التشغيل التلقائي

النشر المؤتمت باستخدام XML وIDML والبرمجة النصية

تتيح لك خيارات XML المرنة ولغة تمييز ®InDesign ‏(IDML) ودعم البرمجة النصية الثرية في برنامج Adobe® InDesign إنشاء تدفقات عمل مؤتمتة قوية لنشر المحتوى عبر العديد من الأنظمة ووسائط الإخراج. يمكنك العثور على معلومات تفصيلية حول XML وIDML ودعم البرمجة النصية في InDesign لمساعدتك في إنشاء أساس قوي للحلول المخصصة التي تلبي متطلبات النشر المميزة لديك.

إذا كنت تفكر في أتمتة InDesign، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على Adobe InDesign Server، وهو الإصدار القوي والمرن والقابل للتوسعة من InDesign. ونظرًا لأن InDesign Server يشترك في نفس المصدر مع InDesign ، فإنه يوفر كل ميزات إصدار سطح المكتب، إلى جانب عدد من الميزات القائمة على الخادم.

موارد IDML

تقنية IDML هي عبارة عن تنسيق ملف مفتوح قائم على XML يتيح لمطوري الأطراف الثالثة وشركات تجميع الأنظمة إنشاء مستندات InDesign وتعديلها وتفكيكها بشكل برنامجي خارج سياق InDesign. ويعمل IDML باستخدام أدوات تحرير XML القياسية؛ مما يسهل استخدامه في تدفقات العمل المؤتمتة. وبفضل دعم الارتباطات المتعددة في InDesign، أصبح العمل باستخدام تنسيق الملفات IDML أسرع.

باستخدام IDML، يمكن للمطورين الآن:

  • إنشاء المستندات وتعديلها بشكل ديناميكي
  • تفكيك أجزاء من المستندات وإعادة استخدامها
  • تحويل عناصر المستندات باستخدام XSLT
  • العثور على البيانات وتعديلها داخل مستندات InDesign باستخدام XPath أو XQuery
  • استخدام برنامج Adobe Flash® Builder® ووقت تشغيل Adobe AIR® لإنشاء تطبيقات وواجهات مخصصة سابقة لتدفقات عمل IDML

إعادة ابتكار تدفقات عمل المستندات المُصمّمة

يُستمد IDML من تنسيق InDesign Interchange (INX) الذي ظهر في InDesign CS2 لتمكين المستخدمين من حفظ المستندات لاستخدامها في إصدار سابق. وكان INX صعب القراءة والمعالجة؛ لأنه صُمم للاستخدام في InDesign فقط. وقد واجهت من حاول معالجة INX تحديات في إمكانية القراءة والقوة وقابلية التوسعة والتوافق مع أدوات XML.

يتغلب IDML على هذه التحديات بتمكين المطورين من تغيير تمثيلات XML في مستندات InDesign وتجميعها وإعادة تجميعها. وهذا من شأنه السماح بإنشاء ملفات InDesign ومعالجتها خارج سياق InDesign. وتُعاد الملفات بعد ذلك إلى أحد منتجات InDesign لإخراج تنسيق نهائي.

الفوائد

يوفر IDML طريقة أسهل وأكثر مرونة لإنشاء العديد من حلول النشر وتنفيذها. تتضمن الفوائد:

  • القدرة الكاملة: باستخدام IDML، يمكن تقديم الكائنات والسمات والتفضيلات عبر مجموعة كاملة من قدرات تحويل التنسيقات.
  • قابلية القراءة: يمكن قراءة تنسيق IDML وكتابته باستخدام أي برنامج أو أداة قادرة على قراءة XML أو كتابته.
  • القوة: باستخدام IDML، يتمكن المطورون من رؤية الأخطاء بشكل أوسع والحصول على مزيد من المرونة في التعامل معها.
  • التوافق مع الإصدارات القديمة: سيتمكن المستخدمون من أخذ ملف تم إنشاؤه في IDML باستخدام أحد الإصدارات وفتحه في إصدارات لاحقة.

أمثلة للاستخدامات

تتنوع استخدامات IDML الممكنة نظرًا لكونه أحد تنسيقات XML. إلا أن بعض الاستخدامات الشائعة قد تتضمن:

  • التحويل بين التنسيقات: يوفر IDML حلاً للتحويل من تنسيق ملفات InDesign الثنائية وIDML والعكس. على سبيل المثال، يمكن تصدير مستند InDesign إلى IDML لاستخدامه كنموذج خارج InDesign، ويمكن بعد ذلك تعديل نموذج IDML باستخدام أدوات XML وإعادة استيراده إلى تنسيق ملفات InDesign.
  • إنشاء مستندات ديناميكية: في هذه الحالة، يمكن إنشاء مستندات IDML من معلومات في إحدى قواعد البيانات أو من تغذية سلكية باستخدام أدوات XML، ثم تمكين برنامج InDesign أو Adobe InCopy® لإجراء مزيد من المعالجة.
  • موارد XML

    تعرف على كيفية استيراد ملفات XML في InDesign.

    موارد البرمجة النصية

    من خلال دعم البرمجة النصية في InDesign، يمكنك أتمتة مهام الإنتاج الشاقة، مثل وضع الصور واستبدالها وتصحيح الأخطاء في النص وإعداد الملفات للطباعة. ويؤدي هذا الدعم دورًا متكاملاً في تدفقات العمل المستندة إلى XML وIDML. تعرف على المزيد حول كيفية إضافة البرمجة النصية والعمل باستخدامها في InDesign.

    موارد XMP

    XMP — إضافة الذكاء إلى الوسائط

    إن Extensible Metadata Platform‏ (XMP) من Adobe هو تقنية مميزة تتيح تضمين بيانات عن ملف تُعرف باسم بيانات التعريف في الملف نفسه. انتقل إلى XMP website لمزيد من المعلومات عن كيفية استخدام الشركاء والمعايير لتقنية XMP.

    تقنية XMP للمطورين

    تتيح مجموعة أدوات XMP دمج وظائف بيانات التعريف في المنتج أو الحل الذي تقدمه. وتدعم هذه الأدوات أنظمة التشغيل Mac OS و®Windows و®UNIX وتأتي مزودة بعينات ومستندات وتعليمات برمجية مصدرية وملفات مشروعات. وتتوفر مجموعة أدوات XMP بترخيص BSD.


    الموارد المرتبطة

    تواصل معنا

    نحن نحب أن نسمع منك. شارك أفكارك مع مجتمع Adobe InDesign

     Adobe

    احصل على مساعدة بشكل أسرع وأسهل

    مستخدم جديد؟