إضافة نص إلى مستند

يمكنك إضافة نص إلى مستند عن طريق الكتابة أو لصق أو تضمين نص من تطبيق معالج كلمات. إذا كان تطبيق معالجة الكلمات الخاص بك يدعم خاصية السحب والإفلات، فإنه يمكنك أيضًا سحب النص إلى إطارات InDesign. أما بالنسبة لقوالب النص الكبيرة، فإن أمر Place هو الطريقة الفعالة لإضافة نص المستند الخاص بك. يدعم InDesign العديد من التنسيقات الخاصة بتطبيقات معالجة الكلمات والجداول الإلكترونية والملفات النصية.

يمكنك تضمين أو لصق نص دون إنشاء إطار نص مسبقًا، حيث إن InDesign سيقوم بإنشاء إطار تلقائيًا.

عند قيامك بتضمين نص، يمكنك تحديد خيار Show Import Options لتحديد ما إذا كان النص المدرج يمكنه الاحتفاظ بأنماطه وتنسيقاته أم لا. قبل أن تقوم بلصق النص، يمكنك تحديد All Information أو Text Only ضمن Clipboard Handling Preferences لتحديد ما إذا كان النص الملصق يتضمن معلومات إضافية مثل الحوامل والأنماط أم لا.

ملاحظة:

إذا كان النص الذي تقوم باستيراده في المستند الخاص بك يحتوي على إبرازات ذات لون وردي أو لون أخضر أو أي لون آخر من ألوان الإبراز، فإنه من المحتمل أن يوجد خيار أو أكثر من خيارات تفضيلات التكوين نشطة. افتح قسم Composition في مربع الحوار Preferences وراجع خيارات الإبراز التي تم تنشيطها. على سبيل المثال، إذا كان النص الذي تم لصقه منسق باستخدام خطوط غير متاحة، سيتم إبراز النص باللون الوردي.

كتابة نص في مستند

  1. لوضع نقطة الإدراج داخل إطار النص، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • باستخدام أداة Type tool ، اسحب لإنشاء إطار نص جديد أو انقر في إطار النص الموجود.

    • باستخدام أداة Selection، انقر نقرًا مزدوجًا داخل إطار نص موجود. سوف يتم تحديد أداة Type tool تلقائيًا.

  2. ابدأ الكتابة.

إذا قمت بإنشاء إطار نص في الصفحة الأساسية، استمر في الضغط على مفتاحي Ctrl+Shift (في Windows) أو Command+Shift (في Mac OS) أثناء النقر داخل الإطار في صفحة المستند. سيؤدي هذا إلى عمل نسخة من إطار الصفحة الأساسية على صفحة المستند. فيمكنك استخدام أداة Type tool لإضافة نص في الإطار المحدد.

كتابة نص آسيوي باستخدام مدخل خط داخلي

  1. اختر Edit > Preferences > Advanced Type (في Windows) أو InDesign > Preferences > Advanced Type (في Mac OS).
  2. حدد خيار استخدام مدخل خط داخلي للنصوص غير اللاتينية ثم انقر فوق OK.

يمكنك استخدام طريقة إدخال النظام إذا كانت متاحة، لإضافة حروف 2-بايت و4-بايت. حيث إن هذه الطريقة مفيدة لإدخال الحروف الآسيوية.

إدراج نص موضع مؤقت

يتيح لك InDesign إمكانية إضافة نص موضع مؤقت يمكنك استبداله بنص حقيقي فيما بعد. تمنحك إمكانية إضافة نص موضع مؤقت رؤية شاملة لتصميم المستند الخاص بك.

  1. استخدم أداة Selection tool لتحديد إطار نص أو أكثر، أو استخدم أداة Type tool للنقر داخل إطار نص.
  2. اختر Type > Fill With Placeholder Text.

إذا كنت تقوم بإضافة نص موضع مؤقت إلى إطار مرتبط بالفعل مع إطارات أخرى، فإنه تتم إضافة نص الموضع المؤقت في بداية أول إطار نص (إذا كانت كل الإطارات خالية) أو في نهاية النص الموجود (إذا كان هناك بعض من النص موجود بالفعل في الإطارات المترابطة) حتى نهاية أخر إطار مرتبط.

لإزالة أو استبدال نص موضع مؤقت، انقر نقرًا مزدوجًا في أي إطار في الموضوع، واختر Edit > Select All ثم احذف النص.

ملاحظة:

لتغيير النص المستخدم كموضع مؤقت، قم بإنشاء ملف نصي يحتوي على النص الذي تود استخدامه، ثم قم بتسميته Placeholder.txt واحفظه في مجلد التطبيق.

لصق نص

إذا لم تكن نقطة الإدخال داخل إطار نص عندما تقوم بلصق نص في InDesign، سيتم إنشاء إطار نص جديد. إذا كانت نقطة الإدخال داخل إطار النص، فسيتم لصق النص بداخل ذلك الإطار. إذا كنت قد قمت بتحديد نص عندما قمت باللصق، فإن النص الملصق سيتم استبداله بالنص المحدد.

لصق نص من تطبيق آخر

  1. للحفاظ على التنسيق والمعلومات مثل الأنماط وعلامات الفهرس، افتح قسم Clipboard Handling من مربع الحوار Preferences، وحدد All Information ضمن Paste. لإزالة تلك العناصر وتنسيقات أخرى عند اللصق، حدد Text Only.
  2. قص أو نسخ النص في تطبيق آخر أو في مستند InDesign.
  3. إذا كنت تود، حدد نصًا أو انقر داخل إطار نص. وإلا سيتم لصق النص داخل إطار نص جديد خاص به.
  4. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • اختر Edit > Paste. إذا لم يحتوي النص الملصق على كل تنسيقاته، فقد تحتاج إلى تغيير الإعدادات في مربع حوار Import Options لمستندات RTF.

    • اختر Edit > Paste Without Formatting. (يكون أمر Paste Without Formatting غير متاح إذا كنت تقوم بلصق النص من تطبيق آخر بينما Text Only محددًا في Clipboard Handling Preferences.)

ملاحظة:

كما يمكنك سحب نص من تطبيق آخر وإسقاطه في مستند InDesign أو إدراج ملف نصي أو ملف معالجة كلمات في مستند InDesign مباشرةً من Windows Explorer أو Mac OS Finder. سيتم إضافة النص إلى إطار جديد. يؤدي السحب مع الضغط على مفتاح العالي إلى إزالة التنسيق. الخيار الذي قمت بتحديده في قسم Clipboard Handling من مربع الحوار Preferences تحدد ما إذا كانت المعلومات مثل علامات الفهرس والحوامل محتفظ بها أم لا.

ضبط المسافات تلقائيًا عند لصق النص

عند لصق نص، يمكن إضافة أو إزالة المسافات تلقائيًا، طبقًا للسياق. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بقص كلمة ثم لصقها بين كلمتين، تظهر مسافة قبل وبعد الكلمة. إذا كنت تقوم بلصق هذه الكلمة في نهاية جملة، قبل نقطة النهاية، فلن يتم إضافة مسافة.

ملاحظة:

يتم استخدام هذه الميزة للعمل مع النص الروماني بشكل رئيسي. تتوفر هذه الميزة أيضًا فقط عند تعيين نص روماني يراد لصقه إلى اللغة الرومانية في لوحة Character.

  1. اختر Edit > Preferences > Type (في Windows) أو InDesign > Preferences > Type (في Mac OS).
  2. حدد Adjust Spacing Automatically When Cutting And Pasting Words ثم انقر فوق OK.

سحب النص وإسقاطه

يمكنك استخدام الفأرة لسحب النص وإسقاطه في Story Editor أو في Layout View. كما يمكنك سحب النص من Story Editor إلى نافذة المخطط (أو العكس) أو إلى بعض مربعات الحوار مثل مربع حوار Find/Change. يؤدي سحب النص من مجموعة نصية مقفلة أو غير متاحة إلى نسخ النص وليس نقله. كما يمكنك نسخ النص أو إنشاء إطار جديد عند سحب النص وإسقاطه.

يقدم جيف ويتشل تدريبات مرئية حول السحب والإسقاط في استخدام سحب النص وإسقاطه في InDesign.

  1. لتمكين السحب والإفلات، اختر Edit > Preferences > Type (Windows) أو InDesign > Preferences > Type (Mac OS)، حدد Enable In Layout View، أو Enable In Story Editor (InDesign)، أو Enable In Galley/Story View (InCopy)، ثم انقر فوق OK.
  2. حدد النص الذي تريد نسخه أو نقله.
  3. استمر في وضع المؤشر أعلى النص المحدد حتى تظهر أيقونة السحب والإسقاط ، ثم اسحب النص.

    بينما تقوم بعملية السحب، يظل النص المحدد في موضعه ولكن يشير الشريط الرأسي إلى المكان الذي سيظهر عنده النص عندما توقف الضغط على زر الفأرة. يظهر الشريط الرأسي في أي إطار نص تقوم بسحب الفأرة أعلاه.

  4. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لإسقاط النص في موضع جديد، ضع الشريط الرأسي في المكان الذي تود أن يظهر عنده النص ثم أوقف الضغط على زر الفأرة.

    • لإسقاط النص في إطار جديد، استمر في الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو Command (في Mac OS) بعد أن تبدأ عملية السحب، ثم أوقف الضغط على زر الفأرة قبل أن توقف الضغط على زر المفتاح.

    • لإسقاط النص دون تنسيق، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift بعد أن تبدأ السحب، ثم أوقف الضغط على زر الفأرة قبل أن توقف الضغط على المفتاح.

    • لنسخ النص، استمر في الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) بعد أن تبدأ عملية السحب، ثم أوقف الضغط على زر الفأرة قبل أن توقف الضغط على المفتاح.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا استخدام تراكب من تلك المفاتيح. على سبيل المثال، لنسخ نص غير منسق إلى إطار جديد، استمر في الضغط على مفتاحي Alt+Shift+Ctrl (في Windows) أو Option+Shift+Command (في Mac OS) بعد أن تبدأ في السحب.

إذا لم يحتوِ النص الذي تقوم بإفلاته على مسافات صحيحة، فحدد خيار Adjust Spacing Automatically في Type Preferences.

وضع (استيراد) النص

عند وضع ملف نص أو جدول بيانات، يمكنك تحديد خيارات لتحديد كيفية تنسيق النص الذي تم استيراده.

  1. (اختياري) لإنشاء روابط إلى ملفات يتم وضعها، انقر فوق File Handling في مربع الحوار Preferences وحدد Create Links When Placing Text And Spreadsheet Files.

    تحديد هذا الخيار يؤدي إلى إنشاء رابط للملف الموضوع. يمكنك استخدام لوحة Links لتحديث، أو إعادة ربط، أو إزالة الروابط إلى ملفات النص. ومع ذلك، إذا قمت بتنسيق نص مرتبط في InDesign، فإن التنسيق قد يتم الحفاظ عليه عندما تقوم بتحديث الرابط. إذا كان هذا الخيار غير محدد، فإن الملفات النصية وملفات الجداول الإلكترونية التي تم استيرادها مدمجة (وليست مرتبطة).

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لإنشاء إطار جديد للنص الذي سيتم تضمينه، تأكد أنه لا توجد نقطة إدراج نص وأنه لا توجد إطارات محددة أو نص محدد.

    • لإضافة نص إلى إطار، استخدم أداة Type tool  لتحديد النص أو لوضع نقطة إدراج نص.

    • لاستبدال محتويات إطار موجود، استخدم أداة Selection لتحديد الإطار. إذا كان الإطار منظومًا، يظهر مؤشر النص محملاً.

    ملاحظة:

    إذا قمت باستبدال ملف نص أو رسومات عن طريق الخطأ باستخدام هذه الطريقة، فاختر Edit > Undo Replace ثم انقر أو اسحب لإنشاء إطار نص.

  3. اختر File > Place.
  4. حدد Replace Selected Item إذا كنت تريد أن يتم استبدال محتويات الإطار المحدد بالملف الذي تم استيراده، أو استبدال النص المحدد، أو إضافته إلى إطار النص عند نقطة الإدخال. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار ليتم تدفيق محتويات الملف الذي تم استيراده إلى إطار جديد.
  5. حدد Show Import Options ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي تريد استيراده.
  6. اضبط خيارات الاستيراد ثم انقر فوق OK.

إذا لم تحدد إطارًا موجودًا بالفعل لااستقبال النص، فإن المؤشر يصبح أيقونة نص محمل، وجاهزًا لتدفق النص في أي مكان تنقر فوقه أو تسحبه.

ملاحظة:

يمكنك تحويل إطار النص الموضوع إما إلى إطار نص عادي أو شبكة إطار، بناء على الإعدادات في لوحة Story. ويمكنك اختيار Type > Writing Direction > Horizontal أو Vertical لتحديد اتجاه كتابة الإطار. وعند وضع النص في شبكة إطار، تنطبق القيم الافتراضية للمستند في أداة Grid على شبكة الإطار. طبق تنسيق الشبكة حسب الضرورة.

إذا استلمت تنبيهًا بأن عامل التصفية المطلوب غير موجود، فقد تكون تحاول وضع ملف من تطبيق معالجة كلمات مختلف، أو من إصدار سابق من Microsoft® Word، مثل Word 6. افتح الملف في تطبيقه الأصلي واحفظه بتنسيق RTF، مما يحافظ على معظم التنسيق.

إذا عرض مستند Microsoft Excel الذي تم استيراده نقاطًا حمراء في الخلايا، فاضبط حجم الخلية أو خصائص النص بحيث يصبح النص الزائد مرئيًا. يمكنك أيضًا وضع الملف على هيئة نص مجدول، ثم تحويل النص المجدول إلى جدول.

حول عوامل تصفية الاستيراد

يقوم InDesign باستيراد أغلب خصائص التنسيق للفقرات والحروف من الملفات النصية ولكن يتجاهل معظم المعلومات الخاصة بمخطط الصفحة كإعدادات الهوامش والأعمدة (يمكنك ضبط هذه الإعدادات من خلال InDesign). لاحظ ما يلي:

  • في معظم الأحيان، يقوم InDesign باستيراد كل معلومات التنسيقات المحددة بتطبيقات معالجة الكلمات ما عدا معلومات خصائص برنامج معالجة الكلمات غير المتاحة في InDesign.

  • يمكن أن يضيف InDesign الأنماط التي تم استيرادها إلى قائمة الأنماط الموجودة للمستند. تظهر أيقونة القرص بجانب الأنماط التي تم استيرادها. (راجع لتحويل أنماط Word إلى أنماط InDesign.)

  • تظهر خيارات الاستيراد عند تحديد Show Import Options في مربع الحوار Place أو عند استيراد ملف Excel. إذا تم إلغاء تحديد Show Import Options، فإن InDesign يستخدم خيارات الاستيراد التي تم استخدامها مؤخرًا لنوع مستند مشابه. وتظل الخيارات التي قمت بضبطها نشطة إلى أن تقوم بتغييرها.

  • إذا لم يتمكن InDesign من إيجاد المرشح الذي يمكنه التعرف على الملف عن طريق نوعه أو امتداده فإن رسالة تحذيرية سوف تعلمك بهذا. للحصول على أفضل النتائج على نظام تشغيل Windows، عليك باستخدام الامتدادات القياسية المتعارف عليها (مثل .doc أو .docx أو.txt أو .rtf أو .xls أو .xlsx) لنوع الملف الذي تقوم باستيراده. ربما تحتاج إلى فتح الملف عن طريق التطبيق الأصلي الخاص به وحفظه باستخدام تنسيق أخر، مثل RTF أو نص فقط.

لمزيد من المعلومات حول استيراد عوامل التصفية، راجع راجع الملف التمهيدي لعوامل التصفية بتنسيق PDF على www.adobe.com/go/lr_indesignfilters_cs5_ae.

خيارات استيراد Microsoft Word وRTF

إذا حددت Show Import Options عند تضمين ملف Word أو ملف RTF، فيمكنك الاختيار من هذه الخيارات:

Table Of Contents Text

يتم استيراد جدول المحتويات كجزء من النص في المجموعة النصية. يتم استيراد هذه المدخلات كنص عادي فقط.

Index Text

يتم استيراد الفهرس كجزء من النص في المجموعة النصية. يتم استيراد هذه المدخلات كنص عادي فقط.

Footnotes

يتم استيراد حواشي Word سفلية. يتم الاحتفاظ بالحواشي السفلية والمراجع، ولكن تتم إعادة ترقيمها بناءً على إعدادات الحواشي السفلية في المستند. إذا لم يتم استيراد الحواشي السفلية من Word بشكل صحيح، فحاول حفظ مستند Word بتنسيق RTF وقم واستيراد ملف RTF.

Endnotes

يستورد التعليقات الختامية كجزء من النص في نهاية المجموعة النصية.

Use Typographer’s Quotes

للتأكد من أن النص الذي تم استيراده يحتوي على علامات تنصيص يسرى ويمنى (“ ”) وأيضًا علامة تنصيص مفردة (’) بدلاً من علامات التنصيص المستقيمة (" ") وعلامات التنصيص المفردة (').

Remove Styles And Formatting From Text And Tables

تتم إزالة التنسيقات، مثل مظهر الكتابة ولون الكتابة ونمط الكتابة من النص المستورد متضمنًا النص الموجود داخل الجداول. لا يتم استيراد أنماط الفقرات أو الرسومات داخل السطر إذا كان هذا الخيار محددًا.

Preserve Local Overrides

عند قيامك باختيار إزالة الأنماط وتنسيقات من النص والجداول، يمكنك تحديد خيار Preserve Local Overrides للحفاظ على تنسيق الحروف، مثل الأسود والمائل، التي يتم تطبيقه كجزء من الفقرة. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لإزالة كل التنسيقات.

Convert Tables To

عندما تختار إزالة الأنماط وتنسيقات النص والجدول، يمكنك تحويل الجداول إلى الجداول الأساسية أو الجداول غير المنسقة أو نصًا غير منسق مفصول بعلامات جدولة.

إذا كنت تريد استيراد نص غير منسق وجداول منسقة، فقم باستيراد النص بدون تنسيق ثم الصق الجداول من Word في InDesign.

Preserve Styles And Formatting From Text And Tables

الاحتفاظ بتنسيقات مستند Word في مستند InDesign أو InCopy. يمكنك استخدام الخيارات الأخرى في قسم Formatting لتحديد كيفية الاحتفاظ بالأنماط والتنسيق.

Manual Page Breaks

يحدد كيفية تنسيق فواصل الصفحات الموجودة في ملف Word عند إدراجها في InDesign أو InCopy. حدد Preserve Page Breaks لاستخدام نفس فواصل الصفحات المستخدمة في Word أو حدد Convert To Column Breaks أو No Breaks.

Import Inline Graphics

يحتفظ بالرسومات على السطر من مستند Word في InDesign.

Import Unused Styles

استيراد كل الأنماط من مستند Word، حتى إذا كانت الأنماط غير مطبقة على نص.

Convert Bullets & Numbers To Text

يتم استيراد نقاط التعداد والأرقام كحروف حقيقية، مع الحفاظ على مظهر الفقرة. ومع ذلك، في القوائم المرقمة، لا يتم تحديث الأرقام تلقائيًا عند تغيير عناصر القائمة.

Track Changes

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى ظهور علامات تتبع التغييرات من مستند Word في مستند InDesign. في InDesign، قم بعرض تتبع التغييرات في Story Editor.

Import Styles Automatically

استيراد الأنماط من مستند Word إلى مستند InDesign أو InCopy. إذا ظهر مثلث أصفر بجوار Style Name Conflicts، عندئذ يكون هناك أنماط فقرة أو حرف من مستند Word له نفس اسم نمط InDesign.

لتحديد كيفية حل تعارضات اسم النمط، حدد خيارًا من قائمة Paragraph Style Conflicts وقائمة Character Style Conflicts. يؤدي تحديد الخيار Use InDesign Style Definition إلى تنسيق نص النمط الذي تم استيراده بناءً على نمط InDesign. إن اختيار Redefine InDesign Style يسبب تنسيق نمط النص الذي تم استيراده بناءً على نمط Word، وتغيير تنسيق نص InDesign باستخدام نمط Word. يؤدي تحديد خيار Auto Rename إلى إعادة تسمية أنماط Word التي تم استيرادها. على سبيل المثال، إذا كان كل من Word وInDesign يحتويان على نمط يسمى Subheading، فستتم إعادة تسمية نمط Word الذي تم استيراده إلى Subheading_wrd_1 عندما يكون خيار Auto Rename محددًا.

ملاحظة:

يحول InDesign أنماط الحرف والفقرة وليست أنماط قائمة التعداد النقطي أو الرقمي.  

Customize Style Import

قم باستخدام مربع حوار Style Mapping لتحديد أي من أنماط InDesign يلزم استخدامه لكل نمط Word في المستند الذي تم استيراده.

Save Preset

حفظ خيارات استيراد Word الحالية للاستخدام المستقبلي. حدد خيارات الاستيراد ثم انقر فوق Save Preset واكتب اسم الإعداد المسبق ثم انقر فوق OK. في المرة التالية التي تقوم فيها باستيراد نمط Word، يمكنك تحديد الإعداد المسبق الذي قمت بإنشائه من القائمة Preset. انقر فوق Set As Default إذا كنت تريد استخدام الإعداد المسبق المحدد في الوضع الافتراضي عند إجراء أي عملية استيراد لمستندات Word فيما بعد.

خيارات استيراد ملف نصي

إذا حددت Show Import Options عند تضمين ملف نصي، يمكنك الاختيار من هذه الخيارات:

Character Set

سوف تقوم بتحديد نسق الحروف تبعًا للغة الكمبيوتر مثل نسق ANSI أو Unicode UTF8 أو Windows CE المستخدم عند إنشاء الملف النصي. التحديد الافتراضي هو مجموعة الحروف المرادفة للغة الافتراضية وبيئة عمل InCopy أو InDesign.

سوف تقوم مجموعة حروف لغة الكمبيوتر مثل ANSI أو Unicode UTF8 أو Shift JIS أو Chinese Big 5 التي تم استخدامها عند إنشاء الملف النصي. التحديد الافتراضي هو مجموعة الحروف المرادفة للغة الافتراضية وبيئة عمل InCopy أو InDesign.

Platform

يحدد ما إذا كان الملف قد تم إنشاؤه على بيئة تشغيل Windows (PC) أو Mac OS (Macintosh).

Set Dictionary To

يحدد القاموس المراد استخدامه مع النص الذي تم استيراده.

Extra Carriage Returns

يحدد كيفية استيراد انكسارات الفقرات الزائدة. اختر Remove At End Of Every Line أو Remove Between Paragraphs.

Replace

يستبدل عددًا محددًا من المسافات بجدولة.

Use Typographer’s Quotes

للتأكد من أن النص الذي تم استيراده يحتوي على علامات تنصيص يسرى ويمنى (“ ”) وأيضًا علامة تنصيص مفردة (’) بدلاً من علامات التنصيص المستقيمة (" ") وعلامات التنصيص المفردة (').

خيارات استيراد Microsoft Excel

يمكنك اختيار من بين تلك الخيارات عند استيراد ملف Excel:

Sheet

لتحديد ورقة العمل التي تريد استيرادها.

View

لتحديد كيفية استيراد أي طرق عرض مخصصة أو طرق عرض شخصية أو يمكنك تجاهل طرق العرض.

Cell Range

لتحديد حدود مدى الخلايا باستخدام حرف (:) لتحديد المدى (مثل A1:G15). إذا كان هناك أي نطاقات محددة داخل ورقة العمل فإن أسماء النطاقات سوف تظهر في قائمة Cell Range.

Import Hidden Cells Not Saved In View

يشمل أي خلية تم تنسقيها بحيث تكون مختفية في ورقة عمل Excel.

Table

يحدد كيفية عرض بيانات ورقة العمل في المستند.

Formatted Table

يحاول InDesign الحفاظ على نفس التنسيق المستخدم في Excel، بالرغم أنه لا قد لا يمكن الاحتفاظ بتنسيق النص ضمن كل خلية. إذا كان جدول البيانات مرتبطًا وليس مضمنًا، فإن تحديث الرابط سيتخطى أي تنسيق مطبق على الجدول في InDesign.

Unformatted Table

يتم استيراد الجدول بدون أي تنسيق من الجدول الإلكتروني. عندما يكون هذا الخيار محددًا، يمكنك تطبيق نمط الجدول على الجدول الذي تم استيراده. إذا قمت بتنسيق النص باستخدام أنماط الفقرة والحرف، سيتم الحفاظ على التنسيق حتى وأن قمت بتحديث الرابط إلى الجدول الإلكتروني.

Unformatted Tabbed Text

يتم استيراد الجدول كنص مفصول بحرف جدولة، والذي يمكنك عندئذ تحويله إلى جدول في InDesign أو InCopy.

Formatted Only Once

يحافظ InDesign على نفس التنسيق المستخدم في Excel أثناء الاستيراد المبدئي. إذا كانت الجداول الإلكترونية مرتبطة وليست مدمجة، فإن تغييرات التنسيق التي تمت على الجداول الإلكترونية يتم تجاهلها في الجدول المرتبطة عندما تقوم بتحديث الرابط. هذا الخيار غير متاح في InCopy.

Table Style

تطبيق نمط جدول تحدده على المستند الذي تم استيراده. يكون هذا الخيار متاحًا فقط في حالة وجود جدول غير منسق محدد.

Cell Alignment

يحدد محاذاة الخلايا للمستند الذي تم استيراده.

Include Inline Graphics

يحتفظ بالرسومات على السطر من مستند Excel في InDesign.

Number Of Decimal Places To Include

يحدد عدد الخانات العشرية في أرقام جدول البيانات.

Use Typographer’s Quotes

للتأكد من أن النص الذي تم استيراده يحتوي على علامات تنصيص يسرى ويمنى (“ ”) وأيضًا علامة تنصيص مفردة (’) بدلاً من علامات التنصيص المستقيمة (" ") وعلامات التنصيص المفردة (').

خيارات استيراد نص ذو علامات تمييز

يمكنك استيراد (أو تصدير) ملف نصي قادر على الاستفادة من إمكانيات تنسيق InDesign باستخدام تنسيق نص بعلامات تمييز. ملفات النص ذات علامات التمييز هي ملفات نصية تحتوي على معلومات تصف التنسيق الذي تريد أن يطبقه InDesign. يمكن أن يصف النص الذي تم عمل علامات له بشكل صحيح كل شيء يمكن أن يظهر في مجموعة InDesign النصية، بما في ذلك خصائص كل مستويات الفقرة، وخصائص على مستوى الحرف، والحروف الخاصة.

لمزيد من المعلومات حول تحديد العلامات، اطلع على "ملف PDF ذو النص المميز" في www.adobe.com/go/learn_id_taggedtext_cs5_ae (PDF).

تتوفر الخيارات التالية عندما تقوم باستيراد نص مميز و تحديد Show Import Options في مربع حوار Place.

Use Typographer’s Quotes

للتأكد من أن النص الذي تم استيراده يحتوي على علامات تنصيص يسرى ويمنى (“ ”) وأيضًا علامة تنصيص مفردة (’) بدلاً من علامات التنصيص المستقيمة (" ") وعلامات التنصيص المفردة (').

Remove Text Formatting

تتم إزالة التنسيقات، مثل مظهر الكتابة ولون الكتابة ونمط الكتابة من النص الذي تم استيراده.

Resolve Text Style Conflicts Using

لتحديد نمط الحرف أو نمط الفقرة الذي سيتم تطبيقه إذا حدث أي تعارض بين النمط المعرف في النص ذو علامات التمييز والنمط المعرف بمستند InDesign. حدد Publication Definition لاستخدام تعريفات الأنماط الموجودة بالفعل في مستند InDesign. حدد الخيار Tagged File Definition لاستخدام الأنماط المعرفة في النص المميز.

Show List Of Problem Tags Before Place

يقوم بعرض قائمة بعلامات التمييز غير المتعارف عليها. إذا ظهرت القائمة فإنه يمكنك إلغاء عملية الاستيراد أو الاستمرار فيها. إذا قمت بالاستمرار ربما لن يظهر الملف المدرج بالشكل المتوقع.

حفظ خيارات استيراد Word أو RTF كإعدادات مسبقة

  1. عند تضمين ملف Word أو RTF، تأكد من تحديد Show Import Options ثم اختر Open.
  2. في مربع حوار Import Options، قم بتعيين الإعدادات المطلوبة.
  3. انقر فوق Save Preset، اكتب اسم الإعداد المسبق، وانقر فوق OK.
  4. (اختياري) انقر ضبط كافتراضي لاستخدام الإعداد المسبق كل مرة تقوم فيها باستيراد ملف من هذا النوع.

يمكنك عندئذ تحديد إعدادات مسبقة مخصصة من قائمة Preset في مربع الحوار Import Options عندما تفتح ملف RTF أو Word.

استيراد وثائق Buzzword

يعد Buzzword هو محرر نصي يستند إلى الويب ويتيح للمستخدمين إنشاء ملفات نصية وتخزينها على خادم ويب. في InDesign CS5، يمكنك استيراد نصوص من مستندات Buzzword وتصديرها إليها.

عند استيراد مستند Buzzword، يتم إنشاء رابط يستند إلى عنوان URL إلى مستند Buzzword في الخادم. عند تحديث مستند Buzzword خارج InDesign، يمكنك استخدام لوحة Links لتحديث الإصدار الذي تم استيراده في InDesign. إلا أن ذلك سيؤدي إلى إزالة أي تغييرات تمت في نص Buzzword الذي أعددته في InDesign.

ملاحظة:

يتوفر تطبيق Buzzword على الموقع Acrobat.com باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية فقط.

  1. اختر File > Place From Buzzword.

  2. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى CS Live، انقر فوق Sign In، حدد عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر، ثم انقر فوق Sign In.

    بعد تسجيل الدخول، يعرض مربع حوار Place Buzzword Documents قائمة بوثائق Buzzword التي يمكن استيرادها.

  3. حدد الوثائق المطلوب استيرادها أو قم بلصق عنوان URL الخاص بوثيقة Buzzword داخل حقل لصق عنوان URL.

  4. حدد أيًا من الخيارات التالية ثم انقر فوق OK.

    Show Import Options

    إذا حددت هذا الاختيار، فسيظهر مربع حوار Buzzword Import Options قبل وضع الملف.

    Replace Selected Item

    حدد هذا الخيار لاستبدال الكائن المحدد حاليًا في المستند.

    Link To Document

    حدد هذا الخيار لإنشاء رابط بين وثيقة Buzzword والنص المضمن. إذا تم إنشاء رابط وتحديث وثيقة Buzzword، فستشير اللوحة Links إلى حدوث تعديل على الملف. في حالة تحديث الرابط، يتم تحديث النص الموجود في InDesign. غير أنه يتم فقد التغييرات التي تم إجراؤها على التنسيق بهذا النص في InDesign.

  5. إذا حددت Show Import Options، فحدد الإعدادات في مربع الحوار Buzzword Import Options.

    يتضمن مربع الحوار هذا أغلب الخيارات الموجودة في شاشة RTF Import Options. راجع خيارات الاستيراد لـ Microsoft Word وRTF. لا يحتوي Buzzword حاليًا على ميزة الأنماط، لذا لا يمكن استخدام أي من خيارات الأنماط في هذا الوقت.

  6. استخدم مؤشر النص المحمل في النقر أو السحب لإنشاء إطار نص.

في الوضع الافتراضي، فأن النص الذي تقوم بتضمينه في InDesign يكون غير مرتبط مع ملف النص الأصلي. ومع ذلك، إذا حددت خيار Create Links When Placing Text And Spreadsheet Files في تفضيلات File Handling قبل أن وضع ملف ما، يظهر اسم ملف النص في لوحة Links. يمكنك استخدام لوحة Links لتحديث ومعالجة الملف. عندما تقوم بتحديث ملف نصي مرتبط، فإن أي تغييرات في التحرير أو التنسيق تمت من خلال InDesign تفقد. ونظرًا لهذه المخاطرة، فإن ملفات النص المرتبط لا يتم تحديثها تلقائيًا عند تحرير الملف الأصلي. ومع ذلك، يمكنك استخدام لوحة Links بسهولة لتحديث المحتوى أو فك ربط (دمج) الملف.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لتطبيق هذا التغيير على مستند، افتح المستند.

    • لتطبيق هذا التغيير على أي مستند جديد تقوم بإنشائه، قم بإغلاق كل المستندات.

  2. اختر Edit > Preferences > File Handling (في Windows) أو InDesign > Preferences > File Handling (في Mac OS).
  3. لإنشاء روابط في ملفات متضمنة، حدد خيار إنشاء روابط عند وضع الملفات النصية وملفات جداول البيانات. إذا كان هذا الخيار يعمل، استخدم لوحة Links للتحديث أو إعادة الربط أو إلغاء الروابط. أما إذا كان هذا الخيار لا يعمل، فإن ملفات النص يتم إدراجها (غير مرتبطة).

ملاحظة:

لفك ربط (دمج) ملف نص مرتبط، حدد الملف في لوحة Links، ثم اختر Unlink من قائمة لوحة Links.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت