نظرة عامة على طرق التحديد

يوفر InDesign طرق وأدوات التحديد التالية:

أداة التحديد 

تتيح لك تحديد إطارات النص والرسومات ذات كائن باستخدام مربعه المحيط. إذا قمت بالنقر على ملتقط المحتوى (الدائرة المجوفة) الذي يظهر عند إيقاف مؤشر الماوس فوق صورة، يمكنك معالجة الصورة داخل الإطار دون التبديل إلى أداة التحديد المباشر.

ملتقط المحتوى

أداة التحديد المباشر 

تتيح لك تحديد محتويات الإطار، مثل رسوم موضوعة، أو العمل مباشرة مع الكائنات التي يمكن تحريرها، مثل المسارات، أو الكتابة التي تم تحويلها إلى حدود خارجية للنص.

أداة الكتابة 

تتيح لك تحديد نص في إطار نص، أو مسار، أو في جدول.

القائمة الفرعية Select

تتيح لك تحديد أن تقوم بتحديد حاوية الكائن (أو الإطار) ومحتوياته. تتيح لك أيضاً القائمة الفرعية Select اختيار الكائنات بناءً على موضعهم بالنسبة لكائنات أخرى. لعرض القائمة الفرعية Select، اختر Object > Select. مكنك أيضاً النقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو النقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS) على كائن لعرض قائمة السياق، ثم اختر Select.

أزرار Select في لوحة التحكم

يتيح لك تحديد المحتوى باستخدام زر Select Content أو الحاوية باستخدام زر Select Container. يمكنك أيضاً استخدام Select Next Object أو Select Previous Object لتحديد الكائنات التالية أو السابقة في مجموعة أو على حيز.

أوامر تحديد الكل أو إلغاء تحديد الكل

يتيح لك تحديد أو إلغاء تحديد كل الكائنات في حيز ولوح لصق، حسب أي أداة هي النشطة وما هو محدد بالفعل. اختر Edit > Select All أو Edit >Deselect All.

ملاحظة:

انقر على أحد الكائنات نقرًا مزدوجًا للتبديل بين تحديد الإطار والكائن. قم بالنقر المزدوج على إطار نص لوضع نقطة الإدخال والانتقال إلى أداة الكتابة.

تحديد الكائنات

الكائن هو أي عنصر يمكن طباعته على صفحة أو على لوح لصق، مثل المسار أو الرسم المدرج. الإطار أو المسار هو شكل تقوم برسمه أو حاوية للنص أو للرسوم. المربع المحيط هو مستطيل له ثمانية مقابض تحديد تمثل أبعاد الكائن الرأسية والأفقية. قبل أن تستطيع تعديل كائن، يجب أن تحدده باستخدام أداة تحديد.

توجد طريقتان لتحديد كائن في InDesign:

مسار بمربع محيط محدد (يسار)، ومسار محدد (وسط)، ومسار ذو نقاط ربط محددة (يمين)
  • يمكنك استخدام Selection tool لتحديد المربع المحيط بكائن لتنفيذ مهام تخطيط عامة، مثل وضع وتحجيم كائنات. عند تحديد صورة، يمكنك استخدام Selection tool لتحديد الإطار أو الصورة داخل الإطار.

استخدام Selection tool لتحرير الصور

A. يظهر ملتقط المحتوى عند التمرير بالماوس فوق صورة. B. انقر على ملتقط المحتوى لتحديد المحتويات. C. انقر خارج ملتقط المحتوى لتحديد الإطار. 
  • يمكنك استخدام Direct Selection tool لتحديد محتويات إطار (مثل الرسومات المدرجة) أو نقاط منفردة في مسار من أجل مهام تتعلق بتغيير حجم رسومات مدرجة، ورسم وتحرير مسارات، وتحرير النص.

ملاحظة:

الرسوم المدرجة يتم احتواؤها دائماً ضمن إطار. من الممكن تحديد الرسم وإطاره، أو الرسم فقط، أو الإطار فقط. يمكن أن تختلف أحجام الإطار والمربع المحيط بالرسوم المدرجة. لمشاهدة كيفية إشارة InDesign للكائنات المحددة، انظر تعديل الكائنات باستخدام إطارات الرسومات.

المربع المحيط محدد (يسار) بالمقارنة مع مسار مستطيل محدد (يمين)

مع الكائنات المستطيلة، قد يكون من الصعب التفرقة بين المربع المحيط بالكائن ومسار الكائن نفسه. يعرض مربع المسار دائماً ثماني نقاط ربط مفرغة. يعرض المسار المستطيل دائماً أربع نقاط ربط صغيرة (قد تكون فارغة أو صلبة).

تحديد مربع محيط

لأي كائن، يمكنك تحديد مربعاتها المحيطة -- يظهر مستطيل يمثل أبعاد الكائن الأفقية والرأسية. (لكائنات مجموعة، فإن المربع المحيط هو المستطيل المنقط). يسمى مربع الإحاطة أيضًا باسم الحاوية. يجعل المربع المحيط من الممكن تحريك، مضاعفة، وقياس الكائن بسرعة بدون الحاجة لاستخدام أدوات أخرى. للمسارات، تجعل المربعات المحيطة من السهل التعامل مع الكائن بأكمله بدون تغيير نقاط الربط التي تحدد شكله بشكل غير مقصود.

ملاحظة:

لنقل وقياس أكثر دقة، ولتعديلات أخرى مثل التدوير، استخدم لوحة التحكم أو لوحة التحويل.

  1. باستخدام أداة Selection tool، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • انقر على الكائن. إذا كان الكائن عبارة عن مسار بدون تعبئة، فانقر على حوافه. إذا كان الكائن عبارة عن صورة، فانقر على ملتقط المحتوى لتحديد المربع المحيط بالصورة، أو انقر خارج ملتقط المحتوى لتحديد الإطار.

    • اسحب مستطيل التحديد المنقط الموجود حول جزء من أو كل الكائن.

    • مع تحديد كائن رسومات أو محتوى متداخل، انقر على زر Select Container في لوحة التحكم .

عندما تحدد كائنًا أو أكثر باستخدام Selection tool، ترى المربع المحيط الذي يحدد حجم كل كائن. إذا لم تكن ترى المربع المحيط عندما يكون الكائن محددًا، فربما حددت الكائن باستخدام أداة Direct Selection..

في حالة النقر على إطار ولم يتم تحديده، قد يكون الإطار عنصرًا مؤمنًا أو طبقة مؤمنة أو عنصر صفحة أساسية. انظر تعذر تحديد الكائنات.

تحديد مسار أو نقاط على مسار

تعرف المسارات في InDesign بنقاط الربط، وخطوط الاتجاه. تقوم بتحديد نقاط الربط ونقاط النهاية باستخدام أداة التحديد المباشر.

مسار به نقطة واحدة محددة (يسار) وعدة نقاط محددة (يمين)
  1. باستخدام Direct Selection tool ، انقر على المسار لتحديده.

    لاحظ كيف تتحول الأداة عندما تكون فوق مسار أو نقطة.

  2. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لتحديد نقطة منفردة، انقر عليها.

    • لتحديد عدة نقاط على المسار، اضغط على Shift عند النقر على كل نقطة.

    • لتحديد كل نقاط المسار مرة واحدة، انقر على النقطة في مركز الكائن، أو استمر في الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS)، وانقر على المسار. إذا حددت أي جزء من الكائن تحديدًا مباشرًا، يقوم أمر Select All أيضًا بتحديد جميع النقاط.

تحديد نص داخل إطار

  • لتحديد النص بالسحب، انقر على إطار نص باستخدام Type tool. تظهر نقطة إدخال.
  • لإنشاء نقطة إدخال في النص، قم بالنقر المزدوج على إطار نص باستخدام أي أداة تحديد. يقوم InDesign بالانتقال إلى Type tool تلقائياً.

تحديد كائن داخل إطار

  1. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • انقر على الكائن باستخدام Direct Selection tool. تتغير Direct Selection tool تلقائيًاً إلى Hand tool عند وضعها على كائن رسومي داخل إطار (لكن ليس عند وضعها فوق كائن غير رسومي، مثل مسار).

    • إذا كان الكائن الموجود داخل إطار عبارة عن صورة، فانقر على ملتقط المحتوى لتحديد الصورة.

    ملاحظة:

    إذا لم ترغب في ظهور ملتقط المحتوى عند المرور فوق إحدى الصور، فاختر عرض > إضافات > إخفاء ملتقط المحتوى.

    • مع وجود الإطار محددًا، اختر Select > Content من قائمة Object أو قائمة السياق الخاصة بالإطار.
    • مع تحديد إطار، انقر على زر Select Content في لوحة التحكم.
       

تحديد كائنات متعددة

  • لتحديد كل الكائنات في منطقة مستطيلة استخدم Selection tool لسحب مستطيل التحديد فوق الكائنات التي تريد تحديدها.
  • لتحديد كائنات غير متقاربة، استخدم Selection tool لتقوم بتحديد كائن ثم اضغط على المفتاح Shift مع النقر على كائنات إضافية. يؤدي النقر على الكائنات المحددة إلى إلغاء تحديدها.
  • لإضافة المزيد من الكائنات إلى التحديد، اضغط على مفتاح Shift وأنت تستخدم Selection tool لسحب مستطيل التحديد فوق كائنات إضافية. يؤدي السحب فوق الكائنات المحددة إلى إلغاء تحديدها.

ملاحظة:

يمكنك استخدام نفس تلك الأساليب باستخدام Direct Selection tool لتحديد كائنات متداخلة في مجموعات أو إطارات.

تحديد أو إلغاء تحديد كل الكائنات

لإلغاء تحديد كل الكائنات الموجودة على الامتداد اللوني ولوحته المؤقتة، اختر Edit >Deselect All. أو، باستخدام أداة Selection أو Direct Selection، انقر فوق 3 بكسلات على الأقل بعيدًا عن أي كائن.

يختلف تأثير أمر Select Allحسب الحالة:

  • إذا كانت أداة التحديد نشطة، يتم تحديد كل المسارات والإطارات على الحيز ولوح اللصق، مع نشاط مربعاتها المحيطة.

  • إذا كانت أداة التحديد المباشر نشطة وتم تحديد كائن بشكل مباشر، فإن الأمر Select All يحدد كل نقاط الارتساء لذلك الكائن لكن لا يحدد أي كائن آخر. إذا لم يتم تحديد أي شيء، فإن الأمر Select All يحدد جميع كائنات المسار في الحيز أو لوحة اللصق.

  • إذا كانت Type tool نشطة وتوجد نقطة إدخال في إطار نص (يُشار إليها بخط وامض رأسي)، يحدد الأمر Select All كل النص في إطار النص ذلك وأي إطارات نص منظومة معه، لكنه لا يحدد أي كائنات أخرى.

  • إذا تم تحديد كائن ضمن مجموعة، فإن الأمر Select All يحدد باقي الكائنات لكن لا يسري ذلك على الكائنات الأخرى في المجموعة.

  1. قم بتحديد الأداة التي تريد استخدامها. في حالة الرغبة، حدد كائنًا أو ضع نقطة الإدخال في إطار نص.
  2. اختر Edit > Select All.

    ملاحظة:

    لا يقوم الأمر Select All بتحديد الكائنات المتداخلة، أو الكائنات الموضوعة في طبقات مقفلة أو مخفية، أو عناصر الصفحة الأساسية التي لم يتم تخطيها في صفحات الوثيقة، أو الكائنات الموجودة في حيزات أو لوحات لصق (فيما عدا النص المرتبط).

تعذر تحديد كائنات

قد يرجع تعذر تحديد كائن إلى المشكلات التالية:

  • الكائن مغطى بكائن آخر في حزمة. اضغط مطولاً على المفتاح Ctrl (في Windows) أو Command (في MAc OS) ثم انقر على نفس المكان بشكل متكرر حتى تحدد الإطار أو المجموعة التي تريدها. انظر تحديد كائنات متداخلة أو متراكبة.

  • يمثل الكائن عنصر صفحة أساسية، كما هو موضح من خلال الحواف المنقطة. لتحديد عنصر صفحة أساسية، انتقل إلى الصفحة الأساسية المطبقة على صفحة الوثيقة أو قم بتخطي عنصر الصفحة الأساسية. انظر تجاوز كائن رئيسي.

  • يتم قفل الكائن باستخدام الأمر Object > Lock. اختر Object > Unlock All On Spread. انظر قفل الكائنات أو إلغاء قفلها.

  • الكائن موجود بطبقة مقفلة. انقر على أيقونة القفل الموجودة بجوار الطبقة في لوحة طبقات لإلغاء قفل الطبقة. انظرقفل الطبقات أو إلغاء قفلها.

تحديد كائنات متداخلة أو متراكبة

عندما يحتوي إطار على كائن، فإن الكائن المحتوى يسمى متداخل داخل حاوية، أو إطار. توجد ثلاثة أنواع معروفة للتداخل: مسارات داخل إطارات، إطارات داخل إطارات، ومجموعات داخل مجموعات. كن على دراية بسمات الكائنات - أو الكائن - التي تحتاج إلى تحديدها، وأيهم محدد حاليًا، وأي من أدوات التحديد تُستخدم لتعديل التحديدات.

يمكنك التحكم في التحديدات في المجموعات المتداخلة باستخدام أداتي Direct Selection وSelection، بالإضافة إلى زري Select Content وSelect Container. يمكنك تحديد حروف نص باستخدام Type tool في أي وقت، أياً كان عمق تداخل إطار النص.

تحديد كائنات متداخلة، أو مجمعة أو متراكبة

عندما تجعل الكائنات تتداخل أو تضعها فوق بعضها البعض في نفس الطبقة، قد يصعب تحديد كائن أو إطار مفرد. تحتوي قائمة الكائن وقائمة السياق على خيارات التحديد لتسهيل تحديد الكائن الذي تريده.

تحديد كائنات متداخلة

A. صورة محددة B. مسار الإطار الذي يحتوي على الصورة محدد C. مجموعة تحتوي على إطار محدد 

ملاحظة:

يسهل فتح لوحة المعلومات رؤية أي كائن محدد.

  1. باستخدام Direct Selection tool ، انقر على الكائن المتداخل أو المجمع.
  2. إذا كنت لا تستطيع تحديد الكائن الذي تريده، فاستخدم أحد الأساليب التالية:
    • اختر Object > Select، واختر أحد خيارات التحديد.
    • ضع المؤشر على الكائن الذي تريد تحديده، وانقر بالزر الأيمن للماوس (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح التحكم (في Mac OS) لعرض قائمة السياق. ثم اختر Select وخيار التحديد المطلوب.

    ملاحظة:

    لا يماثل تحديد الكائنات باستخدام أوامر قائمة السياق استخدام أوامر قائمة Object > Select. من قائمة السياق، تقوم التحديدات على أساس النقطة التي قمت بالنقر عليها لعرض قائمة السياق. يعني هذا أن الكائن التالي فوق أو تحت نقر الماوس سيتم تحديده، بدلاً من الكائن التالي في ترتيب التراص.

    • اضغط مطولاً على المفتاح Ctrl (في Windows) أو Command (في MAc OS) ثم انقر على نفس المكان بشكل متكرر حتى تحدد الإطار أو المجموعة التي تريدها. (لا تقم بنقر نقطة ربط).

    • لتحديد جميع الكائنات في مجموعة بشكل فردي، استخدم Selection tool لتحديد المجموعة، وانقر على الزر Select Content في لوحة التحكم، ثم اختر Edit > Select All.

  3. للتنقل لأعلى أو لأسفل خلال حزمة من الكائنات بالتدريج، قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • انقر زر الفأرة الأيمن (في حالة نظام التشغيل Windows) أو انقر على مفتاح Control (في حالة نظام التشغيل Mac OS) ثم اختر خيارًا من قائمة السياق Select.

    • ثم اختر Object > Select > Next Object Below أو Next Object Above بشكل متكرر حتى يتم تحديد الكائن الذي تريده. عندما تصل إلى بداية أو نهاية الحزمة، فإن التحديد لا يتغير.

    • اضغط مطولاً على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) وانقر على الحزمة للتنقل لأسفل من أعلى الحزمة. عندما تصل إلى نهاية الحزمة، يبدأ التحديد من البداية في أعلى الحزمة. للتنقل لأعلى من أسفل الحزمة، اضغط مطولاً على مفاتيح Alt+Ctrl (في Windows) أو مفاتيح Option+Command (في Mac OS) وانقر الحزمة باستخدام Selection tool.

    ملاحظة:

    خيارات قائمة السياق حساسة لموضع المؤشر.

تحديد كائنات متداخلة متعددة

  1. باستخدام Direct Selection tool ، انقر على الكائن المتداخل.
  2. أبق مفتاح Shift مضغوطاً وأنت تنقر على كل كائن متداخل إضافي تريد تحديده.

خيارات التحديد

تساعدك الخيارات في القائمة الفرعية Select (اختر Object > Select أو اختر Select في قائمة السياق) على تحديد الكائنات المتراكبة والمتداخلة والمجمعة. إمكانية الاستفادة من بعض الخيارات تعتمد على نوع الكائنات التي تعمل بها. عند استخدام قائمة السياق، فإن الكائن المحدد يعتمد على موضع المؤشر.

First Object Above

يحدد الكائن الموجود بأعلى الحزمة.

Next Object Above

يحدد الكائن الأعلى مباشرة من الكائن الحالي.

Next Object Below

يحدد الكائن الأسفل مباشرة من الكائن الحالي.

Last Object Below

يحدد الكائن الموجود في أسفل الحزمة.

Content

يحدد محتوى إطار الرسوم المحدد، أو إذا كانت مجموعة محددة، فيحدد كائن ضمن المجموعة. يمكنك أيضاً النقر على زر Select Content في لوحة التحكم.

Container

يحدد الإطار الحاوي للكائن المحدد، أو إذا كان المحدد كائنًا ضمن مجموعة، يتم تحديد المجموعة الحاوية له. يمكنك أيضاً النقر على زر Select Container في لوحة التحكم.

Previous Object / Next Object

يحدد الكائن التالي أو السابق في المجموعة إذا كان الكائن المحدد جزءًا من مجموعة، أو إذا تم تحديد كائن غير مجموع، يتم تحديد الكائن التالي أو السابق في الحيز. انقر على المفتاح Shift للتجاوز بمقدار خمسة. انقر على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) لتحديد الكائن الأول أو الأخير في حزمة.

ترتيب كائنات في حزمة

الكائنات المتراكبة يتم رصها بالترتيب الذي تم به إنشاؤها أو إدراجها. يمكنك استخدام القائمة الفرعية Arrange لتغيير ترتيب تراص الكائنات.

كما تساعد لوحة طبقات أيضًا في تحديد ترتيب تراص الكائنات. يحدد ترتيب كل طبقة في لوحة الطبقات ما إذا كان سيتم ظهور الكائنات في طبقة أمام الكائنات الموجودة بالطبقات الأخرى أم خلفها. ويحدد ترتيب الكائنات داخل كل طبقة ترتيب تراص هذه الكائنات داخل تلك الطبقة. يمكنك سحب الكائنات داخل طبقة أو استخدام أوامر القائمة Object > Arrange للتحكم في التراص داخل كل طبقة. إذا لم تقم بإنشاء أية طبقات، فإن ذلك يعني احتواء الوثيقة على حزمة كائنات واحدة فقط على الطبقة الافتراضية الوحيدة. الكائنات في الأساسيات تظهر في خلف كل طبقة.

ملاحظة:

تجميع الكائنات قد يغير ترتيب تراصهم (بالنسبة للكائنات غير المجمعة).

  1. حدد الكائن الذي تريد نقله للأمام أو للخلف في الحزمة.
  2. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لتحريك كائن محدد إلى الأمام أو إلى الخلف في الترتيب، اختر إما Object > Arrange > Bring to Front أو Object > Arrange > Send to Back.

    • لتحريك كائن محدد إلى الأمام أو الخلف بعد الكائن التالي في الترتيب، اختر إما Object > Arrange > Bring Forward أو Object > Arrange > Send Backward.

    • في لوحة طبقات، انقر على مثلث الكشف المجاور لطبقة، ثم اسحب كائنات داخل الطبقة لتغيير ترتيب التراص الخاص بها.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت