حول الإطارات في ملفات InCopy

كما هو الحال في Adobe InDesign، تظهر النص والصور بأكملها في InCopy داخل إطارات. وبالنسبة إلى المستندات المرتبطة، يتحكم InDesign في وضع الإطار وتصميمه في منشور. ويمكن رؤية بنية إطار مستند InDesign بطريقة العرض Layout في InCopy.

تعديل الإطارات

يجب عليك أنت (أو أي فرد في فريقك) إجراء أي تغيير على الإطارات من داخل مستند InDesign ما لم تكن الإطارات خاصة بصور مضمنة. ويمكن تحريك إطارات الصور المضمنة وتغيير حجمها وتدويرها وقصها، ولكن هذا لا يسري على إطارات أخرى. لمزيد من المعلومات، راجع مستندات سير العمل.

ترابط النص

قد تنساب المجموعة النصية الطويلة من إطار إلى إطارات أخرى متصلة في تسلسل، أو مترابطة.وتبدأ المجموعة النصية في عمود معين من صفحة وقد تستمر في أي أعمدة وصفحات أخرى من المنشور. ويعمد مستخدم InDesign دائمًا إلى إعداد تسلسل الترابط لمجموعة نصية في InCopy.

وعند إضافة نص إلى مجموعة نصية مترابطة، تنساب المجموعة عبر كل إطار متتالٍ حتى تكتمل كل الإطارات المعينة.

ww_02
Flow of threaded text: Original text in threaded frames (top); after you add text to first frame, text reflows to second frame (bottom)

إذا لم يتناسب حجم النص مع مساحة الإطار المخصصة له، فعندئذٍ يُطلق على الجزء المخفي من المجموعة النصية اسم النص الزائد.

تغيير وحدات القياس والمساطر

يحتوي InCopy على مسطرة عمق رأسية لاحتواء نسخ النص في طريقتي العرض Galley وStory، إلى جانب مسطرة أفقية وأخرى رأسية في طريقة العرض Layout لقياس التخطيطات. وافتراضيًا، تبدأ المساطر القياس من الركن العلوي الأيسر للصفحة أو الشريحة. يمكن تغيير هذا بتحريك نقطة الصفر.

يمكن العمل باستخدام العديد من وحدات القياس المستقلة وتغيير هذه الإعدادات في أي وقت وتجاوز وحدات القياس الحالية مؤقتًا عند إدخال قيمة. ولا يؤدي تغيير وحدات القياس إلى تحريك الأدلة والشبكات والكائنات، بحيث إذا تغيرت علامات المسطرة، فقد لا تتراص مع كائنات محاذية للعلامات القديمة.

يمكنك ضبط أنظمة قياس مختلفة للمساطر الأفقية والرأسية. على سبيل المثال، تقيس العديد من الصحف التخطيطات الأفقية بوحدات البيكا، بينما تقيس المجموعات النصية الرأسية بوحدات البوصة. ويتحكم النظام الذي تختاره للمسطرة الأفقية في علامات التبويب والهوامش والمسافات البادئة وقياسات أخرى. ولكل شريحة مسطرتها الرأسية، ولكن كل المساطر الرأسية تستخدم الإعدادات نفسها التي تحددها في قسم Units & Increments في مربع الحوار Preferences.

والبيكا هي وحدة القياس الافتراضية للمساطر (البيكا تساوي 12 نقطة). ويمكن تغيير وحدات المسطرة والتحكم في أماكن ظهور العلامات المهمة على المسطرة. على سبيل المثال، إذا تم تغيير وحدة المسطرة الرأسية إلى 12 نقطة، تظهر زيادة المسطرة الرئيسية كل 12 نقطة (إذا كان مثل هذا العرض ممكنًا في التكبير الحالي). وتشتمل عناوين العلامات على العلامات المهمة المخصصة، بحيث إذا كانت قراءة المسطرة 3 في المثال نفسه، فإنها تشير إلى المستوى الثالث من الزيادة التي قدرها 12 نقطة، أو ما يساوي 36 نقطة.

ww_05
Rulers

A. Labeled tick marks B. Major tick marks C. Minor tick marks 
ww_06
Vertical ruler using inches (left), and custom 12‑point increments (right)

ملاحظة:

إعداد الزيادات المخصصة في المسطرة الرأسية يفيد في تنسيق العلامات المهمة مع شبكة أساسية.

تحديد وحدات القياس

يمكن إعداد وحدات قياس مخصصة للمساطر التي تظهر على الشاشة واستخدامها في اللوحات ومربعات الحوار. ويمكن أيضًا تغيير هذه الإعدادات في أي وقت وتجاوز وحدات القياس الحالية مؤقتًا عند إدخال قيمة.

  1. اختر Edit > Preferences > Units & Increments (في Windows) أو InCopy > Preferences > Units & Increments (في Mac OS).

  2. بالنسبة إلى الخيارين Horizontal وVertical، اختر نظام القياس الذي تريد استخدامه للأبعاد الأفقية والرأسية في المساطر ومربعات الحوار واللوحات، واختر Custom وأدخل عدد النقاط التي تريد أن تعرض المسطرة بها العلامات المهمة. انقر OK.

ملاحظة:

يمكن أيضًا تغيير وحدات المسطرة بالنقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو النقر مع الضغط على مفتاح التحكم (في Mac OS) على مسطرة، واختيار الوحدات من قائمة السياق.

تخطي وحدات القياس الافتراضية

يمكنك تعيين وحدة قياس تختلف عن الافتراضي.

  1. قم بتمييز القيمة الموجودة في لوحة أو شاشة، واكتب القيمة الجديدة باستخدام الملاحظة في الجدول التالي:

    للتحديد:

    اكتب تلك الحروف بعد القيمة:

    أمثلة

    النتيجة

    Q

    q

    6q

    6 Q

    Ha

    h

    6h

    6 Ha

    بوصات

    i

    in

    بوصة

    "

    5.25i

    5.25 بوصة

    5.25 بوصة

    5.25”

    5 1/4 بوصة

    ملليمترات

    مم

    48 مم

    48 مليمتر

    سنتيمترات

    سم

    12 سم

    12 سنتيمتر

    بيكا

    p

    3p

    3 بيكات

    نقاط

    نقطة

    p (بعد القيمة)

    6 نقاط

    p6

    6 نقاط

    النقاط الأمريكية

    ap

    6ap

    6 نقاط أمريكية

    بيكات ونقاط

    p (بين القيم)

    3p6

    3 بيكات، 6 نقاط

    بيكسلات

    بيكسل

    5 بيكسل

    5 بيكسل

    سيسرو

    c

    5c

    5 سيسروات

    Agates

    ag

    5 ag

    agates

وحدات القياس اليابانية

Q وHa هي وحدات مستخدمة في الدليل الياباني أو منشئ الصور التلقائي لعرض حجم الخط أو التعقب أو طول المسافة بين السطور. وتكون كل وحدة بقيمة 0.25 مم. يستخدم Q فقط للتعبير عن حجم الخط، ويمكن استخدام Ha للتعبير عن الاتجاه وطول المسافة بين السطور والمسافات بين الكائنات والعناصر المماثلة.

يمكنك أيضا استخدام النقاط (المعروفة أيضًا بالنقاط الأمريكية) لتوضيح حجم الخط على أجهزة الكمبيوتر، أو نقاط Adobe PostScript® لتوضيح المسافات بين السطور أو التباعد. والنقطة الأمريكية الواحدة بقيمة 0.35146 ملليمتر, وتوجد 72.27 نقاط أمريكية في 1 بوصة و72 نقطة PostScript في البوصة الواحدة.

تغيير نقطة الصفر

إن نقطة الصفر هي المكان الذي فيه يتقاطع أصفار المسطرة الرأسية والأفقية. بشكل تلقائي، تكون نقطة الصفر عند الركن الأعلى الأيسر من الصفحة الأولي في كل حيز. هذا يعني أن الموضع الافتراضي لنقطة الصفر هو نفسه بالنسبة للحيز، لكن قد يبدو متعلقًا جدًا بلوح اللصق.

تعرض إحداثيات س و ص في لوحة التحكم، لوحة Info، ولوحة Transform بالنسبة إلى نقطة الصفر. يمكنك تحريك نقطة الصفر لقياس المسافات لإنشاء نقطة مرجعية جديدة للقياس، أو لتجانب الصفحات ذات الحجم الكبير. بشكل تلقائي، كل حيز له نقطة صفر في الركن الأعلى الأيسر في الصفحة الأولين لكن يمكنك أيضًا وضعه عند العمود الرئيسي، أو تحديد أن كل صفحة في الحيز لها نقطة الصفر الخاصة بها.

ضبط نقطة الصفر

عندما تقوم بتحريك نقطة الصفر، فإنها تتحرك في نفس المكان في كل الحيزات. على سبيل المثال، إذا قمت بتحريك نقطة الصفر إلى الركن الأعلى الأيسر في الصفحة الثانية من حيز صفحة، فإنها تظهر في ذلك المكان في كل الصفحات الثانية من كل الحيزات الأخرى في المستند.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتحريك نقطة الصفر، قم بسحب من تقاطع المسكرة الرأسية والأفقية إلى المكان الذي تريد تحديده ليكون نقطة الصفر.
    ty_05_ic
    Establishing a new zero point
    • لإعادة ضبط نقطة صفر، قم بالنقر المزدوج على تقاطع المساطر الأفقية والرأسية .

    • لتأمين أو إلغاء تأمين نقطة الصفر، انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو بالنقر مع الضغط على مفتاح التحكم (في Mac OS) فوق نقطة الصفر في المساطر، واختر Lock Zero Point في قائمة السياق.

تغيير نقطة الصفر الافتراضية

باستخدام إعداد Origin في مربع حوار Preferences يمكنك ضبط نقطة الصفر للمساطر كما هو الحال في نطاق المسطرة الأفقية. يحدد النطاق إذا ما كانت المسطرة تعبر الصفحة، تعبر الحيز بأكمله، أو لحيزات متعددة، من مركز العمود الرئيسي.

إذا قمت بضبط نقطة أصل المسطرة في كل عمود أساسي للتغليف في الحيز، فإن الأصل يصبح مقفلًا عند العمود الأساسي. لن تتمكن من إعادة وضع أصل المسطرة بسحبها من تقاطع المساطر إلا إذا اخترت خيار أساس آخر.

  1. اختر Edit > Preferences > Units & Increments (في Windows) أو InCopy > Preferences > Units & Increments (في Mac OS).
  2. في قسم وحدات المسطرة في قائمة الأصل، قم بأحد الأمور التالية:
    • لضبط أصل المسطرة في الركن الأعلى الأيسر لكل حيز، اختر Spread. تقوم المسطرة الأفقية بالقياس عبر الحيز بأكمله.

    • لضبط أصل المسطرة في الركن الأعلى الأيسر لكل صفحة، اختر Page. تبدأ المسطرة الأفقية عند الصفر في كل صفحة في حيز.

    • لضبط نقطة أصل المسطرة في زاوية العمود الرئيسي، اختر Spine. تقيس المسطرة الأفقية بالأرقام السالبة على يسار العمود الرئيسي وبأرقام موجبة على يمين العمود الرئيسي.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا تغيير إعدادات المسطرة الأفقية باستخدام قائمة السياق التي تظهر عندما تقوم بالنقر بالزر الأيمن (في Windows) أو بالنقر مع الضغط على مفتاح التحكم (في Mac OS) على المسطرة الأفقية.

استخدام الشبكات

في طريقة العرض Layout، يمكن إظهار إطار عمل شبكات وأدلة (أو إخفاؤه) لعرض موضع الكائنات ومحاذاتها. وفي معظم أنظمة العمل، يعمد المصمم الذي يستخدم InDesign إلى إعداد الشبكات والأدلة للمنشور. يمكن لمستخدمي InCopy رؤية أدوات التخطيط المساعدة هذه بعد ربط مجموعة نصية في InCopy بمستند InDesign.

يمكن إنشاء شبكات داخل InCopy. ولكن نظرًا لأن شبكات InDesign تتجاوز إعدادات InCopy عندما تكون الملفات مرتبطة؛ تصبح هذه الميزة أكثر نفعًا للمستندات المستقلة التي تنشرها من InCopy مباشرة.

ولا تكون هذه الشبكات والأدلة مرتبطة مطلقًا في المخرجات المطبوعة أو المستوردة. وتوجد مجموعة واحدة من المساطر والشبكات لكل صفحة، لكن قد يوجد دليل عبر كل صفحات شريحة أو داخل صفحة واحدة فقط.

ملاحظة:

لا تتوفر الشبكات والمساطر والأدلة في طريقة العرض Galley أو Story.

إعداد الشبكة الأساسية

استخدم تفضيلات الشبكة لإعداد الشبكة الأساسية لكل المستند.

  1. اختر Edit > Preferences > Grids (في نظام Windows) أو InCopy  > Preferences > Grids (في نظام Mac OS).

  2. حدد لون شبكة أساسية باختيار لون في قائمة اللون. يمكنك أيضاً اختيار مخصص في قائمة اللون.

  3. من أجل متعلق بـ ، قم بتحديد إذا ما كنت تريد الشبكة أن تبدأ في أعلى الصفحة أو في الهامش الأعلى.

  4. للبداية، اكتب قيمة لإزاحة الشبكة سواء من أعلى الصفحة أو من أعلى هامش الصفحة، حسب الخيار الذي حددته من قائمة بالنسبة إلى. إذا كان لديك مشكلة في محاذاة المسطرة الرأسية لهذه الشبكة، حاول البدء بقيمة صفر.

  5. لزيادة كل، اكتب قيمة لمسافة التباعد بين سطور الشبكة. في معظم الأحوال، اكتب قيمة مكافئة للمسافة بين سطور النص الخاص بك، حتى تكون سطور النص محاذية بصورة كاملة للشبكة.

    ty_07
    Baseline grid in document window

    A. First grid line B. Increment between grid lines 
  6. للحد الفاصل للعرض، اكتب قيمة لتحديد التكبير الذي لا تظهر الشبكة إذا انخفض التكبير عنه. قم بزيادة حد العرض الفاصل لتمنع تداخل خطوط الشبكة في التكبيرات المنخفضة.

    ty_08
    Baseline grid at magnification below view threshold (left) and above view threshold (right)
  7. انقر فوق OK.

ملاحظة:

يتحكم أمر الانجذاب إلى الأدلة في الانجذاب إلى الأدلة والانجذاب إلى الشبكة الأساسية.

إعداد شبكة مستند

  1. اختر Edit > Preferences > Grids (في نظام Windows) أو InCopy  > Preferences > Grids (في نظام Mac OS).

  2. حدد لون شبكة المستند باختيار لون في قائمة اللون. يمكنك أيضاً اختيار مخصص في قائمة اللون.

  3. لضبط مسافات الشبكة الأفقية، حدد قيمة من أجل سطر تخطيطي كل في القسم الأفقي من شبكة المستند، ثم حدد قيمة للأقسام الفرعية بين كل خط في الشبكة.

  4. لضبط مسافات الشبكة الرأسية، حدد قيمة من أجل سطر تخطيطي كل في القسم الرأسي من شبكة المستند، ثم حدد قيمة للأقسام الفرعية بين كل خط في الشبكة.

  5. قم بتنفيذ أي من الأمور التالية، وانقر فوق OK:

    • لوضع الشبكة الأساسية وشبكة المستند خلف كل الكائنات الأخرى، تأكد من تحديد الشبكات في الخلف.

    • لوضع الشبكة الأساسية وشبكة المستند أمام كل الكائنات الأخرى، تأكد من إلغاء تحديد الشبكات في الخلف.

ملاحظة:

لوضع الأدلة خلف كل الكائنات الأخرى، يمكنك أيضاً اختيار الأدلة في الخلف في قائمة السياق التي تظهر عندما تقوم بالنقر باستخدام زر الماوي الأيمن (في Windows) أو النقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS) على مساحة فارغة من نافذة المستند.

إظهار الشبكات أو إخفاؤها

  • لإظهار أو إخفاء الشبكة الأساسية، اختر عرض > شبكات وأدلة > إظهار/إخفاء شبكة أساسية.

  • لإظهار أو إخفاء الشبكة الأساسية، اختر View > Grids & Guides > Show/Hide Document Grid.

  • لإظهار شبكة التخطيط أو إخفائها، اختر View > Grids & Guides > Show/Hide Layout Grid.

  • لإظهار شبكات الإطارات أو إخفائها، اختر View > Grids & Guides > Show/Hide Frame Grid.

عرض أدلة المساطر

تختلف أدلة المساطر عن الشبكات في إمكانية وضعها بحرية في صفحة أو على لوحة لصق. ويمكن لمستخدمي InDesign إنشاء نوعين من أدلة المساطر:أدلة الصفحة والتي تظهر فقط في الصفحة التي تم إنشاؤها فيها، أو أدلة الشريحة والتي تنتشر في كل الصفحات ولوحة اللصق لشريحة متعددة الصفحات. ويمكن عرض أدلة المساطر إذا كانت موجودة في مستند أو ملف مهمة في InDesign، لكن لا يمكن إنشاؤها في InCopy.

ww_11
Guides

A. Spread guide B. Page guide 

عرض أدلة المساطر أو إخفاؤها

  1. تأكد من وجودك في طريقة العرض Layout؛ وانقر علامة تبويب طريقة العرض Layout أعلى لوحة التحرير إذا اقتضت الضرورة.
  2. اختر View > Grids & Guides > Show/Hide Guides.

عرض أدلة المساطر خلف الكائنات

تظهر أدلة المساطر افتراضيًا أمام كل الأدلة والكائنات الأخرى. لكن قد تعوق بعض أدلة المساطر رؤية الكائنات، مثلما هو الحال في السطور ذات العرض ضيق الحد.

يمكن تغيير الإعداد Guides In Back لعرض أدلة المساطر أمام كل الكائنات الأخرى أو خلفها. إلا أنه بصرف النظر عن الإعداد Guides In Back، توجد الكائنات وأدلة المساطر دائمًا أمام أدلة الهوامش والأعمدة.

  1. اختر Edit > Preferences > Guides & Pasteboard (في Windows) أو InCopy > Preferences > Guides & Pasteboard (في Mac OS).
  2. حدد Guides In Back وانقر OK.

تخصيص لوحة اللصق والأدلة

  1. في قائمة Edit (في Windows) أو قائمة InCopy (في Mac OS)، اختر Preferences > Guides & Pasteboard.
  2. لتغيير لون أدلة الهوامش أو الأعمدة، اختر لونًا معدًا مسبقًا من قائمة، أو اختر Custom وحدد لونًا باستخدام منتقي الألوان.
  3. لتكبير لوحة اللصق أو تصغيرها، أدخل قيمة للخيار Minimum Vertical Offset.
  4. انقر OK.

استخدام الطبقات

تشبه الطبقات أوراقًا شفافة متراصة فوق بعضها. وفي حالة عدم وجود كائنات بطبقة، يمكنك أن ترى من خلالها الكائنات الموجودة في طبقات خلفها.

وينفرد مستخدمو InDesign بميزة إنشاء الطبقات. ويمكن لمستخدمي InCopy إظهار طبقات وإخفاؤها، وإظهار كائنات وإخفاؤها في طبقات، وتغيير إعدادات الطبقات. وإذا أنشأ مستخدم InDesign العديد من الطبقات في المستند، يمكن إظهارها في InCopy؛ مما يتيح تحرير مساحات محددة أو أنواع معينة من المحتوى في المستند دون التأثير على المساحات أو أنواع المحتوى الأخرى. على سبيل المثال، إذا كان المستند يطبع ببطء لأنه يحتوي على العديد من الصور الكبيرة، يمكن إخفاء كل كل الطبقات التي لا تحتوي على نص وطباعة طبقات النص بسرعة لمراجعتها.

ملاحظات إضافية على الطبقات:

  • تظهر الكائنات في الخلفيات أسفل كل طبقة. وقد تظهر كائنات الخلفية أمام كائنات صفحات المستند إذا كانت كائنات صفحات الخلفية موجودة في طبقة أعلى.

  • تشمل الطبقات كل صفحات المستند، بما في ذلك الخلفيات. على سبيل المثال، إذا قمت بإخفاء طبقة 1 أثناء تحرير صفحة 1 من مستندك، فإن الطبقة تختفي في كل الصفحات حتى تقرر إظهارها مرة أخرى.

ww_about_layers_palette
The Layers panel lists layers, with the frontmost layer appearing at the top of the panel.

إظهار الطبقات وإخفاؤها

  1. اختر Window > Layers.
  2. في لوحة Layers، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإخفاء طبقة معينة، انقر رمز العين الموجود إلى يسار اسم الطبقة.

    • لإظهار طبقة معينة، انقر المسافة الموجودة إلى يسار اسم الطبقة.

    • انقر المثلث الموجود إلى جانب اسم الطبقة لعرض كائناتها. وانقر رمز العين لإظهار الكائنات وإخفائها كل على حدة.

    • لإظهار كل الطبقات أو إخفائها مرة واحدة، اخترShow/Hide All Layers من قائمة اللوحة.

ملاحظة:

لا تتم الطباعة إلا للطبقات والكائنات المرئية فقط.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت