التشغيل التفاعلي لبرنامج Photoshop وIllustrator | القيود والمشاكل المعروفة

تعرّف على المزيد حول المشاكل والقيود المعروفة في أثناء العمل باستخدام الأعمال الفنية لبرنامج Illustrator في Photoshop

المشاكل المعروفة والحلول

نظرة عامة

المشكلة

الحلول البديلة

يتم عرض طبقات النص التي تتميز ببعض الخطوط عند النسخ-اللصق عبر الطبقات في Photoshop مقارنة بوضعها الأصلي في Illustrator 

لإصلاح المشكلة، ثَبِّت الخط المطلوب على النظام.

لمعرفة المزيد حول الخطوط، راجِع تفعيل الخطوط على جهاز الكمبيوتر.

لن تُنسَخ التأثيرات المُطبّقة على الطبقة ذات المستوى الأعلى من Illustrator وتُلصَق في Photoshop.

يمكنك تطبيق الخصائص والتأثيرات على الكائنات والمجموعات والطبقات ذات المستويات المختلفة في Illustrator، لكن عند تطبيقها على الطبقة ذات المستوى الأعلى ونسخها ثم لصقها في Photoshop، لن تُلصَق التأثيرات أو الخصائص.  

لحل المشكلة، صنِّف الطبقة ذات المستوى الأعلى ضمن مجموعة/طبقة أخرى بحيث تصبح طبقة فرعية.

أوضاع المزج

المشاكل

الحلول البديلة

يتعذر حفظ الدقة المرئية عند النسخ من Illustrator واللصق في Photoshop إذا طُبِّق وضع المزج غير العادي على مجموعات الطبقات ومجموعات القطع والمجموعات الفرعية. 

في Illustrator، قد تكون لدينا مجموعات متعددة متضمنة كائنات فنية مختلفة وكائنات شكل موازية لهذه الكائنات الفنية، مع تطبيق وضع المزج على مستوى المجموعة والشكل. وعند نسخ هذه المجموعات والكائنات الفنية باستخدام خيار Layers ولصقها في Photoshop، ستلاحظ الفرق المرئي في وضع المزج الخاص بالإخراج.

  • لحل هذه المشكلة، في Illustrator، حدِّد All >‏ Go to Object ومَكِّن التحويل النقطي.
  • انسخ الصورة من خلال مربع الحوار "لصق الطبقات" وألصِقها في Photoshop. 
  • للحفاظ على الدقة المرئية، مَكِّن التحويل النقطي عند مستوى الطبقة العليا الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عند لصق الطبقة على هيئة طبقة بكسل. 

يتعذر تعيين أوضاع المزج للطبقات العليا بشكل صحيح عند نسخها من Illustrator ولصقها في Photoshop. 

عندما تُطبّق وضع المزج على طبقة في Illustrator، لا يمكنك تعيين هذا الوضع بالطريقة نفسها في Photoshop، ما يتسبب في فقدان الدقة المرئية. هذا لأننا نستخدم وضع المزج Pass Through في Photoshop، الذي يختلف عن وضع المزج المتوافر في Illustrator.

لحل هذه المشكلة، أضِف طبقة علوية وهمية في Illustrator، وضَع كافة طبقات المستند داخل هذه الطبقة. ثم إذا نسختَ المستند ولصقته في Photoshop، فسيُعيَّن وضع المزج للطبقات العليا السابقة بشكل صحيح.

المشاكل الأخرى للتشغيل التفاعلي بين Photoshop وIllustrator

يتعذر نسخ مجموعة Knockout إلى برنامج Photoshop.

مجموعة Knockout التي تُعد إحدى وظائف Illustrator غير مدعومة في Photoshop. لذا إذا نسختَ كائنًا مع وظيفة مجموعة Knockout، فلن تُنسَخ الوظيفة مع الكائن. كما ستُنسَخ الطبقة ذات الحدود المقتطعة على هيئة مسار (أو ستتحول إلى طبقة نقطية).

يُنسَخ مسار أداة Paintbrush Tool في Illustrator على هيئة طبقة بكسل.

يُنسَخ المسار المُنشأ باستخدام أداة Paintbrush Tool من Illustrator ويُلصَق في Photoshop على هيئة طبقة بكسل، ولا يُلصَق على هيئة طبقة شكل.

في بعض الأحيان، لا تُحفَظ الدقة المرئية في أثناء نسخ الحدود باستخدام خاصية الحد المتري الخطي.

لا تُنقَل خاصية الحد المتري الخطي المستخدَمة لرسم نهايات الحدود من Illustrator إلى Photoshop. لذا لا تُحفَظ الدقة المرئية للحدود عند زوايا المسار في أثناء نسخ الحدود من Illustrator ولصقها في Photoshop.

تتغير بنية الطبقة عندما تُنسَخ الكائنات من Illustrator وتُلصَق في Photoshop مع تأثيرات المجموعة/الطبقة الفرعية. 

عند نسخ الكائنات مع التأثيرات على مستوى المجموعة من Illustrator، يمكنك تحقيق الدقة المرئية والوظيفية في Photoshop. ومع ذلك، سترى بنية طبقة مختلفة في لوحة Layers في Photoshop من وقت لصق الكائنات مع وجود تأثيرات على مستوى المجموعة أو المجموعة الفرعية أو الطبقة الفرعية.

سترى بنية طبقة مماثلة في Illustrator إذا انتقلت إلى Object >‏ Expand Appearances في المجموعة مع تطبيق التأثيرات.

تُلصَق الأشكال على هيئة مسارات في Photoshop عند تطبيق التأثيرات أو الأنماط على مستوى المجموعة أو المجموعة الفرعية أو الطبقة الفرعية.

تُلصَق الأشكال على هيئة مسارات عند تطبيق التأثيرات أو الأنماط على مستوى المجموعة. فلنفترض أنك لصقتَ شكلاً مباشرًا وطبّقت تأثير الظل المُسقَط على المجموعة أو لصقتَ شكلاً مباشرًا وطبّقتَ حدودًا متعددة على المجموعة، ستُلصَق مثل هذه الأشكال في Photoshop على هيئة مسارات، لا أشكال مباشرة. 

تنعكس زوايا حد الشرطة والفراغ عند لصقها على هيئة طبقات في Photoshop.

أنشِئ شكلاً في Illustrator ثم مكِّن خاصية Dashed Line.  وعند تعريف قِيَم الشرطة Dash والفراغ Gap وتعيين عرض الحد ثم لصق الشكل في Photoshop، ستلاحظ أن زوايا حد الشرطة والفراغ منعكسة، أي أن الزاوية العلوية اليمنى ستصبح مكان الزاوية السفلية اليسرى، وهكذا.

أوضاع المزج: يتعذر تعيين وضع المزج بشكل صحيح من Illustrator إلى Photoshop. 

عندما تُنشئ كائنات في Illustrator بحدود متداخلة وتلصقها في Photoshop باستخدام خيار Layers مع الحفاظ على مظهر الألوان، ستلاحظ مزج الألوان في تلك الحدود المتداخلة. ولن يُعيَّن وضع المزج بشكل صحيح، وستلاحظ اختلافًا مرئيًا.

يتم لصق النص مع التعداد النقطي أو القوائم الرقمية التي تم نسخها في Photoshop كمسار شكل (Shape Path). 

يتم تعيين النصوص مع التعداد النقطي أو القوائم الرقمية إلى تنسيق متجه في Photoshop. يؤدي نسخ هذه الكائنات ولصقها إلى تحويل النص إلى نص مفصّل ولصقه في Photoshop على شكل مسار شكل قابل للتحرير للحفاظ على الدقة المرئية. إن هيكلية الإخراج والطبقة هي نفسها التي تحصل عليها في وظيفة Type >‏ Create Outlines ضمن Illustrator. 

 Adobe

احصل على مساعدة بشكل أسرع وأسهل

مستخدم جديد؟