نظرة عامة على لوحة Presets للتراكب اللوني

الإعداد المسبق للتراكب اللوني هي مجموعة من إعدادات التراكب اللوني التي يمكنك تطبيقها على صفحة أو نطاق من الصفحات في مستند. توفر لوحة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني وسيلة لإدخال إعدادات التراكب اللوني وحفظ الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني. يمكنك تطبيق إعدادات تراكب لوني مسبقة على أي أو كل صفحات في المستند الحالي، أو إدراج الإعداد المسبق من مستند InDesign آخر. إذا لم تقم بتطبيق إعدادات تراكب لوني مسبقة على نطاق صفحات التراكب اللوني، هذا النطاق من الصفحات سيستخدم إعداد التراكب اللوني المسبق [افتراضي].

عرض الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني

  1. إذا كانت لوحة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني غير مفتوحة، اختر Window > Output > Trap Presets.
  2. قم بتنفيذ أي من الأمور التالية في لوحة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني:
    • قم بالنقر المزدوج على إعداد مسبق.

    • حدد الإعداد المسبق واختر خيارات الإعداد المسبق في قائمة اللوحة.

ضغط قائمة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني

  1. في لوحة Trap Presets، اختر Small Panel Rows في قائمة اللوحة.

تعريف الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني غير المستخدمة

  1. في لوحة Trap Presets، اختر Select All Unused في قائمة اللوحة. يبرز محرك التراكب اللوني كل الإعدادات المسبقة (ما عدا [الافتراضي] و [بدون إعداد مسبق للتراكب اللوني] التي لم يتم تعيينها إلى المستند الحالي. يمكنك بسهولة حذف تلك الإعدادات المسبقة.

إنشاء أو تعديل إعداد مسبق لتراكب لوني

  1. إذا كانت لوحة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني غير مفتوحة، اختر نافذة > مخرجات > الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني.
  2. اختر إعداد مسبق جديد في قائمة اللوحة لإنشاء إعداد مسبق، أو قم بالنقر المزدوج لتحريره.

    ملاحظة:

    النقر على زر إعداد مسبق جديد في أسفل لوحة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني ينشئ إعداد مسبق مبني على ضوابط الإعداد المسبق [الافتراضي].

  3. قم بتحديد الخيارات التالية، ثم انقر فوق OK:

    Name

    ادخل اسم للإعداد المسبق. لا يمكنك تغيير اسم الإعداد المسبق [الافتراضي] للتراكب اللوني.

    عرض التراكب اللوني.

    اكتب قيمة لتعيين مقدار تداخل الأحبار.

    مظهر التراكب اللوني

    حدد خيارات للتحكم في شكل التراكبات اللونية.

    صورة

    قم بتعيين الإعدادات التي تحدد كيفية التراكب اللوني الصور النقطية المدرجة.

    إجراء تراكب لوني للحدود الفاصلة

    اكتب قيم لتعيين الحالات التي تظهر عندها التراكب اللوني. العديد من المتغيرات تؤثر على القيم التي ستحتاج لإدخالها هنا. لمزيد من المعلومات، شاور مزود خدمة ما قبل الطباعة.

إدارة الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني

يمكنك مضاعفة، حذف، إدراج، وتخصيص الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني.

مضاعفة الإعداد المسبق للتراكب اللوني

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في لوحة Trap Presets، حدد إعداد مسبق واختر Duplicate Preset في قائمة اللوحة.

    • اسحب إعداد مسبق إلى زر إعداد مسبق جديد في أسفل اللوحة.

حذف إعداد مسبق للتراكب اللوني

  1. في لوحة Trap Presets، حدد الإعداد(ات) المسبق(ة)، ثم قم بأحد الأمور التالية:
    • انقر زر الحذف.

    • اختر Delete Presets من قائمة اللوحة.

  2. إذا طلب منك استبدال إعداد مسبق للتراكب اللوني، اختر واحد في شاشة Delete Trap Preset للتراكب اللوني التي تظهر. تظهر هذه الشاشة إذا تم تحديد إعداد مسبق واحد على الأقل من الإعدادات المسبقة التي تم تعيينها على صفحة.
  3. انقر فوق OK لتأكيد الحذف.

ملاحظة:

لا يمكنك حذف أي من الإعدادين المسبقين المدمجين: [افتراضي] و [بدون إعداد مسبق للتراكب اللوني].

إدراج إعدادات مسبقة من مستند InDesign آخر

  1. في لوحة Trap Presets، اختر Load Trap Presets في قائمة اللوحة.
  2. حدد ملف InDesign ثم انقر فتح.

تعيين إعدادات تراكب لوني مسبقة للصفحات

يمكنك تعيين إعدادات تراكب لوني مسبقة إلى مستند على نطاق من الصفحات في مستند. الصفحات ذات الألوان المتاخمة ستطبع أسرع إذا قمت بإيقاف إتاحة التراكب اللوني لتلك الصفحات. لا يظهر التراكب اللوني بشكل حقيقي حتى تقوم بطباعة المستند.

مهام التراكب اللوني
تسرد مهام التراكب اللوني الإعدادات التي قمت بتطبيقها على الصفحات المختلفة، ويتم تحديث مهام التراكب اللوني في كل مرة تقوم فيها بنقر تعيين.

  1. في لوحة Trap Presets، اختر Assign Trap Preset في قائمة اللوحة.
  2. للإعدادات المسبقة للتراكب اللوني، اختر الإعداد المسبق الذي تريد تطبيقه.
  3. حدد الصفحات التي تريد تطبيق لون الإعداد المسبق عليها.
  4. انقر فوق Assign ثم انقر فوق Done.

ملاحظة:

إذا قمت بالنقر فوق Done بدون النقر فوق Assign، يتم إغلاق مربع الحوار بدون إجراء أي تغييرات على مهام التراكب اللوني. يتم الاحتفاظ بمهام التراكب اللوني المجراة سابقاً باستخدام الزر Assign.

إعداد نطاقات صفحات التراكب اللوني

  1. في لوحة Trap Presets، اختر Assign Trap Preset في قائمة اللوحة.
  2. للإعدادات المسبقة للتراكب اللوني، اختر إعداد مسبق الذي تريد تطبيقه على نطاقات الصفحات.
  3. حدد نطاق، واكتب واحد أو أكثر من النطاقات في ترتيب تصاعدي، باستخدام واصلة لكل نطاق، وفصل الصفحات والنطاقات بفواصل، أو بفواصل ومسافات. على سبيل المثال، 2-4، 6، 9-10، 12- هو نطاق سليم.
  4. انقر فوق Assign ثم انقر فوق Done.

لتعطيل إجراء تراكب لوني لنطاق صفحات، اختر Assign Trap Preset في قائمة اللوحة، واكتب نطاق الصفحات، واختر [No Trap Preset] في قائمة Trap Preset. انقر فوق Assign ثم انقر فوق Done.

خيارات الإعداد المسبق للتراكب اللوني

يمكنك تغيير خيارات إعداد التراكب اللوني المسبق عندما تقوم بإنشاء أو تحرير إعداد مسبق لتراكب لوني. تتوفر نفس خيارات إعداد التراكب اللوني المسبق في Acrobat و InDesign. في Acrobat، يمكنك عرض إعدادات التراكب اللوني المسبقة باختيار Tools > Print Production > Trap Presets. في InDesign، اختر Window > Output > Trap Presets.

عروض التراكب اللوني

عرض التراكب اللوني هو مقدار تداخل كل تراكب لوني. الاختلافات في خصائص الورق، وقواعد الشاشات، وحالات الطابعة تتطلب عروض تراكب لوني مختلفة. لتحديد عروض التراكب اللوني المناسبة لكل مهمة، استشر مطبعتك.

Default

يحدد عرض التراكب اللوني لتراكب لوني كل الألوان ما عدا تلك التي تتضمن أسود صلب. القيمة الافتراضية هي 0p0.25.

Black

تشير إلى المسافة التي تنتشر فيها الأحبار في الأسود الصلب، أو مقدار الانحسار- المسافة بين الحواف السوداء والأحبار التي أسفلها لتراكب لوني الألوان السوداء الغنية. القيمة الافتراضية هي 0p0. 5. هذه القيمة غالباً ما تضبط على 1. 5 إلى 2 ضعف قيمة عرض التراكب اللوني الافتراضية.

في InDesign، تحدد القيمة التي تقوم بضبطها للون الأسود القيمة للأسود الصلب أو الأسود الغني, وحبر أسود المعالجة (K) المخلوط مع أحبار الألوان لزيادة العتامة وللون أغنى.

ملاحظة:

(InDesign) إذا اخترت التراكب اللوني المدمج في التطبيق، وقمت بتحديد عرض التراكب اللوني الافتراضي أو عرض التراكب اللوني للأسود بأكبر من 4 نقاط، فإن عرض التراكب اللوني الناتج يكون محدوداً في 4 نقاط. على الرغم من ذلك، ستظل القيمة التي قمت بتحديدها معروضة، لأنه إذا قمت بالتبديل إلى Adobe In‑RIP Trapping، فإنه يتم تطبيق قيم تعويض اللون الأكبر من 4 نقاط كما حددت.

مظهر التراكب اللوني

الاتصال هو حيث تتلاقى حواف تراكبين لونيين في نقطة نهاية عامة. يمكنك التحكم في شكل الاتصال الخارجي لتراكب لوني مقطعين وتقاطع ثلاثة تراكبات لونية.

نمط الاتصال

يتحكم في شكل الاتصال الخارجي لمقطعي تراكب لوني. اختر من بين Miter وRound وBevel. الافتراضي هو المتري، والذي يطابق نتائج التراكب اللوني الأقدم للمحافظة على التوافق مع الإصدارات السابقة من محرك التراكب اللوني لـ Adobe.

أمثلة اتصال التراكب اللوني، من اليمين إلى اليسار: اتصال متري، اتصال مستدير، اتصال مبرز
أمثلة اتصال التراكب اللوني، من اليمين إلى اليسار: اتصال متري، اتصال مستدير، اتصال مبرز

نمط نهاية

يتحكم في تقاطع ثلاثة تراكبات لونية. متري (الافتراضي) يشكل نهاية التراكب اللوني لإبقائه بعيداً عن الكائن المتقاطع. يؤثر التداخل على التراكب اللوني المولد من الكائن الأقل كثافة الذي يتقاطع مع كائنين أكثر دكانة. نهاية التراكب اللوني الأفتح تلتف حول النقطة التي تتقاطع فيها الكائنات الثلاثة.

إغلاق نماذج نهاية التراكب اللوني
أمثلة مكبرة لنهاية تراكب لوني: متري (يسار) وتداخل (يمين)

إجراء تراكب لوني للحدود الفاصلة

الخطوة

يحدد حد تغير اللون الذي يقوم محرك التراكب اللوني بإنشاء التراكب اللوني عنده. تحتاج بعض المهام لتراكب لوني أقصى تغير لوني فقط، بينما تحتاج أخرى لتراكب لوني تغيرات لونية أكثر. تشير قيمة الخطوة للدرجة التي يجب أن تتباين مكونات (مثل قيم CMYK) الألوان المتاخمة قبل أن يظهر التراكب اللوني.

لتغيير مدى تباين أحبار المكونات في الألوان المتاخمة قبل أن تتسبب التراكب اللوني لهذه الألوان، قم بزيادة أو تقليل قيمة الخطوة في مربع الحوار New Trap Preset أو Modify Trap Preset Options. الافتراضي هو 10%. لأفضل النتائج، استخدم قيمة من 8% إلى 20%. تزيد النسب المنخفضة من الحساسية لفروق اللون ويؤدي للمزيد من التراكبات لونية.

اللون الأسود

يشير إلى المقدار الأدنى لحبر الأسود قبل تطبيق إعداد عرض التراكب اللوني للأسود. القيمة الافتراضية هي 100%. لأفضل النتائج، استخدم قيمة ليست أقل من 70%.

كثافة الأسود

تشير إلى قيمة الكثافة محايدة التي عندها أو أعلى فإن InDesign يعتبر الحبر أسوداً. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يستخدم حبر تركيز داكن إعداد عرض التراكب اللوني للأسود، قم بإدخال قيمة الكثافة محايدة هنا. تضبط هذه القيمة مثالياً بالقرب من القيمة الافتراضية 1.6.

التراكب اللوني المنزلق

تحدد متى يبدأ محرك التراكب اللوني في تحريك الخط النصفي لحد اللون. تشير القيمة إلى تناسب قيمة كثافة اللون الأفتح إلى الأغمق، وقيمة الكثافة محايدة للون المتاخم. على سبيل المثال، ضبط قيمة التراكب اللوني المنزلق إلى 70% يحرك النقطة التي يبدأ فيها التراكب اللوني في تحريك الخط النصفي إلى حيث يتجاوز اللون الأفتح 70% من اللون الأغمق في الكثافة محايدة (الكثافة محايدة للون الأفتح مقسومة على الكثافة محايدة للون الأغمق > 0. 70). ستكون الألوان ذات الكثافة محايدة المتطابقة دائماً لها تراكبات لونية تتحرك عند الخط النصفي بالضبط، إلا إذا تم ضبط التراكب اللوني المنزلق على 100%.

تقليل التراكبات اللونية للون

تشير إلى الدرجة التي عندها يتم استخدام مكونات من الألوان المتاخمة لتقليل التراكبات اللونية للون. يفيد هذا الإعداد في منع ألوان متاخمة معينة (مثل الباستيل) من عمل تراكب لوني غير قليل يكون أغمق من أي من اللونين. تحديد تقليل التراكبات اللونية للون لأقل من 100% يبدأ في تفتيح لون التراكب اللوني؛ قيمة تقليل التراكبات اللونية للون 0% يجعل التراكب اللوني ذا الكثافة محايدة يساوي الكثافة محايدة للون الأغمق.

إجراء تراكب لوني للرسومات المدرجة

يمكنك إنشاء إعداد مسبق للتراكب اللوني لتتحكم في التراكبات اللونية ضمن الصور، وتتحكم في التراكبات اللونية بين الصور النقطية (مثل الصور الفوتوغرافية وتلك التي تم حفظها في ملفات PDF نقطية) والكائنات المتجهة (مثل تلك من برنامج رسم وملفات PDF المتجهة). يقوم كل محرك تراكب لوني بمعالجة الرسومات المدرجة بشكل مختلف. من المهم أن تعرف تلك الفروق عندما تقوم بضبط خيارات التراكب اللوني.

وضع التراكب اللوني

توفر خيارات لتحديد أين يقع التراكب اللوني عند إجراء تراكب لوني لكائنات متجهة (بما في ذلك كائنات مرسومة في InDesign) لصور نقطية. كل الخيارات ماعدا الكثافة محايدة تنشئ حافة متناسقة بصرياً. المنتصف ينشئ تراكبًا لونيًا يحرك الحافة بين الكائنات والصور. الافتعال يؤدي إلى تداخل الكائنات في الصورة المتاخمة. تطبق الكثافة محايدة نفس نظم التراكب اللوني في أماكن أخرى من المستند. إجراء تراكب لكائن مع صورة فوتوغرافية باستخدام إعداد الكثافة محايدة يمكن أن يؤدي إلى حواف غير منتظمة عند تحرك التراكب اللوني من جانب إلى آخر من الحافة. يسبب الانتشار إلى تداخل الصورة النقطية مع الكائن المتاخم.

إجراء تراكب لوني للكائنات مع الصور

يضمن أن الكائنات المتجهة (مثل الإطارات المستخدمة كخطوط أساسية) تلائم الصور، باستخدام إعدادات وضع التراكب اللوني. إذا لم تتداخل الكائنات المتجهة مع الصور في نطاق صفحات التراكب اللوني، تذكر إيقاف هذا الخيار لتسريع التراكب اللوني في نطاق الصفحات تلك.

إجراء تراكب لوني لصور مع صور أخرى

يشغل التراكب اللوني على حدود الصور النقطية المتداخلة أو المتاخمة. تكون هذه الميزة في حالة تشغيل بشكل افتراضي.

إجراء تراكب لوني للصور داخلياً

يشغل التراكب اللوني في الألوان ضمن كل صورة نقطية (وليس حيث يتلاقى العمل الفني المتجه والنص فقط). استخدم هذا الخيار فقط لنطاقات الصفحات التي تحتوي على صور عالية التباين، مثل لقطات الشاشة أو الرسوم الكارتونية. اتركه غير محدد للصور ذات الدرجة اللونية المتصلة والصور المعقدة الأخرى، حيث أنها تؤدي لتراكبات لونية سيئة. يكون التراكب اللوني أسرع عندما يكون هذا الخيار غير محدد.

إجراء تراكب لوني للصور ذات 1-بت

يضمن أن الصور 1-بت تتراكب لونيًا مع الكائنات المتضمنة. لا يستخدم هذا الخيار إعدادات وضع التراكب اللوني للصورة، لأن صور 1-بت تستخدم لون واحد فقط. في معظم الحالات، اترك هذا الخيار محدداً. في بعض الحالات، مثل الصور ذات 1-بت حيث تكون المسافات بين البكسلات كبيرة، وتحديد هذا الخيار يمكن أن يغمق الصورة ويبطئ التراكب اللوني.

ضبط التراكبات اللونية المنزلقة

  1. اختر New Preset في قائمة اللوحة لإنشاء إعداد مسبق، أو قم بالنقر المزدوج لتحريره.
  2. في قسم إجراء تراكب لوني للحدود الفاصلة، ومن أجل التراكب اللوني المنزلق، قم بإدخال نسبة من 0 إلى 100، أو استخدم القيمة الافتراضية 70%. عند 0%، تُضبط كل التراكبات اللونية بشكل افتراضي إلى خط المنتصف، وعند 100% يتم إيقاف التراكبات اللونية المنزلقة، مجبرة لونًا أن ينتشر تماماً في آخر بغض النظر عن علاقة الكثافة محايدة بين الألوان المتجانبة.

حول التراكبات اللونية للأسود

عند إنشاء أو تحرير إعدادات مسبقة، فإن القيمة التي تكتبها للون الأسود تحدد ماذا يعتبر أسود صلب وأسود نقي. الأسود الغني هو أي أسود يستخدم شاشة الدعم- نسب إضافية لحبر معالجة أو أكثر لتقوية الأسود.

يفيد إعداد لون الأسود عندما يجب عليك التعويض عن نقطة الحصول القصوى (مثل عند استخدام ورق منخفض الجودة). هذه المواقف تسبب أن تطبع نسب الأسود الأقل من 100% على هيئة مساحات صلبة. بعمل شبكات لأسود الألوان السوداء أو الألوان السوداء الغنية (باستخدام صبغات من الأسود الصلب) وتقليل إعداد اللون الأسود من القيمة الافتراضية 100%، يمكنك التعويض عن نقطة الحصول ويضمن أن محرك التراكب اللوني سيطبق عرض ووضع التراكب اللوني المناسب للكائنات الأسود.

عندما يصل اللون إلى قيمة اللون الأسود، فإن قيمة عرض التراكب اللوني للأسود تطبق على كل الألوان المتاخمة، وتطبق إبعاد التراكبات اللونية على مساحات الأسود الغني التي تستخدم قيمة عرض التراكب اللوني للأسود.

إذا امتدت شبكات الدعم على كل حافة المساحة السوداء، فأي تسجيل خاطئ تسبب أن تصبح حواف شبكات الدعم مرئية، مما ينشئ فجوة غير مرغوبة أو يشوه حواف الكائنات. يستخدم محرك التراكب اللوني الإبعاد، أو الانحسار، للألوان السوداء الغنية لإبقاء شبكات الدعم على بعد محدد من الحواف في المقدمة، بحيث تبقى العناصر الفاتحة على حدتها. يمكنك التحكم في المسافة التي تبعدها شبكات الدعم عن حواف المساحات السوداء بتعيين قيمة عرض التراكب اللوني للأسود.

ملاحظة:

إذا كان العنصر الذي تقوم بإجراء تراكب لوني له رفيعًا، مثل الخطوط الأساسية السوداء حول الرسوم، فإن محرك التراكب اللوني يتخطى إعداد عرض التراكب اللوني للأسود ويحد التراكب اللوني إلى نصف عرض العنصر الرفيع.

ضبط عرض التراكب اللوني من أجل الألوان المجاورة للأسود

  1. اختر New Preset في قائمة اللوحة لإنشاء إعداد مسبق، أو قم بالنقر المزدوج لتحريره.
  2. في قسم عرض التراكب اللوني، من أجل الأسود، قم بإدخال مسافة (بالنقاط) لمدى البعد الذي تنتشر فيه الألوان الأخرى في الأسود، أو لمدى بعد البعد الذي تمنعه شاشات الدعم تحت الأسود. نموذجياً، عرض التراكب اللوني للأسود مضبوط على 1.5 إلى 2 ضعف القيمة الافتراضية لعرض التراكب اللوني.
  3. من أجل اللون الأسود وكثافة الأسود، قم بضبط القيم.

ملاحظة:

لتستخدم خصائص التراكب اللوني، يجب أن تكون مساحة اللون بحبر له كثافة طبيعية أكبر من أو تساوي كثافة الأسود، ويجب أن يظهر الحبر بنسب أكبر أو تساوي اللون الأسود.

طباعة الكتب ذات إعدادات التراكب اللوني المسبقة المتعارضة

يمكنك تطبيق إعداد مسبق للتراكب اللوني على فرخ من المخرج، مثل صفحة واحدة. من الطبيعي ألا يمثل ذلك اهتمام. على أي حال، إذا قمت بطباعة مستندات متعددة في كتاب، وكل مستند أو صفحة لها إعداد مسبق للتراكب اللوني، يمكن أن يقوم InDesign بحل بعض تعارضات إعدادات التراكب اللوني المسبقة بتزامن الإعدادات المسبقة عبر المستندات:

  • إذا كانت المستندات في كتاب تستخدم إعدادات مسبقة للتراكب اللوني مختلفة لها نفس الاسم، فإن InDesign يعين الإعداد المسبق للتراكب اللوني المستخدم في المستند الأساسي، على أن تقوم بتحديد خيار الإعداد المسبق للتراكب اللوني في شاشة التزامن.

  • تجعل خاصية التزامن كل الإعداد المسبقة للمستند الأساسي متوفرة للمستندات الأخرى في الكتاب، لكنها لا تعيينها إليهم، يجب عليك أن تقوم بتعيين الإعدادات المسبقة للتراكب اللوني في كل مستند، أو أن تستخدم القيمة [الافتراضية] للإعداد المسبق للتراكب اللوني. يظهر الإعداد المسبق في قائمة إعداد مسبق للتراكب اللوني من مربع الحوار Assign Trap Presets للمستند.

ملاحظة:

إذا تم تطبيق إعدادات مسبقة للتراكب اللوني مختلفة على صفحات في حيز، فإن InDesign يستخدم كل إعداد مسبق للتراكب اللوني.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت