يمكنك (كمؤلف) إنشاء تدريب قائم على سيناريو بسهولة عبر تفاعلات سيناريو قابلة للتخصيص. يحتوي كل نموذج سيناريو على السؤال الكامل مقابل سيل الإجابات.

يساعد استخدام تفاعلات السيناريو المتعلمين على فهم المفاهيم بشكل أفضل بالاطلاع على أمثلة سيناريوهات وممارسة مهاراتهم في بيئة محاكاة.

فإذا قمت بتحديد سيناريو عمل تجاري، مثلاً؛ يتم تعريف التدفق مسبقاً كسؤال واحد بخيارات متعددة. حدد عدد الخيارات وحدد رقم الإجابة الصحيحة.

يطلع المتعلم على السؤال عند النشر. يتم عرض الخيارات منطقياً. يجب على المستخدم إكمال الإجابة على السؤال باختيار الجواب الصحيح. وإلا فلن يتمكن المستخدم من الانتقال إلى الشريحة التالية حيث يتم قفل شريط الأدوات والشريط الجانبي.

ملاحظة:

 

  • ولا ترتبط أي نتيجة بالتفاعلات المستندة إلى السيناريوهات. 
  • لإنشاء تفاعل جديد، استخدم دائماً واجهة "إدراج" سيناريو التفاعل. لا تنسخ الشرائح ولا تلصقها داخل العرض التقديمي.
  • تعمل تفاعلات السيناريو فقط بتنسيق ملف .pptx. في تنسيق ملف .ppt، تعمل التفاعلات  كشرائح PowerePoint العادية. لا يعمل TOC وقفل شريط التشغيل في تنسيق .ppt.

إنشاء تفاعلات تستند إلى السيناريوهات

لإنشاء تفاعلات تستند إلى السيناريوهات:

  1. انقر فوق Adobe Presenter، وفي المجموعة "إدراج"، انقر فوق "تفاعل" > "إدراج".

  2. حدد فئة التفاعل التي تريد إدراجها من القائمة المنسدلة "إدراج سيناريو التفاعل". هناك أربعة نماذج متاحة حالياً: الأعمال ومركز الاتصال والطبية والعامة.

  3. حدد سيناريو من الجزء الأيمن. حدد Medical1، مثلاً؛ إذا كان طبياً.

    scenario
    إدراج تفاعلات السيناريو

  4. حدد عدد الخيارات والخيار الصحيح. انقر على "معاينة" لمعاينة التفاعل.

  5. انقر فوق "موافق".

    إذا كنت ترغب في تغيير المظهر على الشريحة، يمكنك:

    • "تحرير" موضع النص.
    • "ضبط" موضع الصورة.
    • تغيير حجم الصور عن طريق تكبير/تصغير الحجم مباشرة أو عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الحرف وإدخال حجم مختلف من خيار تغيير حجم.
    • إدخال حرف جديد من الخيار "حرف".

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت