تتيح لك التخطيطات البديلة وقواعد صفحة التخطيط السائل مرونة للتصميم الكفؤ للاتجاهات، أو نسبة العرض إلى ارتفاع، أو أحجام صفحات متعددة.

للنشر على تنسيقات وأحجام متنوعة، يمكنك اختيار استراتيجية تصميم تناسب المشروع بشكل أفضل: استراتيجية يدوية أو شبه تلقائية أو تلقائية تامة. تقلل درجة التحكم في التصميم أثناء الاعتماد على سير عمل تلقائي. يقدم InDesign تحسينات رائعة لاستراتيجيتك المطبقة من أجل موازنة التكلفة والتحكم.

ملاحظة:

النشر المستند إلى التخطيط السائل التلقائي غير ممكن بعد، بسبب عدم توفر تقنيات عارض متوافق. 

سير العمل الموصى به

سير عمل التخطيط المتعدد
A. سير عمل التخطيط البديل B. قواعد التخطيط البديل والصفحة السائلة 

الخطوة 1: اختيار الجهاز الهدف والبُعد والاتجاه المطابقين. ثم قم بإنشاء تخطيطك الأساسي لجميع الصفحات.

الخطوة 2: بشكل اختياري، أضف تخطيط صفحة Adobe السائلة للمساعدة في تكييف المحتويات إلى نسب العرض إلى الارتفاع والأحجام المختلفة. تعد قواعد الصفحة السائلة مفيدة إذا كنت تستهدف أجهزة متعددة. وبدون قواعد الصفحات السائلة، سيتوجب عليك إنشاء تخطيط فريد يدويًا لكل حجم واتجاه ممكن. راجع التخطيطات السائلة.

الخطوة 3: استخدم ميزة Create Alternate Layout لإنشاء صفحات جديدة في نفس المستند. استنادًا إلى تخطيطك الأساسي وقواعد الصفحة السائلة، فقد تحتاج إلى توليف التخطيط يدويًا. كرر هذه الخطوة لكل حجم واتجاه جديدين. انظر التخطيطات البديلة.

التخطيطات السائلة

التخطيطات السائلة
التخطيطات السائلة

تتيح التخطيطات السائلة إمكانية تصميم محتوى لأحجام صفحات أو اتجاهات أو أجهزة متعددة بسهولة أكثر. قم بتطبيق قواعد الصفحة السائلة لتحديد كيفية تكييف الكائنات بصفحة ما عند إنشائك لتخطيطات بديلة وتغيير الحجم، أو الاتجاه، أو نسبة العرض إلى الارتفاع.

يمكنك تطبيق قواعد مختلفة لصفحات مختلفة، استنادًا إلى التخطيط والأهداف؛ ويمكن تطبيق قاعدة صفحة سائلة واحدة فقط لصفحة في المرة الواحدة. التخطيط السائل هو مصطلح عام يشمل مجموعة من قواعد الصفحة السائلة المحددة: تغيير الحجم، وإعادة التوسيط، وقواعد الصفحة المستندة إلى الأدلة والكائنات.

استخدم قواعد الصفحة السائلة لتكييف المحتويات لأحجام الإخراج.

  • لتكييف التخطيطات عند إنشاء صفحات جديدة في نفس المستند باستخدام تخطيطات بديلة.
  • لتكييف التخطيطات عند تغيير أحجام الصفحة الحالية. هذا أكثر كفاءة من استخدام ميزة Layout Adjustment السابقة.

لتطبيق قاعدة صفحة سائلة، حدد أداة الصفحة ثم انقر فوق صفحة ما. ثم اختر قاعدة صفحة سائلة من شريط التحكم. يمكنك أيضًا استخدام Layout > Liquid Layouts.

لمعاينة تأثيرات القاعدة المطبقة، استخدم أداة الصفحة لسحب معالجات الصفحة لتغيير حجم الصفحة. تتم محاذاة الصفحة للخلف إلى الحجم الأصلي عند تحريرها.

ملاحظة:

لتغيير حجم الصفحة، اضغط على Alt ‏(Windows) أو Option‏ (Mac OS) ثم قم بالسحب. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام الماوس لتغيير حجم الصفحة إلى الخارج قليلاً عن الحجم المقصود. وهذا أكثر دقة عن تغيير حجم الصفحة باستخدام عناصر واجهة Height وWidth في شريط التحكم.

التخطيطات السائلة
قواعد الصفحة السائلة

A. أداة الصفحة B. قواعد الصفحة السائلة من شريط التحكم C. معالجات الصفحة D. دبابيس للقواعد المستندة إلى الكائن E. لوحة التخطيط السائل 

المزيد في استخدام التخطيط السائل (فيديو).

قواعد الصفحة السائلة

يمكنك تطبيق قواعد مختلفة لصفحات مختلفة. ويمكن تطبيق قاعدة صفحة سائلة فقط على صفحة في المرة الواحدة.

شاهد هذا الفيديو لاكتشاف كيفية تطبيق قواعد None وScale وRecenter عند تغيير حجم المخططات. تعلم أيضًا المعنى المقصود من "Based on Master." استخدام قواعد "التخطيطات السائلة" الأساسية: "التحجيم" و"إعادة التوسيط" و"الاستناد إلى الصفحة الرئيسية".

Scale

تتم معالجة جميع المحتويات بالصفحة كمجموعة؛ وكلما يتم تغيير حجم الصفحة، يتم تناسب جميع العناصر. وتتشابه النتائج لـ letterboxing أو pillarboxing في شاشات التليفزيون HD.

قواعد الصفحة السائلة: المقياس
قواعد الصفحة السائلة: المقياس

إعادة التوسيط

تتم إعادة توسيط جميع المحتويات في الصفحة تلقائيًا بغض النظر عن العرض. وبخلاف المقياس، تظل المحتويات بحجمها الأصلي. يمكنك تحقيق نتيجة مشابهة لمناطق إنتاج الفيديو الآمنة باستخدام قاعدة إعادة التوسيط مع التخطيط والتصميم الدقيقين.

قواعد الصفحة السائلة: إعادة التوسيط
قواعد الصفحة السائلة: إعادة التوسيط

استناد إلى إرشادات

تحدد الإرشادات خطًا مستقيمًا عبر الصفحة التي يمكن تكييف المحتويات بها.

  • يمكن إضافة مسافة بيضاء
  • يتم تغيير حجم الإطارات النصية، وتتم إعادة انسياب النصوص (ولكن لا يتم قياسها).
  • ويتم تغيير حجم الصور الموضوعة وبُعد الحد المقصوص لعمليات إعادة تغيير حجم الإطار المتضمن.

لإضافة إرشادات سائلة، حدد أولاً أداة الصفحة، ثم اسحبها بعيدًا عن الإرشادات من المسطرة.

تتشابه القواعد المستندة إلى الإرشادات مع المقياس 3 شرائح و9 شرائح في Illustrator، وFireworks، وFlash. شاهد هذا الفيديو على تطبيق قواعد "التخطيطات السائلة" المستندة إلى الإرشادات.

ملاحظة:

لتحويل إرشادات مسطرة إلى إرشادات سائلة، حدد أداة الصفحة وانقر فوق Convert إلى رمز الإرشادات السائلة في الإرشادات. يتم عرض الإرشادات السائلة كخط متقطع بشرط، بينما تكون إرشادات المسطرة خطًا متصلاً.

قواعد الصفحة السائلة: استناد إلى الإرشادات
قواعد الصفحة السائلة: استناد إلى الإرشادات

استناد إلى الكائنات

يمكنك تحديد سلوك سائل للحجم والموقع المتعلقين بحافة الصفحة لكل كائن، سواء كان ثابتًا أو متعلقًا.

  • يمكن أن يكون كل جانب من مربع أو إطار ربط الكائن ثابتًا أو متعلقًا بحافة الصفحة المطابقة. على سبيل المثال، يمكن أن تكون هناك علاقة بين الجانب الأيسر من الإطار مع الحافة اليسرى من الصفحة فقط.
  • كما يمكن أن يكون العرض والارتفاع ثابتين أو قابلين لتغيير الحجم وفقًا للصفحة.

شاهد هذا الفيديو على تطبيق قواعد "التخطيطات السائلة" المستندة إلى الكائنات.

قواعد الصفحة السائلة: استناد إلى الكائنات
قواعد الصفحة السائلة: استناد إلى الكائنات

التخطيطات البديلة

استخدم Alternate Layouts إذا كنت بحاجة إلى أحجام صفحات مختلفة للطباعة أو النشر الرقمي في نفس المستند. ويمكنك استخدامه لإنشاء أحجام مختلفة للإعلان المطبوع. أو لتصميم تخطيطات أفقية وعمودية لبعض الأجهزة مثل Apple iPad أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي Android.

التخطيطات البديلة ولوحة Pages
التخطيطات البديلة ولوحة Pages

يمكنك، باستخدام التخطيطات البديلة والتخطيطات السائلة معًا، تقليل مقدار العمل اليدوي اللازم لإعادة تخطيط المحتوى لكل حجم واتجاه صفحة جديدين إلى حد كبير.

للحصول على نظرة عامة سريعة، راجع التخطيطات البديلة (فيديو).

إنشاء تخطيطات بديلة

لإنشاء تخطيط بديل، قم بأي مما يلي:

  • اختر Layout > Create Alternate Layout
  • اختر Create Alternate Layout من قائمة اللوحة Pages
إنشاء تخطيطات بديلة
إنشاء تخطيطات بديلة

في مربع الحوار Create Alternate Layouts، قم بتعيين الخيارات التالية:

Name

ادخل اسم التخطيط البديل.

من الصفحات المصدر

حدد التخطيط المصدر الذي توجد المحتويات به.

Page Size

حدد حجم صفحة أو أدخل حجمًا مخصصًا للتخطيط البديل.

العرض والارتفاع

تعرض هذه الحقول حجم التخطيط البديل. يمكنك إدخال قيمك الخاصة، ولكنها ستؤدي إلى تغيير حجم الصفحة إلى مخصص.

Orientation

اختر اتجاهًا للتخطيط البديل. إذا قمت بالتبديل بين الاتجاهين العمودي والأفقي، سيتم تحديث الارتفاع والعرض.

قاعدة الصفحة السائلة

ثم اختر قاعدة صفحة سائلة للتطبيق إلى التخطيط البديل. حدد Preserve Existing لاكتساب قواعد الصفحة السائلة المطبقة إلى الصفحات المصدر. حدد قاعدة أخرى للتطبيق على قواعد الصفحة السائلة الجديدة.

ربط القصص

قم بتمكين هذا الخيارات لوضع الكائنات وربطها إلى الكائنات الأصلية في التخطيط المصدر. وعندما تقوم بتحديث الكائن الأصلي، سيسهل إدارة التحديثات للكائنات المرتبطة. راجع المحتويات المرتبطة.


نسخ أنماط نصية إلى مجموعة أنماط جديدة

قم بتمكين هذا الخيار لنسخ جميع الأنماط النصية، ووضعها في مجموعة جديدة. سيكون هذا الخيار مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى التمييز بين الأنماط النمطية والتخطيطات المتنوعة.

إعادة التدفق الذكي للنص

قم بتمكين هذا الخيار لإزالة أي فواصل أسطر مفروضة، سيتم تجاوز النمط الآخر للنص. 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت