تحسين النتائج باستخدام تعقب الصور

تعرف على كيفية توجيه الصور القائمة على البكسل تلقائيًا في Illustrator باستخدام Image Trace.

المقال بمساهمة من: Monika Gause

Monika Gause هي مصممة اتصالات مستقلة وكاتبة فنية ومعلمة تعيش في هامبورغ بألمانيا. كانت الرسوم المتجهة ثابتة في مهنة تحولت بها من النشر المكتبي إلى الوسائط المتعددة وتصميم الويب والكتابة حاليًا. لقد صممت رسومًا متحركة ثلاثية الأبعاد للمتاحف، وصممت مواقع الويب للشركات الصغيرة، ووضعت عناصر توضيحية لعدد لا يحصى من مستلزمات المكاتب. وبصفتها معلمة وإحدى محترفات مجتمع Adobe في منتديات Adobe، فهي تحب التعمق في سير العمل ومشاكل العملاء والمشاركين في المنتدى وتطوير الحلول لهم.

باستخدام وظيفة Image Trace، يمكنك توجيه الصور القائمة على البكسل تلقائيًا في Illustrator. وغالبًا ما يشار إلى هذا النوع من الوظائف باسم التعقب التلقائي. تعتمد النتائج على طبيعة وجودة وحجم الصورة المصدر والإعدادات التي تختارها في Illustrator. لذلك للحصول على نتائج جيدة، عليك أن تبدأ بالصورة المصدر. 

تحضير الملفات لتعقب الصور

اقض بعض الوقت في تحسين صورك للتعقب، بحيث يمكن معالجتها بشكل أسرع وأفضل، كما أنه من الصعب تعديل النتيجة بعد التعقب.  

من المهم حذف كل ما لا تحتاجه من الصور باستخدام أحد تطبيقات تحرير الصور. قم بإزالة الغبار والخدوش. في حالة وجود خلفية ملونة - حتى لون ورق باهت - وتريد أن تكون بيضاء، فمن الأفضل التخلص منها في تحرير الصورة. من المهم عزل الصور في حالة رغبتك في تعقبها في عمل فني أحادي اللون بالمرسام (أزياء Che Guevara الشهيرة). 

اعزل الموضوع عن الخلفية
اعزل الموضوع عن الخلفية

على الرغم من أن تعقب الصور لا يعمل بشكل جيد مع الصور 1 بت، إلا أنه يعمل بشكل جيد مع مصدر الصورة ذات التدرج اللوني الرمادي. أيضًا، عند تحسين الرسومات أو حدود الفرشاة أو الحروف أو ما شابه ذلك، اترك بعض الصقل على طول حواف العمل الفني. حيث يمكن لوظيفة Image Trace التعامل معها بشكل أفضل وإنتاج منحنيات أكثر تجانسًا. 

تحضير صورة بوظيفة المستويات في Photoshop - الحفاظ على صقل طفيف حول الحواف (أعلى) مقابل إزالة الصقل (أسفل)

توفر لك وظيفة Image Trace تحذيرات حول حجم الملف عندما تكون صورتك أكبر من 1500 بكسل عرضًا أو ارتفاعًا، ولكنها تعمل مع ذلك، ولكن بشكل أبطأ فقط. 

تحذير صورة كبيرة
تحذير صورة كبيرة

احفظ أعمالك الفنية الرسومية المحسّنة بتنسيقات مثل PNG أو TIF أو PSD دون استخدام الضغط الذي يتسبب في فقدان البيانات. بالنسبة للصور، يعمل تنسيق JPEG.

وضع الملفات في Illustrator وتطبيق الميزة

الخطوات اللازمة لتطبيق الوظيفة على صورة نقطية هي نفسها لجميع أنواع الصور.

  1. في Illustrator، أنشئ ملفًا جديدًا بوضع لون المستند وحجمه المطلوبين. 

  2. اسحب صورتك المصدر إلى البرنامج من مستودع Mac OS Finder. Windows Explorer أو استخدم File > Place للاستيراد. بالنسبة لوظيفة التعقب التلقائي، لا يهم إذا قمت بتضمين الملف أو ربطه. لا تحدد خيار القالب عند وضع الملف، لأنه يضع الملف على طبقة مقفلة.

  3. حدد الصورة المصدر وافتح لوحة Image Trace عبر Window> Image Trace. بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد إعداد مسبق من لوحة Control (عن طريق التحديد من القائمة الصغيرة على يمين زر التعقب) أو لوحة Properties (بالنقر فوق زر Image trace ثم التحديد من القائمة). 

    قائمة الإعدادات المسبقة في لوحة Control

    ينبثق زر Image Trace في قسم Quick Actions بلوحة Properties من قائمة الإعدادات المسبقة

    يؤدي القيام بذلك إلى تطبيق الإعداد المسبق على الصورة فورًا وتعقبها. قد يتسبب هذا في حدوث تأخير أثناء عمل Illustrator.

    يمكن ضبط جميع الإعدادات المسبقة بدقة في لوحة Image Trace، وهي تعين على القيام بذلك. لذلك إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، يمكنك فتح لوحة Image Trace بالنقر فوق الزر إما في لوحة Control أو في قسم Image Trace في لوحة Properties. 

    للحصول على معلومات مفصلة حول الإعدادات المسبقة التي يمكنك استخدامها لإنشاء تعقب صورة بجودة جيدة، راجع الإعدادات المسبقة لتعقب الصور.

ماذا تفعل إذا كان الأمر Trace غير نشط؟

في حالة عدم تنشيط الأمر Image Trace، فقد يكون هناك سببان:

  • يجب تحديد الصورة: حدد الصورة التي تريد تعقبها من خلال النقر عليها باستخدام أداة التحديد.
  • إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فتحقق مما إذا كانت الطبقة أو الصورة نفسها مؤمنة.
  • إذا تم إلغاء تأمين كل شيء بالفعل، فتحقق مما إذا كانت الصورة المحددة عبارة عن مجموعة قطع. إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم Object > Clipping Mask > Release. ثم احذف القناع وحدد الصورة. قد يحدث هذا عند نسخ / لصق الصورة من تطبيق آخر عبر الحافظة.
قناع القطع (يتم عرضه على هيئة مجموعة اقتصاص) في لوحة Control (على اليسار) وفي لوحة Properties (على اليمين)

كيف يختلف تعقب الصور عن التعقب المباشر؟

تشترك ميزة Image Trace في معظم الخيارات، ولكن تم تنفيذها بشكل مختلف. تم دمج خيارات تحسين صورة المصدر في الجانب الأيسر من لوحة Live Trace، مثل التمويه، في الوظيفة ويتم تطبيقها تلقائيًا بناءً على تحليل الصورة. 

الحدود

تعقب الصور ليس أفضل طريقة للاختيار عندما تريد توجيه الصور التالية:

  • الأشكال الهندسية: عندما تحتاج إلى تعقب شعار أو رمز أو أيقونة أو ما شابه ذلك يحتوي على أشكال هندسية دقيقة مثل المثلثات أو الأشكال السداسية أو حتى الخطوط المستقيمة، فمن الأفضل أن تفعل ذلك يدويًا. يمكن للبشر التعرف على هذه الأشكال حتى في صورة JPEG مضغوطة بشكل سيئ أو على ورق مجعد. يرى البرنامج مجموعة من وحدات البكسل حتى في أفضل ملف مصدر جودة. 
  • النص: عندما تحتاج إلى توجيه النص، فمن الأفضل دائمًا تحديد الخط، على سبيل المثال، باستخدام Adobe Capture أو Adobe Photoshop ثم استخدم هذا الخط المعين لكتابة النص. بالنسبة للنص الأطول، يمكنك استخدام تمييز أحرف Adobe Acrobat البصرية لإنشاء نص. بعد الكتابة والتنسيق في Illustrator، حدد النص إذا لزم الأمر (على سبيل المثال، لقطع الفينيل أو بشكل عام قبل إرسال الشعارات).
  • الصور: استخدام ميزة التعقب التلقائي لتتمكن من توسيع نطاق الصور التي من المرجح أن يفشل تنفيذ ذلك عليها. يمكن تحويل وحدات البكسل الموجودة في صورتك إلى أشكال فقط. وفي الحجم الصغير، لا تظهر الأشكال، لكن عندما تقوم بتكبير الصورة، تصبح هذه الأشكال أكبر. تمامًا مثل وحدات البكسل. 
صورة تم تعقبها (على اليسار)، تكبير (في الوسط)، عرض مخطط تفصيلي (على اليمين)
صورة تم تعقبها (على اليسار)، تكبير (في الوسط)، عرض مخطط تفصيلي (على اليمين)

  • التدرجات اللونية: لا يمكن للوظيفة أن تنشئ تدرجات لونية. بل يتم تحويلها إلى أشكال مجاورة بألوان ثابتة
يتم تحويل التدرجات اللونية إلى أشكال بألوان ثابتة وموحدة
يتم تحويل التدرجات اللونية إلى أشكال بألوان ثابتة وموحدة

  • العمل الفني التفصيلي: غالبًا ما تضيع التفاصيل في الأعمال الفنية، لأنه يتعين عليك إيجاد حل وسط شامل بين النتائج الدقيقة والمسارات السلسة. تعد المسارات المتجانسة أكثر أهميةً من التفاصيل في معظم الأوقات، ولا يمكنك الحصول على مسارات متجانسة في جزء واحد من الصورة والتفاصيل في جزء آخر.
    لا تتوقع الحصول على عمل فني متجه عالي الجودة من صورة GIF صغيرة يصعب التعرف عليها من خلال تعقبها تلقائيًا.
لا يمكن تحسين صورة GIF مقاس 70 × 70 بكسل (على اليسار: المصدر) عن طريق تعقبها تلقائيًا (على اليمين: النتيجة)

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك