نظرة عامة على طرق العرض Galley وStory وLayout

يقدم InCopy ثلاث طرق عرض للمجموعة النصية، هي: Galley وStory وLayout. وتماثل هذه الطرق تلك المستخدمة في النشر التقليدي.

طريقة العرض Galley

تعرض النص بفواصل أسطر موجودة في وثيقة Adobe InDesign®. في حالة عدم احتواء النص في مساحة التخطيط المعينة، يحدد مؤشر نص زائد النقطة التي يتجاوز عندها نص InCopy المساحة. وعلى الرغم من إمكانية استخدام InCopy لتطبيق التنسيق، مثل بادئات الفقرات وحجم الخط، إلا أن هذه التنسيقات لا تظهر في طريقة العرض Galley.

طريقة العرض Galley

طريقة العرض Story

تعرض النص في تدفق مستمر، ويلتف في نافذة المستند. ولا تظهر نهايات الأسطر بشكل دقيق في هذه الطريقة؛ وبذلك يمكن التركيز على المحتوى. لكن في حالة عدم احتواء النص في مساحة التخطيط المعينة، يحدد مؤشر نص زائد النقطة التي يتجاوز عندها نص InCopy المساحة. في طريقة العرض Story، لا تعرض مساحة المعلومات إلا أنماط الفقرات. ولا تكون أرقام الأسطر مرئية في هذه الطريقة.

طريقة العرض Story يتم فتحها افتراضيًا عند إنشاء مجموعة نصية جديدة في InCopy.

ملاحظة:

لتغيير طريقة العرض الافتراضية للمستندات الجديدة، أغلق كل المستندات وحدد طريقة العرض المطلوبة بوصفها الطريقة الافتراضية من قائمة View.

طريقة العرض Story

طريقة العرض Layout

تعرض النص كما ستتم طباعته وبكل التنسيقات. عند استخدام InCopy للمزامنة مع تخطيط InDesign، يمكن عرض نص في سياق مع كل عناصر الصفحة الأخرى في مستند InDesign: الإطارات والأعمدة والصور، وما إلى ذلك.

في طريقة العرض Layout، يمكن التكبير والتصغير لفحص جوانب التخطيط المختلفة.

طريقة العرض Layout

التبديل بين طرق العرض Galley وStory وLayout

  1. ‏‫نفذ أيًّا من الإجراءات التالية:‬
    • اختر طريقة العرض من القائمة View.

    • انقر فوق علامة التبويب Galley أو Story أو Layout أعلى مساحة التحرير.

حول طريقة العرض Galley

توفر طريقة العرض Galley بيئة ملائمة لمعالجة النصوص بفعالية؛ حيث يمكن قراءة النص والتعليق عليه بسهولة. يمكن أيضًا استخدام طريقة العرض Galley في إجراء احتواء نسخ ومهام أخرى متعلقة بالإنتاج.

عند فتح مستند InCopy في InDesign، فإن العمل في طريقة العرض Galley يشبه العمل في تجارب الطباعة على الألواح في التنضيد التقليدي للحروف المطبعية. وفي مساحة العرض، يلتف النص بدقة وبالحالة التي سيكون عليها في تخطيط InDesign النهائي، ويُعرض النص بأكمله في عمود واحد بصرف النظر عن عدد الأعمدة الموجودة في التخطيط. وتظهر فواصل الصفحات وفواصل الإطارات وفواصل الأعمدة على هيئة سطر توجد في منتصفه الكلمات "Page break" و"Frame break" و"Column break".

ملاحظة:

وعندما تُمثل عدة فواصل بحد واحد، مثل وجود فاصل صفحة في مكان واحد مع فاصل إطار، يتم عرض الفاصل الأعلى في الأولوية. وتحظى فواصل الصفحات بالأولوية العليا، بينما تحظى فواصل الأعمدة بالأولوية الدنيا.

تتضمن طريقة العرض Galley ميزة فواصل Copyfit، والتي تشير إلى النقطة التي يتجاوز عندها Copyfit مساحة التخطيط المعينة له في InDesign.

تعرض طريقة العرض Galley النص بعدد 12 نقطة بشكل افتراضي. ويمكن تغيير الخط والحجم والتباعد لتسهيل قراءة النص أو تحريره. ويمكن أيضًا تغيير الخلفية وألوان الخط.

ملاحظة:

ويسري حجم الخط المعروض على كل المجموعات النصية، وليس الحروف أو الكلمات أو الفقرات الفردية.

يتحكم شريط الأدوات Galley & Story Appearance الموجود أسفل مساحة العمل في العديد من الإعدادات التي قد تحتاج إلى تغييرها باستمرار عند العمل في مستند. تتضمن هذه الإعدادات ما يلي:

  • عرض نوع الخط وحجمه

  • عرض تباعد الأسطر (تباعد مفرد أو تباعد 150% أو تباعد مزدوج أو تباعد ثلاثي)

  • إظهار/إخفاء رقم السطر وأعمدة الأنماط

  • تخطيط عناصر تحكم Galley & Story Appearance

تخصيص طريقتي العرض Galley وStory

يمكن تغيير طريقتي العرض Galley وStory بعدة أساليب.

تغيير إعدادات العرض في طريقة العرض Galley

  1. حدد خيارًا من شريط الأدوات Galley & Story Appearance (إذا كان شريط الأدوات مُخفًى، فاختر Window > Galley & Story Appearance. يظهر شريط الأدوات افتراضيًا في الجزء السفلي من نافذة التطبيق.)

    ملاحظة:

    من المهم فهم الفرق بين تغيير حجم الخط المعروض وتطبيق تنسيق النص. يمكن تنفيذ الإجراءين كليهما في طريقة العرض Galley. ولا يؤثر تغيير حجم الخط المعروض على الطريقة التي يبدو بها النص في منشور؛ بينما يؤدي تطبيق تنسيق النص إلى تغيير مظهر النص في طريقة العرض Layout وفي المستند المنشور.

تعيين تفضيلات العرض في طريقة العرض Galley

  1. اختر Edit > Preferences > Galley & Story Display (في Windows) أو InCopy > Preferences > Galley & Story Display (في Mac OS).
  2. في القسم Text Display Options، حدد ما يلي:

    Text Color

    يتحكم في لون النص في مساحة العرض. والأسود هو اللون الافتراضي للنص.

    Background

    يتحكم في لون خلفية مساحة العرض. والأبيض هو اللون الافتراضي للخلفية.

    Theme

    يعين ألوان النص والخلفية المحددة مسبقًا.

    Override Preview Font

    يتيح عرض خط إضافي واحد باستخدام المَحرف الصحيح في طريقتي العرض Galley وStory. يعرض InCopy تلقائيًا الخطوط Symbol وZapf Dingbats وWebdings وWingdings® بدقة، متجاوزًا الخط المعروض الذي تم اختياره.

    Enable Anti-aliasing

    يصقل الحواف المتعرجة للكتابة والصور النقطة، وذلك من خلال نقل الألوان بسلاسة بين بكسلات الحافة وبكسلات الخلفية. ولا يتم فقد أي من التفاصيل؛ لأن بكسلات الحافة هي التي تتغير فقط. ويمكن اختيار مستوى الصقل المراد تطبيقه. يستخدم الخيار Default ظلالاً لنص متدرج من اللون الرمادي إلى الأملس. ويستخدم الخيار LCD Optimized ألوانًا غير ظلال اللون الرمادي؛ حيث يعمل بصورة ممتازة على الخلفيات فاتحة الألوان التي تحتوي نصًا أسود. يستخدم الخيار Soft ظلالاً رمادية، لكنه يُخرج مظهرًا أفتح لونًا وأكثر تشويشًا.

    Cursor Options

    يتحكم في شكل المؤشر المعروض. يمكن الاختيار من أربعة مؤشرات مختلفة. قم بتحديد الخيار Blink أو إلغاء تحديده.

ملاحظة:

تسري أية إعدادات تُجرى في القسم Galley & Story Display على طريقتي العرض Galley وStory.

إظهار عمود المعلومات أو إخفاؤه

يظهر عمود المعلومات إلى الجانب الأيسر من نافذة المستند في طريقتي العرض Galley وStory. ويحتوي هذا العمود على معلومات للقراءة فقط حول أنماط الفقرات وأرقام السطور والعمق الرأسي للنص، ولا يمكن الكتابة في هذه المنطقة.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتغيير طريقة العرض في المستند الحالي فقط، اختر View > Show Info Column، أو View > Hide Info Column.

    • لتغيير طريقة العرض الافتراضية في التطبيق، أغلق كل المستندات، واختر View > Show Info Column أو View > Hide Info Column.

ملاحظة:

توفر أنماط الفقرات قدرًا كبيرًا من السهولة في الحفاظ على الاتساق في المنشورات. راجع أي مستندات سير عمل اعتمد عليها فريقك للاطلاع على إرشادات داخلية بشأن المشروع.

تعيين تفضيلات طريقة العرض Story

استخدم القسم Galley & Story Display في مربع الحوار Preferences لتخصيص العرض بطريقة العرض Story.

  1. اختر Edit > Preferences > Galley & Story Display (في Windows) أو InCopy > Preferences > Galley & Story Display (في Mac OS).
  2. حدد الخيارات المطلوبة.
  3. انقر فوق OK.

إظهار علامات فواصل الفقرات أو إخفاؤها

يمكن إظهار علامات فواصل الفقرات أو إخفاؤها في طريقتي العرض Galley وStory. يشير رمز السهم إلى بداية فقرة جديدة.

  1. اختر View > Show Paragraph Break Marks أو View > Hide Paragraph Break Marks.

استخدام مسطرة العمق الرأسي

عند كتابة نص، من المفيد أحيانًا معرفة العمق المادي لمجموعة نصية كما تبدو في طريقة العرض Layout، إضافة إلى معرفة عدد الأسطر أيضًا. ترسم مسطرة العمق الرأسي مسطرة بطول الحافة اليسرى من طريقتي العرض Galley وStory. وكل علامة تمييز في المسطرة تحاذي الجزء السفلي من سطر نص. وتظهر قيمة بين كل خمس علامات تمييز لتوضيح إجمالي العمق الرأسي للنص إلى تلك النقطة. ويتم تحديث العمق ديناميكيًا عند اكتمال بنية تخطيط الجزء المعني في المستند.

عند قياس العمق، يتم استخدام إعداد الوحدات الرأسية في تفضيلات Units & Increments.

ملاحظة:

للمساعدة في احتواء النسخ، يتم أيضًا حساب عمق النص الزائد وعرضه.

  1. انقر فوق علامة التبويب Galley أو Story أعلى مساحة التحرير.
  2. ‏‫نفذ أيًّا من الإجراءات التالية:‬
    • لإظهار مسطرة العمق أو إخفائها، اختر View > Show/Hide Depth Ruler.

    • لإظهار عمود المعلومات أو إخفائه، اختر View > Show/Hide Info Column.

نظرة عامة على طريقة العرض Layout

في طريقة العرض Layout، يظهر النص والعناصر الأخرى كما تم تنسيقها ووضعها بالضبط في مستند InDesign. وتوجد المجموعات النصية في إطارات بالحالة التي تظهر عليها تمامًا في InDesign.

في حالة العمل باستخدام مجموعة نصية مرتبطة — وهي مجموعة نصية مُدارة داخل مستند مفتوح أو ملف مهمة في InDesign — لا يمكن تعديل تخطيط المجموعة النصية باستخدام InCopy. ويمكن العمل فقط باستخدام النص وسماته.

في حالة العمل باستخدام مستند InCopy مستقل — وهو مستند InCopy واحد لا يوجد داخل مستند مفتوح أو ملف مهمة في InDesign — يمكن العمل باستخدام النص وسماته، ويمكن تغيير حجم الصفحة باستخدام الأمر Document Setup.

توفر طريقة العرض Layout أدوات وأوامر عرض أكثر من طرق العرض الأخرى. يمكنك استخدام الأداة Hand والأداة Zoom وأوامر Zoom لعرض شريحة بنسب تكبير مختلفة. ويمكن أيضًا استخدام العديد من أدوات التخطيط المساعدة، مثل المساطر وشبكات المستندات والشبكات الأساسية.

ملاحظة:

لا تؤثر خيارات العرض هذه على التنسيق. على سبيل المثال، إذا تم التكبير لتوسيع منظر الصفحة، فهذا لا يؤدي إلى تغيير الطريقة التي تظهر بها المجموعة النصية في InDesign أو عند طباعتها.

حول الإطارات

طريقة العرض Layout لمستند قيد المعالجة، يظهر مربع واحد أو أكثر في الصفحة. وقد تحتوي هذه المربعات غير القابلة للطباعة على نص أو صور، أو قد لا تحتوي على شيء. وتمثل المربعات إطارات، وهي مساحات في التخطيط يُحتفظ بها لعناصر خاصة. ويُخصص كل إطار للاحتواء على نص أو صورة. وتكون المجموعات النصية غير المُدارة معتمة في مستند InDesign أو في ملف مهمة، بحيث يمكن تمييزها بسهولة.

إطارات النص

تتحكم في مكان ظهور المجموعات النصية ومقدار مساحة الصفحة التي تغطيها. بالنسبة إلى المجموعات النصية المرتبطة، يتم تحديد الإطارات بواسطة مستخدم InDesign. إذا تم تخصيص العديد من الإطارات لمجموعة نصية، يحدد تكوين الإطار كيفية انسياب نص المجموعة النصية عبر التخطيط.

إطارات الصور

قد تُستخدم كحدود وخلفية، وقد تُقص الصور وتقنّعها. ويمكن العمل باستخدام صور داخل إطارات في InCopy، ويمكن رؤية إطارات الصور من تخطيطات InDesign عند العمل باستخدام مستندات مرتبطة. ويمكن أيضًا العمل باستخدام إطارات صور مضمنة (صور مدمجة في نص)، لكن لا يمكن العمل باستخدام إطارات صور أخرى. (راجع إنشاء صورة مضمنة.)

الإطارات الفارغة

هي عناصر نائبة. يمكن تمييز إطارات النص الفارغة من إطارات الصور الفارغة من خلال المظهر. ويمثل مربع فارغ إطار نص فارغًا؛ حيث يشير المربع الذي توجد به علامة X إلى إطار صور فارغ. ولا يمكن إضافة نص إلى إطار نص فارغ إلا إذا كان الإطار متعلقًا بالمجموعة النصية التي تم تصديرها إلى InCopy من InDesign. ويمكن أيضًا استيراد صور أو لصقها في إطار صور فارغ في InCopy.

إطار نص فارغ (يسار) وإطار صور فارغ (يمين)

إظهار حواف إطار أو إخفاؤها

يؤدي إخفاء حواف الإطار إلى إخفاء علامة X أيضًا في إطار صور فارغ.

إطارات نص وصور بحواف إطارات معروضة (يسار) ومخفاة (يمين)
  1. في طريقة العرض Layout، اختر View > Extras > Show Frame Edges أو View > Extras > Hide Frame Edges.

عرض المستندات

استخدم الأداة Zoom أو خيارات العرض لتكبير المستندات أو تصغيرها.

التكبير أو التصغير

في طريقة العرض Layout، يمكن تكبير منظر صفحة أو تصغيره. ويعرض شريط التطبيق النسبة المئوية للتكبير/التصغير.

  1. قم بأي من الأمور التالية:
    • لتكبير مساحة معينة، حدد الأداة Zoom وانقر فوق المساحة المراد تكبيرها. تؤدي كل نقرة إلى تكبير العرض إلى النسبة المئوية التالية، وتوسيط المنظر حول النقطة التي تم نقرها. يظهر منتصف الأداة Zoom فارغًا عند الوصول إلى الحد الأقصى للتكبير. للتصغير، اضغط مع الاستمرار على الزر Alt (في Windows) أو Option (في Mac OS) لتنشيط الأداة Zoom Out ثم  انقر المساحة المراد تصغيرها. تؤدي كل نقرة إلى تصغير العرض إلى النسبة المئوية السابقة المعدة تلقائيًا.

    • لتكبير العرض إلى النسبة المئوية التالية المعدة تلقائيًا، قم بتنشيط النافذة المراد عرضها، واختر View > Zoom In. اختر View > Zoom Out لتصغير العرض إلى النسبة المئوية السابقة المعدة تلقائيًا.

    • لضبط مستوى تكبير معين، أدخل مستوى تكبير أو اختره في المربع Zoom في شريط التطبيق.

    • أثناء ضغط الزر Alt (في Windows) أو Option (في Mac OS)، استخدم عجلة التمرير أو المستشعر في الماوس للتكبير أو التصغير.

استخدام التكبير المضخم

يوفر التكبير المضخم طريقة سريعة للتمرير خلال صفحات المستند. باستخدام اليد الساحبة، يمكنك استخدام التكبير أو التصغير والتمرير خلال المستند بكامله. تفيد هذه العملية تحديدًا في المستندات الطويلة.

يجب أن تكون في وضع العرض Layout لاستخدام التكبير المضخم.

  1. انقر فوق أداة Hand .

    لتنشيط اليد الساحبة، يمكنك أيضًا إبقاء مفتاح المسافة مضغوطًا أو ابقاء مفتاح Alt/Optoin مضغوطًا في وضع النص.

  2. واليد الساحبة نشطة، انقر مع الضغط باستمرار على زر الماوس.

    يتم تصغير المستند بحيث يمكنك أن ترى حيزًا أكبر. يشير مربع أحمر إلى منطقة العرض.

  3. وزر الماوس لا يزال مضغوطًا، اسحب المربع الأحمر للتمرير خلال صفحات المستند. اضغط مفاتيح الأسهم أو استخدم عجلة الماوس لتغيير حجم المربع الأحمر.
  4. حرر زر الماوس لتكبير المنطقة الجديدة من المستند.

    تعود نافذة المستند إلى نسبة التكبير الأصلية أو إلى حجم المربع الأحمر.

التكبير بالسحب

  1. حدد الأداة Zoom .
  2. اسحب لتحديد المنطقة المراد تكبيرها.

ملاحظة:

لتنشيط الأداة Zoom In أثناء استخدام أداة أخرى، اضغط Ctrl+زر المسافة (في Windows) أو Command+زر المسافة (في Mac OS). لتنشيط الأداة Zoom Out أثناء استخدام أداة أخرى، اضغط Ctrl+Alt+زر المسافة (في Windows) أو Command+Option+زر المسافة (في Mac OS).

التكبير عند تحديد نص

عرض المستند بنسبة 100%

  1. قم بأي من الأمور التالية:
    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق الأداة Zoom .

    • اختر View > Actual Size.

    • أدخل مستوى تكبير 100% أو اختره في المربع Zoom في شريط التطبيق.

احتواء صفحة أو حيز أو لوحة لصق داخل النافذة النشطة

  1. قم بأي من الأمور التالية:
    • اختر View > Fit Page In Window.

    • اختر View > Fit Spread In Window.

    • اختر View > Entire Pasteboard.

العمل باستخدام ConnectNow

يوفر لك Adobe® ConnectNow provides غرفة اجتماعات شخصية مؤمنة حيث يمكنك الاجتماع بالآخرين والتعاون معهم من خلال الويب بشكل مباشر. باستخدام ConnectNow، يمكنك مشاركة شاشة على جهاز الكمبيوتر لديك وإضافة تعليق عليها وارسال رسائل دردشة، والاتصال باستخدام الصوت المتكامل. يمكنك أيضًا بث فيديو مباشر ومشاركة الملفات وتدوين وقائع الاجتماعات والتحكم في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالحضور.

يمكنك الوصول إلى ConnectNow مباشرة من واجهة التطبيق.

  1. اختر File > Share My Screen.

  2. في مربع الحوار Sign In to Adobe CS Live، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وانقر فوق Sign In. إذا لم يكن لديك Adobe ID، فانقر فوق الزر Create Adobe ID.

  3. لمشاركة شاشتك، انقر فوق الزر Share My Computer Screen الموجود في منتصف نافذة التطبيق ConnectNow.

للحصول على الإرشادات الكاملة لاستخدام ConnectNow، راجع Adobe ConnectNow Help.

لمشاهدة تدريب فيديو حول استخدام ConnectNow، راجع Using ConnectNow to share your screen (7:12). (يوجد هذا العرض التوضيحي في Dreamweaver.)

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت