الأسئلة الشائعة عن Adobe Acrobat Reader DC

الأساسيات

يُعدّ برنامج Adobe Acrobat Reader DC المعيار العالمي المجاني الموثوق به لعرض ملفات PDF وطباعتها وتوقيعها ومشاركتها وإضافة تعليقات توضيحية إليها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يُعدّ عارض PDF الوحيد القابل للفتح والتفاعل مع كل أنواع محتوى PDF، بما في ذلك النماذج والوسائط المتعددة. والآن، أصبح متصلاً بخدمات Adobe Document Cloud، لتتمكن من إنجاز المهام المتعلقة بملفات PDF على أي جهاز، من أي مكان.

من خلال Acrobat Reader DC، ستتمكن أيضًا من الحصول على ميزات متميزة لمساعدتك على إنجاز المزيد من المهام المتعلقة بملفات PDF عند شراء اشتراك في Adobe Acrobat PDF Pack أو Adobe Acrobat Export PDF أو Adobe Acrobat Sign.

نعم. إن Acrobat Reader DC هو برنامج سطح مكتب مجاني متوفر في صفحة التنزيل الخاصة بـ Reader أو أينما ترى رمز Get Adobe Acrobat Reader.

يعمل Acrobat Reader DC مع خدمات Adobe Document Cloud بهدف الترقية بأفضل عارض PDF في العالم إلى مستوى جديد تمامًا. ومن خلال واجهته السهلة، يوفر Acrobat Reader DC وظائف قوية جديدة لمساعدتك في إنجاز المهام من أي مكان على أي جهاز. ويساعدك عرض الصفحة الرئيسية الموسع حديثًا في الوصول إلى المستندات وإدارتها، وتتبع تلك التي شاركتها مع الآخرين، كما يُظهر لك المستندات التي تمت مشاركتها معك لعرضها أو مراجعتها أو توقيعها، بالإضافة إلى معلومات مفصلة حول المهمة.

أنجِز المزيد من المهام باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة من Adobe Acrobat:

  • أنجِز المزيد من المهام المتعلقة بملفات PDF من أي مكان من خلال تطبيق الأجهزة المحمولة من Adobe Acrobat Reader الخاص بنظامي التشغيل Android أو iOS.
  • استخدم Adobe Scan لمسح الأوراق ولوحات المعلومات وتحويلها إلى ملفات PDF عالية الجودة من خلال الذكاء الاصطناعي وخدمة التعرف إلى النصوص تلقائيًا. تتوفر الوظيفة في نظامي التشغيل iOS وAndroid.
  • استخدم أداة Fill & Sign الجديدة في برنامج سطح المكتب الخاص بك لإكمال نماذج PDF بسرعة من خلال التعبئة التلقائية الذكية.

اشترك في خدمات Adobe Document Cloud المجانية لتتمكن من:

  • تخزين الملفات والوصول إليها في Adobe Document Cloud بسعة تخزين مجانية تصِل إلى 2 غيغابايت.
  • الحصول على إمكانية وصول فوري إلى الملفات الحديثة عبر أجهزة سطح المكتب والويب والأجهزة المحمولة.
  • مزامنة مجموعة Fill & Sign للتعبئة التلقائية الخاصة بك عبر أجهزة سطح المكتب والويب وiPad.
  • إرسال ملفك وتتبعه من خلال الإشعارات في الوقت الفعلي. معرفة متى يتم فتح المستند أو تنزيله أو مشاركته.

اشترِ اشتراكًا في Adobe Acrobat PDF Pack للحصول على ميزات متميزة في Reader على جهاز سطح المكتب الخاص بك وتطبيق الأجهزة المحمولة من Acrobat Reader ومتصفح الويب الخاص بك.

  • تحويل المستندات والصور إلى ملفات PDF عالية الجودة من Adobe.
  • إعادة ترتيب الصفحات أو دمج ملفات PDF في ملف واحد يسهل قراءته والتنقل فيه ومشاركته.
  • تحويل ملفات PDF إلى ملفات Microsoft Word أو Excel أو PowerPoint أو RTF قابلة للتحرير.
  • جمع ملفات متعددة في PDF واحد.
  • الحصول على تواقيع من الآخرين باستخدام خدمة التوقيع الإلكتروني الكاملة.
  • إرسال ملفات PDF إلى الآخرين للمراجعة والتعاون في الوقت الفعلي، حتى مع الأشخاص الذين ليس لديهم Acrobat. الحرص على التزام الجميع بالمواعيد من خلال تعيين المواعيد النهائية والتذكيرات.
  • إرسال المستندات وتتبعها والتأكد من تسليمها إلكترونيًا بدلاً من استخدام الفاكس أو الخدمات طوال الليل.
  • إن التتبع متاح على الأجهزة المحمولة: أرسِل ملفك وتتبعه من خلال الإشعارات في الوقت الفعلي. معرفة متى يتم فتح المستند أو تنزيله أو مشاركته.
  • تمكن من تخزين الملفات والوصول إليها عبر الإنترنت بسعة تخزين تبلغ 20 غيغابايت.

للوصول إلى الأدوات الفردية فقط، اشترِ اشتراكًا في Adobe Acrobat Export PDF.

يتم إصدار ميزات جديدة ومحسّنة على أساس ربع سنوي. للاطّلاع على كل جديد، اقرأ ما هو الجديد وما الذي تغير في Acrobat Reader DC.

يمكنك بسهولة تنزيل تطبيقات Adobe Acrobat Reader المجانية الخاصة بعدة أنظمة تشغيل وأجهزة:

  • تطبيق الأجهزة المكتبية: قم بزيارة صفحة التنزيل الخاصة بـ Acrobat Reader للحصول على Reader على جهاز سطح المكتب الخاص بك. وعند دخول هذه الصفحة، ستتمكن من تحديد لغتك ونظام التشغيل وسرعة الاتصال.
  • تطبيق الأجهزة المحمولة: لتنزيل هذا التطبيق، قم بزيارة Google Play أو iTunes App Store. يمكنك أيضًا تنزيل أحدث إصدار من تطبيق الأجهزة المحمولة لأجهزة Windows Phone.

لا. يذكر أن Acrobat Reader DC هو تطبيق مجاني مستقل يمكنك استخدامه لفتح ملفات PDF وعرضها وتوقيعها وطباعتها وإضافة تعليقات توضيحية إليها والبحث فيها ومشاركتها. يُعدّ Acrobat Pro DC وAcrobat Standard DC منتجين مدفوعين من العائلة نفسها. راجع مقارنة منتجات Acrobat DC لاستكشاف الاختلافات.

دعم الأجهزة المكتبية والمحمولة

يعمل برنامج Acrobat Reader DC الخاص بأجهزة سطح المكتب على نظامي التشغيل Windows وMac. اعمد إلى تنزيل برنامج سطح المكتب Reader الآن، أو اقرأ متطلبات النظام.

تعرف على دعم اللغة في صفحة متطلبات النظام.

تمامًا مثل Reader على أجهزة سطح المكتب، إن Acrobat Reader DC للأجهزة المحمولة هو تطبيق مجاني يستمر في تقديم تجربة الأجهزة المحمولة الأكثر موثوقية في هذه المجال لعرض ملفات PDF والتفاعل معها. والآن، مع إضافة خدمات Adobe Document Cloud، أصبح بإمكانك الحصول على ميزات متميزة في التطبيق لإنجاز المزيد من المهام المتعلقة بملفات PDF عند شراء اشتراك في Adobe Acrobat PDF Pack أو Adobe Acrobat Export PDF، بالإضافة إلى Adobe Acrobat Pro DC.

تفضل بزيارة Google Play أو iTunes App Store للحصول على الإصدارات الخاصة بنظامي التشغيل Android وiOS، على التوالي. ويمكنك أيضًا تنزيل أحدث إصدار من تطبيق الأجهزة المحمولة الخاص بالأجهزة المزودة بنظام التشغيل  Windows .

الوظائف

يسهّل Reader عملية التعليق على مستندات PDF. ومن خلال تثبيت Reader على جهاز سطح المكتب الخاص بك، ستتمكن من: التعليق على ملفات PDF باستخدام الملاحظات الملصقة؛ وكتابة النص مباشرةً على الصفحة؛ والتمييز أو التسطير أو استخدام أدوات إيماءة الخطوط المتوسطة؛ والرسم على الشاشة من خلال أداة الرسم بخط يدوي. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أدوات التعليق نفسها في Acrobat Reader للأجهزة المحمولة.

نعم. تحدد أداة Fill & Sign تلقائيًا ما إذا كان ملف PDF يتضمن حقول نموذج قابلة للتعبئة أو لا، وتنقلك إلى تجربة تعبئة سهلة تعمل بواسطة Adobe Sensei لإنجاز المهمة بسرعة وسهولة. ومن خلال استخدام نموذج قابل للتعبئة، يصبح من السهل كتابة إجاباتك أو التحديد من القوائم المنسدلة، ثم حفظ النموذج المكتمل. وعند العمل مع ملفات PDF البسيطة التي لم يتم تحسينها باستخدام حقول النماذج، ستتمكن من النقر في أي مكان وكتابة الإجابات مباشرةً على النموذج، أو ستتمكن من قبول اقتراحات مجموعة التعبئة التلقائية الشخصية. عند الانتهاء، يمكنك حفظ التغييرات وإرسال النموذج المكتمل إلى الآخرين.

باستخدام تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة المحمولة، ستتمكن من إنجاز المهام نفسها على أجهزتك المشغلة بنظام iOS أو Android أيضًا. لتنزيل تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة المحمولة، اعمد إلى زيارة Google Play أو iTunes App Store.

نعم. تسهّل أداة Fill & Sign، التي تعمل بواسطة Adobe Acrobat Sign، التوقيع على المستندات والنماذج. ما عليك سوى فتح أي ملف PDF، والتوقيع من خلال الكتابة أو رسم توقيعك، أو استخدام صورة.

باستخدام تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة المحمولة، ستتمكن من إنجاز المهام نفسها على أجهزتك المشغلة بنظام iOS أو Android أيضًا. لتنزيل تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة المحمولة، اعمد إلى زيارة Google Play أو iTunes App Store. يمكنك أيضًا تعبئة النماذج وتوقيعها باستخدام متصفح الويب الخاص بك.

نعم. يوفر Acrobat Reader DC عددًا محدودًا من التوقيعات التي يمكنك طلبها باستخدام أداة Fill & Sign، من دون شراء اشتراك في Acrobat Pro أو Adobe Acrobat PDF Pack أو Adobe Acrobat Sign. إذا تجاوزت عدد معاملات التوقيع الحر المسموح بها، فيمكنك الاشتراك في أحد حلول Document Cloud المختلفة لطلب المزيد من التواقيع حتى.

يمكن لعملاء Acrobat Sign الحاليين استخدام تطبيق الجوال Acrobat Sign لإنجاز المهام نفسها على نظام التشغيل Android أو iOS. لتحميل التطبيق مجانًا، اعمد إلى زيارة Google Play أو iTunes App Store. ويمكنك أيضًا إرسال الملفات للتوقيع باستخدام متصفح الويب الخاص بك.

نعم. عند الاشتراك في Adobe Acrobat PDF Pack، ستتمكن من تحويل الملفات إلى PDF من خلال اختيار أداة Create PDF من Tools Center في Reader. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من إنشاء ملفات PDF من تطبيق Acrobat Reader للأجهزة المحمولة أو متصفح الويب الخاص بك.

يمكنك أيضًا استخدام Adobe Scan لإنشاء ملفات PDF عالية جودة من الأوراق ولوحات المعلومات بفضل التعرف على النصوص تلقائيًا. نظرًا لأن Adobe Scan يعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي في Adobe Sensei، فإنه يحسّن تلقائيًا النسخ الممسوحة ضوئيًا ويصحح الأخطاء في المنظور ويكتشف الحدود ويُشغِّل آليات العمل تلقائيًا لمساعدتك في إنجاز المزيد من المهام أثناء التنقل.

نعم. عند الاشتراك في Adobe Acrobat Export PDF ستتمكن من تحويل ملفات PDF إلى Microsoft Word أو Excel أو RTF من خلال اختيار Export PDF من Tools Center في Reader. عند الاشتراك في Adobe Acrobat PDF Pack، ستتمكن أيضًا من تحويل ملفات PDF إلى PowerPoint. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تصدير ملفات PDF من تطبيق Acrobat Reader للأجهزة المحمولة أو متصفح الويب الخاص بك.

نعم. عند الاشتراك في Adobe Acrobat PDF Pack، ستتمكن من إرسال المستندات وتتبعها إلكترونيًا من خلال اختيار Share من Tools Center في Reader. وعند استخدام أدوات مشاركة ملفات Adobe، لست بحاجة إلى القلق بشأن رفض عملاء البريد الإلكتروني الملفات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع الملف المرسل، بدلاً من الاعتماد على تتبع التسليم خلال الليل، أو نظام البريد الإلكتروني الخاص بك، كنظام تخزين. ويمكنك أيضًا إرسال الملفات وتتبعها في تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة المحمولة، والحصول على إشعارات في الوقت الفعلي عند فتح مستندك أو مشاركته أو تنزيله.

لا. لا يمكنك إجراء تغييرات دائمة على النص أو الصور داخل ملفات PDF باستخدام Acrobat Reader. لتحرير ملفات PDF، اشترِ برنامج Adobe Acrobat DC. إذا كان لديك اشتراكًا في Adobe Acrobat DC، فستتمكن أيضًا من تحرير ملفات PDF من تطبيق Adobe Acrobat Reader للأجهزة اللوحية.

نعم. بعد إصدار خدمات Adobe Document Cloud، تمت إضافة وظائف جديدة قوية إلى Adobe Acrobat PDF Pack بالسعر المعقول نفسه.

  • استخدم أداة Fill & Sign الجديدة لإكمال أي نموذج PDF بسرعة من خلال التعبئة التلقائية الذكية.
  • استخدم أداة  Send for Signature الجديدة  لإرسال المستندات الموقعة وتتبعها وإدارتها وتخزينها باستخدام خدمة توقيع إلكتروني كاملة.
  • استخدم أداة Share الجديدة لإرسال المستندات وتتبعها وتأكيد تسليمها إلكترونيًا بدلاً من استخدام الفاكس أو الخدمات خلال الليل.

يسهّل Acrobat Reader DC للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل المصابين بالعمى أو ضعف البصر أو الإعاقات الحركية، عملية التفاعل مع المستندات والنماذج بتنسيق PDF. وتشمل التجهيزات قدرات مضمنة بالإضافة إلى الدعم لمستخدمي تقنيات المساعدة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Adobe Acrobat Pro DC للمؤلفين مجموعةً كاملةً من الأدوات لإنشاء ملفات PDF يمكن الوصول إليها وتحسينها.

باستخدام Acrobat Reader DC على Windows، سيتمكن المستخدمون من:

  • تخصيص تفضيلات قابلية الوصول باستخدام معالج سهل الاستخدام
  • العمل باستخدام المكبرات
  • قراءة ملفات PDF بصوت مرتفع باستخدام الوظائف المضمنة أو العمل باستخدام برامج قراءة الشاشة الاحترافية
  • تعيين ألوان عالية التباين للحصول على رؤية أفضل
  • جديد قراءة النصوص بشكل أسهل في وضع التباين المرتفع مع ضبط الخلفية الديناميكية
  • تمكين العرض الكبير بتعيين إعادة تدفق النص عبر الصفحات

باستخدام Acrobat Reader DC على Mac، سيتمكن المستخدمون من:

  • جديد العمل باستخدام قارئ الشاشة VoiceOver على أجهزة كمبيوتر Mac OS X
  • العمل باستخدام المكبرات
  • تعيين ألوان عالية التباين للحصول على رؤية أفضل
  • جديد قراءة النصوص بشكل أسهل في وضع التباين المرتفع مع ضبط الخلفية الديناميكية
  • تمكين العرض الكبير بتعيين إعادة تدفق النص عبر الصفحات

تعرف على المزيد في مركز Adobe لموارد قابلية الوصول.

الأمان والتوافق

لنتمكن من حمايتك أنت ومؤسسك من التعليمات البرمجية الضارة التي تحاول استخدام تنسيق PDF للكتابة إلى نظام ملفات الكمبيوتر، أو القراءة منه، يقدم Adobe تطبيقًا لتقنية "وضع الحماية" التي يطلق عليها اسم Protected Mode. يحمي Protected Mode، الذي تم تمكينه افتراضيًا في Acrobat Reader DC، من المعتدين الذين يحاولون تثبيت برامج ضارة على نظام الكمبيوتر الخاص بك ويحظر الأشخاص الضارين الوصول إلى البيانات الحساسة والممتلكات الفكرية واستخراجها من شبكة الشركة أو الكمبيوتر.

لا يمكن تعيين إعدادات الأمان وامتيازات الوصول الخاصة بملف PDF في Reader؛ مع ذلك، يمكن تعيينها باستخدام برنامج Adobe Acrobat. ومن خلال استخدام إعدادات الأمان، سيتمكن المؤلفون من تحديد الأشخاص الذين يمكنهم فتح مستند أو عرضه أو طباعته أو نسخه أو تعديله. وتساعد هذه القدرات المؤسسات في حماية سرية المعلومات الحساسة. من خلال استخدام امتيازات الوصول، سيتمكن المؤلفون من تحديد كلمة المرور التي سيحتاج إليها المستخدمون لفتح المستند، أو سيتمكنون من استخدام معرف شهادة لتشفير المستند بحيث يمكن للمستلمين المحددين فتحه من خلال إدخال معرفات الشهادات الفريدة الخاصة بهم.

نعم. في Adobe، تترسخ الممارسات الأمنية في هذا المجال بعمق في الثقافة السائدة في الشركة وفي تطوير البرامج، وكذلك في عمليات تشغيل الخدمات. وسواء أكانت مرتبطة بإدارة الهوية أو سرية البيانات أو سلامة المستندات، فإن خدمات Adobe Document Cloud تعمل وفق الممارسات الأمنية الرائدة لحماية مستنداتك وبياناتك ومعلوماتك الشخصية إلى أقصى حد. للحصول على معلومات إضافية حول الممارسات الأمنية في شركتنا، أو دورة حياة منتج Adobe Secure، أو أمان حل Adobe Document Cloud، يُرجى مراجعة صفحات Adobe Security على adobe.com.

يلتزم Adobe بتوفير إمكانية الوصول ويكافح لتناولها في منتجاته وخدماته. تم سنّ المادة 508 من القانون الأمريكي لإزالة العوائق في مجال تقنية المعلومات، ولتوفير فرص جديدة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وللتشجيع على تطوير التقنيات التي من شأنها المساعدة في تحقيق هذه الأهداف. ويتم تلخيص ميزات Adobe Acrobat DC التي تدعم إمكانية الوصول للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في قوالب إمكانية الوصول إلى المنتجات التطوعية من Adobe Acrobat ‏(VPAT).

نعم. يلتزم Adobe بمساعدة العملاء من المؤسسات في استيفاء الطلب على حلول الإنتاجية المهنية عبر الأجهزة المحمولة مع حماية أمان المؤسسات وامتثالها. يدعم تطبيق Acrobat Reader للأجهزة المحمولة النظام الأساسي Android for Work EMM ويتوفر Adobe Acrobat Reader for Microsoft Intune لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

النشر عبر المؤسسة

نعم. يمكنك بسهولة طلب ترخيص لتوزيع Reader بكميات كبيرة.

من السهل نشر Acrobat Reader وتخصيصه وتحديثه في مؤسستك. يمكنك التحكم في النشر عبر المؤسسة، والمساعدة في تخفيض تكاليف تقنية المعلومات، باستخدام مختلف الأدوات والأساليب، بما في ذلك Adobe Customization wizard أو Microsoft System Center Configuration Manager ‏(SCCM). لمزيد من المعلومات حول النشر عبر المؤسسة، تفضل بزيارة صفحة موارد تقنية المعلومات.

يتوفر برنامج Acrobat Reader DC لأجهزة سطح المكتب للنشر باستخدام مسار "continuous" أو "classic".

تستخدم كل إصدارات Reader التي تم تنزليها من http://get.adobe.com/reader المسار continuous، الذي يتم تحديثه على نحوٍ صامت ومتكرر بغية البقاء محدثًا بالميزات الجديدة وتحسينات الأمان والنظام الأساسي وتصحيحات الأخطاء. ويمكن لمسؤولي تقنية المعلومات إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية بغية اختبار إصدار جديد قبل إطلاقه للموظفين إذا ما رغبت في ذلك. لا يتوفر إلا الإصدار الأخير للتنزيل. ويمكن لمسؤولي تقنية المعلومات أيضًا إيقاف تشغيل خدمات Document Cloud بحيث لا يرى الموظفون الخيارات المعروضة في تجربة المستخدم الخاصة بهم.

إن Adobe Acrobat Reader MUI هو إصدار واجهة المستخدم المتعددة اللغات من Adobe الخاص بـ Reader، والذي يمكّنك من توزيع الصورة نفسها من Reader في كل أنحاء العالم من خلال عملية تثبيت واحدة. سيتمكن المستخدمون المحليون حينها من تحديد لغة واجهة المستخدم، أو يمكن تعيينها بواسطة سياسة المجموعة الخاصة بوحدات المؤسسة.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك