امتداد سمات ألوان Adobe

تساعدك خدمة Adobe Color على اختيار تركيبات ألوان متناسقة وجذابة لمشروعات التصاميم الخاصة بك. تأتي خدمة Adobe Color متكاملة تمامًا داخل برنامج Photoshop في شكل ملحق يتيح لك إنشاء سمات الألوان وحفظها والوصول إليها. كما يمكنك استكشاف العديد من سمات الألوان الشائعة المتاحة في خدمة Adobe Color والاختيار من بينها بعدة طرق: الأكثر شيوعًا، أو الأكثر استخدامًا، أو عشوائيًا، أو السمات التي قمت بنشرها أو السمات التي حازت إعجابك في وقت سابق. بمجرد العثور على السمة التي تفضلها، يمكنك تحريرها وحفظها ضمن السمات الخاصة بك، أو إضافتها إلى مربعاتك اللونية في برنامج Photoshop.

بعيدًا عن برنامج Photoshop، يتوفر الملحق Adobe Color Themes حاليًا في تطبيقين آخرين من تطبيقات سطح المكتب على Creative Cloud وهما: Adobe InDesign وAdobe After Effects. ويمكن الوصول إلى السمات المحفوظة في مكتبات Creative Cloud من تطبيقات سطح المكتب، أو تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل Capture CC أو باستخدام موقع ويب Adobe Color بسهولة تامة في برنامج Photoshop.

الوصول إلى لوحة Adobe Color Themes

  • في Photoshop، حدد Window >‏ Extensions >‏ Adobe Color Themes.

استكشاف سمات الألوان

Photoshop - الوصول إلى لوحة سمات الألوان
سمات الألوان

  1. انقر فوق علامة التبويب Explore في لوحة Adobe Color Themes. وبشكل افتراضي، يظهر على علامة التبويب Explore جميع سمات الألوان العامة.
  2. وإذا لزم الأمر، اختر من بين سمات الألوان حسب الفئة أو الإطار الزمني. استخدم شريط البحث إذا كنت تبحث عن سمة معينة.

إنشاء سمة ألوان وحفظها

  1. انقر فوق علامة التبويب Create في لوحة Adobe Color Themes.
  2. حدد قاعدة اللون التي تريد جعلها قاعدة للسمة: ألوان متشابهة أو أحادي اللون أو ثلاثي الألوان أو لون متمم أو لون مركب أو ظلال أو مخصص.

الألوان المتشابهة

تستخدم الألوان الموجودة بجوار قرص الألوان. عادة ما تمتزج الألوان المتشابهة مع بعضها البعض بشكل جيد وتبدو للعين في صورة متناسقة ومبهجة.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
مثال: قاعدة الألوان المتشابهة

الألوان الأحادية

تستخدم الاختلافات في تشبع وسطوع لون واحد. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، فقد توفر لك خمسة ألوان بنفس تدرج اللون (مثال: H:182) ولكن بقيم تشبع وسطوع مختلفة. تتناغم الألوان الأحادية بشكل جيد مع بعضها البعض وتصدر تأثيرًا يبعث على الهدوء.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
مثال: قاعدة الألوان الأحادية

الألوان الثلاثية

ستخدم الألوان بمسافات متساوية حول ثلاث نقاط متساوية البعد على قرص الألوان. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون ولكن بقيم تشبع وسطوع مختلفة عن النقطة الأولى على قرص الألوان (مثال: HSB: 182, 90, 45 وHSB: 182, 100, 75)، ولونان من النقطة الثانية على قرص الألوان (HSB: 51, 90, 55 وHSB: 51, 95, 45)، ولون واحد من النقطة الثالثة (HSB: 321, 90, 79). تميل الألوان الثلاثية إلى التباين—ولكنها غير متباينة مثل الألوان المتتمة—ومع ذلك فهي ما تزال منسجمة عند استخدامها معًا.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
مثال: قاعدة الألوان الثلاثية

الألوان المتممة

تستخدم الألوان المتناقضة مع بعضها البعض على قرص الألوان. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون مثل اللون الأساسي (مثال: HSB: 182, 100, 45 وHSB: 182, 90, 100)، واللون الأساسي نفسه (HSB: 182, 100, 75)، ولونان بنفس تدرج اللون من النقطة المقابلة على قرص الألوان (HSB: 23, 100, 45 وHSB: 23, 100, 75). توفر الألوان المتممة تباينًا عاليًا وتميل إلى البروز عند استخدامها معًا.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
مثال: قاعدة الألوان المتممة

الألوان المركبة

تستخدم مزيجًا من الألوان المتممة والمتشابهة. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون والموجودة بجوار (متشابهة) اللون الأساسي(مثال: HSB: 214, 90, 95 وHSB: 214, 60, 35)، واللون الأساسي نفسه (HSB: 182, 100, 75)، ولونان مقابلان للون الأساسي (اللون المتمم) ولكن بجوار بعضهما البعض (HSB: 15, 75, 78 وHSB: 6, 90, 95). يكون لسمات الألوان المركبة نفس التباين المرئي القوي مثل سمات الألوان المتممة، ولكنها أقل ضغطًا.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
مثال: قاعدة الألوان المركبة

الظلال

تستخدم خمسة ألوان—كلها تشترك في نفس تدرج الألوان (مثال: H: 182) ودرجة تشبع الألوان (S: 100) ولكن بقيم سطوع مختلفة.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
قاعدة ألوان الظلال

ألوان مخصصة

تتيح لك اختيار الألوان يدويًا على قرص الألوان في لوحتك بدون أية قواعد تتحكم فيها.

Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
قاعدة الألوان المخصصة

  1. الآن، يمكنك اختيار لون أساسي عن طريق النقر فوق المثلث الصغير المطابق لأحد الألوان الموجودة في السمة التي تقوم بتحريرها. وبناءً على قاعدة الألوان المحددة، يتم إنشاء سمة ألوان تلقائيًا حول اللون الأساسي.
Photoshop - إنشاء سمة ألوان وحفظها
اختيار لون أساسي

ملاحظة:

أثناء تحديد لون، يمكنك تعديله إما باستخدام قرص الألوان أو بتغيير قيمته في واحد من أنظمة الألوان التالية: CMYK أو RGB أو LAB أو HSB أو HEX.

  1. أدخل اسمًا لسمة الألوان الجديدة. انقر فوق Save.
  2. اختر مكتبة Creative Cloud التي تريد حفظ السمة فيها.
سمات ألوان Adobe Photoshop
حفظ السمة الجديدة في المكتبة

  1. انقر فوق Save.

ملاحظة:

بناءً على طريقة تسجيل الدخول سواء باستخدام Adobe ID أو ببيانات اعتماد شركتك، قد تتوفر مجموعات مختلفة من المكتبات لحفظ السمات. حدد Help >‏ Manage My Account للتحقق من بيانات الاعتماد التي استخدمتها في تسجيل الدخول. إذا قمت بالإرساء في شاشة المصادقة الخاصة بشركتك عند تحديد هذا الخيار، فقد قمت بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد شركتك.

وقد يكون معرّف البريد الإلكتروني هو نفس Adobe ID وكذلك معرّف الشركة.

الوصول إلى السمات المحفوظة في مكتباتك

Photoshop - الوصول إلى السمات المحفوظة في مكتباتك
الوصول إلى سماتك

  1. في لوحة Adobe Color Themes، انقر فوق علامة التبويب My Themes.
  2. حدد مكتبة Creative Cloud التي تريد الوصول إلى سمة الألوان منها.
  3. وإذا لزم الأمر، حدد معلمة/ترتيب فرز للسمات المدرجة: حسب التاريخ أو حسب الاسم أو حسب الكمية؛ تصاعديًا أو تنازليًا.

راجع أيضاً

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت