هل يتعذر عليك معاينة صفحة الويب الخاصة بك على الأجهزة أو فحصها؟ تحقق من هذه التلميحات لاستكشاف المشكلات وإصلاحها باستخدام Device Preview في Dreamweaver.

تحقق من هذه الأشياء أولاً...

تحقق مما إذا كنت تستوفي الشروط الأساسية لـ Device Preview. إذا لم يتم حل المشكلة، فانتقل إلى تلميحات الاستكشاف المتقدم للأخطاء وإصلاحها.

هل الأجهزة الخاصة بك وDreamweaver متصلين بالإنترنت وعلى نفس الشبكة؟

لا تعمل معاينة الجهاز إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك، المثبت عليه Dreamweaver، والأجهزة الخاصة بك متصلة بشبكات مختلفة. فعلى سبيل المثال، إذا كان الجهاز الخاص بك يستخدم اتصال الشبكة المتوفر من قبل موفر خدمة الهاتف الجوال وكان برنامج Dreamweaver يعمل على الشبكة الرئيسية لديك، فلن تعمل معاينة الجهاز.

تأكد من أن جميع الأجهزة الخاصة بك وجهاز كمبيوتر سطح المكتب لديك على نفس شبكة الإنترنت.

هل قمت بتمكين JavaScript وملفات تعريف الارتباط في المستعرض الموجود على جهازك؟

يتطلب Device Preview تمكين JavaScript وملفات تعريف الارتباط في إعدادات المستعرض الموجود على جهازك. انتقل إلى شاشة إعدادات المستعرض على الأجهزة الخاصة بك، وابحث عن JavaScript وملفات تعريف الارتباط، وقم بتمكينها.

هل تستخدم نفس هوية Adobe في Dreamweaver وعلى الأجهزة؟

تتطلب خدمة معاينة الجهاز منك تسجيل الدخول إلى الأجهزة الخاصة بك باستخدام هوية Adobe. يجب أن تكون هوية Adobe هذه هي نفس الهوية التي تستخدمها لشراء عضوية Dreamweaver CC أو تجربتها. في حال كان لديك هوية Adobe أخرى، يتم مصادقة تسجيل الدخول الخاص بك فنيًا مع الجهاز الخاص بك، لكن لن تتمكن من معاينة الصفحة ما لم تقم بتسجيل الدخول باستخدام الهوية المستخدمة في Dreamweaver.

لمعرفة أي من هويات Adobe تستخدمها حاليًا لـ Dreamweaver، انقر فوق التعليمات > تسجيل الدخول <هوية Adobe>.

هل قمت بفتح مستند صالح للمعاينة؟

من الناحية الفنية، يمكنك معاينة أي مستند يتم عرضه في طريقة العرض Live الخاصة بـ Dreamweaver في الأجهزة الخاصة بك. لذلك، يمكنك معاينة مستندات مثل HTML وPHP على الأجهزة الخاصة بك. عند محاولتك معاينة ملفات أخرى، مثل CSS وXML وLESS وJS، يتم عرض خطأ في الأجهزة الخاصة بك يشير إلى أنه يجب فتح مستند صالح في Dreamweaver لمعاينته.

هل لديك إمكانية الوصول المطلوب إلى خدمة معاينة الجهاز؟

إذا كنت تستخدم حساب مؤسسة لـ Dreamweaver، فربما لا تكون لديك إمكانية الوصول إلى خدمة معاينة الجهاز. اتصل بمسؤول النظام لديك للتأكد من أن لديك الأذونات المطلوبة لاستخدام الخدمة.

الاستكشاف المتقدم للأخطاء وإصلاحها

تعذر تشغيل خدمة معاينة الجهاز

يقوم Dreamweaver بتشغيل HTTP محلي وخادم عقدة لخدمة معاينة الجهاز على منفذ عشوائي معين من قبل العقدة. لن تعمل معاينة الجهاز إذا قام مسؤول النظام لديك بحظر واحد أو اثنين مما يلي:

  • المنفذ العشوائي المعين من قبل خادم العقدة
  • عنوان IP الخاص بـ localhost‏، 127.0.0.1

قم بإجراء الخطوات التالية لمعالجة هذه المشكلة:

  1. أعد تشغيل Dreamweaver. في حال تعذر على Dreamweaver إنشاء مثيل خادم العقدة، فسيعمل إعادة تشغيل Dreamweaver على حل المشكلة.

    إذا لم يُجدي هذا، فقم بالمتابعة إلى الخطوتين 2 و3.

  2. قم بتعيين منفذ معين لخدمات Device Preview من خادم العقدة. يتعين عليك إضافة رقم المنفذ في ملف NodePort.json مع المفتاح لمعاينة الأجهزة. يتم وصف عملية القيام بذلك هنا.

إنشاء ملف NodePort.json

  1. قم بإنشاء ملف، NodePort.json، وحدد رقم المنفذ في الملف بالتنسيق التالي:

    ملاحظة:

    تأكد من أن رقم المنفذ هذا غير محظور من قبل مسؤول النظام لديك.

    {
    “previewport” : <portnumber>
    }
    

    على سبيل المثال، إذا كان رقم المنفذ إلي تريد استخدامه هو 8010:

    {
    “previewport” : 8010
    }
    

    ملاحظة:

    إذا قمت بالفعل بإنشاء ملف NodePort.json مع قيمة أساسية مقترنة به، فاستخدم الفاصلة لفصل زوج القيمة الأساسية الجديدة أو حدد زوج القيمة الأساسية الجديدة في سطر منفصل.

  2. فقم بحفظ ملف NodePort.json بالمسار التالي:

    • Win: %appdata%\Adobe\Dreamweaver CC 2015\ar_AE\Configuration
    • Mac~/Library/Application Support/Adobe/Dreamweaver CC 2015/ar_AE/Configuration
  3. أعد تشغيل Dreamweaver.

إعدادات جدار الحماية بحظر الاتصال بـ Dreamweaver

يتعذر توصيل الأجهزة بـ Dreamweaver‎ إذا كانت إعدادات جدار الحماية في كمبيوتر سطح المكتب لديك أو جدار الحماية في مؤسستك تعمل على حظر الاتصال من الأجهزة الخارجية. 

  1. تكوين إعدادات جدار الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للسماح باتصالات من أجهزة خارجية. إذا كنت تستخدم أحد أجهزة الكمبيوتر المكتبية، فاتصل بمسؤول النظام للحصول على أية مساعدة.

    إذا تم تكوين جدار الحماية للمطالبة عند محاولة الأجهزة الخارجية إجراء عملية الاتصال، فسيتم مطالبتك للسماح بالوصول إلى خادم عقدة Dreamweaver. على سبيل المثال، إذا قمت بتكوين جدار حماية Windows، يظهر المُوجه بالخيار Allow Access. اختر شبكة الاتصال المناسبة (عامة أو خاصة)، وانقر فوق Allow Access.

    ملاحظة: للتحقق من الشبكة التي يتصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح إعدادات جدار حماية Windows من لوحة التحكم وحدد الإعدادات.

  2. قم بتعيين منفذ معين لخدمات Device Preview من خادم العقدة. يتعين عليك إضافة رقم المنفذ في ملف NodePort.json مع المفتاح لمعاينة الأجهزة. يتم وصف عملية القيام بذلك هنا.

تحظر إعدادات خادم الوكيل الاتصال بأجهزة خارجية

قد لا تعمل معاينة الجهاز إذا كان عنوان IP على جهاز الكمبيوتر المثبت عليه Dreamweaver غير موجود بالقائمة البيضاء لخادم الوكيل.

اتصل بمسؤول النظام لإضافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى القائمة البيضاء في إعدادات خادم الوكيل.

لم يتم تمكين JavaScript وملفات تعريف الارتباط في مستعرضات جهازك.

يتطلب Device Preview تمكين JavaScript وملفات تعريف الارتباط في إعدادات المستعرض الموجود على جهازك. انتقل إلى شاشة إعدادات المستعرض على الأجهزة الخاصة بك، وابحث عن JavaScript وملفات تعريف الارتباط، وقم بتمكينها. ثم، قم بإعادة مسح كود QR لمعاينة صفحة الويب الخاصة بك على الجهاز.

المعاينة لا تعمل؛ تمت إعادة توجيهي إلى هذه المقالة

تتم إعادة توجيهك إلى هذه المقالة في السيناريوهات التالية:

  • يتعذر توصيل الأجهزة بـ Dreamweaver‎
    • جهازك وDreamweaver على شبكات مختلفة

      لا تعمل معاينة الجهاز إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك، المثبت عليه Dreamweaver، والأجهزة الخاصة بك متصلة بشبكات مختلفة. فعلى سبيل المثال، إذا كان الجهاز الخاص بك يستخدم اتصال الشبكة المتوفر من قبل موفر خدمة الهاتف الجوال وكان برنامج Dreamweaver يعمل على الشبكة الرئيسية لديك، فلن تعمل معاينة الجهاز.

      تأكد من وجود جميع الأجهزة الخاصة بك وأجهزة الكمبيوتر المكتبية على الشبكة نفسها وحاول معاينة صفحة الويب الخاصة بك.

    • تمنع إعدادات جدار الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الاتصالات الواردة من الأجهزة.
  • أنت تقوم بالوصول إلى عنوان URL قديم أو غير صالح (عنوان URL القصير لـ adobe.ly) من جهازك. قم بإعادة مسح كود QR لمعاينة الصفحة على الأجهزة الخاصة بك.
  • يتم الوصول إلى صفحة الويب من خلال Internet Explorer 11 في نظام التشغيل Windows 8.1 Pro. تأكد من أن إصدار Internet Explorer هو 11.0.9600.17690 أو أحدث، أو استخدم مستعرضًا مختلفًا للمعاينة.
  • حدث خطأ داخلي. حاول معاينة صفحة الويب الخاصة بك بعد فترة أو أعد تشغيل Dreamweaver.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت