الأسئلة المتداولة حول التعلّم الآلي

نظرة عامة

تستخدم Adobe تقنيات التعلّم الآلي في Creative Cloud وDocument Cloud، مثل تحليل المحتوى وتمييز الأنماط، لتوفير ميزات لتحسين منتجاتنا وخدماتنا. على سبيل المثال، توجد ميزات مثل الملء المدرك للمحتوى في Photoshop وتمييز الوجه في Lightroom يمكن تطويرها باستخدام التعلّم الآلي.

إذا قمت بالوصول إلى Creative Cloud أو Document Cloud via عبر Adobe ID شخصي وتفضل عدم تحليل Adobe لملفاتك لتحسين المنتجات والخدمات التي نوفرها إليك، فيمكنك إيقاف تشغيل التعلّم الآلي في أي وقت من على صفحة إدارة حساب Adobe.

ماذا يكون التعلّم الآلي؟

التعلّم الآلي هو مصطلح لوصف كيفية قيام الكمبيوتر بتحليل البيانات ثم يقوم بعمل التنبؤات أو يقدم اقتراحات، بناءً على ما يتعلّمه من تلك البيانات. ويستخدم التعلّم الآلي لتحسين العديد من المنتجات والخدمات التي تتفاعل معها كل يوم وتسليمها.

وأحد الأمثلة الشائعة للتعلّم الآلي هو أحد تطبيقات البريد الإلكتروني الذي ينقل الرسائل تلقائيًا إلى مجلد البريد العشوائي "Spam". يحلل التطبيق البيانات المضمنة في رسائل البريد الإلكتروني والتنبؤات، بدءًا من الأنماط التي يكتشفها، واحتمالية أن تكون الرسائل الواردة هي رسائل بريد عشوائي غير مرغوب. ثم يتخذ إجراءً بشأن هذا التنبؤ ويقوم بنقل رسائل معينة من علبة الوارد الخاصة بك إلى مجلد البريد العشوائي.

عند وضع علامة على رسالة على أنها "غير مرغوب فيها"، يتعلم التطبيق من ذلك ويحسِّن دقته بشكل مستمر للإبلاغ عن البريد العشوائي تلقائيًا. وكلما زاد عدد البيانات التي يتم تحليلها بواسطة التطبيق، أصبح التطبيق أفضل في مهمة معينة. وعملية التحسّن من خلال التجربة هذه هي مثال للتعلّم الآلي.

هل هناك أنواع مختلفة من التعلم الآلي في Adobe؟

تستخدم Adobe التعلم الآلي من أجل تحسين المنتج والخدمة بشكل عام وكذلك لتمكين ميزات منتج معينة.

ميزة تمكين التعلم الآلي هي وظيفة أو ميزة محددة تستخدم التعلم الآلي لتخصيص تجربتك مع منتجات أو خدمات Adobe معينة وتحسينها. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك إلغاء الاشتراك في الميزات الممكّنة للتعلّم الآلي لأنها مدمجة في برنامج Adobe، يمكنك اختيار عدم استخدام ميزة معينة ممكّنة للتعلّم الآلي. فمثلا، ميزة الملء المدرك للمحتوى‬‏‫ في Photoshop هي ميزة ممكّنة في التعلّم الآلي تستخدم التعلّم الآلي لتحليل صورة والتنبؤ بالمحتوى الصحيح لإدراجه في منطقة محددة. وفي هذه الميزات، يتم استخدام التعلّم الآلي لتحسين تجربتك الشخصية مع منتج أو خدمة معينة، ولا يتم استخدامه في التطوير العام أو تحسين منتجاتنا وخدماتنا.

ما فوائد التعلّم الآلي؟

في Adobe، نستخدم تطوير التعلّم الآلي لتحسين منتجاتنا وخدماتنا مما يسمح لنا بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة. 

كما نستخدم الميزات التي تم تمكين التعلّم الآلي بها لمساعدتك في أن تكون أكثر كفاءة وإبداعًا. على سبيل المثال، قد نستخدم الميزات التي تم تمكين التعلّم الآلي بها لمساعدتك في تحرير صورك بشكل أسرع وأكثر كفاءة واحترافية. ومن خلال تمييز الكائنات في Lightroom، يمكننا وضع علامات على جميع صور كلبك أو قطتك. في Photoshop، يمكن استخدام التعلّم الآلي لتصحيح منظور صورة لك تلقائيًا.

يمكننا أيضًا استخدام الميزات التي تم تمكين التعلّم الآلي بها لتقديم اقتراحات تراعي المحتوى. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على نموذج مبسط لواجهة مستخدم، فقد يقترح XD أيقونات أزرار الأسهم تلقائيًا. ومن الممكن أن يصبح هذا النوع من الاقتراحات المراعية للمحتوى أكثر ملاءمةً لعملك عندما يتعلّم XD من بياناتك، بدلاً من البيانات العامة المتاحة على الإنترنت.

ما البيانات التي تصل إليها Adobe وكيف يتم استخدامها للتعلّم الآلي؟

قد نقوم بتحليل بيانات الاستخدام والمحتوى الخاص بك عند تحميله أو إرساله أو استلامه أو تخزينه باستخدام خوادم Adobe. ويمكننا استخدام المحتوى والمستندات والبيانات وسجلات النشاط وملاحظاتك المباشرة لتطوير الخوارزميات وتحسينها. قد نستخدم الإحصاءات المجمّعة التي نحصل عليها من التعلم الآلي لتحسين منتجاتنا وخدماتنا بشكل عام. 

عند استخدام بياناتك لتطوير التعلم الآلي، يتم دمج هذه البيانات مع بيانات من مستخدمين آخرين، ثم يتم استخدامها لتحسين الخوارزميات التي تعمل بدورها على تحسين منتجاتنا وميزاتنا. وفي جميع الأوقات، يتم الحفاظ على سرية بياناتك والحفاظ على خصوصيتك وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. نحن لا نقوم بتضمين أي من بياناتك في منتجاتنا أو ميزاتنا. إذا كنت تفضل ألا تستخدم Adobe بياناتك لهذه الأغراض، فيمكنك إلغاء الاشتراك في تطوير التعلم الآلي في أي وقت.

وفي الظروف المحدودة الموضحة أدناه، مثل عندما تنشر محتوى بشكل عام، قد نراجع محتواك يدويًا للتدريب على الخوارزميات التي يتم تعزيزها بواسطة منتجاتنا وخدماتنا وتحسينها. على سبيل المثال، قد نحدد يدويًا كلبًا في صورة تنشرها علنًا على Behance، ونستخدم هذه البيانات لتحسين خوارزمية التعرف على الكائنات، مما يمكننا من توفير ميزات أكثر دقة للبحث عن الصور ووضع العلامات. لمزيد من المعلومات، راجع "ما المحتوى الذي تراجعونه يدويًا للتعلّم الآلي؟" 

يمكنك العثور على نظرة عامة حول كيفية استخدام Adobe للمعلومات المرتبطة بك في مركز خصوصية Adobe. قد نستخدم الإحصاءات المجمّعة التي نحصل عليها من التعلم الآلي لتحسين منتجاتنا وخدماتنا بشكل عام.

كيف ستحمي خصوصيتي؟

تأخذ Adobe خصوصيتك على محمل الجد. يتم الحفاظ على خصوصيتك أثناء تطوير التعلم الآلي ولا يتم تضمين أي من بياناتك في أي من منتجاتنا أو ميزاتنا. لا يمكن استخدام الإحصاءات التي تم الحصول عليها من خلال التعلّم الآلي لإعادة إنشاء المحتوى الخاص بك أو أي معلومات شخصية.تتضمن عملية المراجعة اليدوية لدينا إجراءات حماية للمساعدة على حماية خصوصيتك. نحن نراجع المحتوى الخاص بك يدويًا فقط في الظروف المحدودة الموضحة أدناه. إذا أرسلت محتوى غير عام للمراجعة اليدوية، فنحن نقوم بذلك فقط في مرافق آمنة بواسطة موظفين خاضعين لمتطلبات السرية والتدريب على الخصوصية. لمزيد من المعلومات، راجع "ما المحتوى الذي تراجعونه يدويًا للتعلّم الآلي؟"

يمكنك العثور على نظرة عامة حول كيفية استخدام Adobe لمعلوماتك في مركز خصوصية Adobe.

ما المحتوى الذي تراجعونه يدويًا للتعلّم الآلي؟

نحن نراجع المحتوى الخاص بك يدويًا فقط في المواقف التالية:

  • إذا جعلت هذا المحتوى عامًا، على سبيل المثال:
    • المساهمات في Adobe Stock وBehance 
    • محتوى يتم بثه مباشرةً باستخدام Adobe Live 
    • المحتوى الذي ترسله لعرضه على Adobe Spark
    • المحتوى الذي ترسله كتدريبات في Lightroom 
  • إذا كنت قد قدمت هذا المحتوى للمراجعة اليدوية، على سبيل المثال: 
    • يمكنك إرسال المحتوى من خلال برنامج تحسين Adobe Photoshop
    • يمكنك إرسال التعليقات والمحتوى إلى فرق الهندسة لدينا لتطوير الميزات
  • إذا تمكّنا من استخدام أنظمة آلية لإزالة الميزات المحددة من المحتوى قبل مراجعته يدويًا، على سبيل المثال:  
    • تتم معالجة ملفات PDF بحيث لا يظهر سوى التخطيط العام، وليس أي نص أو صور 

هل يمكنني إيقاف (أو إلغاء) التعلّم الآلي؟

إذا كنت لا تريد أن تقوم Adobe بتحليل المحتوى باستخدام التعلم الآلي لتحسين المنتجات والخدمات، فيمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت باتباع الخطوات التالية:

  1. سجّل دخولك إلى https://account.adobe.com/privacy.

  2. في جزء التعلّم الآلي، قم بتعطيل تبديل السماح بتحليل المحتوى الخاص بي بواسطة Adobe باستخدام تقنيات التعلّم الآلي‬‏‫.

    طريقة إلغاء الاشتراك في التعلّم الآلي

هل يمكنني إيقاف تشغيل التعلّم الآلي لجميع منتجات Adobe وخدماتها؟ 

تنطبق القدرة على إيقاف تشغيل التعلّم الآلي فقط على العملاء الذين يصلون إلى منتجات Adobe Cloud Creative وDocument Cloud والخدمات عبر Adobe ID شخصي.

لا ينطبق هذا الإعداد أيضًا على ميزات معينة تسمح لك بإرسال محتوى لأغراض تحسين منتجاتنا وخدماتنا باستخدام تقنيات مثل التعلّم الآلي. إذا كنت لا تريد استخدام المحتوى الخاص بك لهذه الأغراض، فيجب عدم استخدام هذه الميزات. تشمل هذه الميزات:

  • برنامج تحسين Adobe Photoshop‬‏‫: يتيح لك هذا البرنامج إرسال الصور التي تقوم بتحريرها في Photoshop للمساعدة في تحسين الميزات القائمة على التعلّم الآلي. تعرف على المزيد، بما في ذلك كيفية الانضمام إلى البرنامج أو الخروج منه.
  • تتيح لك بعض الميزات إرسال المحتوى كتعليقات.
  • تكون بعض المنتجات أو الميزات تجريبية أو في صورة إصدار مسبق. 

بالإضافة إلى ذلك، لا يؤثر إيقاف تشغيل التعلم الآلي أيضًا على استخدامك للميزات التي تم تطويرها باستخدام التعلم الآلي. إذا قمت بإلغاء الاشتراك، فلن يتم استخدام المحتوى الخاص بك لتحسين منتجات Adobe وخدماتها باستخدام التعلّم الآلي، ولكن ستظل قادرًا على استخدام الميزات التي تم تطويرها باستخدام التعلّم الآلي. 

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك