اختبر صفحات الويب الديناميكية أو المحتوى الخاص بك عن طريق إعداد جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك وخادم التطوير وخادم الترحيل وخادم الإنتاج كخادم اختبار.

إذا كنت تخطط لتطوير صفحات ديناميكية باستخدام لغات في جانب الخادم مثل PHP، فقم بإعداد خادم اختبار لإنشاء المحتوى الديناميكي وعرضه أثناء العمل.

يمكن أن يكون خادم الاختبار هو الكمبيوتر المحلي الخاص بك أو خادم تطوير أو خادم مرحلي أو خادم إنتاج.

للحصول على نظرة عامة تفصيلية عن أغراض خادم الاختبار، راجع مقالة David Powers إعداد خادم اختبار محلي في Dreamweaver CS5.

فوائد إعداد خادم اختبار

يتيح لك إعداد خادم اختبار إجراء اختبار لجميع التعليمات البرمجية الديناميكية بأمان دون التسبب في أي أضرار للموقع المعروض بشكل مباشر عبر الإنترنت. 

يمكنك أيضًا العمل بشكل ظاهري دون مقاطعة من حالات خلل الشبكة وأعطال الإنترنت التي قد تمنعك من تحميل أي شيء على خادم بعيد.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال امتلاك خادم اختبار، لن يتعين عليك إهدار أي وقت في تحميل الصفحات واختبارها وإصلاحها وإعادة اختبارها. 

لذا إذا كنت تقوم باختبار التخطيطات، أو عربات التسوق، أو أي نصوص برمجية أخرى، فقم بإعداد خادم اختبار.

من الميزات الأخرى لخادم الاختبار أن Dreamweaver يقوم تلقائيًا بمزامنة المستندات الديناميكية مع خادم الاختبار الخاص بك عند فتح التغييرات التي تم إجراؤها على المستندات الديناميكية أو إنشائها أو حفظها. لمزيد من المعلومات، راجع الدفع التلقائي للملفات الديناميكية.

ملاحظة:

لن تكون التحليلات وأوقات التحميل دقيقة إلا إذا كنت تقوم بالوصول إلى موقع الويب من موقع بعيد.

وينطبق ذلك بصفة خاصة على أوقات التحميل لأن تحميل موقع ويب من كمبيوتر محلي يكون دائمًا أسرع من تحميل موقع الويب نفسه عبر شبكة.

قبل البدء

قبل إعداد خادم اختبار من داخل Dreamweaver، يجب إعداد ما يلي وثبيته:

  • خادم ويب مثل Apache
  • خادم قاعدة بيانات مثل MySQL‎
  • لغة جانب الخادم مثل PHP‎

إعداد خادم اختبار

  1. حدد Site > Manage Sites.

  2. انقر فوق New لإنشاء موقع جديد أو حدد موقع Dreamweaver موجود وانقر فوق رمز التحرير.

  3. في مربع الحوار Site Setup، حدد الفئة Servers، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:

    • انقر فوق الزر Add New Server لإضافة خادم جديد

    • ‎حدد خادمًا موجودًا ثم انقر فوق الزر Edit Existing Server

  4. حدد خيارات Basic كما كنت ستفعل مع اتصال خادم بعيد، ثم انقر فوق الزر Advanced. أثناء إعداد الخيارات الأساسية، تأكد من تحديد Web URL في الشاشة Basic. 

    للحصول على معلومات حول إعداد اتصال خادم بعيد، راجع الاتصال بخادم نشر.

    لمزيد من المعلومات حول عنوان URL على الويب لخادم الاختبار، راجع معلومات عن عنوان URL على الويب لخادم الاختبار.

  5. أسفل Testing Server، حدد طراز الخادم الذي تريد استخدامه لتطبيق الويب.

  6. انقر فوق Save لإغلاق شاشة Advanced. وفي الفئة Servers، حدد ما الخادم الذي قمت بإضافته أو تحريره منذ قليل كخادم اختبار.

حول عنوان Web URL لخادم الاختبار

يجب تحديد عنوان Web URL بحيث يتمكن Dreamweaver من استخدام خدمات خادم الاختبار لعرض البيانات والاتصال بقواعد البيانات أثناء العمل. يستخدم Dreamweaver اتصالاً في وقت التصميم لتزويدك بمعلومات مفيدة حول قاعدة البيانات، مثل أسماء الجداول الموجودة في قاعدة البيانات وأسماء الأعمدة في الجداول لديك.

يتألف عنوان URL على الويب لخادم الاختبار من اسم المجال وأي من الأدلة الفرعية أو الأدلة الظاهرية الخاصة بالدليل الرئيسي لموقع الويب.

ملاحظة:

قد تختلف المصطلحات المستخدمة في Microsoft IIS عن تلك المستخدمة بين الخوادم؛ إلا أن المبادئ نفسها تنطبق على معظم خوادم الويب.

الدليل الرئيسي

المجلد الموجود على الخادم المعين وفقًا لاسم مجال الموقع. لنفترض أن المجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية هو c:\sites\company\، وأن هذا المجلد هو الدليل الرئيسي (أي يتم تعيين هذا المجلد وفقًا لاسم مجال الموقع—على سبيل المثال، www.mystartup.com). في هذه الحالة، تكون بادئة عنوان URL هي http://www.mystartup.com/.

إذا كان المجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية عبارة عن مجلد فرعي للدليل الرئيسي، فما عليك سوى إضافة المجلد الفرعي إلى عنوان URL. إذا كان الدليل الرئيسي هو c:\sites\company\، فسيكون اسم مجال الموقع هو www.mystartup.com، والمجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية هو c:\sites\company\inventory. أدخل عنوان Web URL التالي:

http://www.mystartup.com/inventory/

إذا كان المجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية ليس دليلاً رئيسيًا أو أي من الأدلة الفرعية، فيجب إنشاء دليل ظاهري.

دليل ظاهري

المجلد غير الموجود فعليًا في الدليل الرئيسي للخادم حتى إذا كان يبدو وكأنه في عنوان URL. لإنشاء دليل ظاهري، حدد اسمًا بديلاً لمسار المجلد في عنوان URL. لنفترض أن الدليل الرئيسي هو c:\sites\company، فسيكون مجلد المعالجة هو d:\apps\inventory، ويمكنك تحديد اسم بديل لهذا المجلد يُطلق عليه "مستودع". أدخل عنوان Web URL التالي:

http://www.mystartup.com/warehouse/

المضيف المحلي

يشير إلى الدليل الرئيسي في عناوين URL عندما يقوم العميل (عادة ما يكون مستعرضًا، ولكن في هذه الحالة Dreamweaver) بالعمل على نفس نظام خادم الويب. لنفترض أن Dreamweaver يعمل على نفس نظام Windows الخاص بخادم الويب، وأن الدليل الرئيسي هو c:\sites\company وأنك قمت بتعيين دليل ظاهري يطلق عليه "مستودع" للإشارة إلى المجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية. فيما يلي بيان بعناوين Web URL التي تريد إدخالها لخوادم الويب المحددة:

خادم الويب

Web URL

ColdFusion MX 7

http://localhost:8500/warehouse/

IIS

http://localhost/warehouse/

Apache (نظام التشغيل Windows)

http://localhost:80/warehouse/

Jakarta Tomcat (نظام التشغيل Windows)

http://localhost:8080/warehouse/

ملاحظة:

يتم تشغيل خادم الويب ColdFusion MX 7 افتراضيًا على منفذ 8500 ويتم تشغيل خادم الويب Apache على منفذ 80، ويتم تشغيل خادم الويب Jakarta Tomcat على منفذ 8080.

بالنسبة لمستخدمي Macintosh الذين يقومون بتشغيل خادم الويب Apache، فسيكون الدليل الرئيسي الشخصي هو Users/MyUserName/Sites، حيث MyUserName هو اسم مستخدم Macintosh. يتم تعريف اسم بديل يُطلق عليه ~MyUserName تلقائيًا لهذا المجلد عند تثبيت Mac OS 10.1 أو أحدث. بالتالي، سيكون Web URL الافتراضي في Dreamweaver على النحو التالي:

http://localhost/~MyUserName/

إذا كان المجلد الذي تريد استخدامه لمعالجة الصفحات الديناميكية عبارة عن Users:MyUserName:Sites:inventory، فسيكون عنوان Web URL على النحو التالي:

http://localhost/~MyUserName/inventory/

لمزيد من المعلومات، راجع اختيار خادم تطبيق .

الدفع التلقائي للملفات الديناميكية

يتم دفع مستند ديناميكي تلقائيًا إلى خادم الاختبار عندما تقوم بتحريره وحفظه في طريقة العرض Live أو Code. إذا أردت تعطيل الدفع التلقائي للملفات الديناميكية، يمكنك القيام بذلك في إعدادات الخادم. لمزيد من المعلومات، راجع تعطيل الدفع التلقائي للملفات الديناميكية.

عند دفع الملفات تلقائيًا، يقوم Dreamweaver أيضًا بدفع الملفات المستقلة إذا لم تكن موجودة على خادم الاختبار. إذا كانت الملفات المستقلة موجودة بالفعل على الخادم، فلن يتم دفع سوى المستند من جانب الخادم إلى خادم الاختبار.

ضع السيناريوهات التالية في عين الاعتبار:

السيناريو 1: قمت بإجراء تغييرات على التعليمة البرمجية المصدر والملفات المستقلة. التركيز في التعليمة البرمجية المصدر عند النقر فوق Save.

في هذه الحالة، يظهر مربع الحوار التالي الذي يسرد كل الملفات المستقلة والمتأثرة:

لم أتمكن من عرض هذه الشاشة. هل يمكنك إعطائي لقطة شاشة؟

المطالبة بحفظ الملفات المستقلة
المطالبة بحفظ الملفات المستقلة

ثم يمكنك اختيار الملفات التي تريد دفعها إلى خادم الاختبار.

ملاحظة: يمكنك تحديد Always Auto Save the Dependent Files لعدم مطالبتك بذلك للعمليات التالية. للعودة إلى هذا التفضيل عند أي نقطة في الوقت المناسب، انتقل إلى إعدادات خادم الاختبار (إعداد الموقع)، وفي علامة التبويب Advanced، قم بإلغاء تحديد Always Auto Save Dependent Files.

الخيار Auto save dependent files في إعداد الخادم
الخيار Auto save dependent files في إعداد الخادم

السيناريو 2: قمت بإجراء تغييرات على التعليمة البرمجية المصدر والملفات المستقلة. التركيز على أحد الملفات المستقلة عند النقر فوق Save.

في هذه الحالة، يتم حفظ الملف المستقل فقط ودفعه إلى خادم الاختبار. 

تعطيل الدفع التلقائي للملفات الديناميكية

يمكنك تعطيل الدفع التلقائي لملفات ديناميكية في إعدادات الخادم.

  1. انتقل إلى "الموقع" > "إدارة المواقع".

  2. اختر الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق الزر "edit". يظهر مربع الحوار Site Setup.

  3. انتقل إلى فئة "الخوادم".

  4. اختر خادم الاختبار وانقر فوق رمز التحرير.

  5. في القائمة المنبثقة التي تظهر، انقر فوق "متقدم".

  6. قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار "دفع الملفات تلقائيًا إلى خادم الاختبار".

    تعطيل الدفع التلقائي للملفات الديناميكية
    تعطيل الدفع التلقائي للملفات الديناميكية

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت