استخدام الصوت في العروض التقديمية

يتيح لك Adobe Presenter إضافة سرد وموسيقى وإرشادات مفصلة، أو تقريبًا أي صوت إلى المشروعات. يمكنك استخدام الصوت لتوفير إرشادات أو للتأكيد على النقاط الرئيسية في العرض التقديمي. بشكل عام، يمكن أن يكون الصوت مكون فردي ومرن مثل أي مكون عرض تقديمي أخر.

يمكنك استخدام الصوت في عروض Adobe Presenter التقديمية بطرق متنوعة. يمكنك مثلاً استخدام Adobe Presenter لـ:

  • إضافة صوت لشريحة مفردة
  • إضافة أصوات خاصة للاختبارات؛ للإجابات الصحيحة وغير الصحيحة
يتيح لك Adobe Presenter تسجيل ملفات الصوت (باستخدام بعض المعدات البسيطة) أو استيراد ملفات موجودة. تُحفظ الملفات المسجلة بتنسيق mp3. يمكن أن تكون الملفات المستوردة بتنسيق WAV أو mp3. يتم استيراد ملفات ستريو بتنسيق ستريو، ويتم استيراد ملفات أحادية بتنسيق أحادي.

يتم حفظ ملفات الصوت المضمنة في العروض التقديمية داخل مجلد أصول الصوت. يتضمن ملف PPCX على بيانات أولية حول ملفات الصوت. يجب تحويل العروض التقديمية مع ملف PPC إلى PPCX لتمكين مزايا Adobe Presenter. إذا نقلت أو نسخت ملفات العرض التقديمي أو مجلد الأصول، فتأكد من تضمين مجلد أصول الصوت. (قد يؤدي نقل أو نسخ مجلد أصول لصوت دون ملف PPCX إلى حدوث مشاكل)

بعد ان تُضيف صوتاً إلى عرض، يمكنك عمل بعض صوت التحرير البسيطة مثل:

  • تزامن التوقيت مع محتوى آخر، مثل الرسوم المتحركة. على سبيل المثال، إذا كان العرض التقديمي يحتوي على حركات PowerPoint، مثل النص الذي "يتحرك للداخل"، فيمكنك مزامنة الحركات مع الصوت. لمزيد من المعلومات، راجع إضافة حركة وصورة وملفات Flash‏ (SWF).
  • اضافة نقاط صامتة إلى الملفات الصوتية.
  • يمكنك أيضًا ضبط الصوت لكافة الشرائح بحيث يكون مستوى الصوت ملائم.
لمزيد من المعلومات حول تحرير الصوت، راجع تحرير وإدارة ملفات الصوت.

ملاحظة:

يتم تحويل الملفات المستوردة بتنسيق WAV إلى تنسيق mp3 عندما يتم نشر العرض التقديمي. تقوم العروض التقديمية المنشورة النهائية بتشغيل ملفات mp3 فقط.

إضافة ملفات صوت إلى عرض تقديمي

يمكنك بسرعة إضافة ملفات صوت بتنسيق WAV أو mp3 موجودة إلى عرض تقديمي. استورد الملفات بسهولة واستخدمها كموسيقى افتتاحية أو سرد أو إرشادات.

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق استيراد.
  3. حدد الشريحة التي تريد إضافة ملف الصوت إليها.
  4. انقر فوق استعراض وانتقل إلى ملف الصوت (WAV أو mp3) الذي تريد إضافته إلى الشريحة.
  5. حدد ملف الصوت وانقر فوق فتح. يمكنك إضافة ملفات متعددة. إذا قمت بتحديد أكثر من ملف واحد، يتم إضافة ملف الصوت الأول إلى الشريحة التي حددتها في الخطوة 3، والملف التالي إلى الشريحة التالية مباشرة، وهكذا).

    ملاحظة:

    لا تتجاوز 100 دقيقة من الصوت لكل شريحة مفردة في العرض التقديمي.

  6. (اختياري) حدد الخيار تجاهل العلامات لتجاهل أي علامات صوت تم وضعها في ملف الصوت.

نصائح للتسجيل الصوتي

بالإضافة إلى إضافة ملفات الصوت الموجودة، يمكنك أيضًا تسجيل ملفات الصوت الخاصة بك لاستخدامها في عروض Adobe Presenter التقديمية. تُحفظ الملفات المسجلة بتنسيق mp3. اتبع هذه النصائح لضمان أنك تقوم بالتسجيل بأعلى جودة صوت ممكنة.

إعداد معدات الصوت

بعد أن تحصل على معدات تسجيل الصوت اللازمة، قم بإعدادها بشكل ملائم. إذا كنت تستخدم ميكروفون فقط، وصِّل الميكروفون بجهاز الكمبيوتر وابدأ التسجيل. بدلاً من ذلك، يمكنك توصيل الميكروفون بالمازج أو مضخم مستقل. وبعد ذلك، وصِّل منفذ إخراج هذا الجهاز في “مدخل خط” بطاقة الصوت للحاسوب. وصِّل سماعات الرأس بالحاسوب. عيِّن مستوى الصوت بالمازج أو المضخم المتقدم. ابدأ في التحدث لاختبار مستويات الصوت، وارفع مستوى الصوت بحرص حتى يظهر فقط أسفل الصفر. (استخدام المضخم المتقدم ومأخذ مدخل الخط الاختياري)

إعدادات خيارات بطاقة الصوت

يمكنك فتح تطبيق البرنامج الذي يتحكم في بطاقة الصوت. (في معظم أنظمة تشغيل Windows، يمكنك العثور على إعدادات الصوت بالنقر فوق بدء في الزاوية السفلية اليسرى وتحديد الإعدادات > لوحة التحكم> أصوات). عند تحديدك لمصدر التسجيل (مدخل الخط)، يمكنك ضبط مستوى الصوت على 100٪. إذا كنت تستخدم مازج أو مضخم متقدم مستقل، فيمكن التحكم في مستوى التسجيل الفعلي من هناك.

تغيير إعدادات تسجيل الصوت

بعد بدء تشغيل برنامج تسجيل الصوت، يمكنك تغيير الإعدادات حسبما يلزم. لا تحتوي المازجات والمضخمات المتقدمة على أنظمة تحكم في مستوى الصوت، لذلك يمكنك الاعتماد على المقاييس عند التسجيل. أثناء التسجيل، تأكد من عدم تجاوزك الصفر على المقاييس. وإلا ستحصل على صوتًا مشوهًا.

وضع الميكروفون

يمكن لضبط موضع الميكروفون بشكل صحيح أن يصنع فارقًا كبيرًا في ملف الصوت النهائي. أولًا، اقترب قدر الإمكان من الميكروفون (ضمن 4-6 بوصة) بحيث يمكنك تجنب تسجيل أي أصوات أخرى قريبة. لا تتحدث للأسفل إلى الميكروفون؛ بل ضعه فوق أنفك ووجِّهه لأسفل فمك بدلاً من ذلك. وأخيرًا، ضع الميكروفون بجانب فمك قليلاً، للمساعدة في تخفيف صوت الحرفين s و p.

تحسين تقنيات الميكروفون

احتفظ بكوب من الماء في مكان قريب حتى تتمكن من تجنب "جفاف الفم". قبل التسجيل، ابتعد عن الميكروفون، وخذ نفسًا عميقًا وأخرجه، ثم خذ نفسًا عميقًا آخر، وافتح فمك، وارجع للخلف نحو الميكروفون، وابدأ في التحدث. بعمل ذلك، يمكنك التخلص من أصوات التنفس ومط الشفاه التي يتم تسجيلها في كثير من الأحيان في بداية المسارات الصوتية. تحدث ببطء وبحذر. قد تشعر أنك تتحدث ببطء بشكل غير طبيعي، لكن يمكنك ضبط السرعة في وقت لاحق باستخدام برنامج تسجيل الصوت. وأخيرًا، ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك الحصول على كل شيء بشكل صحيح من المرة الأولى. يمكنك الاستماع إلى كل تسجيل وتقييمه وإعادة تسجيله، إذا لزم الأمر.

تحرير الصوت

تحرير الصوت مثل تحرير النص. استمع بعناية إلى التسجيل، واحذف أي أصوات غريبة، ثم استخدم الخيارات المتاحة في البرنامج الخاصة بك لتنقيح الصوت. أضف أي مؤثرات صوتية أو موسيقية تحتاجها، لكن تأكد من حفظ المسار الصوتي الخاص بك بالتنسيق الصحيح (MP3 أو WAV).

مراجعة العرض التقديمي

بعد إضافة الصوت إلى العرض التقديمي، استمع إليه مرة أخرى. وأخيراً، من المفيد أن تطلب من الآخرين معاينة ملف العرض التقديمي. إذا لزم الأمر، يمكنك تحرير الصوت مرة أخرى، على أساس كل شريحة.

حول معدات تسجيل الصوت

تُحدِث معدات الصوت الصحيحة فارقًا كبيرًا في جودة الصوت الُمسجل. ومن المثير للدهشة، أن معدات الصوت الأساسية قد تكون غير مكلفة نسبيًا؛ ويمكن أن تتضمن المعدات الخاصة بك بعض إن لم يكن كل ما يلي:

كمبيوتر مزود ببطاقة صوت

تعمل بطاقة الصوت المثبتة في الكمبيوتر الخاص بك كمسجل رقمي للصوت.

الميكروفون

إن أمكن، تجنب استخدام الميكروفون الداخلي الذي يأتي مع معظم أجهزة الكمبيوتر. استخدم كابل ميكروفون ذي جودة احترافية وحامل لتثبيت الميكروفون أثناء قيامك بالتسجيل.

المضخم المتقدم للميكروفون

يعزز المضخم المتقدم من إشارة الميكروفون. قد يشتمل مدخل ميكروفون بطاقة صوت حاسوبك على مضخم متقدم، لكنه على الأرجح ذو جودة منخفضة. عند شراء المضخم المتقدم، يمكنك اختيار مازج صغير أو إصدار مستقل. تتيح لك المازجات توصيل العديد من الميكروفونات والأجهزة في موقع واحد، ويمكنك ضبط مستويات الصوت الخاصة بها بشكل مستقل. يمكن أن تكون المضخمات المتقدمة المستقلة أفضل من المازجات في التخلص من الضوضاء غير المرغوب فيها.

مكبرات الصوت

تكون مكبرات الصوت المرفقة مع حاسوبك في الغالب جيدة بما يكفي للاستماع إلى أي صوت تقوم بتسجيله. للحصول على أفضل النتائج، قم بالتحقق من مواصفات مكبرات الصوت الخاصة بك واستخدام مكبرات صوت ذات أعلى جودة ممكنة.

في أنظمة تشغيل Microsoft Windows، يمكنك عادة العثور على إعدادات (الصوت) مكبر الصوت بالنقر فوق بدء في الزاوية السفلية اليسرى وتحديد الإعدادات > لوحة التحكم > الأصوات.

برامج التسجيل

هناك مجموعة كبيرة من برامج التسجيل المتاحة، بما في ذلك Adobe Audition®. تشمل مزايا البرامج الهامة إمكانيات التحرير (لإصلاح الأخطاء)، وخيارات الموسيقى والمؤثرات الصوتية، وإمكانية إنشاء تنسيق الملف الذي تحتاجه (مثل MP3 أو WAV).

منطقة التسجيل

تحتاج إلى مكان هادئ للتسجيل. حاول إغلاق الأبواب، وإيقاف تشغيل أي معدات كمبيوتر غير ضرورية، وإطفاء أو تخفيض الأضواء التي قد تسبب ضوضاء، وإيقاف تشغيل نغمات رنين الهاتف وأجهزة الاستدعاء وأجهزة النداء الآلي. أبلغ أيضًا زملاء العمل أنك تقوم بعملية تسجيل.

تعيين جودة تسجيل الصوت

تمثل ملفات الصوت التحدي المشترك في تحقيق التوازن بين الجودة مقابل الحجم. كلما كانت جودة الصوت مرتفعة، كلما كان حجم الملف أكبر. عند العمل مع الصوت، فكر في سرعة الاتصال الخاصة بالمستخدمين. في أفضل حالات التطوير، اختبر لإيجاد التوازن الأمثل بين جودة الصوت وحجم الملف للمستخدمين.

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الأدوات، انقر فوق الإعدادات.
  3. في قائمة "العرض التقديمي" على الجانب الأيسر، انقر فوق "الجودة".
  4. حدد مستوى جودة الصوت. تذكر أن مستوى الجودة الأعلى ينتج عنه حجم ملف صوت أكبر.

    جودة CD (ستريو أو أحادي)

    معدل البت يصل إلى 128 كيلو بت في الثانية وتردد أخذ العينات 44 كيلو هرتز

    جودة مقاربة لجودة CD (ستريو أو أحادي)

    معدل البت يصل إلى 112 كيلو بت في الثانية وتردد أخذ العينات 44 كيلو هرتز

    جودة FM (ستريو)

    معدل البت يصل إلى 64 كيلو بت في الثانية وتردد أخذ العينات 44 كيلو هرتز

    نطاق ترددي منخفض (أحادي)

    معدل البت يصل إلى 32 كيلو بت في الثانية وتردد أخذ العينات 22 كيلو هرتز

  5. (اختياري) إذا كان عرضك التقديمي يحتوي على ملفات SWF في شرائح متتالية، فحدد "تعطيل التحميل المسبق لمحتوى Flash المدمج". يمنع هذا الخيار ملف SWF آخر من البدء في التشغيل قبل انتهاء ملف SWF الأول.

    ملاحظة:

    لنشر عرض تقديمي دون تضمين أي ملفات صوت، قم بإلغاء تحديد نشر صوت.

  6. انقر فوق "موافق".

تغيير مصدر إدخال الصوت

إذا كنت تقوم بتسجيل الصوت لعرض تقديمي، فيمكنك إما استخدام ميكروفون أو خيار مدخل الخط الذي يتم عادة تضمينه مع جهاز صوت خارجي، مثل وحدة أشرطة أو مضخم صوت ستريو.

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الأدوات، انقر فوق الإعدادات.
  3. في قائمة التطبيق على الجانب الأيسر، انقر فوق المصدر.
  4. في منطقة مصدر إدخال الصوت، حدد إما "الميكروفون" أو "مدخل الخط".
  5. (اختياري) حدد "المطالبة دائمًا لتعيين مستوى الميكروفون" قبل خيار "التسجيل" إذا كنت ترغب في معايرة الميكروفون قبل كل جلسة تسجيل. المعايرة مفيدة إذا كنت تستخدم ميكروفونات مختلفة أو إذا كنت تقوم بالتسجيل في بيئات مختلفة (على سبيل المثال، حجرة هادئة مقابل منطقة بضوضاء في الخلفية).
  6. انقر فوق "موافق".

معايرة الميكروفونات للتسجيل

إذا كنت تقوم بتسجيل صوت لعرض تقديمي، فعيِّن الميكروفون أو جهاز التسجيل على مستوى التسجيل المناسب. تسمى هذه العملية معايرة جهاز التسجيل. يمكن لـ Adobe Presenter أن يكتشف مستويات الحساسية المثلى للميكروفون والتسجيل تلقائيًا.

يجب على Adobe Presenter أن يكتشف جهاز التسجيل قبل معايرته. قبل إجراء المعايرة، تأكد من أن جهاز التسجيل الخاص بك متصل بالكمبيوتر بشكل صحيح وأنه قيد التشغيل.

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة "الصوت"، انقر فوق "تسجيل" ().
  3. لتعيين المستوى الصحيح لجهاز التسجيل، قل الجملة التالية في الميكروفون حتى يتحول إطار التسجيل الأحمر إلى اللون الأخضر: "أنا الآن أقوم بإعداد مستوى تسجيل الميكروفون لأستخدمه مع Adobe Presenter."
  4. عند الانتهاء، انقر فوق "موافق".

استيراد ملاحظات الشريحة

إذا كنت قد قمت بإنشاء ملاحظات للشريحة في PowerPoint، فيمكنك استيراد الملاحظات في إطار النص في مربع الحوار "تسجيل الصوت". استيراد الملاحظات مفيد إذا كنت ترغب في استخدام ملاحظات الشريحة كنص عند تسجيل ملف صوت كتعليق صوتي.

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تسجيل صوت.

  3. في مربع الحوار "تسجيل الصوت"، انقر فوق رمز "إظهار النص" ().

    يتم استيراد ملاحظات الشريحة.

تسجيل صوت

إذا كان لديك ميكروفون متصل بالحاسوب، فيمكنك تسجيل صوت ليتم تضمينه في شريحة. يمكنك استخدام الصوت للعديد من أنواع السرد أو الإرشادات.

واجهة المستخدم والإجراءات تختلف في Adobe Presenter 8 عنAdobe Presenter 9.

Adobe Presenter 8

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).

  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تسجيل.

  3. إذا لم تكن قد قمت بمعايرة الميكروفون أو جهاز التسجيل في وقت سابق، فاعمل ذلك بإتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. لتخطي المعايرة، انقر فوق "تخطي".

    Adobe Presenter - يظهر مربع الحوار "تسجيل الصوت".

  4. انقر فوق رمز تسجيل الصوت () لبدء التسجيل.

  5. تحدث في الميكروفون أو جهاز التسجيل.

  6. انقر فوق السابق أو التالي لتسجيل صوت لشريحة أخرى.

  7. عند الانتهاء، انقر فوق "إيقاف التسجيل"إنهاء. يقوم Adobe Presenter بتحويل الصوت إلى تنسيق mp3.

  8. انقر فوق تشغيل للاستماع إلى التسجيل.

  9. عند الانتهاء، انقر فوق حفظ، ثم انقر فوق إغلاق.

Adobe Presenter 9 وما بعده

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).

  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة "الصوت"، انقر فوق "تسجيل" ().

  3. إذا لم تكن قد قمت بمعايرة الميكروفون أو جهاز التسجيل في وقت سابق، فاعمل ذلك بإتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. لتخطي المعايرة، انقر فوق "تخطي".

    Adobe Presenter - يظهر مربع الحوار "تسجيل الصوت".

    record_before_slide
    مربع الحوار "تسجيل الصوت"

  4. انقر فوق لبدء التسجيل.

  5. تحدث في الميكروفون أو جهاز التسجيل.

  6. انقر فوق لتسجيل الصوت للشريحة التالية.

    record_during_slide
    مربع الحوار "تسجيل الصوت". الكائن التالي للتسجيل هو الشريحة.

    إذا احتوت الشريحة الحالية على حركة، فقم بالنقر لتسجيل أو مزامنة الصوت مع الحركة.

    record_before_animation
    مربع الحوار "تسجيل الصوت". الكائن التالي للتسجيل هو الحركة.

    عندما يكون الكائن التالي المتاح للتسجيل هو الشريحة التالية، يتم استبدال بـ .

    انقر فوق في أي وقت أثناء التسجيل للإيقاف المؤقت. انقر فوق لمتابعة التسجيل مرة أخرى.

  7. عندما تنتهي من السرد، انقر فوق لإيقاف التسجيل. لتشغيل الصوت الذي تم تسجيله، انقر فوق .

  8. انقر فوق "حفظ" لحفظ التسجيل. يقوم Adobe Presenter بتحويل الصوت إلى تنسيق mp3.

    لإلغاء التسجيل، انقر فوق تجاهل.

    sync save discard
  9. انقر فوق X لإغلاق مربع الحوار "تسجيل الصوت".

تسجيل الصوت في موقع محدد في العرض التقديمي

في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى تسجيل وإضافة بعض الأصوات إلى موقع محدد في العرض التقديمي. (لتسجيل صوت، يجب أن يكون لديك ميكروفون أو جهاز تسجيل موصل بالحاسوب).

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تحرير.
  3. انقر في الموقع الذي تريد أن تضيف فيه صوت جديد تم تسجيله في الشكل الموجي. على سبيل المثال، إذا كان لديك ملف صوت قيد التشغيل على الشريحة 1 وتحتاج إضافة صوت في البداية، فانقر فوق بداية ملف الصوت في الشريحة 1. يمكنك إضافة صوت لأي موقع على الشكل الموجي، حتى إن كان الموقع ليس به صوت حاليًا.

    لتعيين نقطة محددة على الشكل الموجي، انقر فوق نقطة تقريبية تريد التسجيل عندها ثم انقر فوق رمز تشغيل. عندما تصل إلى النقطة التي تريد إضافة صوت جديد عندها، انقر فوق إيقاف مؤقت.

    EditAudio
    يتم تسجيل صوت إضافي باستخدام مربع الحوار "تحرير الصوت"

  4. انقر فوق رمز تسجيل (). Adobe Presenter - يظهر مربع الحوار "تسجيل".

    RecordAdditionalAudio
    تسجيل صوت إضافي

  5. إذا لم تكن قد قمت بمعايرة الميكروفون الخاص بك في وقت سابق، فانقر فوق معايرة، وقم بتسجيل نموذج الرسالة الذي يظهر، وعندما تتحول الحالة إلى اللون الأخضر، انقر فوق موافق.
  6. لبدء التسجيل، انقر فوق في Adobe Presenter - مربع الحوار "تسجيل" ثم ابدأ التحدث.

  7. انقر فوق لإنهاء التسجيل.

  8. للاستماع إلى التسجيل، انقر فوق تشغيل  .

  9. انقر فوق "موافق". الصوت الذي قمت بتسجيله للتو تم إضافته إلى الموقع الذي عينته على الشكل الموجي.
  10. انقر فوق حفظ في Adobe Presenter - مربع الحوار "تحرير الصوت" لحفظ التغييرات.

مزامنة توقيتات الصوت والحركة

بعد معاينة العرض التقديمي، يمكنك تحرير التوقيت لحركات PowerPoint لمزامنة أفضل مع ملفات الصوت المضافة. على سبيل المثال، إذا كان لديك شريحة بها عناصر نصية ذات تعداد نقطي وتتحرك، فيمكنك ضبط التوقيت حتى يتطابق مسار الصوت مع حركة النص المتحرك.

ملاحظة: مربع الحوار "مزامنة الصوت" يعمل على تزامن الحركات "عند نقر الماوس" فقط في PowerPoint. وعلى العكس، تستخدم الحركات الموقتة مجموعة التوقيت في مربع الحوار "حركة مخصصة" في PowerPoint. يمكن أن تتزامن الحركات مع ملفات الصوت فقط، وليس مع ملفات الفيديو.

واجهة المستخدم تختلف في Adobe Presenter 8 عنAdobe Presenter 9.

Adobe Presenter 8

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).

  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة "الصوت"، انقر فوق "مزامنة".

  3. في مربع الحوار "مزامنة الصوت"، انقر فوق السابق أو التالي، إذا لزم الأمر، للانتقال إلى الشريحة التي تحتوي على التوقيت الذي تريد ضبطه.

  4. انقر فوق تغيير التوقيتات لتشغيل الصوت.

  5. عندما يتم تشغيل الصوت، انقر فوق سهم "الحركة" لمزامنة توقيت الحركة مع الصوت. إذا كانت الشريحة تشتمل على حركة أخرى، فسيتم عرض سهم الحركة مرة أخرى في مربع الحوار "مزامنة الصوت". انقر فوق أيقونة "تغيير التوقيتات" مرة أخرى ثم انقر فوق سهم "الحركة" لمزامنة التوقيت. كرر هذه الخطوة لكل الحركات التي على الشريحة.

  6. عند الانتهاء وتوقف تشغيل الصوت، انقر فوق "تشغيل" () لعرض الشريحة والحركات بالتوقيت الجديد. إن لم تعجبك النتائج، كرر الخطوتين 4 و5 مرة أخرى.

  7. انقر فوق "موافق".

Adobe Presenter 9 وما بعده

  1. في PowerPoint، افتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX).

  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة "الصوت"، انقر فوق "مزامنة".

  3. في مربع الحوار "مزامنة الصوت"، انقر فوق لبدء تشغيل ومزامنة للصوت.

    SyncDialog
    مربع الحوار "مزامنة الصوت"

  4. عندما يتم تشغيل الصوت، انقر فوق سهم "الحركة" لمزامنة توقيت الحركة مع الصوت. إذا كانت الشريحة تشتمل على حركة أخرى، فسيتم عرض سهم الحركة مرة أخرى في مربع الحوار "مزامنة الصوت". انقر فوق مرة أخرى ثم انقر فوق سهم "الحركة" لمزامنة التوقيت. كرر هذه الخطوة لكل الحركات التي على الشريحة.

    SyncDialog2
    مزامنة الصوت مع الحركة

  5. عند الانتهاء وتوقف تشغيل الصوت، انقر فوق "تشغيل"   لعرض الشريحة والحركات بالتوقيت الجديد. إن لم تعجبك النتائج، كرر الخطوتين 3 و4 مرة أخرى.

  6. انقر فوق حفظ لحفظ التغييرات.

    sync save discard
    احفظ أو تجاهل التغييرات الخاصة بمزامنة الصوت

تحرير ملفات الصوت

يمكنك تحرير الصوت في العرض التقديمي في أي وقت. يمكنك الاستماع إلى ملف صوت، وإدراج صمت، وضبط مستوى الصوت، وتغيير الخيارات الأخرى.

editaudio
استخدم محرر الصوت لتحرير ملفات الصوت التي قمت بتسجيلها للعرض التقديمي أو قم باستيرادها في عرض تقديمي.

A. إدراج علامة B. فاصل الشرائح وخط العلامة الحمراء C. الشكل الموجي D. زر تسجيل الصوت E. زر تشغيل/إيقاف مؤقت للصوت 
  1. في PowerPoint، قم بفتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX) يشتمل على ملفات صوتية.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تحرير.
  3. استخدم الأزرار وخيارات القائمة لعمل أية عمليات تحرير ضرورية. يمكنك قص ولصق أجزاء من ملف الصوت، وإدراج فترات من الصمت لإطالة ملف الصوت، وضبط مستوى الصوت، واستيراد ملف صوت مختلف، والمزيد.

    قص

    لقص الجزء المحدد من ملف الصوت.

    لصق

    لنسخ الجزء المحدد من ملف الصوت.

    Paste

    للصق معلومات من الحافظة. (على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد جزء من ملف الصوت، ثم قمت بالنقر فوق قص أو نسخ، فإن Adobe Presenter يضع الصوت المحدد في الحافظة. يمكنك بعدها النقر فوق لصق لوضع الصوت مرة أخرى في أي موقع في ملف الصوت)

    Delete

    لإزالة الجزء المحدد من ملف الصوت.

    تراجع

    للتراجع عن الإجراء السابق.

    إعادة

    لإعادة الإجراء السابق.

    تكبير/تصغير

    لتكبير أو تقليص الشكل الموجي.

    تسجيل فوق/إدراج تسجيل

    لبدء تسجيل الصوت. (يلزم توفر ميكروفون)

    تشغيل

    لبدء تشغيل ملف الصوت.

    إيقاف مؤقت

    لإيقاف تشغيل الشريحة بشكل مؤقت. (انقر فوق "تشغيل" لاستئناف تشغيل ملف الصوت)

    إيقاف

    لإنهاء تشغيل ملف الصوت.

    رأس التشغيل

    لتعيين الموقع المحدد، بالثواني، على الشكل الموجي في شريحة مفردة. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على شريحة مدتها 5 ثوان وتنقر في منتصف الشريحة على الشكل الموجي، فإن منطقة رأس التشغيل هذه ستعرض تقريبًا 00:00:02.500.

    مُحَدَد

    لتحديد وقت التشغيل الكلي للعرض التقديمي، في حالة عدم تحديد أي فترة زمنية على الشكل الموجي. إذا قمت بتحديد فترة زمنية على الشكل الموجي، فإن هذه المنطقة ستعرض مقدار الوقت الذي تم تحديده.

  4. عندما تنتهي من تحرير ملف الصوت، انقر فوق حفظ.

صوت ما قبل التشغيل

طريقة سريعة للاستماع للصوت الذي قمت بإضافته إلى العرض التقديمي تتمثل في تشغيل عرض الشرائح مباشرة في مربع الحوار "تحرير الصوت". انقر فوق في مربع الحوار "تحرير الصوت" ثم انقر فوق تشغيل ().

إضافة صمت إلى ملف صوت

يمكنك إضافة فترة من الصمت لأي ملف صوت يعتبر جزء من عرضAdobe Presenter التقديمي. هذه الميزة مفيدة في المواقف التالية:

  • إذا قمت باستيراد ملف صوت وكان يتوجب عليك مزامنة الصوت مع الشرائح

  • إذا كنت بحاجة إلى أن يعمل ملف صوت موجود في عرض تقديمي دون الحاجة إلى تحرير الصوت بدرجة كبيرة

  • إذا قمت بإدراج ملف FLV به صوت، مثل فيديو شريط جانبي للمتحدث، في عرض تقديمي وترغب في مزامنة ملف صوت بصيغة FLV مع الشرائح

  1. في PowerPoint، قم بفتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX) يشتمل على ملفات صوتية.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تحرير.
  3. انقر فوق الموقع في العرض التقديمي أو الموقع المحدد في ملف الصوت على الشكل الموجي الذي تريد أن تضيف إليه فترة صمت.
  4. انقر فوق .
  5. في مربع الحوار "إدراج صمت"، قم بإدخال رقم يحدد مدة الصمت (بالثواني).
  6. في مربع النص "ثوانٍ عند"، حدد مكان إضافة الصمت:

    موضع المؤشر (افتراضي)

    هذا الخيار يضيف صمتًا عند النقطة التي حددتها في الشكل الموجي في الخطوة 3.

    بداية الشريحة

    هذا الخيار يضيف فترة الصمت إلى بداية الشريحة التي تحتوي على الموقع المحدد في الخطوة 3.

    نهاية الشريحة

    هذا الخيار يضيف فترة الصمت إلى نهاية الشريحة التي تحتوي على الموقع المحدد في الخطوة 3.

  7. انقر فوق "موافق".

    يضيف Adobe Presenter فترة الصمت إلى ملف الصوت ويعرض الفترة على الشكل الموجي.

  8. لاختبار ملف الصوت بعد إضافة الصمت، انقر فوق تشغيل في الزاوية السفلية اليسرى لمربع الحوار "تحرير الصوت".

ضبط مستوى الصوت

يمكنك ضبط مستوى الصوت لملفات الصوت التي تتضمنها العروض التقديمية. بعد ضبط مستوى الصوت، عاين العرض التقديمي لمعرفة ما إذا كان مستوى الصوت مقبولًا.

  1. في PowerPoint، قم بفتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX) يشتمل على ملفات صوتية.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تحرير.
  3. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، انقر فوق .
  4. في مربع الحوار "ضبط مستوى الصوت"، انقر فوق شريط تمرير مستوى الصوت على اليسار، ثم اسحبه لأعلى لزيادة مستوى الصوت، أو لأسفل لخفض مستوى الصوت.
  5. يمكنك تغيير خيارات معالجة الصوت، كما يلي:

    الضبط

    ضبط مستوى الصوت تلقائيًا. ضبط الصوت يساعد في الحفاظ على ثبات مستوى الصوت بين الشرائح.

    الديناميكيات

    تضخيم الأجزاء الهادئة في الصوت للمساعدة على تعويض الاختلافات في مستوى الصوت.

  6. انقر فوق "موافق".
  7. عندما تنتهي من تحرير ملف الصوت، انقر فوق "إغلاق" .

إدارة ملفات ومقاطع الصوت

يتيح لك Adobe Presenter إضافة التوقيت إلى ملفات الصوت بعد قيامك بتسجيلها أو استيرادها. قدرتك على التحكم في توقيت ملفات الصوت يمنحك القدرة على استخدام ملفات الصوت بأطوال مختلفة ودمجها بسلاسة في العرض التقديمي.

بعد قيامك بتسجيل أو استيراد ملف صوت، يظهر الملف كشكل موجي في مربع الحوار "تحرير الصوت". إذا احتوى العرض التقديمي الخاص بك على ملفات صوت متعددة، فيمكنك معرفة أي ملفات الصوت تم تعيينها لشرائح محددة.

تحرير توقيت الصوت

  1. في PowerPoint، قم بفتح عرض تقديمي (ملف PPT أو PPTX) يشتمل على ملفات صوتية.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وفي مجموعة الصوت، انقر فوق تحرير.

    في مربع الحوار "تحرير الصوت"، يعرض Adobe Presenter ملفات الصوت التي تم دمجها في العرض التقديمي كأشكال موجية. أرقام الشرائح أعلى الشكل الموجي توضح بدقة طريقة توزيع ملفات الصوت حاليًا عبر الشرائح. يتيح لك Adobe Presenter استيراد أو إنشاء ملف صوت ثم توزيع ملف الصوت هذا عبر شرائح متعددة.

تغيير طريقة توزيع ملفات الصوت عبر الشرائح

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، انقر فوق خط العلامة الحمراء للشريحة وحرك الفاصل إلى اليسار أو اليمين.

    يظل الشكل الموجي ثابتًا، لكن يمكنك تغيير مكان بداية تشغيل ملف الصوت خلال العرض التقديمي. هذا الخيار مفيد إذا كان لديك ملف صوت طويل وترغب في تجربته بتعيين الملف لشريحة واحدة أو تشغيله عبر شرائح متعددة.

الانتقال إلى شريحة محددة خلال التعليق الصوتي

في بعض الأوقات، خلال التعليق الصوتي، قد ترغب في شرح أو تقديم محتوى موجود في شريحة أخرى. في مثل هذه الحالات، يمكنك استخدام علامة الانتقال إلى شريحة للانتقال إلى الشريحة المطلوبة.

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت" (Adobe Presenter > مجموعة الصوت > تحرير)، انقر فوق تشغيل لتشغيل الصوت.
  2. أوقف الصوت مؤقتًا عند النقطة التي ترغب عندها في الانتقال إلى الشريحة المطلوبة.
  3. انقر فوق "إدراج علامة" ().
  4. في قائمة نوع العلامة، انقر فوق الانتقال إلى شريحة، ثم انقر موافق.

أوقف العرض التقديمي مؤقتًا خلال التعليق الصوتي

إذا كنت ترغب في أن يتوقف العرض التقديمي تلقائيًا عند نقطة محددة وينتظر أمر المستخدم بالاستمرار بالنقر فوق تشغيل في شريط التشغيل، فقم بإجراء ما يلي:

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت" (Adobe Presenter > مجموعة الصوت > تحرير)، انقر فوق تشغيل لتشغيل الصوت.
  2. أوقف الصوت مؤقتًا عند النقطة التي ترغب عندها في الانتقال إلى الشريحة المطلوبة.
  3. انقر فوق "إدراج علامة" ().
  4. في قائمة نوع العلامة، انقر فوق انتظار المستخدم، ثم انقر موافق.

استمع إلى ملف الصوت

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، انقر في أي موقع في الشكل الموجي، ثم انقر فوق تشغيل في الزاوية السفلية اليسرى لمربع الحوار أو اضغط على شريط المسافة على لوحة المفاتيح لديك.

    يُشَغَّل الصوت من الموقع الذي حددته وحتى ينتهي ملف الصوت بالكامل في العرض التقديمي. (يمكنك إيقاف التشغيل في أي وقت بالنقر فوق إيقاف في الزاوية السفلية اليسرى لمربع الحوار "تحرير الصوت" أو بالضغط على شريط المسافة على لوحة المفاتيح لديك)

تكبير منطقة من الشكل الموجي

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، انقر فوق الشكل الموجي، ثم انقر فوق "تكبير" أو "تصغير"   في شريط الأدوات. (بدلاً من ذلك، انقر في الشكل الموجي ثم قم بتدوير عجلة الماوس للتكبير والتصغير).

    المقياس الذي تستعرض عليه الشكل الموجي يظهر في مربع معلومات المقياس في الزاوية العلوية اليمنى لمربع الحوار.

    بعد إضافتك ملفات الصوت للعرض التقديمي، يمكنك استخدام مربع الحوار "تحرير الصوت" لقص أو نسخ ملفات صوت كاملة أو أجزاء منها ثم لصقها في موقع جديد.

قص أو نسخ ولصق الصوت

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، حدد جزء من ملف الصوت مباشرة من على الشكل الموجي، وانقر فوق "قص" أو "نسخ" ، وانقر في موقع مختلف على الشكل الموجي، ثم انقر فوق "لصق" .

حذف ملف صوت كامل أو جزء منه

  1. في مربع الحوار "تحرير الصوت"، حدد جزء من ملف الصوت مباشرة من على الشكل الموجي وانقر فوق حذف.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت