يُتيح لك Bridge CC 2019 إدارة ذاكرة التخزين المؤقت بطريقة فعّالة ويُوفِّر القدرة على إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة في بيئة تعاونية. عند العمل على محركات أقراص مشتركة، تُتيح لك آلية التخزين المؤقت المشتركة في Bridge استيراد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة التي تم إنشاؤها بالفعل وإعادة استخدامها.

ملاحظة:

في Bridge CC 2018 والإصدارات السابقة، كانت ذاكرة التخزين المؤقت تُركِّز بشكلٍ أساسي على مستخدمين فرديين يعملون في مجلدات خاصة بهم. تم إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت وصيانتها بشكلٍ منفصل لكل مستخدم؛ وبالتالي، عندما كنت تعمل في بيئة تعاونية (محركات أقراص مشتركة عبر شبكات، محركات أقراص ثابتة خارجية)، كان من المعتاد أن تستغرق عملية إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت وصيانتها على كل جهاز من أجهزة المستخدمين وقتًا طويلاً.

لماذا يلزمني وجود ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة ومتى أحتاج إليها؟

عندما تعمل في بيئة تعاونية، يُمكنك إنشاء ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة لمستخدمين آخرين في Bridge. تُقدِّم ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة هذه الفوائد التالية:

  • تحسين الأداء من خلال التصفح والبحث وتصفية العناصر المخزنة مؤقتًا بصورة أسرع
  • يمنع الحاجة إلى إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت مرة أخرى ويوفر للمستخدمين الآخرين الجهد المبذول في إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت

ملاحظة:

تُعدّ ميزة إدارة ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة مفيدة فقط عند العمل في بيئة تعاونية متعددة المستخدمين. وإذا كنتَ مستخدِمًا وحيدًا، فلن تكون ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة ذات فائدة وقد يؤدي استخدامها إلى مشاكل على صعيد المساحة.

ولذا، يُوصى بعدم استخدام ميزة ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة إذا كنتَ مستخدِمًا وحيدًا. في هذه الحالة، تتّبع عملية إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت وإدارتها النهج نفسه المعتاد في Bridge CC 2018.

لفهم الأمر بشكلٍ أفضل، فكر بمؤسسة يعمل فيها مصممون ورسامون ومصورون يتعاملون في كثير من الأحيان مع الصور. تتوفّر هذه الصور في مستودع صور يستخدمون Bridge لأغراض متعلقة به لاستعراض الصور أو إضافتها أو عرضها أو تحريرها أو البحث عنها.

في حالة استخدام Bridge CC 2018 والإصدارات السابقة، يتم إنشاء ذاكرة تخزين مؤقت منفصلة لكل الصور الموجودة على جهاز كل فرد، وهذه عملية مستهلكة للوقت. 

باستخدام Bridge CC 2019، يُمكنك استخدام ميزة إدارة ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة لتصدير ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة ويمكن لمستخدمين آخرين استيراد نُسخة من ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة إلى أنظمتهم المحلية. نظراً إلى أنّ الأنظمة متزامنة، تتيح لك إدارة ذاكرة التخزين المؤقت في مكان مركزي إعادة استخدام ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها، من دون الحاجة إلى إعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت على أجهزة المستخدم المختلفة.

مشاركة ذاكرة التخزين المؤقت في بيئة تعاونية
مشاركة ذاكرة التخزين المؤقت في بيئة تعاونية | يقوم المستخدم (أ) بتصدير ذاكرة التخزين المؤقت وإنشاء مجلد لذاكرة التخزين المؤقت المشتركة | يقوم المستخدمان (ب) و(جـ) باستيراد ذاكرة التخزين المؤقت من مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة إلى الأنظمة المحلية لديهما

ملاحظة:

في ما يلي مجلدان مهمان لذاكرة التخزين المؤقت يتعيّن عليك معرفتهما:

  • مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة (‎.BridgeSharedCache): مجلد موجود في موقع الشبكة المشتركة يتضمّن ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها والتي يُمكن إعادة استخدامها من قِبل مستخدمين آخرين في Bridge. يتم إنشاء هذا المجلد عند إنشائك ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة وتصديرها.
  • مجلد ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها: مجلد موجود على جهازك المحلي تُوجد فيه ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة التي تم استيرادها. يتم إنشاء هذا المجلد تلقائيًا فور قيامك باستيراد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.

متى أُنفذ مهام التصدير والاستيراد والإزالة على ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة؟

عند استخدام ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة في Bridge في بيئة متعددة المستخدمين، يُمكنك تنفيذ العمليات التالية:
  • التصدير: يُمكنك تنفيذ عملية التصدير لإنشاء ذاكرة تخزين مؤقت يدويًا للمجلد المُحدّد ومجلداته الفرعية. أثناء عملية التصدير، يُنشي Bridge صورًا مصغرة ومعاينات وفهارس داخليًا ويُخزِّنها في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة داخل المجلد المُحدّد. يشتمل هذا المجلد على ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة التي يُمكن إعادة استخدامها من قِبل مستخدمين آخرين. في البيئة متعددة المستخدمين، يُوصى بأن يقوم مستخدم واحد فقط، يتمتع بإمكانية الوصول للكتابة، بتنفيذ عملية التصدير اللازمة لإنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة ويجب ألا يقوم أي مستخدم بتعديل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.
  • الاستيراد: فور تصدير ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة لإعادة استخدامها، يُمكنك تنفيذ عملية الاستيراد للحصول على نُسخة محلية من ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة هذه على أنظمتك. يمكن إجراء عملية الاستيراد بطريقتين:
    • الاستيراد الصريح (باستخدام مربع الحوار Manage Cache): يعمل على استيراد (نسخ) ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها من كل المجلدات دفعة واحدة.
    • الاستيراد التلقائي لذاكرة التخزين المؤقت (يتم التحكم فيه من خلال خيار تفضيلي): يعمل على استيراد (نسخ) ذاكرة التخزين المؤقت كلما تم استعراض المجلد عبر Bridge.

عند تنفيذ عملية الاستيراد باستخدام أي من هذه الطرق، ينسِخ Bridge محتويات مجلدات ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة إلى أحد المجلدات (مجلد ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها) على جهازك.  

  • Purge: يُمكنك تنفيذ الأنواع التالية من عمليات الإزالة في ذاكرة التخزين المؤقت:
    • Purge exported (shared) cache: يتم وضع ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة. يُمكنك إزالة هذا المجلد لحذف ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة من خلال اختيار Purge a specific location في مربع الحوار Manage Cache أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق ذاكرة التخزين المؤقت واختيار Purge cache for selection.
    • Purge the imported cache for a folder: يُمكنك إزالة ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها لمجلد من خلال اختيار Purge a specific location في مربع الحوار Manage Cache أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد واختيار Purge cache for selection.
    • Purge all the imported cache: يُمكنك إزالة ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها بأكملها والموجودة في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها من خلال اختيار Purge all local cache files في مربع الحوار Manage Cache.

ملاحظة:

تُوفِّر حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) لـ Bridge CC 2019 كائن ManageCache الذي يتضمّن الوظائف اللازمة لتصدير ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة واستيرادها وإزالتها. يُمكنك أيضًا استخدام هذا الكائن لأتمتة هذه العمليات. لمزيدٍ من التفاصيل، راجع https://www.adobe.io/apis/creativecloud/bridge.html.

كيف يُمكنني تصدير ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة واستيرادها وإزالتها؟

لإنشاء ذاكرة التخزين المؤقت وإدارتها لمجلد ترغب في مشاركته مع عدة مستخدمين، حدد Tools ‏> Manage Cache. يتم عرض مربع الحوار Manage Cache. 

ManageCache_1
مربع الحوار Manage Cache

في مربع الحوار Manage Cache، قم بما يلي:

  1. لإنشاء التخزين المؤقت للمجلد المحدد ومجلداته الفرعية، حدد Build and export cache for folder “selected folder name” and all enclosed folders. يكون هذا الخيار محددًا بشكل افتراضي.

    ملاحظةيتم أخذ مستوى الوصول لكل مجلد في الاعتبار أثناء إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت. تُؤدي عملية التصدير إلى إنشاء فهارس وصور مصغرة ومعاينات داخليًا وتخزين معلومات إصدار التصدير. داخل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة. يعمل Bridge أيضًا على تصدير معلومات بيانات التعريف الخاصة بالملفات.

    • حدد Build 100% Previews لإنشاء المعاينة الكاملة للصور في ذاكرة التخزين المؤقت. يتم تعطيل هذا الخيار بشكل افتراضي.

    نصيحةإذا كنت تحتاج إلى العمل باستمرار على صور مضخمة ومكبرة، فيُنصح بتحديد الخيار Build 100% Previews. ومع ذلك، يستهلك مساحة قرص أكبر ويزيد وقت المعالجة الأولي بشكلٍ كبير.

    • انقر فوق OK.
  2. لاستيراد ذاكرة التخزين المؤقت من مجلد مشترك معين، حدد Import Cache. انقر فوق Next وحدد مجلد مشترك تريد استيراد ذاكرة التخزين المؤقت منه.

    أثناء عملية الاستيراد، ينسِخ Bridge الصور المصغرة والمعاينات ومعلومات بيانات التعريف والفهارس داخليًا إلى جهازك المحلي في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة. تتسم عملية النسخ هذه بأنها أسرع من إعادة إنشاء صور مصغرة ومعاينات لذاكرة التخزين المؤقت؛ وبالتالي، يُمكنك عرض الصور والبحث عنها بشكلٍ أسرع. فور استيراد ذاكرة التخزين المؤقت وتوفرها في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة، تعمل كل التحديثات الأخرى للملف أيضًا على تحديث نُسخة ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها الموجودة داخل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.

    عندما تستعرض مجلدًا يتضمن ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة، ينزِّل Bridge ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا وبشكل افتراضي على جهاز الكمبيوتر لديك. لتعطيل ميزة الاستيراد التلقائي هذه، قم بإلغاء تحديد خيار Automatically import Cache From Folders When Possible من خلال تحديد Edit ‏> Preferences ‏> Cache.

    CCM_Preferences1
    تفضيل استيراد ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا

    للحصول على المعلومات المتعلقة بكيفية تعيين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت، راجع استخدام ذاكرة التخزين المؤقت في Adobe Bridge.

  3. لحذف ذاكرة التخزين المؤقت، حدد Clean Up Cache. يُمكنك استخدام هذا الخيار إذا كنتَ تشك بأنَّ ذاكرة التخزين المؤقت لمجلد قديمة وتجب إعادة إنشائها (على سبيل المثال، لا يتم تحديث الصور المصغرة وبيانات التعريف).

    • لحذف كل ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من الكمبيوتر لديك، حدد Purge all local cache files. يكون هذا الخيار محددًا بشكل افتراضي. عندما تنقر فوق Next، يتم عرض رسالة تحذير لتأكيد الإجراء.
    ManageCache_purge
    رسالة تحذير
    • لحذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت انتقائيًا من مجلد معيّن، حدد Purge cache for a specific location. انقر فوق Next واختر المجلد الذي تريد حذف الملفات منه. إذا كان المجلد الذي تختار حذف ملفات التخزين المؤقت منه يتضمّن ذاكرة تخزين مؤقت تم تصديرها، فسيتم عرض مربع حوار تحذيري. في هذا المربع، حدد أحد الخيارات التالية:
      • Only purge my cache: يحذف فقط النسخة المحلية من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت. لا تتأثر ملفات التخزين المؤقت المشارَكة. 
      • Purge cache for all users: يحذف كلاً من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة والنسخ المحلية من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.
    • حدد Include subfolders لحذف ذاكرة التخزين المؤقت من المجلدات الفرعية.
    • انقر فوق Continue.
    Purge_cache
    رسالة تحذير
    • إذا كان المجلد الذي تختاره لحذف ملفات التخزين المؤقت لا يتضمّن ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها، فيتم عرض مربع حوار تحذيري.
      • حدد Include subfolders لحذف ذاكرة التخزين المؤقت من المجلدات الفرعية.
      • انقر فوق Cancel لإغلاق مربع الحوار.
      • انقر فوق Continue لحذف ذاكرة التخزين المؤقت المحلية.
    ManageCache_warning
    رسالة تحذير

ما الأذونات التي أحتاج إليها لتصدير ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة واستيرادها؟

إذا كنتَ بصدد تصدير ذاكرة التخزين المؤقت، فيجب أن تتمتع بإمكانية الوصول للقراءة والكتابة في المستودع بأكمله. أثناء عملية التصدير، يُحاول Bridge إنشاء مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة الذي يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت (الصور المصغرة والمعاينات والفهارس) لمستخدمين آخرين لاستيراده. إذا لم تتمتع بإمكانية الوصول للكتابة، فلن تتمكّن من إنشاء مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.

وبالمثل، فإن عمليتي الاستيراد والاستيراد التلقائي تعملان على استيراد ذاكرة التخزين المؤقت للمجلدات التي تتمتع بإمكانية الوصول لقراءتها فقط. إذا لم تتمتع بإمكانية الوصول لقراءة المجلد، فلن يستطيع Bridge عندئذٍ قراءة مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة والوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.

الحدود

باستخدام Bridge CC 2019، تحتاج إلى بدء عملية تصدير لتحديث ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة الخاصة بمستودع أو يُمكنك أيضًا استخدام حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) لـ Bridge لجدولة عمليات التصدير.

ومع ذلك، إذا كان معدل إضافة الملفات إلى مستودع أو حذفها منه عاليًا، مما يؤدي إلى حدوث الكثير من النتائج على محرك الأقراص، فقد تصبح عملية التصدير مملة. 

سيناريوهات الأخطاء

يُوقف Bridge عملية التصدير ويعرض رسالة خطأ في الحالات التالية:

  • امتلاء القرص: إذا كان القرص أو موقع الشبكة ممتلئًا أثناء إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت.
  • عدم توفر إمكانية الوصول للقراءة أو الكتابة. إذا كنتَ لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى المجلد الذي تُحاول تصديره.
  • مشكلة بالشبكة: إذا كانت الشبكة معطّلة وعملية التصدير قيد التقدُّم من موقع على الشبكة.

الأسئلة الشائعة

متى يجب ألا أستخدم ميزة ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة في Bridge؟

عندما تُوجد لديك ملفات على الجهاز المحلي وتكون المستخدم الوحيد الذي يعمل على هذه الملفات، فعندئذٍ يُصبح إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة وتصديرها غير مفيد. يُمكنك استعراض الملفات في Bridge ويمكن لآلية التخزين المؤقت في Bridge الموجودة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت للملفات.

تكون ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة مفيدة فقط عند وجود الأصول في بيئة تعاونية وعند عمل العديد من المستخدمين عليها. 

كيف يُمكنني استيراد ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة تلقائيًا؟

عند استعراض مجلد يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة، يكتشف Bridge تلقائيًا وجود مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة وينسِخ الفهارس والصور المصغرة والمعاينات داخل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت الذي تم استيراده. بشكلٍ افتراضي، يتم تمكين ميزة الاستيراد التلقائي. لتعطيل ميزة الاستيراد التلقائي، قم بإلغاء تحديد Automatically Import Cache From Folders When Possible في مربع الحوار Preferences ‏> Cache.

أين تُوجد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة؟

يتم إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة عادة داخل المجلد نفسه الموجود به ملفاتك. عند تصدير ذاكرة التخزين المؤقت لمجلد مشترك، يُنشئ Bridge مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة (‎.BridgeSharedCache) داخل المجلد الأصلي وكل مجلداته الفرعية. يتم إنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت (الصور المصغرة للمعاينة بدقة 256 و1024 بكسل وبالحجم الكامل، ومعلومات الفهارس) لكل المجلدات الخاصة بها وحفظها داخل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة.

أين تُوجد ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها؟

تُوجد ذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها في الموقع التالي على الجهاز المحلي بعد عملية الاستيراد:
macOS:‏ ~/Library/Caches/Adobe/Bridge/SharedCache
Windows‏: %appdata%\Adobe\Bridge\SharedCache

ويتعذّر تغيير هذا الموقع لذاكرة التخزين المؤقت التي تم استيرادها.

هل تُصبح ذاكرة التخزين المؤقت قديمة عند تحديث الملفات الفعلية على الشبكة؟

نعم، تُصبح ذاكرة التخزين المؤقت التيم تم تصديرها (الموجودة داخل المجلد) قديمة ويُوصى بتصدير ذاكرة التخزين المؤقت مرة أخرى.

هل أفقد تحديثاتي إذا قمت باستيراد ذاكرة تخزين مؤقتة قديمة؟

إذا قمتَ باستيراد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة القديمة، فإن Bridge يكتشف بذكاء أن الملف قد تم تحديثه ويقوم تلقائيًا بتحديث ذاكرة التخزين المؤقت المستوردة على جهازك المحلي.

اكتشاف Bridge ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة وتحديثه لها
يستورد المستخدم (ب) ذاكرة التخزين المؤقت من مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة (التي تم تصديرها بواسطة المستخدم (أ)) | يقوم المستخدم (جـ) بتحديث الملفات الأصلية على الشبكة التي تُوجد بها ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة | يكتشف Bridge على نظام المستخدم (ب) ذاكرة تخزين مؤقت قديمة ويعمل على تحديث النُسخة المحلية تلقائيًا

متى أُعيد تصدير ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة؟

بعد تصدير ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة، إذا قمتَ بإضافة ملفات جديدة أو تعديل ملفات موجودة، فيلزمك عندئذٍ تصدير المجلد نفسه مرةً أخرى. أثناء عملية إعادة التصدير، يتم تصدير ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالملفات الجديدة أو التي تم تعديلها فقط. 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت