إنشاء وتحميل علامات تمييز XML

قبل أن تقوم بتمييز عناصر صفحة، قم بإنشاء (أو تحميل) علامات تمييز لتعريف كل نوع من المحتوى أو عنصر في وثيقتك. يمكنك إنشاء علامات تمييز من البداية أو تحميلهم من مصدر آخر، مثل وثيقة InDesign، وثيقة InCopy، أو ملف DTD. استخدم أي من الطرق التالية لإنشاء أو تحميل علامات تمييز XML لوثيقتك:

  • إنشاء علامات تمييز باستخدام أمر علامة تمييز جديدة.

  • تحميل علامات تمييز من ملف XML أو أي مستند InDesign آخر.

  • استيراد ملف DTD.

  • استيراد علامات تمييز (ومحتوى) باستخدام أمر استيراد XML.

لوحة Tags بقائمة من علامات التمييز المتاحة

إنشاء علامة تمييز XML

  1. اختر Window > Utilities > Tags لفتح لوحة Tags.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر New Tag من قائمة لوحة Tags.

    • انقر فوق زر New Tag في لوحة Tags.

  3. اكتب اسماً لعلامة التمييز. يجب أن يتوافق الاسم مع مواصفات XML. إذا قمت بتضمين مسافة أو حرف غير مقبول في اسم علامة التمييز تظهر رسالة تنبيه.
  4. حدد لون لعلامة التمييز إذا قمت بإنشاء علامة التمييز الخاصة بك من قائمة لوحة Tags. (إذا قمت بإنشاء علامة تمييز بزر New Tag، يمكنك أن تختار لون بتغيير لون علامة التمييز.)

    ملاحظة:

    يمكنك استخدام نفس اللون لعلامات تمييز مختلفة. يظهر اللون الذي تحدده عندما تطبق علامة التمييز على إطار وتختار عرض > هيكل > إظهار الإطارات ذات علامات التمييز أو عندما تطبق علامة التمييز على نص ضمن إطار وتختار عرض > هيكل > إظهار علامات التمييز. (لا تظهر ألوان علامات التمييز في ملف XML المُصدَّر.)

  5. انقر فوق OK.

تحميل علامات تمييز XML من مصدر آخر

يمكنك تحميل علامات تمييز من ملف XML أو وثيقة InDesign أخرى، أو وثيقة InCopy.

ملاحظة:

يضيف InCopy علامات التمييز تلقائيًا للوحة Tags عندما تقوم بتحميل ملف XML.

  1. اختر Load Tags من قائمة لوحة Tags.
  2. حدد الملف المحتوي على علامات التمييز التي تريد تحميلها في لوحة Tags، ثم انقر فتح.

تغيير اسم أو لون علامة التمييز

  1. قم بالنقر المزدوج على اسم علامة تمييز في لوحة Tags أو اختر Tag Options في قائمة لوحة Tags.
  2. غير اسم علامة التمييز أو لونها ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

لا يمكنك تغيير أسماء علامات التمييز المؤمَّنة، حيث يؤمَّن InCopy علامات التمييز المعينة في ملف DTD يتم تحميله تلقائيًا. لتغيير أسماء علامات التمييز هذه يجب عليك تحرير ملف DTD ثم إعادة تحميله في المستند.

تمييز العناصر

قبل أن تقوم بتصدير المحتوى إلى ملف XML، يجب عليك تمييز النص والعناصر الأخرى (مثل إطارات وجداول) التي تريد تصديرها. تحتاج أيضًا أن تقوم بتمييز عناصر قمت بإنشائها كمواضع مؤقتة لمحتوى XML المدرج. العناصر التي تم تمييزها تظهر كعناصر في لوحة Structure.

عناصر وعلامات تمييز XML

A. تظهر العناصر في لوحة Structure. B. علامات تمييز تحيط بالنص الذي تم تطبيق علامة التمييز عليه. 

عند تمييز عناصر صفحة لاحظ التالي:

  • يجب أن يتم تمييز إطارات النص قبل أن يمكنك تمييز النص داخلها.

  • يمكنك تطبيق علامة تمييز واحدة فقط على إطار ما.

  • تتشارك إطارات النص المرتبطة في علامة تمييز واحدة تطبق على كل النص الموجود في المنظومة، بما في ذلك النص غير الظاهر.

  • عند تمييز نص ضمن عنصر ذو علامات تمييز (مثل فقرة ضمن مجموعة نصية ذات علامات تمييز) فإنه يظهر كتابع للعنصر القائم في لوحة Structure.

  • عند تمييز عنصر ضمن إطار باستخدام زر Autotag، يقوم InCopy تلقائيًا بتمييز الإطار باستخدام علامة التمييز المحددة في مربع حوار Tagging Preset Options.

وضع علامات تمييز لنص داخل إطار نص

  1. اختر View > Layout View.
  2. تأكد من وجود علامة تمييز على إطار النص الذي يظهر النص ضمنه. (إذا تم تمييز الإطار عندما تحاول تمييز النص ضمن الإطار، فإن InCopy يقوم بتمييز المجموعة النصية باستخدام علامات التمييز الافتراضية.)
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • باستخدام أداة Type ، قم بتحديد نص ضمن إطار نص ثم انقر فوق علامة تمييز في لوحة Tags. إذا قمت بتحديد كل النص ضمن إطار، فإن علامة التمييز يتم تطبيقها على الإطار، وليس على كتلة النص (إلا إذا قمت بتحديد إضافة علامة تمييز في لوحة Tags).

    • حدد إطار النص، الجدول، خلايا الجدول، أو الصورة التي تريد أن تمييزها، وانقر فوق أيقونة Autotag في لوحة Tags لتطبيق علامة التمييز الافتراضية. (راجع تعيين افتراضيات Autotag.)

    • تمييز تلقائي للنص المطبق عليه أنماط الحرف باستخدام أمر ترجمة الأنماط إلى علامات التمييز.

وضع علامات تمييز لنص في جداول

عندما تقوم بتمييز جدول من أجل التصدير إلى XML، فإنك تقوم بإنشاء عنصر جدول مثل عنصر خلية لكل خلية في الجدول. عناصر الخلية هي عناصر تابعة لعنصر الجدول، ويتم إنشائها تلقائيًا.

  1. اختر View > Layout View.
  2. انقر فوق الجدول واختر Table > Select > Table.
  3. حدد علامة تمييز للجدول في لوحة Tags.

    يقوم InCopy بإنشاء عنصر خلية لكل خلية في الجدول (يمكنك عرضهم في لوحة Structure). يعتمد تطبيق علامة التمييز على عناصر خلية الجدول على خيارات التمييز الحالية الخاصة بك.

  4. إذا احتاج الأمر، قم بتمييز خلايا الجدول باستخدام علامة تمييز مختلفة.

    على سبيل المثال، يمكنك تمييز خلايا الصف الأول بعلامة تمييز لتعريفهم كخلايا عناوين. لتطبيق علامات التمييز على خلايا، حدد خلايا الجدول الحقيقية في وثيقتك، ثم حدد علامة التمييز. (تحديد الخلايا في الجدول يحدد أيضًا عنصر الخلية المرادفة في لوحة Structure.)

ملاحظة:

يمكنك أيضًا تمييز جدول بتحديده ثم نقر أيقونة التمييز التلقائي في لوحة Structure. علامة تمييز Table (أو علامة تمييز أخرى من اختيارك) يتم تطبيقها مباشرة على الجدول، طبقاً لإعدادات التمييز التلقائي الافتراضية الخاصة بك.

تمييز المحتوى طبقاً للأنماط

أنماط الفقرة، الحرف، الجدول، والخلايا التي تقوم بتعيينها لنص يمكن استخدامها كأداة لتمييز النص من أجل XML. على سبيل المثال، يسمى نمط فقرة نص يمكن ارتباطه بعلامة تمييز تسمى StoryText. ثم، باستخدام أمر ترجمة أنماط إلى علامات تمييز، يمكنك تطبيق علامة تمييز StoryText على كل الفقرات الموجودة في وثيقتك المعينة لنمط الفقرة متن. يمكنك ترجمة أكثر من نمط لنفس علامة التمييز.

ملاحظة:

يميز أمر ترجمة الأنماط إلى علامات تمييز المحتوى تلقائيًا، يضمن فقرات وحروف تم تمييزها بالفعل. للحفاظ على علامات التمييز القائمة فقم بتطبيق علامات التمييز يدوياً.

  1. اختر Map Styles To Tags من قائمة لوحة Tags أو قائمة لوحة Structure.
  2. لكل نمط في الوثيقة الحالية، حدد علامة التمييز التي تريد ترجمتها إليه.
    مربع حوار Map Styles To Tags
  3. لمطابقة أسماء الأنماط إلى أسماء علامات التمييز، انقر ترجمة بالإسم. مما يؤدي إلى تحديد الأنماط التي تحمل أسماءً مطابقة لأسماء علامات التمييز في مربع الحوار. إن الترجمة بالاسم حساسة للحالة؛ Head1 و head1، على سبيل المثال، يتم معالجتها على هيئة علامات تمييز مختلفة.
  4. لاستخدام مجموعة ترجمات في ملف InDesign آخر، انقر تحميل لتحديد الملف.
  5. حدد أو إلغِ تحديد خيارات التضمين:

    المجموعات النصية للصفحات الأساسية

    يترجم الأنماط الموجودة في الصفحة الأساسية إلى علامات تمييز.

    المجموعات النصية في لوحة اللصق

    يترجم الأنماط الموجودة في المجموعات النصية الموجودة في لوحة اللصق إلى علامات تمييز. (قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لإبقاء المجموعات النصية على لوحة اللصق بدون تمييز.)

    المجموعات النصية الفارغة

    يترجم الأنماط الموجودة في المجموعات النصية الفارغة إلى علامات تمييز. (قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لإبقاء الأنماط الموجودة في المجموعات النصية الفارغة بدون تمييز.)

  6. انقر فوق OK.

    علامات تمييز XML الجديدة يتم تطبيقها في وثيقتك على أنماط الحرف، الفقرة، الجدول، وخلايا الجدول التي تقوم بتعيينها في مربع حوار Map Styles To Tags.

إلغاء تمييز عنصر صفحة

قم بإلغاء تمييز عنصر لإزالة علامة تمييزه لكن مع الإبقاء على المحتوى المرتبط.

  1. حدد العنصر في نافذة لوحة Structure أو حدد عنصر الصفحة في مخطط الوثيقة.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر إلغاء تمييز العنصر في قائمة لوحة Structure.

    • انقر فوق زر Untag في لوحة Tags.

إعادة تمييز عنصر صفحة

أعد تمييز عنصر لاستبدال علامة التمييز الموجودة (لا تحتاج لإلغاء تمييزه أولاً).

  1. قم بتحديد الأداة Type .
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد النص أو إطار النص، ثم انفر علامة تمييز في لوحة Structure.

    • ضع نقطة الإدخال في إطار نص مميز ضمن عنصر المجموعة النصية (ليس عنصر تابع). حدد إعادة التمييز في أعلى لوحة Tags، وانقر علامة تمييز مختلفة في لوحة Tags.

    • قم بتحديد كتلة النص بأكملها التي سبق تطبيق علامة تمييز عليها وحدد إعادة التمييز في لوحة Tags من أعلى ثم انقر فوق علامة تمييز مختلفة. (إذا حددت إضافة علامة تمييز في أعلى لوحة Tags ثم نقرت على علامة تمييز مختلفة يظهر عنصر تابع جديد في لوحة Structure.)

تعيين افتراضيات التمييز التلقائي

عندما تقوم بتحديد إطار نص، جدول، خلايا جدول، أو صورة، ثم تنقر أيقونة التمييز التلقائي في لوحة Tags، يقوم InDesign بتطبيق علامة تمييز افتراضية على العنصر الذي تحدده. يمكنك تعيين علامات التمييز الافتراضية تلك في مربع حوار Tagging Preset Options.

عندما تقوم بتحديد إطار نص، جدول، خلايا جدول، أو صورة، ثم تنقر أيقونة التمييز التلقائي في لوحة Tags، يقوم InCopy بتطبيق علامة تمييز افتراضية على العنصر الذي تحدده. يمكنك تعيين علامات التمييز الافتراضية تلك في مربع حوار Tagging Preset Options.

ملاحظة:

يطبق InCopy علامة تمييز افتراضية عندما تقوم بإنشاء عنصر يتطلب عنصرًا أصلاً، لكن ليس له واحد حتى الآن. على سبيل المثال، إذا قمت بتمييز نص ضمن إطار نص لكن الإطار نفسه لم يتم تمييزه، يقوم InCopy بتمييز الإطار بعلامة تمييز طبقاً لـ Tagging Preset Options. تساعد إمكانية تطبيق علامات تمييز افتراضية InCopy في الحفاظ على بنية XML سليمة.

  1. اختر Tagging Preset Options من قائمة لوحة Tags.
  2. اختر علامة تمييز افتراضية لإطارات النص والجداول وخلايا الجدول والصور.

    ملاحظة:

    إذا كانت علامة التمييز التي تحتاجها غير موجودة، يمكنك اختيار علامة تمييز جديدة من القائمة وإنشاء علامة تمييز.

تحويل علامات تمييز XML إلى أنماط

علامات تمييز XML هي أوصاف بيانات؛ حيث أنها تحمل تعليمات التنسيق. في تلك الحالات، تحتاج لتنسيق محتوى XML بعد أن تقوم بإدراجه وتخطيطه. أحد الطرق هي ترجمة علامات تمييز XML إلى أنماط فقرة، حرف، جدول، أو خلية. على سبيل المثال، علامة تمييز Byline يمكن ترجمتها إلى نمط حرف المؤلف، بحيث يكون محتوى XML المدرج والموضوع والمميز بعلامة التمييز Byline يتم تعيين نمط المؤلف بشكل تلقائي. ترجمة علامات التمييز للأنماط يجعل تنسيق XML المدرج أسهل وتستغرق وقت أقل.

لا تحتاج لترجمة كل علامة تمييز لنمط فقرة أو حرف. قد لا تظهر بعض العناصر في المخطط وأخرى قد تكون أسهل في التنسيق كل على حدا. بالإضافة إلى أن العناصر الفرعية تأخذ نمط الحروف أو نمط الفقرة المعين لأصولهم، والذي قد يؤدي للتضارب إلا إذا كنت على حذر في ترجمة الأصل والفرع كل على حدا.

ملاحظة:

يعيد أمر ترجمة علامات التمييز على تطبيق الأنماط في وثيقة بأكملها، بعض الأحيان بنتائج غير مرغوبة. عندما تقوم بترجمة نمط ما، فإن النص الذي تم تعيينه مسبقًا على نمط قد يتم إعادة تعيينه لآخر، حسب علامة تمييز XML الخاصة به. إذا كنت قد قمت بتنسيق بعض النص، يمكن أن تفضل تطبيق الأنماط يدويًا لمنع خيارات أنماط الحرف والفقرة من أن يتم استبدالها.

  1. اختر Map Tags To Styles من قائمة لوحة Tags أو قائمة لوحة Structure.
    تظهر قائمة للأنماط لكل علامة تمييز في مربع حوار Map Tags To Styles
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • لإدراج أنماط وعلامات تمييز وتعريفات ترجمة من مستند آخر انقر تحميل وحدد الملف ثم انقر فوق فتح.

    • لترجمة علامات التمييز إلى أنماط بشكل متفرق انقر فوق عمود Style المقابل لعلامة تمييز واختر نمط الفقرة أو الحروف من القائمة التي تظهر. (يشير رمز الفقرات إلى أنماط الفقرات في القائمة، بينما يشير حرف "A" إلى أنماط الحروف.) كرر لكل علامة تمييز تريد توقيعها.

    • لترجمة علامات التمييز إلى أنماط تحمل نفس الأسماء تلقائيًا انقر فوق ترجمة حسب الاسم مما يؤدي إلى تحديد الأنماط التي تحمل أسماءً مطابقة لأسماء علامات التمييز في عمود النمط. للمطابقة، يجب ألا يكون للنمط وعلامة التمييز نفس الاسم، لكن نفس الحالة؛ H1 و h1، على سبيل المثال، لا يعتبر تطابق. (إذا كان اسم النمط نفسه موجود في مجموعتي نمط مختلفتين، فإن ترجمة حسب الاسم لا يعمل ويطلب منك إعادة تسمية أحد الأنماط.)

  3. انقر فوق OK.

إظهار أو إخفاء الإطارات ذات العلامات أو علامات التمييز

في طريقتي عرض Galley وStory، تشير علامات التمييز إلى مكان وجود العناصر على الصفحة التي تم تمييزها. في عرض المخطط، يشير الإطار المميز إلى أين توجد تلك العناصر مثل الجداول والصور التي تم تمييزها. حيث يبين لون علامة التمييز لون العلامة أو الإطار.

في هذا الإطار، كل عناصر الصفحة تم تمييزها ماعدا العنوان الفرعي تحت العنوان.
  1. قم بأي من الأمور التالية:
    • لعرض الإطارات ذات علامات التمييز بلون اختر View > Structure > Show Tagged Frames.

    • لإخفاء الترميز اللوني للإطارات ذات علامات التمييز اختر View > Structure > Hide Tagged Frames.

    • لعرض أقواس ملونة حول النص ذو علامات التمييز اختر View > Structure > Show Tag Markers.

    • لإخفاء الأقواس الملونة حول النص ذي علامات التمييز اختر View > Structure > Hide Tag Markers.

حذف علامات تمييز أو عناصر

  • لحذف علامة من لوحة Tags، اسحبه إلى أيقونة Delete Tag في أسفل اللوحة. إذا كانت علامة التمييز قد سبق تطبيقها على محتوىً تظهر رسالة تنبيه. حدد علامة تمييز أخرى لاستبدال علامة التمييز المحذوفة ثم انقر فوق OK.
  • لحذف كل علامات التمييز غير المستخدمة، اختر Select All Unused Tags من قائمة لوحات Tags، وانقر فوق رمز Delete Tag في الجزء السفلي من اللوحة.
  • لحذف عنصر من لوحة Structure حدد العنصر ثم انقر فوق أيقونة المهملات في لوحة Structure أو اختر Delete من قائمة لوحة Structure. إذا كان العنصر يحتوي على أي محتوى تظهر رسالة تنبيه. انقر فوق إلغاء التمييز لترك المحتوى في الوثيقة أو انقر فوق حذف لحذف العنصر إضافةً إلى محتواه

ملاحظة:

لا يمكن حذف علامات التمييز المحملة بملف DTD مستورد حتى يُحذف ملف DTD أولاً.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت