تتسبب بعض التطبيقات والخدمات في أخطاء بالنظام وعمليات تجميد عند التشغيل بشكل متزامن من تطبيقات Adobe. الخدمات هي عبارة عن برامج مخصصة تقوم بتنفيذ وظائف لدعم البرامج الأخرى. قبل بدء تشغيل تطبيق Adobe الخاص بك، قم بتعطيل التطبيقات الأخرى، بما في ذلك عناصر بدء التشغيل (العناصر التي يتم بدء تشغيلها تلقائيًا مع Windows)، والخدمات باستخدام بدء التشغيل الانتقائي.

هام: عند قيامك بإلغاء تحديد تحميل خدمات النظام في بدء التشغيل الانتقائي أو التشخيصي، فأنت تقوم بشكل دائم بحذف جميع نقاط الاستعادة لأداة استعادة النظام المساعدة. إذا كنت مهتمًا بحذف نقاط الاستعادة الخاصة بك، احتفظ بهذا الخيار محددًا ثم اختبر المشكلة. يتوجب عليك أحيانًا إيقاف تشغيل خدمات النظام في النهاية لاختبار المشكلة بالكامل.

ملاحظة:قد تختلف الأوامر في هذه الخطوات قليلاً تبعًا لتهيئة النظام الخاص بك. 

تعطيل عناصر بدء التشغيل والخدمات بخلاف خدمات Microsoft

  1. إنهاء كل التطبيقات.
  2. اختر بدء < تشغيل وقم بكتابة msconfig في مربع فتح. انقر فوق موافق.
  3. اكتب جميع العناصر التي تم إلغاء تحديدها أسفل علامتي التبويب بدء التشغيل والخدمات.
  4. انقر فوق علامة التبويب عام، واختر بدء التشغيل الانتقائي.
  5. انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل وحدد تعطيل الكل.
  6. حدد أي عناصر بدء تشغيل تعد أساسية لاختبار المشكلة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان أحد العناصر ضروريًا، اتركه بدون تحديد (معطلاً).
  7. انقر فوق علامة التبويب الخدمات وحدد إخفاء كافة خدمات Microsoft
  8. انقر فوق "تعطيل الكل".
  9. قم بتمكين أي خدمات مطلوبة لاستكشاف المشكلة وإصلاحها.

هام: أعد تمكين خدمة ترخيص FLEXnet إذا كنت تقوم باستكشاف مشكلة وإصلاحها في منتج CS2 أو CS3 أو CS4 من Adobe. خدمة ترخيص FlexNET مطلوبة لمعظم منتجات Adobe. وعند عدم تمكينها، لن يبدأ تشغيل منتج Adobe. لا تستخدم منتجات Adobe CS5 والإصدارات الأحدث خدمة ترخيص FLEXnet.

  1. انقر فوق موافق، وقم بإعادة تشغيل Windows.
  2. عند إعادة التشغيل، ستظهر لك رسالة تقول أن أداة تهيئة النظام المساعدة قد قامت بتغيير طريقة بدء تشغيل Windows. انقر فوق موافق. عندما تظهر أداة تهيئة النظام المساعدة، انقر فوق إلغاء.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرموز في منطقة الإعلام (التي تسمى علبة النظام في الإصدارات السابقة من Windows) لإغلاق أو تعطيل أي عناصر بدء تشغيل لا تزال نشطة.

ملاحظة: عند إعادة التشغيل، ستُخطر بأن أداة تهيئة النظام المساعدة قد قامت بتغيير طريقة بدء تشغيل Windows. انقر فوق موافق، ثم إلغاء عند ظهور أداة تهيئة النظام المساعدة.

قم باستعادة عناصر وخدمات بدء التشغيل

  1. قم بإنهاء كل التطبيقات
  2. اختر بدء < تشغيل وقم بكتابة msconfig في مربع فتح. انقر فوق موافق.
  3. اختر علامة تبويب عام، وحدد بدء تشغيل عادي.
  4. الغِ اختيار أي من العناصر التي كتبتها في الخطوة 3 أعلاه.
  5. انقر فوق موافق، وأعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تسري التغييرات.

معلومات إضافية 

للحصول على التفاصيل، ابحث عن هذه الموضوعات في نظام تعليمات Microsoft Windows.

  • (Windows XP) "كيفية استكشاف أخطاء التهيئة وإصلاحها باستخدام أداة تهيئة النظام المساعدة في Windows XP" (معرف المقال: 310560)
  • (Windows Vista) "كيفية استخدام أداة تهيئة النظام المساعدة لاستكشاف أخطاء التهيئة وإصلاحها في Windows Vista" (معرف المقال: 950093)
  • (Windows 7) "تشغيل بدء التشغيل الانتقائي باستخدام تهيئة النظام" 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت