تجد في هذه المقالة شرحًا يفسّر كيفية تحرير ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا في Acrobat DC. (إذا كنت تبحث عن معلومات عن كيفية تحرير النصوص أو الصور أو الكائنات في ملف PDF، فانقر فوق الرابط المناسب أعلاه).
 

يمكن بسهولة لبرنامج Acrobat تحويل مستنداتك الممسوحة ضوئيًّا إلى ملفات PDF قابلة للتحرير. عندما تفتح مستندًا ممسوحًا ضوئيًا لتحريره، يقوم Acrobat تلقائيًا بتشغيل OCR (التعرف البصري على الحروف) في الخلفية ويقوم بتحويل المستند إلى صورة ونص قابلين للتحرير باستخدام خطوط تم التعرف عليها بشكل صحيح في المستند. كما ستظهر في الركن الأيسر العلوي مطالبة توضح لك لغة OCR التي تم التعرف عليها. كما توجهك إلى زر الإعدادات إذا كنت تريد تغيير لغة OCR‏.

بشكل افتراضي، يتم تحويل الصفحة الحالية فقط إلى نص قابل للتحرير بدلاً من تحويل المستند بالكامل في خطوة واحدة. وأثناء انتقالك من صفحة إلى أخرى، يتم تحويل الصفحة موضع التركيز إلى صفحة قابلة للتحرير.

ملاحظة:يوفّر هذا المستند إرشادات عن برنامج Acrobat DC أو إصدار 2017 منه. إذا كنت تستخدم Acrobat XI، فراجع تعليمات Acrobat XI.
 

فيديو تعليمي: تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا

تعرَّف على كيفية تحويل مستند ممسوح ضوئيًا إلى ملف PDF قابل للتحرير في خطوة واحدة، باستخدام Acrobat.

فيديو (02:32) | بواسطة Matthew Pizzi ‏(تدريب بسيط)

تحرير النص في مستند ممسوح ضوئيًا

  1. افتح ملف PDF الممسوح ضوئيًا في Acrobat.

  2. اختر Tools >‏ Edit PDF. يقوم Acrobat تلقائيًا بتطبيق OCR على المستند وتحويله إلى ملف PDF قابل للتحرير تمامًا.

    ملاحظة:

    ستظهر في الركن الأيسر العلوي مطالبة توضح لك لغة OCR التي تم التعرّف عليها. لتغيير اللغة، انقر فوق Settings في المطالبة أو في الجزء الأيمن. لمزيد من المعلومات عن الخيارات المتنوعة، راجع خيارات تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا أدناه.

  3. انقر فوق عنصر النص الذي تريد تحريره وابدأ الكتابة. يتطابق النص الجديد مع شكل الخطوط الأصلية في الصورة الممسوحة ضوئيًّا.

  4. اختر File > ‏Save As واكتب اسمًا جديدًا للمستند القابل للتحرير.

خيارات تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًّا

عند فتح مستند ممسوح ضوئيًّا لتحريره، يتم عرض خياريّ المسح الضوئي في الجزء الأيمن ضمن Scanned Documents‏:

خيارات تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًّا
خيارات تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًّا

●   Settings: يعرض خيارات لتحديد لغة OCR واستخدام خطوط النظام وجعل جميع الصفحات قابلة للتحرير في خطوة واحدة. لمزيد من المعلومات، راجع الإعدادات - لغة OCR وخطوط النظام وكل الصفحات القابلة للتحرير.

●   Recognize text‏: يتيح التبديل بين وضع التحرير "نص إلى صورة" أو "صورة إلى نص".. لمزيد من المعلومات، راجع تمكين auto-OCR أو تعطيله للمستندات الممسوحة ضوئيًّا.


إعدادات - لغة OCR وخطوط النظام وجميع الصفحات قابلة للتحرير

استخدم الإعدادات لتغيير لغة OCR، واختر خطوط النظام التي ترغب في استخدامها، وقم بتحويل جميع الصفحات إلى صفحات قابلة للتحرير في خطوة واحدة. في الجزء الأيمن، انقر فوق Settings ضمن Scanned Documents. يعرض مربع الحوار الإعدادات الثلاثة التالية:

إعدادات لتحرير المستندات الممسوحة ضوئيًّا
إعدادات لتحرير المستندات الممسوحة ضوئيًّا

  • Recognize Text in (لغة OCR): يتم اختيار لغة OCR بشكلٍ افتراضي من الإعدادات المحلية الافتراضية.
  • Use available system font: في حالة تحديد هذا الخيار، أثناء عملية تحويل النص الممسوح ضوئيًّا إلى نص قابل للتحرير، سيتم عرض النص المحوَّل بخط مُثبَّت على النظام ويكون أقرب تطابق إلى الخط الأصلي في الصفحة الممسوحة ضوئيًّا.
  • Make all pages editable: في حالة تحديد هذا الخيار، سيتم تحويل كل صفحات المستند الحالي إلى نص قابل للتحرير في خطوة واحدة. ويعد هذا الخيار بطيئًا نسبيًّا. استخدم هذا الخيار فقط إذا كنت تريد تحرير كل الصفحات أو تحويلها إلى نص قابل للتحرير.

بصورة مبدئية، يتم تعيين اللغة على الإعدادات المحلية الافتراضية وتعطيل الخيارات الأخرى. وتبقى أي تغييرات يتم إجراؤها على هذه الإعدادات ثابتة كما هي، ويتم تطبيقها عند الدخول في وضع التحرير (Tools >‏ Edit PDF)‏.

إيقاف تشغيل OCR التلقائي أو تعطيله للمستندات الممسوحة ضوئيًّا

يتم تشغيل لغة OCR بشكل افتراضي. لذلك، عند فتح مستند ممسوح ضوئيًّا للتحرير، فإنه يتم تحويل الصفحة الحالية إلى نص قابل للتحرير. بناءً على ما إذا كنت تريد تحويل مستنداتك الممسوحة ضوئيًّا إلى نص قابل للتحرير أو لا، يمكنك إيقاف تشغيل/تشغيل خيار OCR التلقائي.

لإيقاف تشغيل OCR التلقائي:

  • في الجزء الأيمن، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار Recognize text‏. بدءًا من المرة القادمة، لن يقوم Acrobat تلقائيًّا بتشغيل لغة OCR وتحويل مستند ممسوح ضوئيًّا إلى نص قابل للتحرير.
إيقاف تشغيل OCR التلقائي
خيارات إيقاف تشغيل OCR التلقائي

لتشغيل OCR التلقائي:

  • في الجزء الأيمن، حدد خانة الاختيار Recognize text. بدءًا من المرة القادمة، سيقوم Acrobat تلقائيًّا بتشغيل لغة OCR وتحويل مستند ممسوح ضوئيًّا إلى نص قابل للتحرير.
تشغيل OCR التلقائي
خيارات تشغيل OCR التلقائي

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت