تجميع أو فك تجميع كائنات

يمكنك تجميع كائنات متعددة في مجموعة، بحيث يتم معاملة الكائنات كوحدة واحدة. يمكنك عندئذ تحريك أو تحويل الكائنات دونما تأثير على أماكنها بالنسبة لبعضها أو على خصائصها. على سبيل المثال، قد تقوم بتجميع الكائنات في تصميم شعار بحيث يمكنك نقل وقياس الشعار على هيئة وحدة واحدة.

يمكن أن تصبح المجموعات متداخلة أيضاً- كمجموعة في مجموعات فرعية ضمن مجموعات أكبر. استخدم أدوات Selection، وDirect Selection، وGroup Selection لتحديد مستويات مختلفة من هيكل مجموعة متداخلة.

إذا كنت تعمل بحزمة من الكائنات المتراكبة، وتقوم بجمع بعض الكائنات غير المتقابلة في ترتيب التراص، فإن الكائنات المحددة سيتم جمعها معاً في ترتيب، خلف الكائن الأمامي مباشرة. (على سبيل المثال، عندما تكون الكائنات مرتبة على هيئة أ، ب، ج، د من الأمام إلى الخلف، وأنت تجمع ب ود معاً، فإن الترتيب سيصبح أ، ب، ج، د). إذا كانت الكائنات المجموعة موجودة في طبقات ذات أسماء مختلفة، تتحرك كل الكائنات إلى الطبقة الأمامية التي قمت بتحديد كائن فيها. أيضاً، يجب أن تكون الكائنات التي تحددها إما مقفلة كلها أو غير مقفلة كلها.

كائن مجمع
كائن مجمع

  1. حدد كائنات متعددة ليتم تجميعها أو إلغاء تجميعها.

    إذا احتوت مجموعتك على جزء من كائن (على سبيل المثال، نقطة ربط)، فستقوم عملية التجميع أو إلغاء التجميع بتجميع الكائن بأكمله أو إلغاء تجميعه.

  2. لتجميع الكائنات المحددة، اختر Object > Group.

    لإلغاء تجميع الكائنات المحددة، اختر Object > Ungroup.

ملاحظة:

إذا كنت غير متأكد من أن الكائن جزء من مجموعة، فقم بتحديده باستخدام أداة Selection وانظر إلى القائمة Object. إذا كان أمر Object > Ungroup متاحًا، فقد قمت بتحديد مجموعة.

قم بتجميع الكائنات وإلغاء تجميعها في طبقات مختلفة

يمكنك أيضًا استخدام اللوحة Layers لتجميع الكائنات الموجودة في مختلف الطبقات بأحد المستندات. لمزيد من التفاصيل حول الطبقات، انقر فوق هنا.

عند تجميع الكائنات في طبقات مختلفة، يقوم InDesign بتجميع الكائنات في أعلى طبقة تحتوي على كائن واحد على الأقل في المجموعة. ومع هذا، يتذكر InDesign الطبقات التي ينتمي لها كل كائن. يشير هذا إلى أنه، افتراضيًا، إذا قمت بإلغاء تجميع الكائنات بعد ذلك، فيتم إعادة تخزين جميع الكائنات إلى طبقاتها الأصلية.

كما يمكنك أيضًا اختيار ترك الكائنات غير المجمعة على أعلى طبقة. للقيام بذلك، قم بإلغاء تحديد الخيار Ungroup Remembers Layers في القائمة المنبثقة من اللوحة Layers.

ملاحظة:

هذا الخيار عبارة عن إعداد على مستوى التطبيق. ومن مقتضى ذلك أن يتم تطبيق هذا الخيار على جميع المستندات.

إقفال الطبقات وإلغاء إقفالها

يمكنك استخدام أمر Lock لضمان عدم نقل كائنات معينة في الوثيقة. الكائنات المقفلة تبقى مقفلة عندما يتم حفظ، وإغلاق الوثيقة ثم إعادة فتحها.

فطالما كان الكائن مقفلاً، لا يمكن نقله. ومع ذلك، يمكنك تحديد كائنات مقفلة إذا قمت بإيقاف خيار Prevent Selection Of Locked Objects في General preferences. عند تحديد كائن مقفل، يمكنك تغيير خصائص مثل اللون.

  1. حدد الكائن أو الكائنات التي تريد إقفال مكانها.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • لتأمين الكائنات، اختر Object > Lock.

    • لإلغاء قفل كائن، انقر فوق أيقونة القفل.

    • لإزالة قفل الكائنات في الحيز الحالي، اختر Object > Unlock All On Spread.

ملاحظة:

يمكنك كذلك استخدام لوحة الطبقات لقفل كل من الكائنات والطبقات أو إلغاء قفلها. عند قفل طبقة، يتم قفل مواضع جميع الكائنات الموجودة بالطبقة، ولا يمكن تحديد الكائنات. راجع الطبقات‬.

إخفاء الكائنات

لا تتم طباعة الكائنات المخفية أو تصديرها، كما لا يمكن تحديدها.

  1. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:

    • لإخفاء كائن، حدده واختر Object > Hide.

    • لإظهار الكائنات المخفية، اختر Object > Show All On Spread.

مضاعفة الكائنات

يمكنك مضاعفة كائنات باستخدام عدد من الطرق المختلفة.

تكرار كائن باستخدام أمر Duplicate

استخدم أمر Duplicate لتكرار كائن محدد مباشرة. تظهر النسخة الجديدة في المخطط مزاحة قليلاً إلى الأسفل وإلى يمين عن الأصل.

  1. قم بتحديد كائن أو كائنات، واختر Edit > Duplicate.

تكرار كائن محدد أثناء قيامك بالتحويل

يمكنك تكرار كائن كل مرة تقوم فيها بتغيير موضعه، أو اتجاهه، أو نسبه. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء زهرة برسم بتلة واحدة، وضبط نقطتها المرجعية في قاعدة البتلة، وتدويرها بشكل متكرر بزوايا متزايدة، مع مضاعفتها بشكل متزامن لترك نسخة خلفية جديدة من البتلة عند كل زاوية.

  1. أثناء التحويل، قم بتنفيذ أي من الأمور التالية:

    • إذا كنت تقوم بسحب أداة Selection أو أداة Rotate أو أداة Scale أو أداة Shear، فابدأ السحب ثم أبق مفتاح Alt (في Windows) أو Option (في Mac OS) مضغوطًا وأنت تسحب. لقصر تحويل التكرار، اضغط على مفتاحي Alt+Shift مع السحب (في Windows) أو Option+Shift مع السحب (في Mac OS).

    • إذا قمت بتحديد قيمة في اللوحة Transform أو Control، فاضغط مفتاحي Alt+Enter (في Windows) أو Option+Return (في Mac OS) بعد أن تكتب القيمة.

    • إذا قمت بالضغط على مفاتيح الأسهم لنقل الكائنات، فاضغط باستمرار على مفتاح Alt لأسفل (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مضغوطًا وأنت تضغط على المفاتيح.

استخدام الأمر Step and Repeat لتكرار الكائنات

استخدم أمر Step and Repeat لإنشاء صفوف وأعمدة من المضاعفات مباشرة. على سبيل المثال، يمكنك ملء صفحة بمضاعفات موزعة بمسافات متساوية من تصميم واحد لبطاقة عمل.

  1. قم بتحديد الكائن أو الكائنات التي تريد تكرارها.

  2. اختر Edit > Step and Repeat.

  3. لتكرار العد، قم بتحديد عدد التكرارات التي تريدها، بدون عد الأصل.

  4. بالنسبة لـ Horizontal Offset وVertical Offset، قم بتحديد بُعد إزاحة الموضع لكل تكرار جديد من التكرار السابق على المحورين س و ص، على التوالي، وانقر فوق OK.

ملاحظة:

لإنشاء صفحة مملوءة بالمضاعفات، استخدم أولاً Step and Repeat مع إعداد الإزاحة الرأسية على 0 (صفر)؛ سيؤدي ذلك لإنشاء صف واحد من المضاعفات. ثم حدد الصف بأكمله واستخدم Step and Repeat مع إعداد الإزاحة الأفقية على 0؛ سيؤدي ذلك إلى مضاعفة الصف إلى أسفل الصفحة.

مضاعفة الكائنات في شبكة

من خلال سحب مفاتيح أداة التعديل واستخدامها، يمكن إنشاء شبكة كائنات متطابقة مع الكائن الذي تمت مضاعفته.

  1. حدد كائنًا.

  2. باستخدام أداة Selection، اضغط مع الاستمرار على Alt (في نظام Windows) أو Option (في نظام Mac OS) وابدأ في السحب.

  3. أثناء السحب، حرر زر Alt أو زر الخيارات Option. اضغط على مفتاحي الأسهم لليسار ولليمين لتغيير عدد الأعمدة. اضغط على مفتاحي الأسهم لأعلى ولأسفل لتغيير عدد الصفوف. اسحب مستطيلاً لتحديد حجم الشبكة.

  4. اترك زر الماوس.

إنشاء كائنات لا تطبع

قد ترغب في إنشاء كائنات تظهر على الشاشة، لكن لن يتم طباعتها أو ظهورها في إصدارات متنقلة من المستند.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا استخدام الطبقات لإظهار عناصر أو إخفائها في مستند بشكل انتقائي، ويمكنك تخصيص حالة طبقات عدم الطباعة.

  1. حدد إطار الكائن أو النص الذي تريد أن يتم طباعته.
  2. افتح لوحة السمات (Window > Output > Attributes).
  3. في لوحة السمات، حدد Nonprinting.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت