تستخدم Adobe تقنيات التعلّم الآلي، مثل تحليل المحتوى وتمييز الأنماط، لتحسين منتجاتنا وخدماتنا. على سبيل المثال، توجد ميزات مثل الملء المدرك للمحتوى في Photoshop وتمييز الوجه في Lightroom يمكن تطويرها باستخدام التعلّم الآلي.

إذا كنت تفضل عدم قيام Adobe بتحليل ملفاتك لتحسين منتجاتنا وخدماتنا، فيمكنك إيقاف تشغيل التعلّم الآلي في أي وقت من صفحة Account Management الخاصة بـ Adobe.

ماذا يكون التعلّم الآلي؟

يستخدم التعلّم الآلي في العديد من التطبيقات والخدمات التي تتفاعل معها كل يوم. إنه ببساطة مصطلح لوصف كيفية قيام الكمبيوتر بتحليل البيانات ثم يقوم بعمل التنبؤات أو يقدم اقتراحات، بناءً على ما يتعلّمه.

وكمثال عام للتعلّم الآلي، يمكن لتطبيق البريد الإلكتروني نقل جميع الرسائل تلقائيًا من مرسل معين إلى مجلد البريد العشوائي "Spam". يحلل الكمبيوتر البيانات المضمنة في رسائل البريد الإلكتروني والتنبؤات، بدءًا من الأنماط التي يكتشفها، واحتمالية أن تكون الرسائل الواردة من مرسل معين أو نطاق معين رسائل بريد عشوائي. ثم يتخذ إجراءً بشأن هذا التنبؤ ويقوم بنقل الرسائل من علبة الوارد الخاصة بك.

وعندما تضع علامة على رسالة باعتبارها "غير هامة"، يمكن للكمبيوتر أن يتعلّم من ذلك ويتحسن عند الإبلاغ عن البريد غير الهام تلقائيًا. ومع مرور الوقت، يمكن للكمبيوتر أخذ المزيد من البيانات في الحسبان للتحسن كثيرًا في مهمة معينة. وعملية التحسن من خلال التجربة هذه تسمى التعلّم الآلي.

ما فوائد التعلّم الآلي؟

من خلال التعلّم الآلي، تقوم البرامج والأجهزة التي تستخدمها بتوفير خدمة مخصصة لك عبر مرور الوقت بصورة أفضل. وكلما استخدمت برنامج تمييز الصوت بشكل أكبر، على سبيل المثال كلما كان البرنامج يفهم صوتك بشكل أفضل، وكلما كان يعمل بشكل أفضل.

في Adobe، يمكننا استخدام التعلّم الآلي لمساعدتك على أن تكون أكثر كفاءة وإبداعًا. على سبيل المثال، قد نستخدم التعلّم الآلي لمساعدتك في تنظيم صورك وتحريرها. ومن خلال تمييز الكائنات في Lightroom، يمكننا وضع علامة على جميع صور كلبك. في Photoshop، يمكن أن يساعدنا التعلّم الآلي في تحديد الصور التي قد تكون داكنة جدًا وتعديل السطوع تلقائيًا لك.

يمكننا أيضًا استخدام التعلّم الآلي لتقديم اقتراحات تراعي المحتوى. على سبيل المثال، إذا كنت تتعامل نموذج مبسط لواجهة مستخدم، فقد يقترح Photoshop أيقونات أزرار الأسهم تلقائيًا. ومن الممكن أن يصبح هذا النوع من الاقتراحات المراعية للمحتوى أكثر ملاءمةً لعملك عندما يتعلّم Photoshop من بياناتك، بدلاً من البيانات العامة المتاحة على الإنترنت.

ما البيانات التي تتعامل معها وكيف تستخدمها؟

قد يقوم الكمبيوتر بتحليل المحتوى الخاص بك عند إرسال الملفات أو استلامها أو تخزينها باستخدام خدمات السحابة الخاصة بنا. ولا نقوم بالوصول إلى الملفات المخزنة محليًا على جهاز الكمبيوتر لديك. لكننا نستخدم البيانات الموجودة في ملفاتك وسجلات النشاط وملاحظاتك المباشرة لتطوير الخوارزميات وتحسينها.

على سبيل المثال، قد نستخدم تمييز الأنماط في صورك لتحديد جميع صور الكلاب ووضع علامة عليها تلقائيًا نيابة عنك. وإذا قمت بتحديد واحدة من تلك الصور وأوضحت أنها لا تتضمن كلبًا ، فنحن نستخدم هذه المعلومات لتحسين تحديد صور الكلاب.

نحن نستخدم ما نتعلمه من جميع مستخدمي Adobe لجعل منتجاتنا وخدماتنا أفضل للجميع. على سبيل المثال، إذا قمت بتحرير صور الشاطئ لتبدو مشبعة ونابضة بالحياة، وقام مستخدم آخر بتحرير صور الزفاف بحيث يكون التركيز بسيط والإضاءة هادئة، فيمكن لبرامجنا أن تتعلم هذه الاختلافات. ثم عندما يقوم مستخدم ثالث فيما بعد بتحرير صور للشاطئ أو لحفل الزفاف، يمكننا تقديم الاقتراحات المناسبة، استنادًا إلى ما تعلمناه منك ومن المستخدمين الآخرين.

يمكنك العثور على نظرة عامة حول كيفية استخدام Adobe للمعلومات المرتبطة بك في مركز خصوصية Adobe.

كيف يمكنك الوصول إلى المحتوى الخاص بي للتعلّم الآلي؟

قد يقوم الكمبيوتر بتحليل المحتوى الخاص بك عند إرسال الملفات أو استلامها أو تخزينها باستخدام خدمات السحابة الخاصة بنا. ولا نقوم بالوصول إلى الملفات المخزنة محليًا على جهاز الكمبيوتر لديك. 

كيف ستحمي خصوصيتي؟

تأخذ Adobe خصوصيتك على محمل الجد. لا يمكن استخدام الإحصاءات التي تم الحصول عليها من خلال التعلّم الآلي لإعادة إنشاء المحتوى الخاص بك أو أي معلومات شخصية.

يمكنك العثور على نظرة عامة حول كيفية استخدام Adobe للمعلومات المرتبطة بك في مركز خصوصية Adobe.

هل يمكنني إيقاف (إلغاء) التعلّم الآلي؟

إذا كنت تفضل عدم قيام Adobe بتحليل ملفاتك لاتخاذ إجراء وتقديم اقتراحات، فيمكنك إيقاف تشغيل التعلّم الآلي في أي وقت.

  1. ادخل إلى حساب Adobe عبر الإنترنت، وقم بتسجيل الدخول باستخدام Adobe ID وكلمة المرور الخاصة بك.

    ملاحظة:

    Adobe ID الخاص بك هو عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته أولاً عند شراء عضوية Adobe أو التطبيق أو الخدمة.

  2. في شريط التنقل العلوي، انقر فوق علامة تبويب Profile.

  3. في الجزء الأيسر، انقر فوق Privacy.

  4. في جزء Machine learning، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار الموجودة بجانب عبارة Yes, allow my content to be analyzed by Adobe using machine learning techniques.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت