إعداد أقراص التسويد

تعرف على كيفية إعداد أقراص التسويد وإدارتها في Photoshop.

ما قرص التسويد؟

قرص التسويد عبارة عن محرك أقراص ثابتة أو محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) يُستخدم في التخزين المؤقت في أثناء تشغيل Photoshop. يستخدم Photoshop هذه المساحة لتخزين أجزاء المستندات وحالات لوحة محفوظاتها التي لا تستوعبها الذاكرة أو ذاكرة الوصول العشوائي لجهازك. 

افتراضياً، يستخدم Photoshop القرص الصلب المثبت عليه نظام التشغيل على أنه قرص التسويد الأساسي. 

ما هو قرص التسويد؟

إذا واجهت خطأ "قرص التسويد ممتلئ"، فهذا يعني غالبًا أن مساحة التخزين المطلوبة لأداء مهمة لمحرك الأقراص الثابتة المستخدم (أو محركات الأقراص الثابتة المستخدمة) كقرص تسويد نفدت.

كيفية تعيين تفضيلات قرص التسويد

يمكنك إدخال تعديلات على إعدادات قرص التسويد من قسم Preferences‏ > Scratch Disks.

أفرغ بعض المساحة في قرص التسويد لتستفيد من أداء ممتاز

  1. اختر Edit >‏ Preferences >‏ Scratch Disks (نظام التشغيل Win) أو Photoshop >‏ Preferences >‏ Scratch Disks (نظام التشغيل Mac).

  2. في مربع الحوار Preferences، حدد خانة الاختيار النشطة أو قم بإلغاء تحديدها لتمكين قرص تسويد أو تعطيله. لتغيير ترتيب أقراص التسويد، انقر فوق أزرار الأسهم.

  3. انقر فوق OK. لتطبيق التغييرات، أعد تشغيل Photoshop.

ملاحظة:

إذا تعذر تشغيل Photoshop 2019، أو إصدار أقدم، بسبب امتلاء قرص التسويد، فاضغط على المفتاحَين Cmd + Option (في Mac) أو المفتاحَين Ctrl + Alt (في Windows) عند التشغيل لتعيين قرص تسويد جديد.

تحديد محرك الأقراص المناسب لقرص التسويد
تحديد محرك الأقراص المناسب لقرص التسويد

ما مساحة قرص التسويد التي تحتاج إليها؟

يجب ألا تقل المساحة الخالية على قرص التسويد عن 6 جيجابايت لـ Photoshop لسطح المكتب. مع ذلك، فإن هذا هو الحد الأدنى من المساحة التي يحاول Photoshop الاحتفاظ بها خالية في قرص التسويد، وتبلغ المساحة المتوفرة التي سيأخذها Photoshop في قرص التسويد في الحسبان 6 جيجابايت مطروحة من المساحة الخالية الحالية في القرص. لذلك، إذا كانت المساحة الخالية في قرص التسويد هي 10 جيجابايت، فإن المساحة المتاحة التي سيأخذها Photoshop في قرص التسويد في الحسبان هي 10-6 = 4 جيجابايت، والتي قد تكون/لا تكون كافية للعملية الحالية التي يتم تنفيذها. 

  • إذا كنت تقوم بإجراء تغييرات طفيفة فقط، فيجب أن تتوافر لديك مساحة في قرص التسويد تبلغ 10 جيجابايت على الأقل لـ Photoshop (مع التفضيلات، والفُرش، والأنماط الافتراضية، وما إلى ذلك). من المستحسن أن تكون لديك مساحة خالية تبلغ 20 جيجابايت كحد أدنى على محرك الأقراص الثابتة لنظام التشغيل في أثناء العمل باستخدام Photoshop. قد تكون هناك حاجة إلى مساحة خالية إضافية بناءً على نوع الملف الذي تعمل عليه. 
  • إذا قمت بإجراء تغييرات كبيرة على طبقات البكسل الكثيفة (أي استخدام عدة عوامل تصفية على صور خلفية معقدة أو عدة عمليات تحرير على كائنات ذكية كبيرة)، فقد تحتاج إلى أضعاف متعددة من حجم الملف الأصلي تساوي حالات المحفوظات. 

تنسيقات محرك الأقراص المدعومة لأقراص التسويد

macOS: macOS extended

نظام التشغيل Windows: NTFS وexFAT وFAT32

لا يوصى بمحركات الأقراص لقرص التسويد

  • محركات الأقراص المصغّرة
  • أي محرك أقراص USB-2
  • محركات الأقراص المنسّقة في NTFS على نظام التشغيل macOS

الإعدادات الموصى بها لأقراص التسويد

  • للحصول على أفضل أداء، قم بتوصيل أقراص التسويد بمنفذ متوافق يتمتع بأعلى حد للنطاق الترددي من بين كل المنافذ المتوفرة. تكون حدود النطاق الترددي لمختلف المنافذ على النحو التالي:
    Thunderbolt‏ = 10 جيجابايت/ثانية
    eSATA‏ = 600 ميجابايت/ثانية
    PCIe‏ = 500 ميجابايت/ثانية
    USB3‏ = 400 ميجابايت/ثانية
  • لتحسين الأداء، قم بتعيين قرص التسويد على قرص صلب تم إلغاء تجزئته يتمتع بوفرة من المساحة غير المستخدمة وسرعات قراءة/كتابة عالية. إذا كان لديك أكثر من محرك أقراص صلب واحد، فيمكنك تحديد أقراص تسويد إضافية. يدعم Photoshop ما يصل إلى 64 إكسابايت من مساحة قرص التسويد على ما يصل إلى أربع وحدات تخزين. (تساوي الإكسابايت 1 مليار جيجابايت.)
  • إذا كان قرص بدء التشغيل محرك أقراص صلبًا، بخلاف محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة (SSD)، فحاول استخدام محرك أقراص صلب آخر لقرص التسويد الأساسي. يعمل محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة من جهة أخرى بشكل جيد كقرص بدء التشغيل الأساسي وقرص التسويد على حد سواء. في الواقع، قد يكون استخدام محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة أفضل من استخدام قرص صلب منفصل باعتباره قرص التسويد الأساسي.
  • يجب أن تكون أقراص التسويد على محرك أقراص آخر بخلاف الذي توجد عليه أي ملفات كبيرة تقوم بتحريرها.
  • يجب أن تكون أقراص التسويد على محرك أقراص آخر غير الذي يستخدمه نظام التشغيل للذاكرة الظاهرية.
  • إن أقراص RAID/مجموعات الأقراص هي خيارات جيدة لأقراص التسويد المخصصة.
  • قم بإلغاء تجزئة محركات الأقراص ذات أقراص التسويد بانتظام.
شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك