حول الإجراءات

الإجراء عبارة عن سلسلة من المهام التي تقوم بتشغيلها على ملف واحد أو دفعة من الملفات - أوامر قائمة أو خيارات لوحة أو إجراءات أداة، وهكذا. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إجراء يغير حجم صورة ويطبق تأثير عليها، ثم يحفظ الملف بالتنسيق المطلوب.

يمكن أن تتضمن الإجراءات خطوات تتيح لك تنفيذ مهام لا يمكن تسجيلها (على سبيل المثال، استخدام أداة رسم). يمكن أن تتضمن الإجراءات أيضًا عناصر تحكم مشروطة تسمح لك بإدخال قيم في مربع حوار عند تشغيل إجراء.

في Photoshop، تمثل الإجراءات أساس الملفات التنفيذية، وهي عبارة عن تطبيقات صغيرة تعالج تلقائيًا كل الملفات التي يتم سحبها إلى رموزها.

يأتي Photoshop وIllustrator مزودين بإجراءات معرفة مسبقًا تساعدك في تنفيذ مهام عامة. يمكنك استخدام الإجراءات كما هي، أو تخصيصها لتلبية احتياجاتك أو إنشاء إجراءات جديدة. يتم تخزين الإجراءات في مجموعات لمساعدتك في تنظيمها.

يمكنك تسجيل الإجراءات وتحريرها وتخصيصها ومعالجتها معالجة دفعية، كما يمكنك إدارة مجموعات من الإجراءات بالعمل باستخدام مجموعات الإجراءات.

نظرة عامة على لوحة Actions

يمكنك استخدام لوحة Actions (Window > Actions) لتسجيل إجراءات فردية وتشغيلها وتحريرها وحذفها. تتيح لك هذه اللوحة أيضًا حفظ ملفات الإجراءات وتحميلها.

لوحة Actions في Photoshop
لوحة Actions في Photoshop

A. مجموعة إجراءات B. إجراء C. أوامر مسجلة D. أمر مضمن E. عنصر تحكم شرطي (يمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله) 

توسيع وطي المجموعات والإجراءات والأوامر

  1. انقر فوق المثلث الموجود على يسار المجموعة أو الإجراء أو الأمر في لوحة Actions. انقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو على مفتاح Option (في Mac OS) فوق المثلث لتوسيع أو طي كل الإجراءات في مجموعة أو كل الأوامر في إجراء ما.

عرض الإجراءات بالاسم فقط

  1. اختر أمر Button Mode من قائمة لوحة Actions. اختر هذا الأمر مرة أخرى للرجوع إلى وضع القائمة.

    ملاحظة:

    لا يمكنك عرض أوامر أو مجموعات فردية في وضع Button.

تحديد إجراءات في لوحة Actions

  1. انقر فوق اسم إجراء ما. انقر مع الضغط على مفتاح Shift فوق أسماء إجراءات لتحديد إجراءات متعددة متتالية، وانقر مع الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو على مفتاح Command (في Mac OS) فوق أسماء الإجراءات لتحديد عمليات متعددة متفرقة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت