تسهل Adobe التبادل الآمن والموثوق للوثائق والمعلومات الإلكترونية عن طريق خدمات الثقة التي تمكن الأفراد والحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لإدارة أعمالهم بأمان على أساس مبادئ الأمن والتوافر والأصالة والنزاهة والسرية والخصوصية.

 

Adobe Authorized Trust قائمة (AATL)

Adobe Approved Trust قائمة (AATL) هي أكبر خدمة ثقة للوثائق الإلكترونية في العالم مما يسمح لملايين المستخدمين بإنشاء توقيعات رقمية موثوق بها عند فتح المستند الذي تم توقيعه في برنامج Adobe Acrobat أو Acrobat Reader في كل مكان. تتم معالجة أكثر من 6 مليار عملية توقيع إلكتروني ورقمية من خلال حلول Adobe Document Cloud كل عام.

وتمت برمجة Acrobat و Acrobat Reader للوصول إلى خدمة عبر الإنترنت تديرها Adobe لتنزيل قائمة الشهادات الموثوقة بشكل دوري من أبرز مقدمي Trust Service.

ستظهر التوقيعات الرقمية التي تم إنشاؤها باستخدام رقم تعريف رقمي تم إصداره تحت أي من الشهادات الموثوقة المنشورة في AATL كما هو موثوق به في Acrobat وAcrobat Reader. وهذا يبسط بشكل كبير التحقق من صحة هذه التوقيعات دون الحاجة إلى أي برامج متخصصة أو تكوين مخصص.

قم بزيارة صفحة قائمة Adobe Authorized Trust List لمعرفة المزيد عن برنامج AATL وعرض قائمة الشركاء الذين يقدمون معرفات AATL الرقمية الموثوقة.

Adobe European Union Trust قائمة (EUTL)

eu_trustmark_small

تعتبر قوائم EU Trusted عناصر أساسية لبناء الثقة بين مشغلي الأسواق الإلكترونية من خلال السماح للمستخدمين بتحديد الحالة المؤهلة وتاريخ حالة لمقدمي خدمات الثقة وخدماتهم.

وتعد Adobe European Union Trust قائمة (EUTL) نسخة مختصرة من القوائم الموثوقة المجمعة من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية المعلومات المحددة في المادة 1 من قرار تنفيذ المفوضية الأوروبية (EU) 2015/1505.


قد تدرج بعض الدول الأعضاء في قوائمها الموثوقة معلومات عن مقدمي خدمات الثقة غير المؤهلين، ولكن هذه الخدمات مستثناة من Adobe EUTL. كما يجوز لبعض الدول الأعضاء أن تدرج في قوائمها الموثوقة معلومات عن خدمات الثقة المحددة داخليا بأنواع أخرى من تلك المحددة في المادة 3 (16) من لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 2014/910. وبما أن هذه الخدمات ليست مؤهلة وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي رقم 2014/910، فيتم استبعادهم أيضا من Adobe EUTL.

تم برمجة Acrobat وAcrobat Reader للوصول إلى خدمة عبر الإنترنت تشغلها Adobe لتنزيل قائمة الشهادات الرقمية الموثوقة من موفري خدمة الثقة المؤهلين من الاتحاد الأوروبي والتي تلبي المتطلبات المحددة في المادة 1 من قرار التنفيذ 2015/1505.

وستظهر التوقيعات الرقمية التي تم إنشاؤها باستخدام رقم تعريف رقمي تم إصداره بموجب أي من الشهادات الموثوقة المنشورة في EUTL كما هو موثوق به في Acrobat وAcrobat Reader. وهذا يبسط بشكل كبير التحقق من صحة هذه التوقيعات دون الحاجة إلى أي برامج متخصصة أو تكوين مخصص.

قم بزيارة صفحة ويب Adobe’s European Union Trust قائمة (EUTL) لمعرفة المزيد حول برنامج EUTL وعرض قائمة بالمزودين الذين يقدمون خدمات موثوقة من EUTL.

خدمة Adobe Qualified Timestamp

eu_trustmark_small

توفر خدمة Qualified Timestamp مرجعا للتاريخ والوقت ملزما قانونيا لإثبات وجود وثيقة إلكترونية وسلامتها.

تعتبر خدمة Adobe Qualified Timestamp Service هي خدمة ثقة مؤهلة تلبي المتطلبات المحددة في لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 2014/910 (eIDAS). وقد تم التدقيق في هذه الخدمة الزمنية وتم اعتمادها للامتثال من قبل مدققي DNV-GL (شهادة رقم 243347-2017-E-ITA-ACCREDIA) وفقاً لمعايير ETSI التالية: EN 319 401، EN 319 411، EN 319 412 ، EN 319 421 و EN 319 422.


تجري هذه الخدمة تحت إشراف إدارة الاتصالات والعمل المناخي والبيئة في أيرلندا (DCCAE - http://www.dccae.gov.ie).

الوثائق الرسمية لخدمة Adobe Qualified Timestamp

يحتوي هذا القسم على جميع الوثائق الرسمية المتعلقة بأنشطة هيئة Time-stamp Authority.

وتشمل هذه الوثائق سياسات التشغيل وواجبات ومسؤوليات سلطة الطوابع الزمنية للمستخدمين والأطراف المعتمدين الذين يحصلون على شهادات الطوابع الزمنية العامة لإجراء التحقق.

جهات الاتصال بخدمة العملاء

تتاح خدمة Adobe Qualified Timestamp كمكون خدمة لمنصة Adobe Sign.

للحصول على الدعم لخدمة الطابع الزمني انتقل إلى صفحة دعم تسجيل Adobe.

Adobe خدمات المستندات المعتمدة من (CDS)

خدمات الوثائق المعتمدة (CDS) هي خدمة ثقة تم تمكينها من قبل هيئة Adobe Root Certificate Authority.

تمكن CDS منشئ المستندات من التوقيع على ملفات PDF، باستخدام الشهادات الرقمية القياسية، والتي تتحقق تلقائيا عند استخدام المؤلفين لبرنامج Adobe Acrobat أو Acrobat Reader بدون وجود برنامج عميل إضافي أو تهيئة مطلوبة.

تم تصميم نظام CDS لتمكين المنظمات والأفراد الذين ينشرون وثائق ذات قيمة عالية إلى مجموعات مستلمة كبيرة ومتباينة لزيادة مستوى ضمان الحفاظ على سلامة الوثيقة. ومن خلال إضافة توقيع CDS إلى ملف PDF، يمكن لمنشئ المستندات من زيادة مستوى الضمان هذا دون مطالبة المستلمين بنشر برامج إضافية أو اعتماد تكوينات معقدة.

تحدد سياسة شهادة Adobe CDS متطلبات كيفية عمل CDS Certificate Authorities.

قم بزيارة صفحة ويب خدمات الوثائق المعتمدة لمعرفة المزيد عن برنامج ثقة CDS وعرض قائمة من الشركاء الذين يقدمون المعرفات الرقمية CDS الموثوق بها.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت