Creative_Cloud_mnemonic_RGB_128px

التحديث إلى Dreamweaver CC متوفر

لمزيد من المعلومات، راجع ملخص الميزات الجديدة.


ما الجديد في Dreamweaver CC.

Color Picker

يمكنك استخدام Color Picker لاختيار نطاق واسع من الألوان أثناء استخدام ميزات Dreamweaver مثل CSS Desinger ولوحة Assets وPreferences.

Color Picker
Color Picker

A. اللون المحدد B. اللون الأصلي C. عينات الألوان D. إضافة عينات ألوان E. منزلق الشفافية F. منزلق السطوع G. منزلق Color H. أداة Eye dropper I. طُرز الألوان J. حاوية اللون 

تتيح لك أداة Color Picker الجديدة في Dreamweaver:

  • اختيار ألوان مختلفة من نماذج الألوان (RGBa أو Hexadecimal أو HSLa). ضبط الإضاءة (و) والشفافية (هـ) للألوان على النحو المطلوب. ثم حفظ تجميعات الألوان المختلفة كعينات ألوان.
    • لإعادة تعيين اللون الجديد بحيث يكون لونًا أصليًا، انقر فوق اللون الأصلي (ب).
    • لتغيير ترتيب العينات، اسحب العينات إلى الوضع المطلوب.
    • لحذف عينات ألوان، احذف العينة خارج اللوحة.
  • استخدم أداة eye dropper (ح) لأخذ عينة من الألوان من أي مكان على شاشة الكمبيوتر. اختيار الألوان من تطبيقات خلاف Dreamweaver، اضغط باستمرار على زر الماوس، ثم اسحب الماوس فوق اللون المطلوب، ثم حرر زر الماوس.
لإغلاق Color Picker، اضغط على Esc.

تحسينات Cloud Sync

مزامنة اختصارات لوحة المفاتيح ومساحة العمل

يمكنك الآن مزامنة اختصارات لوحة المفاتيح ومساحات العمل المخصصة مع البيئة السحابية (وجهاز آخر يستخدم Dreamweaver CC على نفس نظام التشغيل).

تم تعيين اختصارات لوحة المفاتيح ومساحات العمل للمزامنة بشكل افتراضي. يمكنك اختيار عدم مزامنتها عن طريق إلغاء اختيار الخيارات الموجودة في مربع الحوار Preferences.

مربع حوار Preferences
مربع حوار Preferences

تحسينات مربع الحوار Preferences

يتم استبدال الزر OK في مربع الحوار Preferences بواسطة الزر Apply للسماح لك بتعديل الإعداد الموجود في فئات متعددة وتطبيق التغييرات قبل إغلاق مربع الحوار.

تحسينات مربع الحوار Preferences
تحسينات مربع الحوار Preferences

تحسينات CSS Designer

Live Highlight

أثناء تحرير CSS Selector قبل Dreamweaver 13.1، لا توجد طريقة لتحديد العناصر على الصفحة التي ستتأثر بالتغييرات.

الآن، وباستخدام Live Highlight، يمكنك بسهولة تحديد عناصر الصفحة المقترنة مع CSS Selector. يمكنك حينئذ اختيار متابعة تحرير الخصائص، أو إذا كنت ترغب في تغيير خصائص عنصر محدد فقط، قم بإنشاء CSS Selector جديد لهذا العنصر، ثم قم بتحرير خصائصه. 

لمزيد من المعلومات، راجع التعرف على عناصر الصفحات باستخدام CSS Selector.

حفظ السياق واستعادته

يتم الآن تنفيذ حفظ السياق واستعادته في Dreamweaver للحفاظ على السياق الأصلي للوحة CSS Designer في جميع مهام سير العمل Edit/Add/Delete.

في الإصدارات السابقة، عند تحرير/إضافة خاصية ضمن مُحدد في قائمة المحددات المحوسبة، يتم استخدام جزء الخصائص للتبديل إلى قائمة الخصائص المحوسبة. أو تحرير/حذف قيم الهامش المستخدمة لنقل كتلة خاصية الهامش للأسفل.

تعالج ميزة "حفظ السياق واستعادته" هذه المشكلات.

يمكنك مشاهدة ميزة "حفظ السياق واستعادته" قيد التنفيذ خلال السيناريوهات التالية:

  • متتبع CSS Rule – انقر فوق أي أداة تحديد في جزء Selectors. يتم تحديث IP في رمز CSS
  • احذف الخصائص في النص/الحد أو أي فئات أخرى. لن يفقد جزء الخصائص السياق.
  • يتم الاحتفاظ بعمليات التمرير والجدولة داخل جزء الخصائص عبر المحددات - إذا قمت بالحركة إلى الحد في أحد المحددات ثم قمت بالتغيير إلى محدد آخر، ستظل ترى جزء الخصائص يعرض فئة الحد.

بخلاف ذلك، سترى أن تحرير/إضافة الخصائص ضمن محدد في قائمة المحددات المحوسبة وتحرير/حذف قيم الهوامش تعمل بشكل أفضل.

تحسينات طريقة العرض ‏Code

تمييز رقم السطر

يتم تمييز أرقام الأسطر التي يوجد فيها رقم IP في طريقة عرض الرمز، أو الرمز المباشر، أو طريقة عرض التصميم أو طريقة العرض المباشرة أو فاحص الرموز. يتم تمييز أرقام الأسطر أيضًا في حالة وجود خطأ في بناء الجملة.

تمييز رقم السطر
تمييز رقم السطر

تمييز رقم السطر الفردي
تمييز رقم السطر

تمييز العلامة والسمة

العلامة التي يوجد بها نقطة الإدراج (IP) يتم تمييزها. إذا كان رقم IP في علامة الفتح، يتم تمييز علامة الإغلاق أيضًا والعكس. يعمل التمييز مع نقرات الماوس كما يعمل مع مفاتيح تنقل لوحة المفاتيح. يعمل تمييز العلامات مع الرمز المباشر ومع فاحص الرموز أيضًا.

تمييز العلامة
تمييز العلامة

يمكنك تغيير لون تمييز العلامة في Preferences (تلوين التعليمة البرمجية).

التفضيلات (تلوين التعليمة البرمجية)
التفضيلات (تلوين التعليمة البرمجية)

تلميحات الرموز لـ CSS Selectors

تلميحات الرمز للفئة والمعرفات الموجودة في ملفات HTML الأصلية يمكن مشاهدتها الآن في ملفات CSS وLESS وSASS وSCSS وعلامة النمط الخطية.

يوفر Dreamweaver تلميحات رموز عندما تكتب . أو # في ملف CSS ذي صلة أو علامات نمط خطية لملف HTML.

تلميحات التعليمات البرمجية
تلميحات التعليمات البرمجية

التفضيلات (تلميحات التعليمات البرمجية)
التفضيلات (تلميحات التعليمات البرمجية)

اختصار لوحة المفاتيح للانتقال إلى بداية أو نهاية السطر الحالي

  • في Mac: Cmd + السهم الأيسر للانتقال إلى بداية السطر الحالي وCmd + السهم الأيمن للانتقال إلى نهاية السطر الحالي.
  • في Win: Ctrl + السهم الأيسر للانتقال إلى بداية السطر الحالي وCtrl + السهم الأيمن للانتقال إلى نهاية السطر الحالي.

يمكن تخصيص اختصارات لوحة المفاتيح في Edit > Keyboard Shortcuts > Commands > Code Editing.

 

دمج CEF

Dreamweaver مدمج الآن مع إطار عمل (Chromium Embedded Framework (CEF، وهو إطار عمل مفتوح المصدر مستند إلى مشروع Google Chromium. هذا الدمج يمكّن Dreamweaver من التحكم بتحميل المورد، والتنقل، وقوائم السياق، والطباعة والمزيد، إلى جانب الاستفادة من نفس الأداء وتقنيات HTML5 المتوفرة في متصفح ويب Google Chrome.

لمزيد من المعلومات، راجع تكامل CEF.

ملاحظة: نظرًا لتكامل CEF، تتطلب الطريقة التي تستخدم بها <mm:browsercontrol> أثناء تطوير الامتدادات تغييرًا. راجع هذه المقالة للحصول على معلومات تفصيلية.

دعم PHP 5.4

دعم كامل لـ PHP 5.4 (لا أخطاء في بناء الجملة).

تحديثات على Adobe Extension Manager

يوفر Adobe Extension Manager 7.1 ميزات جديدة تحسّن تجربة تنزيل الامتدادات والمحافظة على تحديثها.

التحسينات في Adobe Exchange

  • في السابق، كان يتعين حزم أي محتوى لـ Adobe Exchange كملف ZXP باستخدام أداة مثل Adobe Exchange Packager. تم تحديث Adobe Exchange and Extension Manager للسماح بإرسال أي نوع ملف وتثبيته. وهذا يعني أن Adobe Exchange بإمكانه دعم المزيد من تطبيقات Adobe CC والمزيد من المحتوى الضخم. سيتضمن Adobe Exchange محتوىً متوافقًا محددًا من Adobe Exchange Classic وPhotoshop Marketplace.
  • بإمكان أي شخص الآن إرسال الملفات في بوابة Adobe Exchange Producer. عند اختيار هذا الخيار، يعمل Adobe Exchange على حزم المحتوى تلقائيًا كملف ZXP غير موقع، ويقوم Extension Manager بتثبيته في مجلد تنزيلات المستخدم، حيث يصبح متوفرًا للتحميل بنفس طريقة الامتدادات الديناميكية الأكثر تعقيدًا. يعمل دعم المحتوى الجديد هذا مع أي تطبيق سطح مكتب CC متوافق مع Exchange مثل Photoshop® CC وInDesign® CC وIllustrator® CC وDreamweaver® CC وInCopy® CC وPrelude® CC وPremiere® Pro CC.

تحديث الامتدادات مباشرة من خلال Adobe Extension Manager

بإمكان الامتداد المقدم من خلال Extension Manager الآن توفير ارتباط تحديث، والذي يشير إلى معلومات التحديث الموجودة على خادم تحديث المزود. يُظهر Extension Manager التحديثات المتوفرة في هذا الموقع ويسمح للمستخدم ببدء التحديثات. يمكنك توفير عنوان URL للتنزيل لحزمة ZXP، وفي هذا الحالة يقوم Extension Manager بتنزيلها وتثبيتها تلقائيًا، أو يمكنك الإشارة إلى صفحة تحتوي على إرشادات تتيح للمستخدم تنزيل التحديث يدويًا وتثبيته.

يعرض Extension Manager التحديثات المتاحة
يعرض Extension Manager التحديثات المتاحة

انقر فوق زر Update لبدء تحديث
انقر فوق زر Update لبدء تحديث

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت