حول المسافات بين السطور

يشير هذا الموضوع إلى كيفية تنفيذ البادئة في تركيب Roman. للحصول على معلومات حول البادئة في النص CJK، راجع حول البادئة في النص الآسيوي.

المسافة الرأسية بين أسطر الكتابة تسمى مسافة بين السطور. المسافات بين السطور تقاس من الخط الأساسي لسطر إلى الخط الأساسي لسطر فوقه. الخط الأساسي هو خط غير مرئي تقع عليه معظم الحروف -- تلك التي ليس لها أطراف سفلية.

يضبط خيار المسافات التلقائية بين السطور المسافة بين السطور عند 120% من حجم الكتابة (على سبيل المثال، تكون 12 نقطة هي المسافات بين السطور لكتابة بحجم 10 نقاط). عندما تكون المسافة التلقائية بين السطور مستخدمة، فإن InCopy يعرض قيمة المسافة بين السطور بين أقواس في قائمة المسافة بين السطور في لوحة الحرف.

op_46
Leading

A. Leading B. Text height C. Larger text size of one word increases leading for that one line. 

حول البادئة في النص الآسيوي

يمكنك تعيين موضع الأساس للمسافة البادئة عن طريق تعيين Leading Basis Position في قائمة اللوحة Paragraph. باستخدام الإعداد الافتراضي (Embox Top/Right)، تقاس المسافة البادئة لسطر النص من أعلى المربع المحيط الخاص به إلى الجزء العلوي من المربع المحيط للسطر التالي. عن طريق تحديد السطر، وزيادة القيمة المسافة البادئة باستخدام إعداد Embox top/Right، ستزيد المسافة بين السطر المحدد والسطر التالي، لأنه يتم قياس المسافة البادئة للاتجاه من السطر الحالي إلى السطر التالي. تقيس إعدادات All other Leading Basis Position المسافة البادئة من السطر الحالي إلى السطر السابق، من خلال تغيير مقدار المسافة البادئة التي ستزيد معها هذه الإعدادات مع السطر aki فوق السطر الحالي.

op_01J
Leading includes the height of the embox and the line aki spacing.

قم بتعيين المسافة البادئة من Leading في لوحة Character أو لوحة Control. يتم تعيين هذا إلى Automatic بشكل افتراضي. عندما تعيين Auto Leading، فإن قيمة المسافة البادئة بين السطور تظهر بين قوسين في Leading في لوحة Character. تختلف هذه القيمة Automatic لإطارات النص والنص في شبكات الإطار. يمكن تعيين قيمة Automatic Leading من عنصر قائمة Justification في لوحة Paragraph. الإعداد الافتراضي لقيمة المسافة البادئة التلقائية للنص في إطارات النص في InCopy هي 175% لحجم الخط المعين. وبالنسبة للنص في شبكات الإطار، يكون 100%، مما يتيح امتداد محاذاة الشبكة خارج أسطر النص في الشبكة.

عند تعيين محاذاة الشبكة إلى None، قم بتعيين المسافة البادئة للنص في إطار النص مع قيمة Leading في لوحة Character. عند تعيين محاذاة الشبكة لأي شيء خلاف None، سيتم تطبيق المسافة البادئة وفقًا لإعدادات شبكة الخط الأساسي.

ملاحظة:

عن نسخ النص الموجود على شبكة الإطار ولصقه في إطار نص، يتم لصق النص مع سمات شبكة الإطار مع بعضهما بدون تغيير، لذلك يتم تعيين Automatic في Leading إلى 100%. إذا ظهرت المسافة بين السطور مضغوطة، فقم بتعيين قيمة للمسافة البادئة بدلاً من استخدام الإعداد التلقائي.

لتعيين Leading للنص في شبكات النص، استخدام Line Gap في مربع حوار Frame Grid Settings بدلاً من قيمة المسافة البادئة. تكون قيمة المسافة البادئة للنص في شبكة الإطار هي مجموع قيمة Line Gap وحجم الشبكة (حجم الخط). بمعنى آخر، إذا كان حجم الشبكة هو 13Q وكانت فجوة السطور هي 10H، فستكون القيمة الفعلية للمسافة هي "23H".

لاحظ أنه بالنسبة للنص الموضوع في شبكة الإطار، يتم تعيين ضبط الشبكة الافتراضية إلى Center. في هذه الحالة، ستكون القيمة بين مركز الشبكة ومركز الشبكة التالية هي قيمة المسافة الزائدة. وعند تعيين ضبط الشبكة إلى None، سيتم تطبيق المسافة الزائدة من الموقع المحدد في الشبكة. عند تعيين ضبط الشبكة إلى None، سيتم تطبيق المسافة البادئة وفقًا للقيمة المحددة في Leading في لوحة Character.

تكون المسافة البادئة داخل شبكة الإطار معقدة. وبالنسبة للنص الموضوع، تتغير قيمة المسافة البادئة الفعلية بناءً على Font Size، وقيمة Leading وإعدادات Gyoudori أيضًا في لوحة Paragraph. لاحظ ما يلي:

  • إذا قمت بترك حجم الخط لشبكة الإطار بدون تغيير، لكن قمت بعمل حجم الخط أو المسافة البادئة للنص الموضوع أصغر من حجم الشبكة في لوحة Character، ستتم محاذاة النص مع الشبكة وفقًا لإعدادات Grid Justification.

  • إذا تركت حجم الخط (حجم الشبكة) لشبكة الإطار بدون تغيير مع استخدام لوحة Character لجعل حجم الخط للنص الموضوع أكبر من حجم الشبكة + فجوة السطر، فسيتم تحديد gyoudori تلقائيًا، ويمكنك محاذاته مع الشبكة بزيادات قدرها 0.5 وبالتالي 1.5 و2 و2.5 و3 وهكذا عند تعيين Gyoudori إلى Automatic. إذا تم تعيين Gyoudori لأي شيء خلاف Automatic، فستتم محاذاة النص وفقا لهذا الإعداد، وبالنسبة لحجم الخط الكبير، سوف تتداخل الحروف.

  • إذا تركت حجم الخط (حجم الشبكة) لشبكة الإطار بدون تغيير مع استخدام لوحة Character لتعيين gyoudori للنص الموضوع لقيمة أكبر من حجم الشبكة + فجوة السطر، فستنطبق المسافة البادئة على السطر التالي عند تعيينها إلى Automatic. على سبيل المثال، إذا كان حجم شبكة الإطار 13Q وتم تعيين فجوة السطر إلى 10H، فعند تعيين المسافة البادئة إلى 24H، فسيتم وضع النص في كل سطر آخر. وعند التعيين إلى 47H، سيتم وضع النص في كل سطر ثالث. وبالنسبة لأي إعداد مسافة بادئة خلاف Automatic، سيتم تجاهل القيمة المعينة في Leading.

تغيير المسافة البادئة

بشكل افتراضي، فإن المسافة بين السطور هي خاصية حرف، والذي يعني أنه يمكنك تطبيق أكثر من قيمة واحدة للمسافة بين السطور ضمن نفس الفقرة. تحدد القيمة الأكبر للمسافة بين السطور في سطر ما المسافة بين السطور لهذا السطر. على أي حال، يمكنك تحديد خيار تفضيلات بحيث تطبق المسافات بين السطور على الفقرة بأكملها، بدلاً من النص ضمن فقرة. هذا الضبط لا يؤثر على المسافات بين السطور في الإطارات الموجودة.

تغيير المسافة بين السطور للنص المحدد

  1. قم بتحديد النص التي تريد تغييره.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • في لوحة Character أو لوحة Control، اختر المسافة البادئة التي تريدها من قائمة Leading .

    • في لوحة Character أو لوحة Control، اختر المسافة البادئة التي تريدها من قائمة Leading .

    • حدد قيمة المسافات بين السطور الموجودة وأدخل قيمة جديدة.

    • أثناء إنشاء نمط فقرة، قم بتغيير المسافات بين السطور باستخدام لوحة تنسيقات أساسية للحرف.

إذا قام InCopy بتجاهل التغيير الأولي، فقد يرجع السبب في ذلك إلى تحديد Vertical Justification أو Align To Baseline Grid. اختر Object > Text Frame Options وتأكد من تعيين Vertical Justification على Top، وتأكد من تحديد Do Not Align To Baseline Grid في لوحة Paragraph أو لوحة التحكم أو نمط الفقرة.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا ضبط المسافة الرأسية بمحاذاة النص إلى الشبكة الأساسية. عندما يكون الخط الأساسي للشبكة مضبوطا، فإن إعداد الخط الأساسي للشبكة يكون له أفضلية على قيمة المسافة بين السطور.

تغيير قيمة النسبة الافتراضية للمسافة بين السطور

  1. قم بتحديد الفقرة التي تريد تغييرها.
  2. اختر Justification من قائمة لوحة Paragraph من قائمة لوحة Control.
  3. اختر Roman Justification من قائمة اللوحة Paragraph.
  4. من أجل المسافة التلقائية بين السطور، قم بتحديد نسبة افتراضية جديدة. القيمة الدنيا هي 0%، والقيمة القصوى هي 500%.

ملاحظة:

يقوم الخيار Auto في القائمة المنبثقة Leading من قائمة لوحة Control بتعيين القيمة Auto Leading في مربع حوار كنسبة (%) من حجم الأحرف. الإعداد الافتراضي هو % 175 لإطارات النص و 100 % لشبكات الإطارات.

تطبيق المسافة بين السطور على فقرات كاملة

  1. اختر Edit > Preferences > Type (في Windows) أو InCopy  > Preferences > Type (Mac OS).
  2. حدد تطبيق المسافات بين السطور لكل الفقرات، ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

عندما تقوم باستخدام نمط حرف لتطبيق المسافة بين السطور، فإن المسافة بين السطور تؤثر فقط في النص الذي تم تطبيق النمط عليه، وليس الفقرة بأكملها، بغض النظر عن ما إذا كان خيار تطبيق المسافات بين السطور لكل الفقرات محدداً.

ضبط ارتفاع الخط بناء على نسبة الحرف

عن طريق تغيير اتجاه النص في شبكة الإطار إلى الاتجاه المقابل له (بالنسبة للنص أفقي، يكون رأسيا، وبالنسبة للنص الرأسي، يكون أفقيًا)، سيتم تغيير ارتفاع السطر بشكل افتراضي بغض النظر عن حجم الشبكة. على سبيل المثال، بالنسبة لحروف 13Q الموضوعة في شبكة الإطار من النوع 13Q، فعند تعيين النسبة الرأسية للحرف إلى 200%، بغض النظر عن حجم الشبكة، سيتم مضاعفة ارتفاع السطر ليكون 26Q. إذا تم إيقاف تشغيل هذه الدالة، فسيكون ارتفاع الخط مطابقاً لارتفاع الحرف وسيتم تغيير نسبة الحرف فقط.

  1. حدد النص الذي ترغب في تغيير ارتفاع السطر له بناء على نسبة الحرف.
  2. من قائمة اللوحة Character أو قائمة اللوحة Control، حدد Adjust Line Height With Character Scale.

    يتم ضبط ارتفاع السطر. وكسمة حرف، يتم تعيين هذه الميزة لكل حرف، لكن يتم تطبيق ارتفاع السطر على سطر بالكامل يحتوي على الحروف المعينة.

لتعطيل هذه الميزة، حدد النص الذي تم تمكين الميزة له، وأعد تحديد Adjust Line Height with Character Scale من قائمة لوحة Character أو من قائمة لوحة Control، ثم قم بإيقافها.

تطبيق الموضع الأساسي للمسافة البادئة

إذا قمت بتعيين محاذاة الشبكة إلى None، فسيتم تطبيق المسافة البادئة من أعلى أو يمين المربع المحيط للسطر الحالي إلى أعلى أو يمين المربع المحيط للسطر التالي بشكل افتراضي. تؤدي زيادة قيمة المسافة البادئة إلى تطبيق القيمة الجديدة على جميع السطور المحددة.

  1. حدد النص وقم بتعيين Grid Alignment إلى None في لوحة Paragraph أو قائمة لوحة Control.
  2. تحديد Leading في لوحة Character. حدد قيمة خلاف Automatic وقم بالتعيين إلى Static Value Leading.
  3. حدد أساس المسافة البادئة المناسبة من Leading Basis Position في قائمة لوحة Paragraph أو قائمة لوحة Control.

لتعيين المسافة البادئة بغض النظر عن حجم الخط، يمكنك استخدام Embox Center لتعيين المسافة البادئة من منتصف السطر.

ملاحظة:

بالنسبة لشبكات الإطار، لمحاذاة مسافة سطر الشبكة للسطور ذات حجم الخط المختلف، قم بتعيين محاذاة الشبكة إلى Center مع تعيين Gyoudori لأي شيء خلاف Automatic في لوحة Paragraph.

خيارات Leading Basis Position

من Leading Basis Position في قائمة لوحة Paragraph أو قائمة لوحة Control، حدد من بين الخيارات التالية لأساس المسافة البادئة.

Embox Top/Right

ستستند المسافة البادئة في أعلى المربع المحيط للنوع الأفقي أو على يمين المربع المحيط للنوع الرأسي. يتم قياس المسافة البادئة من أعلى أو يمين السطر الحالي إلى أعلى أو يمين السطر التالي. هذه الإعدادات هي الإعدادات الافتراضية.

Embox Center

ستستند المسافة البادئة من مركز السطر الحالي إلى مركز السطر السابق. في حالة وجود أحجام مختلفة داخل نفس الفقرة، فإن المسافة بين حواف المربع المحيط لكل سطر ستكون غير متساوية. عند تحديد Embox Center، عن طريق مسافة بادئة ثابتة للنص بأحجام خط مختلفة، يمكنك محاذاة تباعد للأسطر المحيطة لأن المسافة البادئة ستحدث استنادًا إلى مركز المربع المحيط الحالي.

Roman Baseline

تحدث المسافة البادئة استنادًا إلى Roman Baseline. يتم قياس المسافة البادئة من الخط الأساسي للسطر الحالي إلى الخط الأساسي للسطر السابق. وطريقة المسافة البادئة هذه هي نفس المستخدمة في منشئ Roman. يختلف Roman Baseline لكل خط. قد يختلف موضع الحرف حتى داخل نفس حجم الخط إذا كانت الخطوط مختلفة.

Embox Bottom/Left

تحدث المسافة البادئة من منتصف المربع المحيط للنوع الأفقي أو من يسار المربع المحيط للنوع الرأسي. يتم قياس المسافة البادئة من يسار أو منتصف السطر الحالي إلى يسار أو منتصف السطر السابق.

ملاحظة:

نفس العنصر موجود في Grid Alignment في كل من لوحة فقرة Paragraph ولوحة فقرة Control. وهذه العناصر هيه أساسات المحاذاة مع الشبكة، وليس أساسات المسافة البادئة. ولا تخلط بينهما.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت