للحصول على معلومات وتعليمات مفصلة، انقر فوق الارتباطات الواردة أدناه.

طرق استيراد XML وتخطيطه

بعد أن تقوم باستيراد بيانات XML، يظهر المحتوى الذي تم استيراده كعناصر (المكونات الأساسية لـ XML) في الجزء Structure. لا يقوم InDesign بإنشاء إطارات جديدة أو صفحات عندما تقوم بإدراج XML.

هل تريد الإلحاق أم الدمج؟

يمكنك إدراج XML باستخدام طريقة من اثنين: الإلحاق أو الدمج. تعتمد الطريقة التي تختارها على سير عملك (يدويًا أو آليًا)، كيف تريد معالجة المحتوى الموجود في مستندك، وإذا ما كنت تريد خيارات متقدمة لمعالجة البيانات التي تم استيرادها.

وضع الإلحاق

عند إلحاق محتوى تم استيراده، يتم ترك البنية الحالية ومحتوى المستند بدون تغيير؛ ويتم وضع محتوى XML الجديد في أسفل جزء Structure، في صورة عناصر.

وضع الدمج

عندما تقوم بالدمج لمحتوى تم استيراده، يقوم InDesign بمقارنة XML الوارد بالهيكل وأسماء العناصر الموجودة بالفعل في مستندك. إذا تطابقت العناصر، فإن البيانات التي تم استيرادها تستبدل محتوى المستند الموجود، وتدمج في الإطارات ذات العلامات الصحيحة (أو العناصر النائبة) في المخطط. (العناصر التي يجد InDesign لها أسماء مطابقة ورتبة تدرج هرمي توضع في الجزء Structure بحيث يمكنك وضعهم يدويًا.) حالة الدمج لا تجعل التخطيط الآلي فقط ممكنًا، وتوفر خيارات إدراج أكثر تقدمًا، بما في ذلك إمكانية ترشيح النص الوارد والعناصر المنسوخة لتكرار البيانات.

تخطيط المحتوى

بعد إدراج محتوى XML، فإن خطوتك التالية هي وضعه في مستندك. يمكنك وضع المحتوى يدويًا أو تلقائيًا، أو باستخدام البرمجة. تعتمد الطريقة التي تختارها على المحتوى الذي تقوم باستيراده، ومخطط مستندك، وعملية سير عملك.

وضع المحتوى يدويًا

باستخدام الطريقة اليدوية، تقوم بسحب العناصر من الجزء Structure إلى صفحات مستندك أو إلى إطارات. يتطلب هذا المستند بعض الإعداد أو التخطيط. استخدم هذه الطريقة إذا كان المحتوى الذي تقوم باستيراده يتباين أو إذا طلبت محتوى من مصادر متعددة.

وضع محتوى XML الذي تم استيراده يدويًا
وضع محتوى XML الذي تم استيراده يدويًا

وضع محتوى تلقائيًا

بالتخطيط المسبق، يمكنك أتمتة عملية وضع بيانات XML في تخطيطك. لوضع محتوى XML تلقائيًا، تقوم أولًا بإعداد المستند بإنشاء إطارات عناصر نائبة ذات علامات لاحتواء XML الوارد. طالما كان هيكل XML و أسماء المحتوى الوارد يطابق أسماء العلامات وهيكل العناصر النائبة، فإن InDesign يمكنه أن يضع XML الذي تم استيراده تلقائيًا في مستندك. يمكن أن يقوم InDesign أيضًا بنسخ العناصر لمعالجة البيانات المتكررة مثل قوائم العناوين ومواد الكتالوج. استخدم طريقة التخطيط الآلي كجزء من عملية سير العمل المهيكلة لتقليل وقت الإنتاج وزيادة الفعالية.

يتم وضع علامة لإطار العنصر النائب المحدد باستخدام عنصر المجموعة النصية
يتم وضع علامة للعنصر النائب المحدد (أعلى) باستخدام عنصر المجموعة النصية. عندما يتم إدراج بيانات XML (أسفل)، فإن عنصر العنصر النائب للمجموعة النصية يتم ربطه بمحتوى عنصر المجموعة النصية.

ملاحظة:

يقوم InDesign بوضع علامات سمات المسميات الخاصة التي يمكنها تعيين أنماط الفقرات أو الحروف في XML. لمزيد من المعلومات، راجع الدليل المرجعي التقني إلى XML.

حول الدمج

يمكنك وضع بيانات XML في مستند باستخدام حالة الدمج أو حالة الإلحاق. تتيح لك حالة الدمج أن تقوم بأتمتة وضع المحتوى. يمكنك أيضًا ترشيح البيانات الموجودة في ملف XML لوضع أجزاء معينة فقط من المحتوى.

دمج محتوى XML الوارد عند:

  • احتواء المستند على إطارات حفظ موضع تريد تعبئتها بمحتوى XML الوارد.

  • يحتوي المستند على محتوى XML وتريد أن تستبدله بمحتوى XML الذي تم استيراده.

  • عدم احتواء المستند على أي هيكلية XML مع رغبتك أن يستبدل InDesign الجذر الافتراضي بجذر ملف XML الوارد.

تقارن حالة الدمج بيانات XML الواردة بالعناصر الموجودة بالفعل في المستند. إنه يتنقل في الملف، عنصرًا بعنصر، مقارنًا العناصر الواردة بالعناصر الموجودة على النحو التالي:

1. يبدأ InDesign المقارنة عند عنصر الجذر

  • إذا لم تتطابق عناصر الجذر الخاصة بملف XML الذي تم استيراده ومستند InDesign لم يتطابق مع الجزء Structure من أي بنية حالية، يستبدل InDesign جذر مستند InDesign بالجذر الافتراضي الخاص بملف XML الذي تم استيراده ويستورد الملف.

  • إذا لم تتطابق عناصر الجذر وكان في جزء Structure عناصر بالفعل، يلحق InDesign الملف بآخر بالبنية الحالية.

  • إذا كان عنصر الجذر غير مطابق، فإن عملية الدمج (والمطابقة) تتقدم.

2. يتحرك InDesign إلى العنصر أسفل الجذر

يبحث InDesign بدءًا من العنصر التالي مباشرة للجذر في ملف XML الوارد عن عنصر مطابق في الجزء Structure، ليحدث التطابق، فإن عنصر XML يجب أن يكون له نفس الاسم مثل العنصر الموجود في لوحة Structure، ويجب أن يكون العنصران في نفس المستوى من التدرج الهرمي.

  • إذا عثر InDesign على عنصر مطابق في الجزء Structure فإنه يستبدله بالعنصر من ملف XML الوارد.

  • أما إذا تعذر على InDesign العثور على تطابق فإنه يدرج العنصر عند نقطة بدء البحث في جزء Structure. على سبيل المثال، إذا بدأ البحث تحت الجذر مباشرة ولم يعثر على تطابق، فإن العنصر الوارد يتم وضعه تحت الجذر مباشرة.

3. يستمر InDesign في مقارنة العناصر

يواصل InDesign مقارنة XML الوارد بالبنية الحالية عنصرًا بعنصر، نقطة بدء البحث في الجزء Structure تتغير مع إنجاز البحث، مع بداية كل بحث أسفل العنصر الذي تم استيراده أو استبداله مؤخرًا. ينقل InDesign لأسفل الموضع الحالي دائمًا؛ لا تضع عناصر فوق العنصر السابق يقوم بإدخاله أو استبداله.

إدراج وإلحاق بيانات XML

عندما تقوم بإدراج محتوى XML، فإن العناصر الجديدة تظهر في الجزء Structure. من هناك، يمكنك سحب العناصر لوضعهم في مستندك.

  1. افتح مستند InDesign أو أنشئ مستندًا جديدًا من أجل تسلم محتوى XML.
  2. افتح الجزء Structure. (اختر View > Structure > Show Structure.)
  3. اختر File > Import XML (أو اختر Import XML في قائمة الجزء Structure) وحدد ملف XML الذي تريد استيراده.
  4. حدد Show XML Import Options.
  5. حدد Append Content، ثم انقر فوق Open.
  6. لربط محتوى XML بملف XML الأصلي، حدد Create Link.

    في حالة الربط يورد InDesign ملف XML في لوحة الروابط ويعرض مثلث تنبيه أصفر في اللوحة إذا تغير ملف XML.

  7. انقر فوق OK.

تخطيط XML يدويًا

يمكنك وضع محتوى XML يدويًا في مخطط مستندك من الجزء Structure إلى الصفحة أو إلى إطارات موجودة. عندما تقوم بوضع عنصر، فإن العناصر الفرعية (وكل العناصر الفرعية تحت تلك، إن وجد) يتم وضعها كذلك.

في الجزء Structure، تظهر علامة معينة خاصة بالبنية على أيقونة العنصر إذا تم وضع العنصر في المستند؛ العناصر التي لم يتم وضعها تظهر أيقونة غير موضوع.

ملاحظة:

إذا قمت بإدراج XML باستخدام خيار Merge Content، فإن بعض العناصر قد تكون مخططة بالفعل. عندما تقوم بدمج محتوى تم استيراده، فإن InDesign يقوم بدفق العناصر تلقائيًا في الإطارات الموجودة إذا كانت مهيكلة وتم وضع علامات لها بشكل متطابق.

  1. افتح الجزء Structure (View > Structure > Show Structure) وحدد العنصر الذي تريد أن تقوم بتخطيطه.
  2. قم بأي مما يلي لكل عنصر تريد أن تقوم بوضعه في مستندك:
    • سحب العنصر إلى الصفحة. ينشئ InDesign إطار للعنصر.

    • سحب العنصر إلى إطار موجود. إذا كان الإطار يحتوي على محتوى، فإنه يستبدل بالمحتوى من بيانات XML.

  3. لتنسيق العناصر التي تقوم بتخطيطها، قم بأي مما يلي:
    • تعيين علامات XML إلى أنماط الفقرات والحروف والجدول والخلية.

    • تطبيق الأنماط على العناصر.

    • نسق المحتوى المحدد يدويًا باختيار خيارات النص في لوحة التحكم.

تحويل علامات XML إلى أنماط

علامات XML هي أوصاف بيانات؛ حيث أنها تحمل تعليمات التنسيق. في تلك الحالات، تحتاج لتنسيق محتوى XML بعد أن تقوم باستيراده وتخطيطه. أحد الطرق هي تعيين علامات XML إلى أنماط فقرة، حرف، جدول، أو خلية. على سبيل المثال، علامة Byline يمكن تعيينها إلى نمط حروف المؤلف، بحيث يكون محتوى XML الذي تم استيراده والموضوع والمميز بالعلامة Byline يتم تعيين نمط المؤلف بشكل آلي. تعيين العلامات للأنماط يجعل تنسيق XML الذي تم استيراده أسهل وتستغرق وقتًا أقل.

لا تحتاج لتعيين كل علامة لنمط فقرة أو حرف. قد لا تظهر بعض العناصر في المخطط وأخرى قد تكون أسهل في التنسيق كل على حدا. بالإضافة إلى أن العناصر الفرعية تأخذ نمط الحروف أو نمط الفقرة المعين لأصولهم، والذي قد يؤدي للتضارب إلا إذا كنت على حذر في تعيين الأصل والفرع كل على حدا.

ملاحظة:

يعيد أمر Map Tags To Styles تطبيق الأنماط في مستند بأكمله، بعض الأحيان بنتائج غير مرغوبة. عندما تقوم بتعيين نمط ما، فإن النص الذي تم تعيينه مسبقًا على نمط قد يتم إعادة تعيينه لآخر، حسب علامة XML الخاصة به. إذا كنت قد قمت بتنسيق بعض النص، يمكن أن تفضل تطبيق الأنماط يدويًا لمنع استبدال خيارات أنماط الحروف والفقرات.

  1. اختر Map Tags To Styles من قائمة لوحة Tags أو قائمة الجزء Structure.
    مربع حوار Map Tags To Styles
    تظهر قائمة للأنماط لكل علامة في مربع حوار Map Tags To Styles

  2. قم بأي مما يلي:
    • لإدراج أنماط وعلامات وتعريفات تعيين من مستند آخر انقر فوق Load وحدد الملف ثم انقر فوق Open.

    • لتعيين العلامات إلى أنماط بشكل متفرق انقر فوق عمود Style المقابل لعلامة واختر نمط الفقرة أو الحروف من القائمة التي تظهر. (يشير رمز الفقرات إلى أنماط الفقرات في القائمة، بينما يشير حرف "A" إلى أنماط الحروف.) كرر لكل علامة تريد توقيعها.

    • لتعيين العلامات إلى أنماط تحمل نفس الأسماء تلقائيًا انقر فوق تعيين حسب الاسم مما يؤدي إلى تحديد الأنماط التي تحمل أسماءً مطابقة لأسماء العلامات في عمود Style. للمطابقة، يجب ألا يكون للنمط والعلامة نفس الاسم، لكن نفس الحالة؛ H1 و h1، على سبيل المثال، لا يعتبر تطابق. (إذا كان اسم النمط نفسه موجود في مجموعتي نمط مختلفتين، فإن تعيين حسب الاسم لا يعمل ويطلب منك إعادة تسمية أحد الأنماط.)

  3. انقر فوق OK.

حول التخطيط التلقائي

باستخدام InDesign، يمكنك وضع محتوى XML آليا في مخطط. لعمل ذلك، تقوم أولاً بإنشاء إطارات عناصر نائبة أو جداول، ووضع علامات لهم بنفس أسماء العلامات كعناصر XMl التي تريد وضعها فيها. ثم، تقوم بإدراج محتوى XML في عناصر نائبة في حالة الدمج. عندما تطابق العلامات بالاسم وبالتدرج الهرمي البنيوي، فإن InDesign يدمج محتوى XML، مستبدلاً المحتوى الموجود في المستند.

يفيد هذا الأسلوب عندما تريد استخدام نفس التخطيط لمجموعات مختلفة من المحتوى. على سبيل المثال، قد يكون لنشرة أسبوعية نفس التخطيط من أسبوع لأسبوع، لكنها تعرض محتوى مختلف في كل نشرة.

حتى يتم دمج XML الذي تم استيراده مباشرة في مخطط، فإن مستندك يجب أن تتطابق هذه المتطلبات:

  • الإطارات (أو الجداول) في المستند يجب أن يتم تمييزها بعلامات لها أسماء مطابقة للعناصر الموجودة في ملف XML الذي تنوي استيراده.

  • يجب أن تتوازى بنية المستند (كما يظهر في الجزء Structure) مع بنية ملف XML الذي تم استيراده. في تعبير آخر، العناصر المتطابقة التسمية يجب أن تكون في نفس الأماكن في التدرج الهرمي البنيوي كل من الملفين. للوصول لهذه البنية الموازينة، يمكن أن تقوم بإعادة ترتيب وتنظيم العناصر (وعناصرها الفرعية) في الجزء Structure أو استخدم خيار تطبيق XSLT عندما تقوم بإدراج ملف XML.

ملاحظة:

يوجه InDesign تدفق محتوى XML في الإطارات الموجودة فقط. أي محتوى عنصر لا يلائم إطاره (أو سلسلة من الإطارات المنظومة) يصبح نص غير ظاهر.

العمل باستخدام بيانات التكرار

يتكرر XML إذا ظهر نفس إعداد العناصر لمرات متعددة في صف ما، لكنه يحتوي على بيانات فريدة في مل تواجد. على سبيل المثال، سجلات قاعدة البيانات تتكرر. العناوين في جدول قاعدة بيانات يحتوي على معلومات مكررة- الاسم، الشارع، المدينة، الولاية، الرمز البريدي- لأفراد مختلفين.

عندما تقوم بإدراج محتوى XML، يمكنك تحديد نسخ عناصر النص المكررة في مربع حوار XML Import Options. يطلب تحديد هذا الخيار من برنامج InDesign أن ينسخ العناصر المكررة في البنية. يتيح لك النسخ القيام بدمج بيانات XML في مستند بدون الحاجة لإنشاء عناصر عناصر نائبة في الجزء Structure (أو موضع نص مؤقت في إطار) لكل سجل منفرد. على سبيل المثال، لإدراج قائمة عنوان XML ذات 25 مدخل، فم بإنشاء عنصر بنية مطابق لمدخل في الجزء Structure. عندما تقوم بإدراج قائمة كاملة، يقوم InDesign بنسخ تلك البنية لإنشاء عناصر لكل 25 مدخل.

محتوى XML المتكرر يتبع كمجموعة نصية منفردة عند دمجه في المستند. إذا كانت إطارات العناصر النائبة تم نظمها معًا، فإن المحتوى يتبع من إطار إلى التالي. إذا لم يكن هناك مساحة كافية لإطار (ات) العنصر النائب لاحتواء محتوى XML، يمكنك تدفق المحتوى المتبقي بشكل آلي بإنشاء ووصل إطارات أكثر؛ لا يتوجب عليك سحب العناصر يدويًا من جزء Structure إلى إطارات منفردة.

التخطيط
حافظ موضع مربوط في التخطيط (يسار) والتخطيط بعد الاستيراد (يمين)

إنشاء عناصر نائبة للتخطيط الآلي

فم بإنشاء إطارات عناصر نائبة أو جداول في مستندك عندما تريد أن يقوم InDesign بدمج XML الذي تم استيراده تلقائيًا في تخطيطك.

ملاحظة:

يوجه InDesign تدفق محتوى XML في الإطارات الموجودة فقط. أي محتوى لا يلائم الإطارات الموجودة يصبح نص غير ظاهر.

يمكنك أيضًا إنشاء عنصر نائب للنص لضمان أن بيانات XML موضوعة ومنسقة بالشكل الصحيح على الصفحة. نص العنصر النائب يمكن أن يستخدم أيضًا لتضمين الجدولات، المسافات، أو العلامات (تسمى النص الثابت)، بين عناصر XML التي ستظهر في إطار.

نص العنصر النائب المميز والتخطيط بعد الاستيراد
نص العنصر النائب المميز (على اليسار) والتخطيط بعد الاستيراد (على اليمين)

A. علامات رجوع ونص ثابت مضافة بين العناصر B. نص حفظ الموضع 

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بإدراج ووضع معلومات منتجات، يمكنك أن تفصل بين اسم المنتج ووصفه وسعره بعلامة جدولة وأن تضمن كلمات مثل "المنتج" أو "السعر:" قبل مدخلات العنصر النائب لتلك العناصر. عندما تدمج بيانات XML في الإطار، فإن العلامات الثابتة، المسافات، وعلامات الجدولة يتم الحفاظ عليها بين عناصر المحتويات.

ملاحظة:

إذا كنت تقوم بدمج بيانات XML متكررة في مستندك وتأمر InDesign أن يقوم بنسخ العناصر المكررة، فإن النص الثابت والمسافات يتم نسخها أيضًا لكل تواجد من البيانات.

إنشاء إطار موضع مؤقت

  1. باستخدام أداة الكتابة، أنشئ إطارات نص لمحتوى XML.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد أن يتدفق محتوى XML من إطار إلى آخر، قم بإنشاء إطارات متعددة وانظمهم معًا.

  2. افتح جزء Structure ‏(View > Structure > Show Structure)، ولوحة Tags ‏(Window > Utilities > Tags).
  3. إذا خلت لوحة Tags من أي علامات تطابق محتوى XML الذي تعتزم استيراده فعليك بإنشاء العلامات اللازمة أو تحميل العلامات من ملف XML.
  4. ضع علامة لإطار العنصر النائب بالعلامة المناسبة من لوحة Tags. (عندما تقوم بوضع علامة للإطار، فإن أي إطارات منظومة به يتم تعيين نفس العلامة لها.)
  5. إذا كان ضروريًا، فقم بترتيب أو إضافة عناصر في جزء Structure لتطابق عناصر وبنية xml الذي ستقوم باستيراده.

إنشاء جدول موضع مؤقت

يمكنك إدراج عناصر xml في جداول موضع مؤقت مثل إطار العنصر النائب. في جدول ما، كل خلية يتم تمثيلها بعنصر. يضع InDesign محتوى XML في الجدول خليةً بخلية، وعنصر بعنصر، بدءًا من الركن العلوي الأيسر من الجدول مع مطابقة العناصر بالخلايا ذات العلامات، عند إنشاء جداول عناصر نائبة، يجب عليك وضع علامة للجدول مثل كل خلية في الجدول. (تعتبر الخلايا المدمجة خليةً واحدة.)

لأن InDesign لا يفرق بين الصفوف والأعمدة عند الإدراج، فإن عدد الأعمدة في العنصر النائب يجب أن يطابق عدد الأعمدة في المحتوى الذي تم استيراده. أيضًا، كل عناصر خلية الجدول يجب أن تكون محتواة ضمن عنصر جدول واحد، بمعنى أن تكون الخلايا كلها عناصر شقيقة لها نفس الأصل.

جدول العناصر النائبة
جدول موضع مؤقت (أعلى) وتدفق محتوى XML في جدول موضع مؤقت (أسفل)

  1. افتح لوحة Tags ‏(Window > Utilities > Tags)، وجزء Structure ‏(View > Structure > Show Structure).
  2. إذا لم تحتوِ لوحة Tags على أسماء علامات مطابقة لأسماء عناصر جدول XML الذي تخطط لاستيراده، فإما أن تقوم بتحميل العلامات من مستند موجود بالفعل أو إنشاء علامات.

    ملاحظة:

    يجب أن يكون لديك على الأقل علامات لعنصر الأصل لخلايا الجدول وخلايا الجدول إضافة إلى العنصر الذي يضم الجدول.

  3. أنشئ جدولاً يضم العدد الملائم من الأعمدة لمحتوى XML، ولا يلزمك إنشاء عدد الصفوف بالتمام حيث يضيف InDesign ما يلزم منها.
  4. مع وجود علامة الإدخال في الجدول، اختر Table > Select > Table، وحدد العلامة المناسبة في لوحة Tags.
  5. أضفِ العلامة المرغوبة على كل خلية في الجدول. اعتمادًا على بنية محتوى XML يمكنك تحديد الخلايا وإضفاء العلامات عليها بشكل متفرق أو تحديد صف أو عمود بأكمله- على سبيل المثال، إذا كنت تريد وضع علامة للصف الأول أو العنوان- وإضفاء العلامة على كافة الخلايا المحددة باستخدام نفس العلامة.
  6. حسب الحاجة، قم بإعادة ترتيب وإضافة عناصر في الجزء Structure بحيث تكون لمستندك نفس العناصر والبنية مثل ملف XML الذي ستقوم باستيراده.

إنشاء بنية عنصر نائب لتكرار البيانات

يتم تطبيق نفس القاعدة لدمج XML عند دمج XML المتكرر: يجب أن تكون بنية العناصر في الجزء Structure موازية للبنية الخاصة ببيانات XML التي تم استيرادها، وأي إطارات عناصر نائبة يجب أن يتم تمييزها بنفس أسماء العلامة كعنصر أصل في ملف XML.

جزء البنية الذي يعرض بنية نص العنصر النائب
جزء البنية الذي يعرض بنية نص العنصر النائب

A. العنصر الذي سيحتوي على جميع العناصر المتكررة B. العنصر الذي سيتم نسخه كمحتوى XML متكرر تم استيراده C. عناصر فرعية للبيانات المحتواة في العنصر المتكرر 
  1. أولًا، ستحتاج لعنصر أصل أو جذر يصف تجميع المعلومات، أو سجلات، ستقوم باستيرادها.

    على سبيل المثال، عنصر الفصل سيحتوي على سلسلة من الوصفات.

  2. تحت ذلك الأصل، قم بإنشاء عنصر واحد يصف المعلومات (أو سجل) سيتم تكراره.

    على سبيل المثال، تحت عنصر الفصل، قد تقوم بإنشاء عنصر وصفة. هذا هو العنصر الذي سيتم نسخه لكل سجل في XML الذي تم استيراده.

  3. تحت هذا العنصر، قم بإنشاء عناصر فرعية لوصف معلومات الوحدات (أو الحقول) التي تكون السجل.

    على سبيل المثال، تحت عنصر الوصفة، قد تقوم بإنشاء عناصر الوصفة، المقادير، التعليمات، الملاحظات، والتقديم.

ملاحظة:

لتضمين العلامات، الانكسارات، أو علامة الجدولة بين عناصر "الحقل" في بيانات XML المتكررة، قم بإنشاء عناصر عناصر نائبة في الإطار الذي سيتم دمج المحتوى الذي تم استيراده فيه. وإضافة مسافات أو علامات حسب الحاجة بين العناصر النائبة.

إنشاء نص حفظ موضع

  1. افتح مستند موجود أو أنشئ مستندًا جديدًا من أجل XML.
  2. افتح لوحة Tags ‏(Window > Utilities > Tags)، وجزء Structure ‏(View > Structure > Show Structure).
  3. تأكد من أن لوحة Tags تحتوي على أسماء عناصر ستقوم بإدراج ملف XML، وقم بتحميل العلامات الضرورية إن تطلب الأمر.

    ملاحظة:

    إن إدراج عينة من محتوى XML النهائي هو أسهل السبل للحصول على كافة العلامات اللازمة ولضمان مطابقة بنية المستند لملف XML،

  4. إنشاء إطارات موضع مؤقت (ونظمهم مع بعضهم) حسب الحاجة لمحتوى XML الخاص بك.
  5. باستخدام أداة Text، انقر فوق الإطار الأول لإنشاء نقطة إدخال، واكتب نص العنصر النائب لكل عنصر تريد أن تدمجه في ذلك الإطار. قم بتضمين أي مسافات تريد بين العناصر، مثل أي نص ثابت.

    ملاحظة:

    إذا كنت ستقوم بإدراج بيانات متكررة، ستحتاج لإنشاء تواجد واحد من النص العينة للعناصر التي ستتكرر.

  6. نسق النص كما تريد أن يظهر في المستند النهائي.
  7. قم بوضع علامة لإطار النص باستخدام عنصر أصل والذي سيحتوي على العناصر (أو البيانات المتكررة) التي تريد استيرادها في ذلك الإطار.
  8. ضع نقطة الإدخال في نص العنصر النائب واختر Edit > Edit In Story Editor.
  9. اختر View > Structure > Show Tag Markers.
  10. اختر Edit > Select All.
  11. في لوحة Tags، حدد Add Tag، ثم انقر فوق العلامة التي تقوم بتعيينها للإطار.

    يحيط InDesign نص العنصر النائب بالعلامة ويضيف عنصرًا إلى الجزء Structure.

  12. حدد النص الذي يمثل أول عنصر تابع ثم انقر فوق علامته في لوحة Tags، وكرر ذلك حتى تقوم بوضع علامة لكل نص العنصر النائب التابعة.

    ملاحظة:

    عند وضع علامة لنص العنصر النائب، لا تقم بتحديد أي مسافات أو نص ثابت تريد إن تبقيه بين العناصر. قم بوضع علامة للنص الذي تريد استبداله بمحتوى XML.

  13. في الجزء Structure، قم بمراجعة البنية التي تم إنشاؤها من خلال وضع علامة لك لضمان مطابقتها لبنية محتوى XML الذي ستقوم باستيراده.

استيراد ودمج XML

بعد أن قمت بإنشاء العناصر النائبة للإطارات والجداول والنص ووضع علامات لها - وبعد التأكد من أن مستندك وملف XML الوارد لهما نفس العلامات والبنية- يمكنك إدراج محتوى XML في تخطيطك.

يجب أن تستخدم خيار دمج المحتوى لإدراج XML في العناصر النائبة (أو استبدال المحتوى الموجود في مستندك). عندما تقوم بدمج محتوى، يقوم InDesign باستبدال العناصر المميزة والمهيكلة في مستندك بعناصر XML التي تم استيرادها. يمكنك استخدام خيارات إدراج إضافية لتستثني المحتوى الذي تم استيراده (ترشيح) الذي لا يطابق بنية المستند، لحذف عناصر المستند التي لا تطابق أو استبدلت بــ XML ونسخ عناصر XML المتكررة.

إذا كان ملف XML يحتوى على عناصر غير معثور عليها في المستند، يقوم InDesign بوضع تلك العناصر في الجزء Structure بدون تخطيطهم في مستندك.

لدمج XML بنجاح مع العناصر النائبة، تذكر تلك القواعد:

  • قم بوضع علامات للعناصر النائبة باستخدام اسم العلامة مثل عنصر XML التي ستستبدلها (أو سيتدفق فيها).

  • في نص العنصر النائب، تأكد من أن أي مسافات، رجوع، جدولات أو نص ثابت خارج علامات العنصر النائب، لكن ضمن العنصر الأصل للمجموعة النصية.

  • عندما تقوم بإدراج XML، حدد Do Not Import Contents Of Whitespace-Only Elements. (يحفظ هذا الخيار المسافات البسيطة والنص الثابت عندما يتألف XML المناظر الذي تستورده من مسافات بسيطة فقط.

دمج XML في المحتوى الموجود أو العناصر النائبة

  1. افتح مستند InDesign الذي يضم حافظات موضع لمحتوى XML.
  2. افتح الجزء Structure (View > Structure > Show Structure).
  3. اختر File > Import XML (أو اختر Import XML في قائمة الجزء Structure) ثم حدد ملف XML الذي تريد استيراده.
  4. حدد Show XML Import Options.
  5. حدد Merge Content ثم انقر فوق Open.
  6. لربط محتوى XML بملف XML الأصلي، حدد Create Link.

    في حالة الربط يورد InDesign ملف XML في لوحة الروابط ويعرض مثلث تنبيه أصفر في اللوحة إذا تغير ملف XML المصدر.

  7. حدد خيارات إدراج إضافية حسب الحاجة:

    Clone Repeating Text Elements

    إذا كنت تقوم باستيراد XML متكرر، فستنسخ عنصرًا لعنصر نائب واحد لإنشاء حاوية لكل سجل في الملف.

    Only Import Elements That Match Existing Structure

    لتصفية XML الوارد، بحيث لا يتم استيراد العناصر التي تقع خارج جزء البنية.

    Do Not Import Contents Of Whitespace-Only Elements

    يحافظ على أي مسافات أو نص ثابت مدخل بين العناصر في إطار العنصر النائب.

    Delete Elements, Frames, And Content That Do Not Match Imported XML

    بعد أن يتم استيراد XML، فإنه يحذف أي عناصر أو عناصر نائبة في مستندك لم تتطابق (أو تستبدل) بالبيانات الواردة.

  8. انقر فوق OK.

يدمج InDesign المحتوى في المستند بداية من أول عنصر مطابق في ملف XML.

خيارات إدراج XML

عندما تقوم باستيراد بيانات XML ووضعها باستخدام خيار Merge Content، يعرض مربع حوار XML Import Options الخيارات التالية:

Create Link

يربط ملف XML بحيث يتم تحديث ملف XML، يمكنك تحديث بيانات XML في مستند InDesign الخاص بك.

Apply XSLT

يطبق ورقة نمط لتعريف التحويل الخاص بـ XML الذي تم استيراده. حدد Browse (في نظام Windows) أو اختر (Mac OS) لتحديد ملف XSLT ‏(.xsl أو .xslt) من نظام الملفات. يؤدي الخيار الافتراضي Use Stylesheet From XML، إلى أن يستخدم InDesign تعليمات معالجة XSLT، إذا توفر واحد في ملف XML، لتحويل بيانات XML.

Clone Repeating Text Elements

يكرر التنسيق المطبق على نص موضع مؤقت ذو علامات لأي محتوى متكرر، انشىء تواجد تنسيق (على سبيل المثال، عنوان)، ثم إعادة استخدام تخطيطه لإنشاء تواجدات أخرى تلقائيًا. (راجع التعامل مع البيانات المتكررة.)

Only Import Elements That Match Existing Structure

يقوم بتصفية محتوى XML الذي تم استيراده بحيث يتم استيراد عناصر من ملف XML الذي تم استيراده بالعناصر المطابقة في المستند فقط.

Import Text Elements Into Tables If Tags Match

لاستيراد العناصر إلى جدول إذا تطابقت العلامات مع العلامات المطبقة على جدول حفظ الموضع وخلاياه. على سبيل المثال، استخدم هذا الخيار لوضع سجلات قاعدة بيانات في جدول كما في حالة إنشاء قوائم أسعار أو كشوف جرد مثلاً.

Do Not Import Contents Of Whitespace-only Elements

لعدم المساس بأي محتوىً قائم في حالة اقتصار محتوى XML المطابق على المسافات البيضاء (مثل حروف الرجوع أو الجدولة). استخدم هذا الخيار إذا قمت بتضمين نص بين العناصر في إطارات العنصر النائب وتريد أن تحتفظ بهذا النص. على سبيل المثال، عند تخطيط وصفات طهي مولدة من قاعدة بيانات ربما تضيف عناوين مثل "المكونات" و"الطريقة"، فطالما خلا العنصر الأصل المحيط بكل وصفة إلا من المسافات البيضاء فإن InDesign يترك العناوين دون مساس.

Delete Elements, Frames, and Content That Do Not Match Imported XML

يزيل عناصر من الجزء Structure وتخطيط المستند إذا لم تكن تطابق أي عناصر في ملف XML الالذي تم استيراده. استخدم هذا الخيار لترشيح البيانات من المستند. فعلى سبيل المثال عند استيراد أسماء وعناوين قد يكون لديك نص حفظ موضع لعنصر يحتوي على اسم الشركة فإذا لم يحتوي أحد العناصر على عنصر الشركة يحذف InDesign العنصر المحتوي على نص حفظ الموضع.

Import CALS Tables As InDesign Tables

يستورد أي جداول CALS في ملف XML كجداول InDesign.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت