دمج الأجسام ثلاثية الأبعاد

يسمح لك دمج الطبقات الثلاثية الأبعاد بضمّ عدة نماذج ثلاثية الأبعاد في مشهد واحد. عند دمج نماذج ثلاثية الابعاد، يمكن التعامل مع كل واحد منها بشكل منفصل، أو يمكنك استخدام أدوات الموضع والكاميرا على كل النماذج في الوقت نفسه.

  1. افتح نافذتي وثيقتين، تحتوي كل واحدة منها على طبقة ثلاثية الأبعاد.

  2. قم بتنشيط الوثيقة الأصل (الملف الذي تنسخ منه الطبقة الثلاثية الأبعاد).

  3. حدد الطبقة الثلاثية الأبعاد في لوحة Layers واسحبها إلى نافذة الوثيقة المستهدفة (الملف الذي سيحتوي على الكائنات الثلاثية الأبعاد المدمجة).

    تضاف الطبقة الثلاثية الأبعاد كطبقة جديدة ثلاثية الأبعاد في الوثيقة المستهدفة. وتصبح الطبقة النشطة في لوحة Layers من الوثيقة الوجهة.

  4. في لوحة Tools، حدد أداة كاميرا ثلاثية الأبعاد.

  5. في شريط الخيارات، من قائمة Position، حدد اسم الطبقة للطبقة الثلاثية الأبعاد الأصلية في الملف المستهدف.

    بعد مطابقة موضع الكاميرا للطبقتين الثلاثيتي الأبعاد، يظهر معًا الكائنان الثلاثيا الأبعاد في المشهد. استخدم أدوات الكائن الثلاثي الأبعاد لإعادة تحديد موضع الكائنات قبل الدمج.

  6. من قائمة خيارات لوحة Layers ، اختر Merge Down.

    يتم دمج الطبقتين الثلاثيتي الأبعاد في طبقة ثلاثية أبعاد واحدة. وتتم محاذاة نقطة المنشأ لكل نموذج.

    ملاحظة:

    قد يظهر أحد النماذج وهو مضمّن كليًا أو جزئيًا في النموذج الآخر بعد دمج الطبقات الثلاثية الأبعاد، وهذا يتوقف على حجم كل نموذج ثلاثي الأبعاد.

بعد دمج النموذجين الثلاثيي الأبعاد، يتم احتواء كل الشبكات والمواد من كل ملف ثلاثي الأبعاد في الملف المستهدف وتظهر في لوحة 3D. في لوحة Meshes، يمكنك تحديد شبكات فردية وإعادة تحديد موضعها باستخدام أدوات الموضع الثلاثية الأبعاد في اللوحة. راجع إعدادات الشبكة ثلاثية الأبعاد.

ملاحظة:

للتبديل بين تحريك كل النماذج مرة واحدة وتحريك نماذج منفردة في الطبقة، يمكنك التبديل بين أدوات الموضع الثلاثية الأبعاد في لوحة Tools والأدوات في لوحة Meshes.

دمج طبقات ثلاثية الأبعاد وطبقات ثنائية الأبعاد

يمكنك دمج طبقات ثلاثية الأبعاد مع طبقة ثنائية الأبعاد أو أكثر لإنشاء تأثيرات مركّبة. على سبيل المثال، يمكنك وضع نموذج على صورة خلفية وتغيير موضعه أو زاوية عرضه لمطابقة الخلفية.

  1. قم بأحد الأمور التالية:

    • مع وجود ملف ثنائي الأبعاد مفتوح، اختر 3D >‏ New Layer from 3D File، وافتح ملفًا ثلاثي الأبعاد.

    • مع وجود كل من الملف الثنائي الأبعاد والثلاثي الأبعاد مفتوحين، اسحب الطبقة الثنائية الأبعاد أو الثلاثية الأبعاد من ملف في نافذة وثيقة مفتوحة إلى ملف آخر. تنتقل الطبقة التي تحركها إلى أعلى لوحة Layers.

    عند العمل في ملف يحتوي على طبقات مدمجة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، يمكنك إخفاء الطبقات الثنائية الأبعاد مؤقتاً أثناء العمل ضمن الطبقة الثلاثية الأبعاد.

إخفاء الطبقات لتحقيق أداء أفضل

في وثيقة متعددة الطبقات ذات طبقات ثنائية الأبعاد فوق طبقة ثلاثية الأبعاد، يمكنك نقل الطبقة الثلاثية الأبعاد مؤقتاً إلى أعلى حزمة الطبقات من أجل تمكين التجسيد السريع على الشاشة.

  1. اختر 3D >‏ Auto-Hide Layers For Performance.

  2. حدد أداة موضع أو كاميرا ثلاثية الأبعاد.

عند إبقاء زر الماوس مضغوطاً مع أي من الأدوات، تختفي كل الطبقات الثنائية الأبعاد بشكل مؤقت. عندما تحرر زر الماوس، تعود كل الطبقات الثنائية الأبعاد إلى الظهور. كما يؤدي تحريك أي جزء من المحور الثلاثي الأبعاد إلى إخفاء كل الطبقات الثنائية الأبعاد.

تحويل طبقة ثلاثية الأبعاد إلى طبقة ثنائية الأبعاد

يؤدي تحول طبقة ثلاثية الأبعاد إلى طبقة ثنائية الأبعاد إلى تحويل المحتوى الثلاثي الأبعاد إلى نقطي في حالته الحالية. حوّل طبقة ثلاثية الأبعاد إلى طبقة عادية إذا لم تعد تريد تحرير موضع النموذج الثلاثي الأبعاد أو صيغة التجسيد أو الأنسجة أو الأضواء. تحافظ الصورة النقطية على مظهر المشهد الثلاثي الأبعاد، لكن بتنسيق مدمج ثنائي الأبعاد.

  1. حدد الطبقة الثلاثية الأبعاد في لوحة Layers، واختر 3D >‏ Rasterize.

تحويل طبقة ثلاثية الأبعاد إلى كائن ذكي

يسمح لك تحويل طبقة ثلاثية الأبعاد إلى كائن ذكي بالحفاظ على معلومات الأبعاد الثلاث التي تحتوي عليها الطبقة الثلاثية الأبعاد. بعد التحويل، يمكنك تطبيق تحوّلات أو عمليات ضبط أخرى، كالمرشحات الذكية على الكائن الذكي. ويمكنك إعادة فتح طبقة الكائن الذكي لتحرير المشهد الثلاثي الأبعاد الأصلي. وتطبّق عندئذٍ على المحتوى الثلاثي الأبعاد المحدث أي تحوّلات أو عمليات ضبط تم تطبيقها على الكائن الذكي.

  1. حدد الطبقة الثلاثية الأبعاد في لوحة Layers.

  2. من قائمة خيارات لوحة Layers، اختر Convert to Smart Object.

  3. (اختياري) لإعادة تحرير المحتوى الثلاثي الأبعاد، انقر نقرًا مزدوجًا على طبقة الكائن الذكي في لوحة Layers.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت