حول التفضيلات والقيم الافتراضية

تشتمل التفضيلات على إعدادات مثل مواضع اللوحات وخيارات القياس وخيارات عرض الرسوم والكتابة. تحدد إعدادات التفضيلات السلوك المبدئي للمستندات والكائنات في InDesign.

تعيين التفضيلات العامة

يتناول هذا القسم إعدادات التفضيلات في علامة التبويب General بمربع الحوار Preferences. للحصول على معلومات عن التفضيلات الأخرى، ابحث عن الإعداد المناسب.

  1. اختر Edit > Preferences > General (في Windows) أو InDesign > Preferences > General (في Mac OS)، ثم اختر نوع التفضيلات التي تريد تعيينها.
  2. في القسم Page Numbering، اختر طريقة لترقيم الصفحات من القائمة View. (راجع عرض الترقيم المطلق أو ترقيم القسم في لوحة Pages.)
  3. في القسم Font Downloading and Embedding، قم بتعيين حد فاصل لتشغيل تقليل حجم ملف الخط بناءً على عدد الحروف الرسومية التي يحتويها الخط. يؤثر هذا الإعداد على خيارات تنزيل الخطوط في مربعات الحوار Print and Export.
  4. في القسم When Scaling، يمكنك تحديد كيفية انعكاس الكائنات التي تم تغيير حجمها في اللوحات وكيف سيكون سلوك محتوى الإطارات المتغير حجمها.
    • حدد Apply To Content إذا كنت تريد أن يتغير حجم النقطة عند تغيير حجم إطار نص. (راجع تغيير حجم الكتابة.) إذا كان هذا الخيار محددًا عند تغيير حجم إطار رسومات، تتغير نسبة حجم الصورة، لكن ترتد نسبة الإطار إلى 100%. (راجع تغيير حجم الكائنات.)

    • حدد Adjust Scaling Percentage لعرض الحجم الأصلي للنقطة مع وجود حجم النقطة الجديد بين قوسين عند تغيير حجم النص. إذا كان هذا الخيار محددًا عند تغيير حجم إطارات الرسومات، تتغير نسبة حجم الإطار والصورة.

  5. انقر Reset All Warning Dialogs لعرض كل التحذيرات، حتى تلك التي قررت عدم عرضها. (مع ظهور التحذيرات، يمكنك تحديد مربع تحديد لمنع ظهور التحذيرات مرة أخرى.)

تعيين الإعدادات الافتراضية

إذا قمت بتغيير الإعدادات ولا يوجد أي مستند مفتوح، تقوم تغييراتك بتعيين الإعدادات الافتراضية للمستندات الجديدة. وإذا كان هناك مستند مفتوح أثناء تغيير الإعدادات، فإن التغييرات تؤثر في ذلك المستند فقط.

بالمثل، عند تغيير الإعدادات ولا يوجد أي كائن محدد، تقوم تغييراتك بتعيين الإعدادات الافتراضية للكائنات الجديدة.

تغيير الإعدادات الافتراضية للمستندات الجديدة

  1. أغلق كل المستندات.
  2. قم بتغيير إعدادات أي عناصر قائمة أو لوحة أو مربع حوار.

ملاحظة:

عند استخدام نفس حجم الصفحة واللغة لمعظم المستندات، يمكنك تغيير تلك الإعدادات الافتراضية دون الحاجة لفتح أي مستند. على سبيل المثال، لتغيير حجم الصفحة الافتراضي، أغلق كل المستندات، واختر File > Document Setup، وحدد حجم الصفحة المطلوب. لضبط القاموس الافتراضي، أغلق جميع المستندات، واختر Edit > Preferences > Dictionary (في نظام التشغيل Windows) أو InDesign > Preferences > Dictionary (في نظام التشغيل Mac)، وحدد خيارًا من قائمة Language.

تحديد الإعدادات الافتراضية لكائنات جديدة في مستند

  1. أثناء فتح المستند، اختر Edit >Deselect All.
  2. قم بتغيير إعدادات أي عناصر قائمة أو لوحة أو مربع حوار.

استعادة كل التفضيلات والإعدادات الافتراضية

عندما يعمل InDesign بشكل غير طبيعي، فإن هذه المشكلة غالبًا ما تُحلّ من خلال حذف التفضيلات (يُشار إليه أيضًا بـ "إهمال التفضيلات" أو "إزالة التفضيلات").

من المستحسن عمل نسخ احتياطية لملفات التفضيلات تسمى InDesign Defaults وInDesign SavedData. بدلاً من إزالة التفضيلات، يمكنك نسخ هذه الملفات الاحتياطية فوق ملفات التفضيلات التالفة التي تسبب مشكلات، وذلك من دون فقد أية تخصيصات.

يقدم مايك ويذرل قائمة مفصلة بالملفات التي تتأثر عند استعادة التفضيلات في Adobe InDesign Presets (ملف PDF، بالإنجليزية فقط).

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • (في Windows) قم بتشغيل InDesign، ثم اضغط المفاتيح Shift+Ctrl+Alt. انقر Yes عندما تُسأل إذا ما كنت تريد حذف ملفات التفضيلات.

    • (في Mac OS) وأنت تضغط على المفاتيح Shift+Option+Command+Control، قم بتشغيل InDesign. انقر Yes عندما تُسأل إذا ما كنت تريد حذف ملفات التفضيلات.

يتم تخزين الإعدادات الافتراضية والتفضيلات المختلفة في البرنامج في ملفات تفضيلات Adobe InDesign. وتُحفظ تلك الملفات، بما في ذلك ملف InDesign Defaults، في كل مرة تخرج فيها من InDesign. وللحذف أو إعادة التسمية يدويًا، إليك أماكن ملفات التفضيلات فيما يلي:

  • Mac OS

    InDesign SavedData

    Users/[user]/Library/Caches/Adobe InDesign/Version [version]/InDesign SavedData

    InDesign Defaults

    Users/[user]/Library/Preferences/Adobe InDesign/Version [version]/InDesign Defaults

  • Windows /XP

    InDesign SavedData

    \Documents and Settings\[username]\Local Settings\Application Data\Adobe\InDesign\Version [version]\Caches

    InDesign Defaults

    \Documents and Settings\[username]\Application Data\Adobe\InDesign\Version [version]

  • Windows Vista أو Windows 7

    InDesign SavedData

    Users\[username]\AppData\Roaming\Adobe\InDesign\Version [version]\Caches\InDesign SavedData

    InDesign Defaults

    C:\Users\[username]\AppData\Roaming\Adobe\InDesign\Version [version]\InDesign Defaults

حول الإعدادات المسبقة والأنماط في InDesign

يمكنك تخزين الإعدادات لإعادة استخدامها، بما في ذلك إعدادات العناصر التالية:

بصفة عامة، قم بتغيير إعدادات الخاصية في مربع الحوار، ثم احفظ الإعدادات. يتم حفظ الأنماط والإعدادات المسبقة في المستند الذي تم إنشاؤهم فيه. يمكنك استخدام الإعدادات من مستند آخر بإدراج أو تحميل الأنماط والإعدادات المسبقة من ذلك المستند. إضافة إلى ذلك، يمكن تصدير معظم الإعدادات المسبقة أو حفظها في ملف مستقل وتوزيعها إلى أجهزة كمبيوتر أخرى.

يقدم مايك ويذرل قائمة مفصلة بالإعدادات المسبقة في Adobe InDesign Presets (ملف PDF، بالإنجليزية فقط).

يمكنك أيضًا مشاركة الأنماط والإعدادات المسبقة بين كل المستندات في ملف دفتر. لمزيد من المعلومات، راجع مزامنة مستندات الدفاتر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت