يقدم Presenter Video Express بعض الخيارات البسيطة و الفعّالة أيضاً لتمكنك من تخصيص مظهر المادة. 

خيارات شريط الأدوات
خيارات شريط الأدوات

فيما يلي بعض خيارات التحرير المتاحة لك:

  • الوسم - يمكنك تحرير سمة الفيديو ليعكس علامتك التجارية الشخصي أو وسم شركتك بدقة. لمزيد من المعلومات، انظر سمات تحرير الفيديو.
  • الانتقال و التقريب - قم بإضافة مؤثرات الانتقال و التقريب لإبراز مقاطع معينة في العرض و التي ترغب بالتركيز عليها.لمزيد من المعلومات، انظرإضافة مؤثرات انتقال و تقريب.
  • الاستقطاع - استقطاع تسجيلات الفيديو لاختصارهم و لإزالة مقاطع العرض غير المرغوبة..لمزيد من المعلومات، انظر استقطاع تسجيلات الفيديو.
  • تعليقات توضيحية - إضافة تعليقات توضيحية للفيديو. يمكن أن يكونوا بصيغة نصوص أو أشكال..لمزيد من المعلومات، انظر إضافة تعليقات توضيحية.
  • اختبارات اضافة اسئلة اختبارات للفيديو الى لإضافة بعض التفاعل و لتقييم فهم المتعلم. يمكن تسجيل نتائج أسئلة الامتحان أيضاً و التقرير عنها من خلال SCORM (إن كنت تستخدم LMS).لمزيد من المعلومات، انظر إضافة أسئلة اختبار للفيديو.

أيضاً من خيارات التحرير الأخرى المتاحة و المثيرة للاهتمام هي إمكانية تخصيص الخلفية الواقعة خلف المقدم. لمزيد من المعلومات, انظر تغيير الخلفية و تحسين الفيديو.

يمكنك أيضاً استيراد تسجيلات فيديو مسجلة خارجياً في الخط الزمني لمشروعك و التسجيل عليها. لمزيد من المعلومات، راجع "إدخال مواضيع فيديو خارجية في تسجيل مقاطع فيديو

تغيير التخطيط

لديك ثلاثة خيارات متاحة للمخطط:

  • كاميرا الويب فقط
  • الشاشة فقط 
  • كلاهما (كاميرا الويب و الشاشة)
three-options

التعرف على المخطط الزمني

يعرض الخط الزمني لك مقطع الفيديو بالكامل على شكل شريط مستطيل (ملون). إذا كنت قد قمت باستخدام مخططات متعددة في المشروع، فسيتم تقسيم هذا المستطيل إلى مستطيلات متعددة بألوان مختلفة. تكون المخططات مشفرة لونيًا لمساعدتك على تحديد تخصيص المخططات في الفيديو على الفور. لمزيد من المعلومات عن تغيير المخططات، انظر تغيير المخطط.

يعرض الخط الزمني أيضًا الشكل الموجي للصوت لمقطع الصوت المسجل مع الفيديو.

يُقَدم و يُلحَق الشريط المستطيل (مقاطع الفيديو) مع فيديو العلامة التجارية الافتراضي. يمكنك إزالة مقاطع الفيديو هذه أو اختيار مقاطع فيديو مختلفة باستخدام لوحة العلامة التجارية. لمزيد من المعلومات، انظر سمات تحرير الفيديو.

Timeline_Screenshot_1_Scrollbar
الخيارات المختلفة للخط الزمني

A. فيديو العلامة التجارية الافتراضي في بداية الفيديو B. الخط الزمني الأزرق الفاتح يشير إلى نمط المقدّم و العرض التقديمي C. الخط الزمني الأخضر يشير إلى الوضع المنفرد للعرض D. يشير المخطط الزمني باللون الأصفر إلى الوضع المنفرد لمقدم العرض 

ملاحظة:

تتم الإشارة إلى إضافة فيديو خارجي بظل غامق. في حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لـ"لعرض التقديمي"، يتحول لون المخطط الزمني إلى أخضر غامق. و في حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لـ "مقدم العرض و العرض التقديمي"، يتحول لون المخطط الزمني إلى أزرق غامق. و في حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لـ "مقدم العرض"، يتحول لون المخطط الزمني إلى الأصفر الغامق.

في الأوضاع المختلفة، يشتمل المخطط الزمني على مؤشرات مختلفة تشير إلى مواقع مختلفة حيث تجري عمليات التحرير.

على سبيل المثال، إذا كنت في وضع "الانتقال و التقريب"، يمكنك رؤية كل المواقع بالمخطط الزمني التي أضفت فيها المؤثرات التنقل و التكبير. و إذا كنت في وضع التعليقات التوضيحية، يمكنك رؤية جميع التعليقات التوضيحية التي أضفتها، في المخطط الزمني. و لكن لا يمكنك رؤية النوع الآخر من المؤثرات التي أضفتها.

إضافة إلى ذلك، يوجد على يمين المخطط الزمني مؤشر تقريب يتيح لك تقريب المخطط الزمني مما يساعدك في تحرير الفيديو عند مستويات أكثر دقة.

على سبيل المثال، أثناء اختيار منطقة القطع، يمكنك سحب رأس التشغيل من 5 ثوانٍ إلى 6 ثوانٍ عند مستوى تقريب أقل. يمكنك سحبه من 5 ثوانٍ إلى 5.5 ثانية عند مستوى تقريب أعلى.

يساعدك شريط التمرير و العلامات على الخط الزمني على التنقل إلى أجزاء معينة من الفيديو. يشتمل شريط التمرير، أسفل الخط الزمني، على نموذج مصغر من الشريط المستطيل.

Timeline_Screenshot_2_Different_Portions_Of_Timeline
شريط التمرير في الخط الزمني

عندما تقوم بتكبير الخط الزمني، فلن يتلاءم مقطع الفيديو بالكامل في الخط الزمني. في حين يمكنك القيام بعمليات تحرير دقيقة باستخدام عرض الخط الزمني الذي تم تكبيره، يمكنك استخدام شريط التمرير للتنقل سريعًا إلى جزء معين من الفيديو.

العلامات هي رؤوس دقيقة توجد في الخط الزمني على النحو الموضح في التقاطة الشاشة التالية، وتشير إلى نص الثلث السفلي.

markers

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت