تعرف على كيفية معاينة صفحات الويب على العديد من الأجهزة وتكامل Bootstrap وتحسينات طريقة العرض Code والعديد من التحسينات الأخرى في Dreamweaver.

يركز إصدار عام 2015 من Dreamweaver CC على تصميم تفاعلي يتناسب مع الاستجابات، وتحسينات على ميزات تحرير التعليمات البرمجية، ومعاينة صفحات الويب على الأجهزة، والاستخراج الجماعي لصور الويب المحسّنة باستخدام أنواع متعددة من دقة العرض من تركيبات Photoshop. يساعدك التكامل مع إطار Bootstrap على إنشاء مواقع ويب متنقلة وتفاعلية. كما تكمل "استعلامات الإعلام المرئي" تجربة تصميم ويب تفاعلية عن طريق تمكينك من عرض التصميم الخاص بك وتعديله عند نقاط فصل مختلفة. 

يتضمن هذا الإصدار أيضًا عدة تحسينات على مزايا التحرير في طريقة العرض Live وCSS Designer. توفر هذه المقالة معلومات أساسية حول هذه الميزات الجديدة والتحسينات، كما توفر ارتباطات لموارد من أجل مزيد من التعليمات والتثقيف.

يعمل التصحيح الخاص بإصدار Dreamweaver CC لعام 2015، والذي تم إصداره في يوليو، على تمكين Dreamweaver من تحقيق الاستفادة من إعدادات خادم الوكيل المحدد في تطبيق Adobe Creative Cloud لسطح المكتب. لمزيد من المعلومات، راجع تعيين إعدادات خادم الوكيل.


معاينة الجهاز

يتيح لك Dreamweaver الآن إمكانية اختبار صفحات الويب الجاهزة على العديد من الأجهزة في نفس الوقت. يمكنك مشاهدة كيفية إعادة تدفق صفحة الويب الخاصة بك بشكل مختلف وأيضًا اختبار الميزات التفاعلية على الصفحات الخاصة بك. كل ذلك دون الحاجة إلى تثبيت أيّ من تطبيقات الهاتف المحمول أو الحاجة إلى توصيل الأجهزة بسطح المكتب لديك بشكل فعلي! ببساطة قم بفحص تعليمة QR البرمجية التي تم إنشاؤها باستخدام الأجهزة الخاصة بك ومعاينة صفحات الويب الخاصة بك على الأجهزة.

عند تشغيل فحص Live، على سطح المكتب فإنه ينعكس على كل الأجهزة المتصلة ويساعدك على فحص العناصر المختلفة وتعديل التصميم على النحو المطلوب.

للحصول على معلومات تفصيلية، راجع معاينة صفحات الويب وفحصها على أجهزة متعددة.

استعلامات الوسائط المرئية

أشرطة استعلام الوسائط المرئية هي تمثيل مرئي لاستعلامات الوسائط الموجودة في الصفحة. تساعدك هذه الأشرطة في عرض صفحتك في نقاط فاصل مختلفة وكيف يتم إعادة تدفق مكونات مختلفة لصفحة الويب لديك في زوايا مختلفة. بينما تقوم بعرض صفحتك في زوايا مختلفة، يمكنك إجراء تغييرات تصميم محددة في زاوية بدون التأثير على تصميم الصفحة في زوايا أخرى.

يتكون استعلام الوسائط المرئية من ثلاثة أشرطة كصفوف أفقية، يمثل كل صف فئة من استعلام الوسائط:

  • الأخضر: استعلامات الوسائط مع شروط max-width
  •  الأزرق : استعلامات الوسائط مع شروط min-width وmax-width
  •  الأرجواني : استعلامات الوسائط مع شروط min-width
استعلامات الوسائط المرئية
استعلامات الوسائط المرئية

لمزيد من المعلومات، راجع استعلامات الوسائط المرئية.

دعم فحص التعليمات البرمجية

مع هذا الإصدار الجديد من Dreamweaver، يمكنك الآن تصحيح التعليمات البرمجية الخاصة بك للأخطاء الشائعة باستخدام الفحص. Linting (الفحص) هو عملية تحليل أي تعليمات برمجية لوضع علامة على الأخطاء المحتملة أو الاستخدام المريب للتعليمة البرمجية. يمكن لـ Dreamweaver فحص ملفات HTML وCSS وJavaScript عند تحميلها أو تحريرها. يتم سرد الأخطاء والتحذيرات بعد ذلك في لوحة Output الجديدة.

لمزيد من المعلومات، راجع فحص التعليمة البرمجية.

لوحة Output مع نتائج الفحص
لوحة Output مع نتائج الفحص

دعم Emmet

هل أنت مطور محترف يقوم بكتابة أسطر متعددة من التعليمة البرمجية في Dreamweaver؟ وفر وقتك باستخدام اختصارات Emmet للتعليمة البرمجية. من السهل مع هذه الاختصارات التي تتميز بسهولة تذكرها وكتابتها التوسع داخل التعليمات البرمجية كاملة في "عرض التعليمات البرمجية" عندما تقوم بالضغط على المفتاح Tab.

للحصول على معلومات مفصلة، راجع إدراج تعليمات برمجية باستخدام Emmet.

معاينة في عرض التعليمات البرمجية

إذا كنت تعمل في طريقة العرض Split، فيمكنك الاطلاع على أي تغييرات في الصور أو الألوان على الفور في طريقة العرض Live أو Design. ولكن، عندما تفضل العمل فقط في طريقة العرض Code، تكون الصور مجرد أسماء ملفات، وتكون في كثير من الأحيان معقدة. كما تُعد الألوان أيضًا (ما لم يتم استخدام ألوان محددة مسبقًا) مجرد مجموعة من مجموعة محجوبة من الأرقام. باستخدام إصدار Dreamweaver هذا، يمكنك معاينة الصور والألوان سريعًا مباشرة ضمن طريقة العرض Code. تساعدك هذه الميزة في عمل اتصال مرئي بين أسماء ملفات الصور وتنسيقات الألوان باستخدام الصورة الفعلية أو اللون الذي تمثله. ومن ثم، يمكنك اتخاذ قرارات التصميم بشكل أسرع وتقليل استهلاك وقت التطوير بشكل كبير.

لمزيد من المعلومات، راجع معاينة الصور والألوان في طريقة العرض Code.

معاينة الصورة في طريقة العرض Code
معاينة الصورة في طريقة العرض Code

معاينة اللون في طريقة العرض Code
معاينة اللون في طريقة العرض Code

كما تعرض طريقة العرض Code معاينة الأخطاء. يتم تمييز رقم سطر التعليمات البرمجية الخاطئة باللون الأحمر. عند تمرير الماوس فوق الرقم، يتم عرض وصف موجز عن الخطأ.

ملاحظة: يتم عرض الخطأ الأول في السطر فقط. إذا احتوى السطر على تحذير فقط، يتم عرض وصف التحذير. إذا احتوى السطر على تحذير وخطأ، يتم عرض وصف الخطأ فقط.

أجزاء التعليمات البرمجية الجديدة

والقصاصات هي أجزاء من التعليمات البرمجية يمكنك إعادة استخدامها عدة مرات في المشروعات الخاصة بك. يوفر هذا الإصدار من Dreamweaver أجزاء جديدة ومحدثة من التعليمات البرمجية:

  • Boostrap_Snippets
  • CSS_Animation_And_Transitions
  • CSS_Effects
  • CSS_Snippets
  • HTML_Snippets
  • قصاصات JavaScript (محدثة)
  • PHP_Snippets
  • Preprocessor_Snippets
  • Responsive_Design_Snippets

للحصول على معلومات حول استخدام أجزاء التعليمة البرمجية، راجع العمل مع أجزاء التعليمة البرمجية.

وكذلك، يمكنك الاحتفاظ بأجزاء التعليمات البرمجية محدثة عبر تثبيتات Dreamweaver الخاصة بك باستخدام ميزة cloud sync. لمزيد من المعلومات حول مزامنة أجزاء التعليمات البرمجية مع Creative Cloud وعمليات تثبيت Dreamweaver الأخرى، راجع مزامنة إعدادات Dreamweaver مع Creative Cloud.

تكامل Bootstrap

Bootstrap يمثل أطر عمل HTML وCSS وJavaScript الأكثر شيوعًا ومجانية لتطوير مواقع ويب تفاعلية ومتنقلة. ويتضمن إطار العمل قوالب HTML و CSS تفاعلية للأزرار والجداول والتنقل ودوارات الصور والعناصر الأخرى التي يمكنك استخدامها في صفحة الويب الخاصة بك. كما تتوفر بعض مكونات JavaScript الإضافية، مما يوفر للمطورين معرفة التعليمات البرمجية الأساسية لتطوير مواقع ويب تفاعلية بشكل أكبر.

يتيح لك Dreamweaver إنشاء وثائق Bootstrap وكذلك تحرير صفحات الويب الموجودة التي تم إنشاؤها باستخدام Bootstrap. يمكنك البدء في تصميم موقع Bootstrap على الويب الخاص بك باستخدام أحد قوالب بداية Bootstrap التي يمكنك اختيارها من مربع الحوار New Document ‏(Starter Templates > Bootstrap Templates). 

  • وكالة Bootstrap
  • التجارة الإلكترونية من Bootstrap
  • قائمة مشاريع Bootstrap
  • منتجات Bootstrap
  • ممتلكات Bootstrap
  • استئناف Bootstrap

يمكنك أيضًا إنشاء مستند Bootstrap المخصص من مربع الحوار New Document ‏(New Document > Bootstrap). ثم، إنشاء موقع ويب خطوة بخطوة باستخدام مكونات Bootstrap مثل الأكورديونات والدوارات باستخدام لوحة الإدراج في Dreamweaver. أو، إذا كان لديك تركيبات Photoshop، فاستخدم Extract لاستخراج الصور والخطوط والأنماط والنص والمزيد في مستند Bootstrap.

إنشاء مستندات Bootstrap
إنشاء مستندات Bootstrap

سواء تم تصميم ملفات Bootstrap بالكامل أو كانت عملية التصميم قيد التنفيذ، يمكنك تحريرها في Dreamweaver لا لتحرير التعليمات البرمجية فحسب، بل لاستخدام ميزات التحرير المرئية أيضًا مثل التحرير "بطريقة العرض Live" ومصمم CSS المرئي واستعلامات الوسائط المرئية وExtract لإجراء تغييرات في التصميم. 

ملاحظة:

بالنسبة لمواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام إصدارات إطار Bootstrap قبل الإصدار 3، لا تتوفر أدوات التحرير المرئي لإخفاء العناصر وإظهارها وتحرير الصفوف والأعمدة (إضافة، تغيير حجم، إزاحة) في Dreamweaver.

للحصول على معلومات مفصلة، راجع العمل مع ملفات "نظام تمهيد التشغيل".

دعم تحرير الجداول في "طريقة العرض Live"

يمكنك تحرير الجداول في طريقة العرض Live بسرعة وسهولة باستخدام واحد أو أكثر من الخيارات التالية:

  • خيارات التنسيق في Element Display
  • القائمة Modify > Table
ملاحظة: تم تمكين القائمة Modify في طريقة العرض Live.
تحرير الجداول في طريقة العرض Live
تحرير الجداول في طريقة العرض Live


لمزيد من المعلومات، راجع تغيير حجم الجداول وتنسيق الجداول والخلايا.

القوائم الجديدة في "طريقة العرض Live"

أصبحت إمكانيات التحرير في طريقة العرض Live أفضل الآن باستخدام القوائم التالية المتوفرة في طريقة العرض Live:

  • Modify
  • Format
  • Commands
  • Site
  • الخيار 'Paste Special' في قائمة Edit وقائمة السياق

الدعم لعناصر واجهة مستخدم jQuery في "طريقة العرض Live"

باستخدام لوحة الإدراج Insert، يمكنك الآن إدراج عناصر واجهة jQuery بشكل مباشر في طريقة العرض Live. اسحب العنصر المطلوب من لوحة الإدراج إلى طريقة العرض Live واضغط باستمرار على الماوس الخاص بك لاستخدام إحدى الميزات التالية للإدراج:

  • Live Guides: تظهر هذه الأدلة أثناء المرور فوق العناصر في طريقة العرض Live بعد سحب العنصر المطلوب من لوحة الإدراج. باستخدام Live Guides، يمكنك إدراج عناصر في أعلى العنصر عند التركيز أو أسفله أو إلى اليسار أو إلى اليمين.
  • الرمز DOM: يظهر الرمز DOM عند التوقف لفترة من الوقت عند ظهور Live Guides. انقر فوق الرمز لعرض بنية DOM في إطار منبثق وقم بإسقاط العنصر في موقع محدد في بنية المستند.
  • Position Assist: يساعدك Position Assist على وضع العنصر قبل العنصر الموجود عليه التركيز أو بعده أو تضمينه داخله (في طريقة العرض Live).

ملاحظة:

يتم عرض الميزات أعلاه استنادًا إلى العنصر الذي تختاره للإدراج.

لمزيد من المعلومات، راجع إدراج العناصر مباشرةً في طريقة العرض Live.

لوحة DOM

يتم الآن تغيير العرض السريع للعنصر باستخدام لوحة DOM ‏(Windows > DOM). توفر لوحة DOM كل الوظائف التي يوفرها "العرض السريع للعنصر" والمزيد. تتوفر هذه اللوحة في كل مساحات العمل ودائمة، مما يعني، أنه يمكنك فتح مستندين وفتح لوحات DOM الخاصة بهما والوصول إليهما في نفس الوقت.

باستخدام لوحة DOM، يمكنك:

  • سحب العناصر من لوحة الإدراج لإدراجها بشكل دقيق في بنية المستند.
  • نسخ العناصر الهيكلية أو لصقها أو تكرارها أو نقلها أو حذفها في المستند.
  • عرض أي عنصر في الصفحة في سياق بنية المستند - يتم تمييز العنصر في التركيز في لوحة DOM.

للحصول على معلومات مفصلة حول استخدام لوحة DOM وتحرير بنية HTML باستخدام اللوحة، راجع لوحة DOM.

لوحة DOM
لوحة DOM

تلميحات التعليمات البرمجية SVG في مستندات HTML

تلميحات التعليمات البرمجية لكل عناصر SVG والسمات الآن معتمدة في مستندات HTML. باستخدام تلميحات التعليمات البرمجية، يمكنك الآن إضافة عناصر SVG في طريقة العرض Code لمستندات HTML كما تقوم بإضافتها في مستند SVG.

معاينات التقنية

بدءًا بهذا الإصدار، يوفر فريق عمل Dreamweaver معاينات لميزات معينة لجمع ملاحظات العملاء. استنادًا إلى الملاحظات، سيتم تحسين هذه الميزات بشكل كبير وتضمينها كميزات أساسية من Dreamweaver. يمكنك الوصول إلى هذه الميزات من الفئة Technology Previews لمربع الحوار Preferences.

ميزة المعاينة في هذا الإصدار بمثابة تمييز للتعليمة البرمجية. تعمل هذه الميزة على تمييز كل التكرارات لأي نص محدد في طريقة العرض Code.

لاستخدام هذه الميزة، قم بإجراء الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى Preferences > Technology Previews.

  2. قم بتمكين Code Highlighting. ثم انقر فوق Apply ومن ثَم Close لإغلاق مربع الحوار Preferences.

  3. افتح المستند الذي تريد استخدام تمييز التعليمات البرمجية به. يمكنك استخدام تمييز التعليمات البرمجية في أي نوع من المستندات، مثل HTML وJS وCSS وLESS.

  4. في طريقة العرض Code، انقر نقرًا مزدوجًا فوق النص أو العلامة أو الكلمة أو العبارة - التي تحتاج إلى تمييز. 

    يتم تمييز كل تكرارات النص المحدد في طريقة العرض Code.

يمكنك التنقل بين النص المميز باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح التالية:

  • تحديد التكرار التالي: F3 ‏(Win)؛ Cmd+G ‏(Mac)
  • تحديد التكرار السابق: Shift+F3 ‏(Win)؛ Cmd+Shift+G ‏(Mac)

معاينة مخصصة في طريقة العرض Code باستخدام واجهة برمجة التطبيقات ShowPreview

باستخدام هذا الإصدار من Dreamweaver، يمكنك إنشاء قائمة معاينة مخصصة منبثقة والتي يتم عرضها عند تمرير الماوس فوق التعليمة البرمجية في طريقة العرض Code. لتطبيق معاينات مخصصة، يمكنك استخدام واجهة برمجة التطبيقات وshowPreview جديد بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات mm:browsercontrol الحالية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه لعرض معاينة لكل معلمات وظيفة JavaScript عند تمرير الماوس فوق اسم الوظيفة.

لمزيد من المعلومات، راجع مرجع Dreamweaver API: وظائف طريقة العرض Code.

التعليمات البرمجية القابلة للطي

في الإصدارات السابقة من Dreamweaver، يتعين عليك تحديد كتل التعليمات البرمجية في طريقة العرض Code ثم طيها. وفي هذا الإصدار والإصدارات اللاحقة، يمكنك طي كتل التعليمات البرمجية عن طريق تمرير الماوس فوق أرقام الأسطر والنقر فوق المثلث الذي يظهر.

يمكنك الآن طي التعليمة البرمجية (الطي) في ملفات HTML وCSS وLESS وSass وSCSS وJS وPHP وXML وSVG استنادًا إلى مقاطع العلامة.

تقوم إجراءات Copy وCut وPaste والسحب والإفلات بالاحتفاظ بحالة طي التعليمة البرمجية. فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بنسخ مجموعة تعليمات برمجية مطوية، يقوم إجراء Paste بلصق النص المنسوخ كمقطع مطوي.

في ملفات HTML، على عكس وظيفة طي التعليمة البرمجية سابقًا، يحتوي المحتوى المطوي الآن على علامة الإغلاق ويتم تقديمها بشكل مختلف. وكذلك، زاد الآن عدد الأحرف المعروضة في مقطع مطوي للتعليمات البرمجية. يساعدك هذا على معاينة السمات الأولية، إن وجدت.

للحصول على المعلومات التفصيلية، راجع طي التعليمة البرمجية.

تحسينات Extract

Extract للأجهزة

تختلف الأجهزة ليس فقط في الأحجام، ولكن أيضًا في مستويات الدقة. يجب أن تمثل خطتك لتصميم ويب تفاعلي العديد من إصدارات دقة وضوح الصور التي يتم عرضها بشكل مناسب على الأجهزة. ومع ذلك، يمكن أن تكون مهمة إنشاء العديد من الإصدارات بدقة وضوح مختلفة لكل الصور في المشروع الخاص بك إحدى المهام الشاقة.

يعمل Extract في Dreamweaver على تخفيف صعوبة هذه المهمة إلى حد كبير. أثناء استخراج صورة من تركيبات Photoshop الخاصة بك في إصدار Dreamweaver لعام 2015، يمكنك اختيار استخراج إصدارات دقة وضوح مختلفة لهذه الصورة. يتم تغيير مقاس الصور في Photoshop تلقائيًا بمستويات دقة مختلفة ومعرفة مسبقًا أثناء الاستخراج.

ثم يمكنك استدعاء هذه الصور في JavaScript أو استعلامات الوسائط لعرضها وفقًا لنوع الجهاز التي يتم عرضها عليه. على سبيل المثال، لعرض الشبكية عالي الكثافة، يمكنك استخدام الإصدار X2 من الصورة. 

لمزيد من المعلومات، راجع استخراج الصور من ملفات PSD.

استخراج العديد من إصدارات دقة وضوح الصورة
استخراج العديد من إصدارات دقة وضوح الصورة

الدعم لـ % من الوحدات

في لوحة Extract، يمكنك الآن عرض عرض الصورة وارتفاعها في قيم % مئوية بالإضافة إلى وحدات البكسل. يمكنك أيضًا عرض القياسات بالنسبة المئوية.

عند النقر فوق أحد الأصول في لوحة Extract، يوفر لك الإطار المنبثق الذي يظهر أحد الخيارات للتبديل بين وحدات البكسل والنسبة المئوية. يتم الاحتفاظ بالوحدة التي تحددها في هذا الإطار المنبثق عند عرض قياسات بين الأصول.

خيار النسبة المئوية
خيار النسبة المئوية

القياسات بالنسبة المئوية
القياسات بالنسبة المئوية


تحسينات على التحرير في طريقة العرض Live

Nested Insert "الإدراج المتداخل" في طريقة العرض Live

الآن، يمكنك إدراج عناصر ضمن عناصر أخرى في طريقة العرض Live. عند سحب العناصر من لوحة الإدراج أو لوحة الأصل أو ضمن طريقة العرض Live، والمرور فوق مختلف العناصر في الصفحة، ستلاحظ ملاحظات مرئية للعناصر المتداخلة (قبل الأدلة وبعدها).

  • قبل/بعد الأدلة: عند التمرير فوق أعلى وأسفل 30% من العنصر.
  • ملاحظات مرئية متداخلة: عند التمرير فوق المنتصف 40% من العنصر.
ملاحظات مرئية - مظللة باللون الأزرق - لعمليات الإدراج المتداخلة
ملاحظات مرئية - مظللة باللون الأزرق - لعمليات الإدراج المتداخلة

تحرير المحددات بشكل مباشر في Element Display

يمكنك الآن ببساطة النقر فوق اسم المحدد في Element Display لتحريره. يمكنك تطبيق التغييرات من خلال النقر فوق أي مكان على الصفحة.

تغييرات شريط الأدوات Coding

تم إزالة الخيارات التالية في شريط الأدوات Coding المرتبط بالتعليمة البرمجية للطي:

  • Collapse Full Tag
  • Collapse Selection
ملاحظة: تم إزالة هذه الخيارات من قائمة السياق التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن وكذلك قائمة Edit.
 
يمكنك الآن طي التعليمة البرمجية عن طريق تمرير الماوس فوق رقم السطر والنقر فوق المثلث الذي يظهر.
 
وكذلك، تعد الخيارات التالية غير متوفرة الآن لملفات HTML وCSS وJS.
  • Highlight Invalid Code
  • Syntax Error Alerts in Info Bar
يمكنك الآن استخدام الفحص للعثور على أخطاء في التعليمة البرمجية وتقوم لوحة Output بعرض نتائج الفحص.

تحسينات أداة CSS Designer

الوضعان All وCurrent

يوفر CSS Designer الآن وضعين مختلفين لعرض خصائص CSS وتحريرها:

  • All: يتم إدراج جميع استعلامات CSS واستعلامات الوسائط والمحددات الموجودة في المستند الحالي في هذا الوضع. هذا الوضع ليس حساسًا للتحديد في طريقة العرض Design أو Live.

هذا الوضع هو الأمثل إذا أردت إنشاء CSS أو استعلامات وسائط أو محددات.

  • Current: يتم إدراج أنماط محوسبة لأي عنصر يتم تحديده في طريقة العرض Design أو Live في هذا الوضع. في ملف CSS، إذا كان التمييز على أحد المحددات، يعرض هذا الوضع خصائص هذا المحدد.
يُعد هذا الوضع هو الأمثل إذا أردت تحرير خصائص المحددات المرتبطة بالعنصر المحدد في المستند.
الوضعان All وCurrent في CSS Designer
الوضعان All وCurrent في CSS Designer

تلميحات حول قيم الخصائص

يقوم Dreamweaver الآن بعرض تلميحات التعليمات البرمجية في CSS Designer، كما هو الحال في طريقة العرض Code، لإعداد خصائص جديدة.

تلميحات التعليمات البرمجية في CSS Designer
تلميحات التعليمات البرمجية في CSS Designer

التعليمات البرمجية للألوان لاستعلامات الوسائط

استعلامات الوسائط في لوحة CSS Designer هي الآن لون تم إنشاؤه بتعليمة برمجية ليتوافق مع استعلامات الوسائط.

  •  الأخضر: استعلامات الوسائط مع شروط max-width
  •  الأزرق : استعلامات الوسائط مع شروط min-width وmax-width
  •  الأرجواني : استعلامات الوسائط مع شروط min-width
التعليمة البرمجية للألوان لاستعلامات الوسائط في CSS Designer
التعليمة البرمجية للألوان لاستعلامات الوسائط في CSS Designer

تغييرات أخرى

  • خيار Show Set: تم تحديد مربع الاختيار Show Set الآن في قسم الخصائص افتراضيًا عند تشغيل Dreamweaver لأول مرة. يكون أي تغيير في هذا الخيار (تحديد أو إلغاء تحديد) ثابتًا في جميع جلسات عمل Dreamweaver التالية.
  • تقوم اللوحة بالتمرير لعرض Add Property في المركز: عندما تقوم بالنقر فوق + في قسم Properties، يتم تمرير اللوحة بحيث يأتي صف Add Property في مركز اللوحة. إذا كان قسم Properties صغيرًا جدًا، يتم عرض صف Add Property في أسفل اللوحة.
  • تمييز الخلفية عند إضافة خاصية جديدة: عندما يكون التمييز على مربع النص Add New Property، يتم تمييز الصف بخلفية رمادية.
  • تغيير في موضع الزرين + و-: تم نقل الزرين + و- اللذين يظهران في كل جزء في لوحة CSS Designer من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار لجعلهما أكثر وضوحًا.
  • يتم إعادة تسمية الفئة Custom: يتم تغيير اسم فئة خصائص Custom إلى More.

تغييرات سير عمل خادم الاختبار

تهدف تحسينات سير عمل خادم الاختبار في هذا الإصدار إلى تحرير الوثائق في التعليمات البرمجية من جانب الخادم في طريقة العرض Live بسهولة وسلاسة.

التغييرات في إعداد الخادم

على عكس الإصدارات السابقة من Dreamweaver، يمكنك الآن تعيين خادم معين كخادم اختبار أو خادم بعيد، وليس كليهما. يتم استبدال خانات الاختيار في واجهة المستخدم لإعداد الخادم بأزرار الخيارات لفرض مواصفات الخوادم.

إذا قمت بفتح موقع أو استيراد إعدادات موقع تم إنشاؤه في إصدارات سابقة من Dreamweaver وإذا كان بالموقع خادم واحد تم تحديده ليعمل كخادم اختبار وخادم بعيد، فإنه يتم إنشاء إدخال مكرر من الخادم. ثم، يتم تحديد أحدها كخادم بعيد (يبدأ بـ _remote) وتحديد الآخر كخادم اختبار (يبدأ بـ _testing).

الدفع التلقائي للملفات الديناميكية

يقوم Dreamweaver الآن تلقائيًا بمزامنة المستندات الديناميكية مع خادم الاختبار عند فتح التغييرات التي تم إجراؤها على المستندات الديناميكية أو إنشاؤها أو حفظها. لم تعد Dreamweaver تعرض مربعات الحوار "Update Testing Server" أو "Push Dependent Files" الخاصة بسير عمل خادم الاختبار.

لمزيد من المعلومات، راجع الدفع التلقائي للملفات الديناميكية.

التغييرات على Business Catalyst workflow

امتداد Business Catalyst منعزل ولن يكون متوفرًا للاستخدام مع إصدار Dreamweaver CC لعام 2015 والإصدارات الأحدث. Dreamweaver CC 2014.1.1 هو أحدث إصدار كما أنه متوافق مع امتداد Business Catalyst.

لاستخدام Business Catalyst مع إصدار Dreamweaver CC لعام 2015 والإصدارات الأحدث، استخدم خيار الاتصال SFTP في Dreamweaver. لمزيد من المعلومات، راجع وثائق Business Catalyst.

فيما يلي الإعلان الرسمي عن هذا التغيير على موقع Business Catalyst على الويب

تغييرات أخرى

  • تم إعادة تنظيم لوحة الإدراج لتجميع كل الخيارات في الفئات "المشتركة" و"التخطيط" و"الوسائط" في فئة أكثر منطقية - HTML.
  • تتم إزالة مقاطع فيديو الجولة الصغيرة وارتباطات تشغيلها من القائمة Help. لا يتوفر هذا الخيار للغات غير الإنجليزية.
  • توجد هذه الخيارات في القائمة المنسدلة لشريط المستند أسفل صفحة قد تم تنظيفها - وتتوفر فقط الخيارات only Orientation وFull Size وEdit Sizes الآن.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت