يسمح لك Reader بالتوقيع على وثائق PDF وتضمين ذلك التوقيع في الملف. إذا كنت تقوم بعرض وثيقة PDF على الويب، فعليك تنزيلها أولاً قبل التوقيع عليها.

ثمة وثائق تم تطبيق إجراءات أمان عليها بحيث تمنع التواقيع الإلكترونية. اطبع مثل هذه الوثائق ثم وقّع على النسخة المطبوعة.

توقيع وثيقة PDF

لتوقيع وثيقة أو نموذج بتنسيق PDF، يمكنك كتابة صورة من توقيع بخط يدك أو رسمها أو إدراجها. يمكنك أيضًا إضافة نص، كاسم أو اسم شركتك أو لقبك الوظيفي أو التاريخ. عند حفظ المستند، يصبح التوقيع والنص جزءًا من ملف PDF.

إرسال وثائق PDF الموقعة وتتبعها

بعد توقيع النموذج، يمكنك مشاركته مع الآخرين. لمشاركة النموذج، اتبع الخطوات المذكورة في مقال إرسال النموذج.

اجعل الآخرين يوقعون ملفات PDF باستخدام Adobe Sign

يمكنك الحصول على مستندات موقّعة من الآخرين باستخدام أداة Send for Signature، والتي تعتمد على الخدمات السحابية التي توفرها خدمة Adobe Sign. تتيح الأداة للموقّعين توقيع اتفاقيات بسرعة من أي مكان باستخدام متصفح ويب أو جهاز محمول. لا يُطلب من الموقّعين الاشتراك في أي منتج من Adobe أو شراؤه لتوقيع الاتفاقيات.

تساعدك الأداة Send for Signature أيضًا في تتبع كل عملية التوقيع، إذ ترسل الأداة بريدًا إلكترونيًا إلى الموقعين يطلب منهم توقيع اتفاقية. بعد التوقيع، ستتلقى أنت والموقّعون مستند PDF الموقّع عليه بالبريد الإلكتروني.

لمزيد من المعلومات، راجع إرسال ملفات PDF للتوقيع.

إدارة الشهادات (ملفات PDF محمية)

بإمكان منشئ PDF تشفير الوثيقة باستخدام شهادة للتحقق من التواقيع الرقمية. التراخيص التي تتسلمها من الآخرين يتم تخزينها في قائمة الهويات المضمونة. هذه القائمة تشبه دفتر العناوين وتتيح لك تدقيق توقيعات المستخدمين على أي وثيقة تتسلمها منهم.

لمزيد من المعلومات، راجع هذه المقالات في تعليمات Acrobat:

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت