أساليب استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح بعض أكثر المشاكل شيوعًا في الوصول إلى FTP في Adobe Dreamweaver.

بروتوكول نقل الملفات (FTP) هو أكثر الطرق شيوعًا لنقل الملفات على الإنترنت. اتبع هذه الأساليب بالترتيب الموضح لمعرفة سبب أكثر مشاكل FTP شيوعًا وكيفية إصلاحها. 

قبل بدء الاستخدام

قبل استكشاف الأخطاء وإصلاحها الخاصة بالوصول إلى FTP، تحقق من تحديث Dreamweaver ونظام التشغيل لديك.

يمكنك تحديث Dreamweaver باستخدام تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب من داخل Dreamweaver. في Dreamweaver، اختر تعليمات > تحديثات ثم اتبع التعليمات على الشاشة. لاستخدام تطبيق Creative Cloud، راجع تحديث تطبيقات Creative Cloud.

إعداد خادم FTP البعيد

يمكن لبرنامج Dreamweaver استخدام خادم FTP لتحميل معلومات موقع الويب وتنزيلها. يمكنك إعداد خادم FTP في فئة الخوادم في مربع حوار إعداد الموقع.

للمزيد من المعلومات حول إعداد موقع FTP، راجع الاتصال بخادم نشر.

بعد إعداد خادم FTP، انقر فوق اختبار للتحقق من معلومات الاتصال. إذا لم تتمكن من الاتصال بخادم FTP بعد إدخال المعلومات، فتابع إلى القسم التالي.

التحقق من الوصول إلى FTP

يمكن لجدران الحماية والموجهات وغيرها من مكونات الشبكة منعك من الوصول لخوادم FTP. اتبع التعليمات أدناه للتحقق من إمكانية وصولك لخادم FTP قبل التحقق من معلومات اتصالك.

قم بتعطيل جدران حماية البرامج مؤقتًا

تعمل جدران حماية البرامج على تقييد الوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك ويمكنها منع اتصال البرنامج بالإنترنت. تطالبك العديد من جدران حماية البرامج عند محاولة أحد البرامج الوصول إلى الإنترنت.

  1. عند المطالبة، حدد الخيار الذي يسمح لـ Dreamweaver بالوصول إلى خادم FTP. فيما يلي مربع حوار مثال:

    جدار حماية Windows
    انقر فوق زر السماح بالوصول

  2. عند عدم المطالبة، قد يساعد تعطيل جدران حماية البرامج في تحديد ما إذا كانت تمنع الوصول إلى خوادم FTP. راجع وثائق برنامج جدار الحماية لتعطيل جدران حماية البرامج مؤقتًا. 

    • إذا أدى تعطيل جدار حماية البرامج إلى حل المشكلة، قم بتكوين البرامج للسماح لـ Dreamweaver للوصول إلى FTP. لخطوات إضافة تطبيق إلى القائمة المسموح بها، راجع وثائق برامج جدار الحماية.
    • إذا لم تتمكن من تحديد موقع الوثائق لتعطيل جدار حماية البرامج مؤقتًا، قم بتعطيل عناصر وخدمات بدء التشغيل. يتم تعطيل معظم جدر حماية البرامج باستخدام هذه العملية.

تحقق من أن الموجه لا يمنع الاتصال

قد تشتمل الموجهات على جدار حماية أجهزة أو خوادم وكيل مدمجة. لتحديد ما إذا كان الموجه يمنع Dreamweaver من الوصول إلى خادم FTP، فأزل الموجه مؤقتًا من الشبكة. يمكنك توصيل الكمبيوتر مباشرة باتصال DSL أو مودم كابل لإزالة الموجه. 

إذا كان الموجه يمنع الوصول، فراجع وثائق الموجه الخاصة بك وقم بإعداد منفذ يتوجه من الكمبيوتر.

قم بتكوين إعدادات جدار حماية الأجهزة أو الوكيل

تستخدم العديد من الشركات جدار حماية الأجهزة والخادم الوكيل الذي يمكنه منع اتصال Dreamweaver بخادم FTP. ينطبق حل الأجهزة على جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة في شبكة الشركة. معظم الشبكات المنزلية لا تستخدم جدار حماية أجهزة أو تقنية الوكيل.  

حدد ما إذا كانت شركتك تستخدم جدار حماية أجهزة أو وكيل:

  1. اتصل بإدارة تقنية المعلومات في شركتك للحصول على معلومات حول جدار الحماية أو الوكيل.

    ملاحظة:

    لا يمكن لـ Dreamweaver الاتصال عبر وكيل مصادقة. إذا كان الخادم الوكيل لديك يتطلب اسم مستخدم وكلمة مرور، فلن تتمكن من الاتصال بموقع FTP بعيد. ويجب على قسم تكنولوجيا المعلومات إعداد استثناءات للموقع و Dreamweaver. يمكن لـ Dreamweaver تخزين معلومات جدار الحماية/الوكيل لخادم مصادقة واحد فقط.

  2. اختر الموقع > إدارة المواقع. 
  3. حدد موقعك. 
  4. انقر فوق تحرير .

  5. حدد فئة الخوادم.

  6. حدد الخادم الذي تريد تعديله وانقر فوق تحرير .

  7. قم بتوسيع المزيد من الخيارات.
  8. حدد استخدام الوكيل، كما هو موضح في التفضيلات.

  9. انقر فوق رابط التفضيلات.
  10. في فئة الموقع، أدخل معلومات جدار الحماية أو الوكيل المقدمة في المربعات النصية لمضيف الوكيل ومنفذ الوكيل.
  11. انقر فوق تطبيق، ثم انقر فوق إغلاق.

  12. في مربع حوار إعداد اتصال FTP، انقر فوق اختبار لاختبار الإعدادات.

تحقق من بيانات اعتماد تسجيل الدخول والخيارات الأخرى

معلومات تسجيل الدخول ضرورية للاتصال بموقع FTP. قم باستخدام المعلومات التالية للتحقق من معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وإجراء أي تغييرات ضرورية:

تحقق من معلومات FTP

يتطلب الاتصال بخادم FTP عنوان FTP ومنفذًا وتسجيل الدخول وكلمة مرور. يلزم وجود دليل جذر لبعض تكوينات الخادم. تتوفر هذه المعلومات عادة من مقدم خدمة استضافة مواقع الويب لديك؛ فتحقق من كل هذه المعلومات معه. فيما يلي تلميحات لمساعدتك.

عنوان FTP

استخدم عنوان IP أو عنوان ويب قياسي لعنوان FTP. تنسيق عنوان الويب مماثل لـ eftp.adobe.com. يظهر عنوان IP كمجموعة من أربع أرقام مفصولة بنقاط مثل 192.150.11.87. عادة ما يوفر مقدمو خدمة استضافة مواقع الويب اسم مجال لموقع الويب لديك مثل www.adobe.com وعنوان مماثل لخادم FTP لديك مثل ftp.adobe.com. 

فيما يلي معلومات إضافية قد تساعدك في الاتصال:

  • لا تدخل ftp:// أمام موقع الويب.
  • إذا تم تقديم عنوان ويب لك، فأدخل عنوان IP بدلاً من عنوان موقع الويب. اتصل بمقدم خدمة استضافة مواقع الويب لا ستخدام أمر ping في اكتشاف عنوان IP.

منفذ

يمكن لمقدمي خدمة استضافة مواقع الويب توفير منفذ آخر للوصول إلى خادم FTP. المنفذ هو رقم ينشئ قناة بين جهازك وخادم FTP. عادة ما يتم استخدام المنفذ الافتراضي (21 لـ FTP و 22 لـ SFTP) على الأرجح إذا لم يتم تحديد رقم منفذ. قد يظهر عنوان الويب بالتنسيق eftp.adobe.com:445، حيث eftp.adobe.com هو عنوان الويب والمنفذ هو 445.  

اسم تسجيل الدخول أو اسم المستخدم

اسم تسجيل الدخول هو اسم المستخدم الذي يتم استخدامه لتسجيل الدخول إلى خادم FTP لديك. تتوفر هذه المعلومات من مقدم خدمة استضافة مواقع الويب لديك ولا يمكن أن تماثل معلومات تسجيل الدخول التي تستخدمها للوصول إلى معلومات موقع الويب.

يجب أن يلبي اسم المستخدم المتطلبات التالية:

  • لا مسافات
  • أحرف أبجدية رقمية فقط

Password

تقترن كلمة المرور باسم تسجيل الدخول الخاص بك ويمكن أن تتكون من أي تركيبة من الأحرف بدون مسافات. كلمة المرور حساسة لحالة الأحرف.

الدليل الجذر

الدليل الجذر هو موقع على الخادم الخاص بك يحتوي على جميع الملفات والمجلدات ذات الصلة بموقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك مشاكل في تحديد موقع المجلد الجذر، فاتصل بمقدم خدمة استضافة مواقع الويب لديك.

إدخالات الدليل الجذر التي يستخدمها مقدمو خدمة استضافة مواقع الويب عادة هي:

  • /
  • /[domain_name] (على سبيل المثال،  /www.mywebsite.org) 
  • /html 
  • /docs 
  • /www 
  • /public_html 

تسجيل الدخول بعميل FTP آخر

يتيح لك تسجيل الدخول بعميل FTP آخر بتحديد مدى صحة معلومات خادم FTP لديك. استخدم أي برنامج FTP مثبت مثل FileZilla أو أي حل على الإنترنت. للحصول على معلومات التثبيت والتكوين الخاصة ببرنامج FileZilla أو أي برنامج آخر، راجع وثائق المنتج.

  • إذا تعذر عليك تسجيل الدخول إلى خادم FTP باستخدام برنامج FTP آخر، فتابع إلى تحديد/إلغاء تحديد الوضع الخامل.
  • إذا تعذر عليك تسجيل الدخول إلى خادم FTP، فمعلومات الاتصال غير صحيحة على الأرجح. اتصل بمقدم خدمة استضافة مواقع الويب للتحقق من المعلومات وحالة الخدمة. 

تحقق من دعم خادم SFTP لديك

يتعذر على Dreamweaver الاتصال بخوادم SFTP معينة. للمزيد من المعلومات عن خوادم SFTP التي تعمل مع Dreamweaver، راجع قيود خوادم استضافة مواقع الويب باستخدام Adobe Contribute و Dreamweaver.

تعديل خيارات الاتصال

يتضمن Dreamweaver بعض خيارات التكوينات الإضافية المطلوبة أحيانًا للاتصال بخادم FTP الخاص بك. إذا كان هذا الخيار مطلوبًا، فيوفر مقدم خدمة استضافة مواقع الويب هذه المعلومات. جرب خيارات التكوين التالية لمعرفة ما إذا كانت تؤدي لحل مشاكل الاتصال لديك.

تحديد/إلغاء تحديد الوضع الخامل

يمكن للوضع الخامل المساعدة في حل مشاكل FTP التي تسببها جدران الحماية والتي تمنع خادم FTP من فتح اتصال بجهاز الكمبيوتر لديك. عند استخدام الوضع الخامل، يتم إجراء الاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الخادم بدلاً من ذلك. 

  1. اختر الموقع > إدارة المواقع.

  2. حدد الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق تحرير .

  3. حدد فئة الخوادم، ثم حدد الخادم البعيد الخاص بك.

  4. انقر فوق تحرير .

  5. قم بتوسيع المزيد من الخيارات.
  6. قم بتحديد (أو إلغاء تحديد) استخدام FTP خامل.
  7. انقر فوق "حفظ"، ثم انقر فوق "حفظ" مرة أخرى. اختبر الاتصال.

تحديد/إلغاء تحديد تحسين أداء FTP

يعمل خيار تحسين أداء FTP على تسريع أوقات نقل الملف. إذا كان هذا الخيار محددًا بالفعل، فجرب إلغاء تحديده لمعرفة هل يعمل على حل مشاكل اتصال FTP لديك. أو إذا كان هذا الخيار غير محدد، فجرب تحديده.

  1. اختر الموقع > إدارة المواقع.

  2. حدد الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق تحرير .

  3. حدد فئة الخوادم، ثم حدد الخادم البعيد الخاص بك.

  4. انقر فوق تحرير .

  5. قم بتوسيع المزيد من الخيارات.
  6. قم بتحديد (أو إلغاء تحديد) استخدام تحسين أداء FTP.
  7. انقر فوق "حفظ"، ثم انقر فوق "حفظ" مرة أخرى. اختبر الاتصال.

تمكين وضع النقل عبر IPv6

IPv6 هو بروتوكول شبكة يوسع عدد العناوين المتاحة للشبكات. إذا كان هذا البروتوكول مطلوبًا، فإنه يتطلب نقل المعلومات بشكل مختلف عبر شبكة.

  1. اختر الموقع > إدارة المواقع.

  2. حدد الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق تحرير .

  3. حدد فئة الخوادم، ثم حدد الخادم البعيد الخاص بك.

  4. انقر فوق تحرير .

  5. قم بتوسيع المزيد من الخيارات.
  6. قم بتحديد (أو إلغاء تحديد) استخدام FTP خامل.
  7. انقر فوق "حفظ"، ثم انقر فوق "حفظ" مرة أخرى. اختبر الاتصال.

حدد SFTP

بروتوكول FTP به العديد من مكامن الضعف الأمنية على الرغم من شيوعه. بروتوكول FTP (SFTP) الآمن يتيح لك تشفير جميع عمليات نقل الملفات بالكامل ومنع الوصول غير المصرح به للبيانات والملفات وأسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الخادم يشغل بروتوكول SFTP، فتحقق من مقدم خدمة استضافة مواقع الويب الخاص بك.

إذا كان الخادم يشغل بروتوكول SFTP، فاتبع هذه الخطوات لتحديد SFTP في Dreamweaver.

  1. اختر الموقع > إدارة المواقع
  2. حدد الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق تحرير .

  3. حدد فئة الخوادم، ثم حدد الخادم البعيد الخاص بك.

  4. انقر فوق تحرير .

  5. حدد SFTP من القائمة المنبثقة Connect Using.
  6. انقر فوق "حفظ"، ثم انقر فوق "حفظ" مرة أخرى. اختبر الاتصال.

استكشاف أخطاء سجل FTP وإصلاحها

يحتفظ Dreamweaver بسجل الأوامر التي يرسلها إلى خادم FTP واستجابته. يمكن للاستجابات من الخادم المساعدة في تشخيص مشاكل FTP. لعرض سجل FTP، اختر النافذة > النتائج > سجل FTP. 

للمزيد من المعلومات حول تفسير ملفات سجل FTP، راجع التحقق من سجل FTP.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت