يمكنك تعبئة النماذج وتوقيعها بسهولة وإرسالها بسرعة من سطح المكتب أو المتصفح أو الجهاز اللوحي.

يحتوي النموذج التفاعلي‏‎ أو القابل للتعبئة على حقول يمكن تحديدها أو تعبئتها. بالنسبة لهذه النماذج، تعرض أداة Fill & Sign الخيار Sign فقط. للحصول على مزيد من المعلومات حول تعبئة نموذج تفاعلي، راجع تعبئة النماذج التفاعلية.

لا يتضمن النموذج المسطح حقولاً تفاعلية. قد يكون نموذجًا ورقيًا أو ملف PDF لم يتم تحسينه لتعبئة النموذج. تعمل أداة Fill & Sign على اكتشاف حقول النموذج مثل حقول النص، وحقول السرد والتحرير، وخانات الاختيار، وزر الاختيار. يمكنك أيضًا إضافة نص ورموز أخرى يدويًا في أي مكان على النموذج باستخدام أداة Fill & Sign عند الحاجة.

وقع النموذج بكتابة توقيعك أو رسمه أو استخدام صورة. أرسل النماذج الكاملة إلى الآخرين وخزن النماذج بأمان في Adobe Document Cloud.

ملاحظة:

يوفر هذا المستند تعليمات عن كيفية تعبئة نماذجك وتوقيعها إلكترونيًا من سطح المكتب باستخدام Acrobat أو Acrobat Reader. راجع قسم الارتباطات ذات الصلة في أسفل هذه الصفحة لمعرفة كيفية القيام بذلك باستخدام متصفح أو تطبيق الجهاز اللوحي.

تعبئة نموذج PDF

  1. افتح نموذج PDF في Acrobat أو Reader.‏

  2. اختر Tools‏ > Fill & Sign‏ أو اختر Fill & Sign‏ من جانب الجهة اليمنى. تفتح الأداة Fill & Sign ويكون شريط الأدوات في الجزء العلوي.

    شريط الأدوات Fill and Sign
    شريط الأدوات Fill & Sign
  3. يتم اكتشاف حقول النموذج تلقائيًا. مرّر مؤشر الماوس على حقل لعرض مربع أزرق. انقر في أي مكان في المربع الأزرق، وسيتم وضع المؤشر في المكان الصحيح تلقائيًا. اكتب النص لتعبئة الحقل. 

    مرّر مؤشر الماوس على حقل لعرض حقل النموذج المكتشف
    مرّر مؤشر الماوس على حقل لعرض حقل النص المكتشف
    تم اكتشاف حقل خانة الاختيار تلقائيًا
    تم اكتشاف حقل خانة الاختيار تلقائيًا

    إذا لم يتم عرض أي مربع أزرق عند التمرير، فيمكنك تعبئة النص أو إضافته يدويًا. انقر فوق AddText فيشريط الأدوات. انقر في المكان المطلوب إضافة النص فيه ضمن المستند وابدأ في الكتابة.

    التعبئة أو إضافة نص

    استخدم شريط أدوات الحقل لإجراء التغييرات المناسبة:

    • لتغيير حجم الحقل، استخدم زر الخط لأعلى أو لأسفل في شريط الأدوات - أول زرين من اليسار.
    • لنقل حقل، حرك المؤشر أقرب إلى حدود الحقل حتى ترى مقبض السحب ثم اضغط مع الاستمرار وحرك الحقل حسب الضرورة.
    • لحذف حقل أو نص مكتوب، انقر فوق زر سلة المهملات.
    • لتحويل حقل نص عادي إلى حقل تحرير وسرد أو العكس، انقر فوق زر التحرير والسرد - الزر الثاني من اليمين.
    • لاستخدام التسميات التوضيحية أو الرموز، انقر فوق قائمة الخيارات  وحدد التسمية التوضيحية.

    استخدم حقول التحرير والسرد لتعبئة المربعات المتواصلة في سطر/صف أو إضافة نص فيها. يقوم حقل التحرير والسرد بنشر النص المُدخل بواسطة المستخدم بالتساوي عبر عرض حقل النص، كما هو موضح أدناه.

    حقل التحرير والسرد وحقل النص العادي

    أثناء الكتابة، إذا كان لا يتم احتواء الأحرف ضمن كل مربع، فاضبط التباعد باستخدام مقبض الإمساك في الموضع الذي يشير إليه الخيار resize here في الصورة أعلاه.

  4. إضافة التعليقات التوضيحية أو الرموز: يتم عرض أدوات التسميات التوضيحية في شريط الأدوات - علامة الخطأ وعلامة الاختيار والدائرة والخط والنقطة. يمكنك استخدام أدوات التسميات التوضيحية هذه لتعبئة خانات الاختيار والأزرار التبادلية، واستخدام الدائرة لوضع دائرة حول نص أو الخط لتوسيط الخط بين النص.

    أدوات التسمية التوضيحية

    انقر فوق تسمية توضيحية في شريط الأدوات لتحديدها ثم انقر فوق النموذج في الموضع المطلوب وضع التسمية التوضيحية فيه. (تؤدي كل نقرة إلى وضع التسمية التوضيحية المحددة في الموضع المعني على النموذج.)

    ملاحظة:

    غير حجم التسمية التوضيحية الأولى التي تضعها لتلائم مربع الاختيار أو الزر التبادلي في المستند وستكون التسميات التوضيحية النصية التي تضيفها بنفس الحجم وستلائم بقية الحقول النصية/الدائرية.

توقيع النموذج أو وضع الأحرف الأولى عليه

لتوقيع نموذج PDF، يمكنك كتابة توقيعك أو الأحرف الاستهلالية بخط يدك أو رسمها أو إدراج صورة لها.

إرسال النموذج

بعد تعبئة النموذج، يمكنك مشاركة ملف PDF مع الآخرين. لمشاركة النموذج، اتبع الخطوات أدناه:

  1. في شريط الأدوات Fill and Sign، انقر فوق Send A Copy، ثم انقر فوق Create Link. تم إنشاء ارتباط.

    إنشاء ارتباط مع Adobe Sign
  2. انقر فوق Copy Link، وشاركه مع الآخرين في بريد إلكتروني. يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الرابط عرض الملف، ولكن لا يمكنه إجراء أي تغييرات عليه.

    نسخ الارتباط

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت