يمكنك الحصول على مستندات موقعة من الآخرين باستخدام أداة Fill and Sign التي تعتمد على الخدمات السحابية التي توفرها خدمة Adobe Sign. تتيح الأداة للموقّعين توقيع اتفاقيات بسرعة من أي مكان باستخدام متصفح ويب أو جهاز محمول. لا يُطلب من الموقّعين الاشتراك في أي منتج من Adobe أو شراؤه لتوقيع الاتفاقيات.

يتم إرسال بريد إلكتروني إلى المُوقعين يطلب منهم توقيع الاتفاقيات. بعد التوقيع، ستتلقى أنت والموقّعون مستند PDF الموقّع عليه بالبريد الإلكتروني. يمكنك تتبع عملية التوقيع بالكامل في Acrobat DC أو Acrobat Reader DC من خلال Home‏ > For Signature.

 

الحصول على مستندات موقعة من الآخرين

أنواع الملفات المدعومة للتوقيع

بالإضافة إلى ملفات PDF، يمكنك إرسال ملفات Microsoft Office وعدة ملفات صور وملفات HTML وملفات نصية للتوقيع. أنواع الملفات المدعومة: DOC وDOCX وRTF و XLS وXLSX وPPT وPPTX وTXT وCSV و HTML وHTM وTIFF وTIF وBMP وGIF وJPG وJPEG وPNG.

ملاحظة: أكمل عمليات التحرير قبل التوقيع. يصادق Adobe Sign على الاتفاقية الموقعة. تتسبب عمليات التحرير على الاتفاقية الموقعة بخسارة المصادقة.

الخطوات:

  1. افتح ملف PDF الذي تريد توقيعه في Acrobat أو Acrobat Reader.

  2. انقر فوق Fill & Sign في الجزء الأيمن أو اختر Tools‏ > Fill & Sign. يتم عرض نافذة أداة Fill & Sign.

    صفحة Fill & Sign المنتقل إليها

    ملاحظة:

    إذا لم تظهر واجهة Adobe Sign الجديدة هذه، فقم بتثبيت Acrobat DC إلى أحدث إصدار. للتحديث تلقائيًّا من Acrobat DC، اختر Help ‏> Check for updates‏. اتبع الخطوات الواردة في نافذة Updater لتنزيل التحديثات الأخيرة وتثبيتها.

  3. انقر فوق Others. يتم عرض خيار Add Signers.

    صفحة Adobe Sign المنتقل إليها
  4. قم بما يلي:

    1. في الحقل Signers ، أضف عناوين البريد الإلكتروني للمستلمين بالترتيب الذي تريد توقيع المستند به.
    2. قم بتغيير النص الافتراضي في الحقل Subject‏ & Message حسب الحاجة.
      اختياري: إذا كنت تريد إضافة مزيد من الأشخاص لإعلامهم فحسب، فاستخدم الزر Add CC لإضافة عناوين بريدهم الإلكتروني إلى قائمة CC.
    3. إذا كنت تريد إضافة المزيد من المستندات، فانقر فوق Add Files ثم تصفح بحثًا عن المستندات وحددها. (إذا كنت لا ترغب في استخدام الخيارات المتقدمة، فتجاوز الخطوة الاختيارية التالية).
    4. (اختياري) انقر فوق More Options إذا كنت تريد تحديد خيارات متقدمة، مثل مصادقة المُوقع ورسائل التذكير والمزيد.
      • بشكل افتراضي، يتم تشغيل إعداد Complete in Order . تعكس الأرقام في عناوين البريد الإلكتروني ترتيب المشاركة. إذا كنت لا تريد اتباع أي ترتيب معين للتوقيع، فقم بتبديل المفتاح إلى Complete In Any Order
        (اختياري) انقر فوق Add Me، إذا كنت تريد أن يتم تضمينك كموقع للمستند.
      • حدد نوع المصادقة مثل Email أو Password أو Social Identity أو Knowledge Based Authentication أو Phone.
      • أجر Password Protect لملف PDF.
      • قم بتعيين Completion Deadline.
      • قم بتعيين Set Reminder ليتخذ المستلمون إجراءات.
      • حدد Recipient's Language في البريد الإلكتروني الذي تم إرساله.
    Adobe Sign - خيارات متقدمة
    المزيد أو خيارات متقدمة
  5. انقر فوق Specify Where to Sign أو Next.

    المستند جاهز الآن لإضافة الحقول التي تريد من المُوقّعين ملأها أو توقيعها.

    ملاحظة: إذا أضفت مستندات متعددة، فإن هذه المستندات يتم تحويلها إلى ملفات PDF ويتم دمجها في ملف واحد. ويتم فتح الملف المدمج لتتمكن من إضافة الحقول المناسبة.

  6. يتم عرض النافذة Specify Where to Fill & Sign مُظهرةً الخيارات استنادًا إلى ما إذا كنت قد أضفت موقّعًا واحدًا أو عدة موقّعين.   

    • إذا كنت قد أضفت موقّعًا واحدًا، فسترى الخيار المبسّط كما هو مبيّن أدناه. لتحديد حقل التوقيع أو حقل آخر، انقر فوق المكان المطلوب داخل المستند واعمد إلى تعيين خصائص الحقل من قائمة السياق الخاصة به.
    Specify where to fill and sign
    • إذا كنت قد أضفت عدة موقّعين، فسترى الخيارات كما هو مبيّن أدناه. انقر فوق  الزر لوضع حقول النماذج التي تم اكتشافها في ملف PDF. أو اسحب الحقول من علامات التبويب في الجزء الأيمن وأسقطها في الموضع المطلوب في المستند.
    إضافة حقول للتوقيع في المستند
  7. عندما تنتهي من وضع كل الحقول المطلوبة في المستند، انقر فوق Send. يتم إرسال المستند إلى المستلمين بغرض توقيعه، ويتم عرض إشعار تأكيد.

    تأكيد تم الإرسال للتوقيع

    ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من Adobe Sign يوضح أنه قد تم إرسال الاتفاقيات إلى الموقّع الأول لتوقيعها. وسيتلقى الموقّع الأول أيضًا بريدًا إلكترونيًا يتضمن رابطًا للتوقيع على الاتفاقية. وعندما يضيف الموقّع توقيعه في الحقل signature وينقر فوق الزر Click to sign، يتم إرسال الاتفاقية إلى الموقّع التالي لتوقيعه، وهكذا دواليك. بمجرد توقيع جميع الموقعين على الاتفاقية، يحصل الجميع على نسخة من الاتفاقية الموقعة.

    يتم الاحتفاظ بكل مستنداتك الموقّعة في مكان واحد ويمكنك الوصول إليها من أي مكان. لمزيد من المعلومات، راجع القسم تتبع المستندات المرسلة للتوقيع أدناه.

تجربة المُوقع

وسيتلقى المُوقع بريدًا إلكترونيًّا يتضمن رابطًا للتوقيع على الاتفاقية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المُوقع يستخدم تطبيق Acrobat DC أو Acrobat Reader DC لسطح المكتب، فسيرى إشعارًا بمشاركة اتفاقية من أجل التوقيع عليها. لمزيد من المعلومات، راجع توقيع الاتفاقية.

ملاحظة:

لا يُطلب من المُوقعين الاشتراك في أي منتج من Adobe أو شراؤه لتوقيع الاتفاقيات. يمكنهم توقيع الاتفاقيات باستخدام متصفح ويب أو جهاز محمول أو تطبيق Acrobat DC/ Acrobat Reader DC لسطح المكتب.

تتبع الاتفاقيات المرسلة للتوقيع

متوفر في Acrobat DC

يمكنك تتبع الاتفاقيات التي تم إرسالها للتوقيع أو المُوقّعة أو التي تنتظر توقيعك.

المستخدمون الأفراد والفريق

انتقل إلى Home‏ > For Signature. يتم سرد كل المستندات المشتركة للتوقيع.

sfs-retail-users

المستخدمون في المؤسسات

  1. في Home ‏> For Signature، انقر فوق Open Adobe Sign.

    فتح Adobe Sign
  2. يتم عرض صفحة Adobe Sign Manage في نافذة متصفح جديدة.

    تتبع الاتفاقيات المرسلة للتوقيع

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت