استخدام Adobe Device Central مع Dreamweaver

يتيح Device Central لمصممي ويب Dreamweaver والمطورين أن يقوموا بمعاينة كيف ستبدو ملفات Dreamweaver على نطاق واسع من الأجهزة المتنقلة. يستخدم Device Central مجسد Opera للشاشات الصغيرة ™ ليعطي للمصممين والمطورين انطباع عن ما ستبدو عليه صفحة الويب على شاشة صغيرة. إنه يتيح أيضاً للمصممين والمطورين لاختبار ما إذا كانت CSS الخاصة بها بشكل صحيح.

على سبيل المثال، قد يكون لمطور الويب عميل يريد أن يصنع موقع ويب متاح على الهواتف الجوالة. يمكن أن يستخدم مطور الويب استخدام Dreamweaver لإنشاء صفحات أساسية واستخدام Device Central لاختبار مظهر الصفحات على أجهزة مختلفة.

  1. قم بتشغيل Dreamweaver.
  2. افتح ملف.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد File > Preview in Browser > Device Central.

    • في شريط أدوات الوثيقة، انقر مع الاستمرار فوق زر Preview/Debug In browser وحدد Preview In Device Central.

تلميحات لإنشاء محتوى ويب Dreamweaver للأجهزة الجوالة

يعاين Device Central صفحات الويب التي تم إنشاؤها في Dreamweaver باستخدام ميزة Small-Screen Rendering في Opera. يمكن أن توفر هذه المعاينة لك فكرة جيدة حول شكل صفحة الويب على الجهاز الجوال.

ملاحظو: قد تكون ميزة Small-Screen Rendering في Opera غير مثبتة بشكل مسبق على الجهاز المحاكي الفردي. يوفر Device Central ببساطة معاينة لطريقة ظهور المحتوى إذا تم تثبيت ميزة Small-Screen Rendering في Opera.

استخدم التلميحات أدناه لضمان عرض صفحات الويب التي تم إنشاؤها في Dreamweaver بشكل جيد على الأجهزة الجوالة.

  • في حالة استخدام إطار عمل Adobe® Spry لتطوير المحتوى، أضف السطر التالي من لغة HTML إلى صفحاتك كي يمكنها عرض CSS وتنفيذ JavaScript™ بشكل صحيح في Device Central:<link href="SpryAccordion.css" media="screen" rel="stylesheet" type="text/css"/> <link href="SpryAccordion2.css" media="handheld" rel="stylesheet" type="text/css"/>

  • لا تدعم ميزة Small-Screen Rendering في Opera الإطارات والتسطير السفلي والخطوط المتوسطة والوميض والتعدد. حاول تجنب عناصر التصميم هذه.

  • اجعل صفحات الويب على الأجهزة الجوالة بسيطة. استخدم على وجه الخصوص أقل عدد من الخطوط وأحجام الخطوط والألوان.

  • يزيد خفض أحجام الصور وتقليل عدد الألوان المطلوبة فرص ظهور الصور كما هو مطلوب. استخدم CSS أو HTML لتحديد ارتفاع دقيق لكل صورة مستخدمة. قم بتوفير النص البديل لجميع الصور.

ملاحظة:

يعتبر موقع ويب برنامج Opera مصدرًا جيدًا للمعلومات حول تحسين صفحات الويب على الأجهزة الجوالة.

ولمزيد من التلميحات والأساليب حول إنشاء صفحات الويب للهواتف والأجهزة الجوالة، راجع www.adobe.com/go/learn_cs_mobilewiki_en.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت