العمل باستخدام المستندات المستقلة

يُطلق على مستند InCopy الذي لا يرتبط بمستند InDesign اسم المستند المستقل. ويمكن إعداد وتعديل مساحة النص وحجم الصفحة والاتجاه في المستندات المستقلة. لكن إذا تم ربط المجموعة النصية لاحقًا بمستند InDesign، فإن إعدادات InDesign تتجاوز الإعدادات المستخدمة في InCopy.

ملاحظة:

يمكن أيضًا نقر Save Preset لحفظ إعدادات المستند لاستخدامه مستقبلاً. وعند إنشاء مستند جديد، يمكن ببساطة اختياره من قائمة Document Preset ونقر OK دون الحاجة إلى تغيير أي إعدادات. إذا كنت تعمل في مجموعة عمل تحريرية، يمكن إتاحة هذه الإعدادات المحفوظة مسبقًا للمشاركة مع أفراد آخرين في الفريق. (راجع تعريف إعدادات المستند المخصص المحفوظ مسبقًا.)

إنشاء مستند مستقل

  1. اختر File > New.
  2. لإنشاء مستند لا يحتوي على صفحات متقابلة في كل شريحة، قم بإلغاء اختيار Facing Pages.
  3. من قائمة Text Area، اختر Frame Grid لإنشاء مستند بشبكة يتم فيه ضبط الحروف اليابانية أو اختر Text Frame لإنشاء إطار نص واضح. (راجع حول شبكات الإطار في مستندات InCopy.)
  4. ضمن Text Area، أدخل قيم العرض Width والعمق Depth. توفر أبعاد النص معلومات دقيقة عن فواصل الأسطر دون الاعتماد على InDesign في معرفة معلومات احتواء النسخ.
  5. حدد ما إذا كان إطار النص أفقيًا أو رأسيًا.

    يمكنك تغيير هذا الإعداد في أي وقت من خلال اختيار Type > Writing Direction > Horizontal or Vertical.

  6. في قسم Grid Attributes، حدد خصائص شبكة الإطار للقياس الرأسي والأفقي والحرف aki في السطر aki. (راجع خيارات إعداد المستند لشبكات الإطار.) لا تظهر سمات الشبكة هذه إذا كنت تقوم بإنشاء شبكة نص عادي.
  7. اختر حجم صفحة من القائمة أو أدخل قيم العرض Width والارتفاع Height. يمثل حجم الصفحة الحجم النهائي الذي تريده بعد قطع التسييل أو أي علامات أخرى خارج الصفحة.
  8. انقر فوق OK.

فتح مستند مستقل

يمكن فتح ملف محتوى InCopy (بتنسيق .icml) تم إنشاؤه في InCopy أو تصديره من InDesign. وعند فتحه في InCopy، لا تعرض ملفات محتوى InCopy هندسة الصفحة من تخطيط InDesign. يمكن أيضًا فتح مستندات من إصدارات InCopy سابقة، ويمكن فتح ملفات قوالب (.icmt) في InCopy.

يمكن أيضًا فتح ملفات Microsoft® Word وملفات نصية في InCopy مباشرة، ثم حفظها بالتنسيق Text Only (.TXT) أو Rich Text Format (.RTF).

  1. اختر File > Open.
  2. اختر المستند، ثم انقر Open.

يمكن أيضًا اختيار File > Open Recent، وتحديد أحد المستندات التي تم حفظها مؤخرًا. لتحديد عدد المستندات الحديثة التي يتم عرضها، اختر Edit > Preferences > File Handling (في Windows)، أو InCopy > Preferences > File Handling، ثم حدد عددًا للخيار Number Of Recent Items To Display.

تغيير تخطيط المستند

  1. في أي طريقة عرض لمستند مستقل، اختر File > Document Setup.
  2. حدد خيارات التخطيط الرئيسية في مربع الحوار الذي يظهر.
  3. انقر فوق OK.

تعريف إعدادات المستند المسبقة

يمكن إنشاء إعدادات مستند مخصص ثم إتاحتها للمشاركة مع آخرين في مجموعة العمل لتوفير الوقت وضمان الاتساق عند إنشاء مستندات مشابهة.

  1. اختر File > Document Presets > Define.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإنشاء إعداد مسبق جديد، انقر New وحدد اسمًا للإعداد المسبق.

    • لإنشاء إعداد مسبق على أساس آخر موجود، حدد إعدادًا مسبقًا من القائمة وانقر Edit.

    • لاستخدام مجموعة مختلفة من الإعدادات، انقر Load وافتح ملف إعدادات مستند (.icst)، ثم انقر Edit.

  3. حدد خيارات التخطيط الرئيسية في مربع الحوار الذي يظهر. (راجع العمل باستخدام المستندات المستقلة للحصول على وصف لكل خيار.)
  4. انقر OK مرتين.

ملاحظة:

يمكن حفظ إعداد مسبق لمستند في ملف مستقل وتوزيعه على مستخدمين آخرين. لحفظ ملفات إعدادات المستند المسبقة وتحميلها، استخدم الزرين Save وLoad في مربع الحوار Document Presets.

ربط ملفات InCopy ببرنامج InDesign

عندما تكون مجموعة InCopy نصية مستقلة مرتبطة بمستند InDesign، فإن إعدادات تنسيق InDesign تتجاوز إعدادات التخطيط والتصميم المستخدمة في InCopy.

يمكن الربط بين ملفات InCopy وتخطيطات InDesign بعدد من الطرق في InDesign، ويتم ذلك عادةً بوضع ملف InCopy (بتنسيق .icml) داخل تخطيط InDesign.

استخدام Adobe Bridge مع InCopy

برنامج Adobe Bridge هو تطبيق عابر لبيئات العمل ويوجد مضمنًا في مكونات Adobe Creative Suite والذي يساعدك على تحديد مكان الأصول اللازمة لإنشاء محتوى مطبوع ومرئي ومسموع وعلى الويب وتنظيمها وتصفحها. ويمكن بدء تشغيل Adobe Bridge من أي مكون Creative Suite (باستثناء Adobe Acrobat)، واستخدامه في الوصول إلى أنواع الأصول، سواء أكانت هذه الأصول من Adobe أو من غيرها.

من Adobe Bridge، يمكن:

  • إدارة ملفات الصور والمشاهد والصوت، أي معاينة الملفات والبحث فيها وتصنيفها ومعالجتها في Adobe Bridge دون فتح كل تطبيق على حدة. تحرير بيانات تعريف الملفات، واستخدام Adobe Bridge لوضع ملفات في المستندات أو المشاريع أو التراكبات.

  • عرض الروابط في مستند InDesign أو InCopy بطريقة الصور المصغرة أثناء استخدام Adobe Bridge دون حاجة فعلية إلى فتح المستند.

  • تنفيذ مهام تلقائية، مثل أوامر الحزم.

  • مزامنة إعدادات اللون عبر مكونات Creative Suite المُدارة الألوان.

  • بدء مؤتمرات مباشرة على الويب لإتاحة سطح المكتب للمشاركة ومراجعة المستندات.

تصفح الملفات باستخدام Adobe Bridge

يتيح Adobe Bridge تحديد مكان الأصول اللازمة لإنشاء محتوى للوسائط المطبوعة والويب وأجهزة الجوال، فضلاً عن إمكانية تنظيم هذه الأصول وتصفحها.

  1. لفتح Adobe Bridge Browser، اختر File > Browse In Bridge أو انقر فوق رمز Adobe Bridge في شريط التطبيقات.

البرمجة النصية في InCopy

البرمجة النصية هي أداة فعالة لتنفيذ العديد من المهام. وقد يكون البرنامج النصي بسيطًا شأنه شأن أي مهمة تلقائية شائعة، أو معقدًا مثل أي ميزة كاملة جديدة. ويمكنك إنشاء البرامج النصية بنفسك، كما يمكنك أيضًا تشغيل البرامج النصية التي أنشأها أشخاص آخرون. استخدم لوحة Scripts (Window > Utilities > Scripts) لتشغيل البرامج النصية في InCopy.

لمزيد من المعلومات عن البرمجة النصية، راجع InCopy Scripting Guide في موقع Adobe على الويب.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت