تعرف على كيفية إعداد إصدار محلي من موقع الويب الخاص بك كموقع Dreamweaver واستخدام مربع حوار Manage Sites لإعداد العديد من المواقع وإدارتها.

على الرغم من أنه يمكنك العمل في Dreamweaver دون إنشاء مجلد جذر للموقع المحلي، من المفيد تحديد مجلد للموقع المحلي لـ Dreamweaver لكل موقع ويب جديد تقوم بإنشائه.

يعمل إنشاء مجلد موقع محلي على تمكين Dreamweaver من معرفة مكان ملفات الموقع الخاص بك لإنشاء جميع الارتباط الداخلية بشكل صحيح، وتحديثها عند نقل الملفات إلى موقع مختلف ضمن الموقع الخاص بك.

لمزيد من المعلومات حول فوائد إنشاء مواقع محلية، راجع فوائد موقع Dreamweaver.

لإعداد إصدار محلي من موقعك، يجب تحديد المجلد المحلي الذي تخطط لتخزين جميع ملفات الموقع الخاص بك فيه.

قد يكون المجلد المحلي على الكمبيوتر المحلي، أو على خادم شبكة. يمكنك استخدام مربع الحوار Site > New Site أو Site > Manage Sites في Dreamweaver لإعداد مواقع متعددة وإدارتها.

قبل البدء

قم بتعريف المجلد الموجود على الكمبيوتر حيث تريد تخزين الإصدار المحلي من ملفات موقعك أو قم بإنشائه. قد يكون المجلد في أي مكان على الكمبيوتر. يمكنك بعد ذلك تحديد هذا المجلد كموقع محلي في Dreamweaver.

للحصول على تدريب بالفيديو حول إعداد موقع Dreamweaver جديد، تعريف موقع في Dreamweaver.

أفضل الممارسات لتسمية الملفات والمجلدات

اتبع هذه التوجيهات العامة لتسمية الملفات والمجلدات:

  • ينبغي ألا تحتوي أسماء الملفات والمجلدات في مواقع الويب على مسافات على الإطلاق أو أي من الأحرف التالية: /\?%*:|"<>.
  • وعلى الرغم من أن الأحرف الخاصة الأخرى مسموح بها، يُفضل قصر الاستخدام على الأحرف الأبجدية الرقمية والواصلات والشرطات السفلية.
  • ينتهي الأمر بمعظم أسماء الملفات والمجلدات بأن تصبح جزءًا من عنوان URL لصفحة ويب، ولذلك اجعلها قصيرة ولكن ذات معنى. يصعب على المستخدمين تذكر عناوين URL الطويلة وكتابتها في المستعرضات على الأجهزة المحمولة.
  • التزم بالأحرف الصغيرة لأسماء الملفات والمجلدات لتجنب مشاكل عدم العثور على الملفات. تستند معظم خوادم الويب إلى Linux، وهو ما يعني أنها حساسة لحالة الأحرف.

مربع الحوار Site Setup

يعتبر مربع الحوار Manage Sites البوابة إلى العديد من وظائف موقع Dreamweaver. من مربع الحوار هذا، يمكنك بدء عملية إنشاء موقع جديد أو تحرير موقع موجود أو تكرار موقع أو إزالة موقع أو استيراد إعدادات موقع أو تصديرها.

لإعداد موقع وإدارته، استخدم مربعات الحوار Site > New Site، أو Site > Manage Sites.

مربع الحوار Site Setup
مربع الحوار Site Setup

New Site

انقر فوق الزر New Site لإنشاء موقع Dreamweaver جديد. ثم حدد اسم ومكان الموقع الجديد في مربع الحوار Site Setup.

Import Site

انقر فوق الزر Import لاستيراد موقع. لمزيد من المعلومات، راجع استيراد إعدادات الموقع وتصديرها.

ملاحظة:

تعمل ميزة استيراد الموقع فقط على استيراد إعدادات الموقع التي تم تصديرها سابقًا من Dreamweaver. ولا تقوم باستيراد ملفات الموقع لإنشاء موقع Dreamweaver جديد.

بالنسبة إلى المواقع الموجودة، تتوفر أيضًا الخيارات التالية:

Delete

 يحذف الموقع المحدد وجميع معلومات الإعداد من قائمة مواقع Dreamweaver، ولن يقوم بحذف ملفات الموقع الفعلية. (إذا كنت تريد إزالة ملفات الموقع من الكمبيوتر، فيجب القيام بذلك يدويًا.) لحذف موقع من Dreamweaver، حدد الموقع في قائمة المواقع ثم انقر فوق الزر Delete. لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء.

Edit

 يتيح لك تحرير المعلومات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ومعلومات الخادم لموقع Dreamweaver موجود. حدد الموقع الحالي في قائمة المواقع ثم انقر فوق الزر Edit لتحرير الموقع الحالي. (يتم فتح مربع الحوار Site Setup بمجرد النقر فوق الزر Edit لموقع محدد.) للاطلاع على المزيد من المعلومات عن تحرير خبابات موقع قائم، انقر فوق الزر Help في شاشات متعددة من مربع الحوار Site Setup.

Duplicate

 يُنشئ نسخة من موقع موجود. لتكرار موقع، حدد الموقع في قائمة المواقع ثم انقر فوق الزر Duplicate. يظهر الموقع المكرر في قائمة المواقع مع إلحاق الكلمة "نسخة" باسم الموقع. لتغيير اسم الموقع المكرر، اترك الموقع محددًا ثم انقر فوق الزر Edit.

Export

 يتيح لك تصدير إعدادات الموقع المحددة كملف XML‏ (ste.*). لمزيد من المعلومات، راجع استيراد إعدادات الموقع وتصديرها.

إعداد إصدار محلي من موقعك

  1. في Dreamweaver، اختر Site > New Site.

  2. في مربع الحوار Site Setup، تأكد من تحديد الفئة Site.

  3. في مربع النص Site Name، أدخل اسمًا لموقعك. يظهر هذا الاسم في اللوحة Files وفي مربع الحوار Manage Sites؛ ولا يظهر في المستعرض.

  4. في مربع النص Local Site Folder، حدد المجلد الذي قمت بتعريفه سابقًا - المجلد الموجود على الكمبيوتر حيث تريد تخزين الإصدار المحلي من ملفات موقعك. انقر فوق رمز المجلد على يمين مربع النص للاستعراض وصولاً إلى المجلد.

    إعداد مجلد موقع محلي
    إعداد مجلد موقع محلي

  5. إذا كنت تريد استخدام Git لإدارة ملفاتك لموقع ما، فحدد خانة اختيار Associate a Git Repository With This Site. 

    • إذا كنت تستخدم Git للمرة الأولى وتريد إقران الموقع الذي تقوم بإنشائه بـ Git، فحدد Initialize As a Git Respository.
    • إذا كنت تستطيع تسجيل الدخول إلى Git بالفعل وتريد إقران الموقع الذي تقوم بإنشائه بمستودع حالي، فحدد Clone Existing Git Repository Using URL.
  6. انقر فوق Save لإغلاق مربع الحوار Site Setup. يمكنك الآن بدء العمل على ملفات الموقع المحلي في Dreamweaver.

موقع المجلد هذا هو المكان الذي تحتفظ فيه بالنسخ المستخدمة لصفحات الويب على الكمبيوتر المحلي.

إذا أردت لاحقًا نشر صفحاتك وجعلها متوفرة للجمهور العام، يتعين عليك تحديد مجلد بعيد (أو خادم نشر) - مكان على كمبيوتر بعيد يستخدم خادم ويب، والذي سيحتفظ بالنسخ المنشورة من ملفاتك المحلية.

للحصول على معلومات حول تعريف خادم بعيد والاتصال به (أو خادم نشر)، راجع الاتصال بخادم نشر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت