خيارات الشراء

كيف يمكن للطلاب والمدرسين والمؤسسات التعليمية شراء برنامج Adobe؟

تتوفر خصومات للطلبة والمدرسين للمدرسين و الطلبة و أعضاء هيئة التدريس. يمكنك شراء Adobe Student and Teacher Editions مباشرة من Adobe.com أو من موردي Adobe.

إضافة لذلك، تقدم Adobe برامج مرخصة للإدارات والمؤسسات. تعرف على المزيد عن خيارات ترخيص Adobe.

ما هي المنتجات المتوفرة كـ Student and Teacher Editions؟

استعرض كتالوج منتج الطالب والمدرس لتطلع على المنتج واللغات المتوفرة. تكون المنتجات متاحة عن طريق الاشتراك أو التنزيل أو الإصدار المعبأ وفقاً لما هو متاح.

هل يمكنني وضع أمر معفى من الضرائب أو معفى من ضريبة القيمة المضافة في متجر التعليم؟

لا يمكن إجراء عمليات شراء معفاة من الضرائب على متجر التعليم عبر الإنترنت. لوضع أمر معفى من الضرائب، اتصل بـمورد التعليم المعتمد.

هل يمكنني استخدام منتجات الطلاب والمعلمين تجارياً؟

نعم، يمكن استخدام منتجات Student and Teacher Edition تجارياً على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي تمتلكه فقط. ولا يجوز إعادة بيعها.

كم عدد المنتجات التي يمكنني شراءها؟

يمكنك شراء عضوية Creative Cloud واحدة و استخدامها على Mac OS و Windows. بالنسبة لجميع منتجات Adobe Student and Teacher Edition الأخرى، فيمكنك شراء ترخيص واحد في السنة لكل منصة من كل منتج (بما في ذلك الأجنحة والعناوين الفردية).

الاستحقاق

الطلبة والمعلمين: هل استحق الحصول على خصم؟

ليكون العميل مستحقًا للحصول على خصومات الطلبة، يجب ألا يقل عمره عن 13 عامًا على الأقل وأن يكون مسجلاً في أحد البرامج التالية:

  • جامعة أو كلية - جامعة أو كلية عامة أو خاصة معتمدة (تشمل كليات المجتمع أو الصغرى أو المهنية) التي تمنح درجات لا تقل عن ما يعادل سنتين من الدراسة بدوام كامل*
  • مدرسة ابتدائية أو ثانوية - مدرسة ابتدائية أو ثانوية عامة أو خاصة معتمدة توفر تعليماً بدوام كامل*
  • التعليم المنزلي - المحدد على لوائح التعليم المنزلي للدولة

للتأهل للحصول على خصم المعلم، يجب أن تكون واحداً مما يلي:

  • • كلية أو موظف - مُعيّن في مدرسة ابتدائية أو ثانوية معتمدة، أو جامعة أو كلية عامة أو خاصة، أو قسم مدرسي، أو مجلس تعليمي (يشمل أساتذة المراتب الفخرية)*
  • معلم لطالب يتلقى تعليم مدرسي - المحدد على لوائح التعليم المنزلي للدولة

* المدارس المعتمدة هي تلك التي يتم اعتمادها من قبل جمعية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية/مجلس الدولة للتعليم أو وزارات التعليم الكندية/الإقليمية التي تعلم الطلاب بشكل رئيسي. في الولايات المتحدة، وتشمل هذه الجمعيات: رابطة الدول الوسطى من الكليات والمدارس، الرابطة المركزية الشمالية للكليات والمدارس، الجمعية الغربية للمدارس والكليات، الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس، جمعية إنجلترا الجديدة للمدارس والكليات، جمعية شمال غرب معتمد المدارس.

هل تعتبر مؤسستي مؤهلة؟

لمعرفة ما إذا كان يمكنك شراء البرمجيات لمدرستك بتخفيض التعليم، اطّلع على القائمة التالية لأنواع التأهيل للمؤسسات. يمكن للمدارس المعتمدة أيضا شراء المنتجات من خلال برامج Adobe Volume Licensing الخاصة.
عرض برامج ترخيص التعليم.

المؤسسات المؤهلة:

  • المدارس الابتدائية أو الثانوية العامة المعتمدة أو الخاصة التي توفر تعليما بدوم كامل للصفوف من الروضة إلى الصف الثاني عشر أو المقاطعات التعليمية لهذه المدارس *
  • الجامعات أو الكليات العامة أو الخاصة المعتمدة (بما في ذلك الكليات المجتمع أو الصغرى أو المهنية) التي تمنح درجات لا تتطلب ما لا يقل عن ما يعادل عامين من الدراسة بدوام كامل*
  • المكاتب الإدارية المدرسية أو مجالس التعليم
  • المدارس التي وافقت عليها Adobe
  • المدارس الحكومية في الولايات المتحدة أو الأراضي الكندية
  • أسماء المؤسسات التعليمية التي تمت الموافقة عليها كتابة من قبل Adobe
  • المستشفيات في الولايات المتحدة التي تملكها وتديرها مؤسسة تعليمية بالكامل. أي أن المؤسسة هي المالك الوحيد للمستشفى والكيان الوحيد الذي يمارس السيطرة على العمليات اليومية.
  • مختبرات أبحاث التعليم العالي التي تعتبر مؤسسات عامة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية أو وزارات التعليم الكندية/الإقليمية، تُدَرِّس الطلاب، ويمكن أن توفر نسخة من اللوائح الداخلية التي تنص على العلاقة مع الجامعة المشرفة
  • أمثلة أخرى للمؤسسات المؤهلة كما هو موضح من حين لآخرAdobe.com

المؤسسات غير المؤهلة:

  • المدارس غير المعتمدة والمنظمات الدينية
  • المتاحف
  • الكنائس
  • المكتبات
  • المستشفيات في كندا
  • مراكز التدريب أو المدارس التي تمنح شهادات لدورات مثل التدريب على برامج الكمبيوتر، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: جامعة Ziff Davis، جامعة Learning Tree، مركز New Horizon لتعلم الكمبيوتر، مراكز تدريب المعلمين
  • المدارس العسكرية التي لا تمنح درجات علمية
  • مختبرات البحوث التي لا تعترف بها وزارة التربية والتعليم الأمريكية أو وزارات التربية والتعليم الكندية / الإقليمية. على سبيل المثال، المؤسسات المعترف بها من قبل وزارة الدفاع الأمريكية أو الطاقة أو مجلس البحوث الوطني في كندا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المختبرات في الولايات المتحدة التي تعرف بأنها مراكز البحث والتطوير الممولة فيدراليا (FFRDCs) ومراكز البحوث التابعة للجامعة ليست مؤهلة. ومن الأمثلة على ذلك: مختبر Los Alamos الوطني، ومختبر Sandiaالوطني، ومختبر Lawrence Livermore الوطني.
  • أمثلة أخرى للمؤسسات غير المؤهلة كما هو موضح من حين لآخرAdobe.com

* المدارس المعتمدة هي تلك التي يتم اعتمادها من قبل جمعية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية/مجلس الدولة للتعليم أو وزارات التعليم الكندية/الإقليمية التي تعلم الطلاب بشكل رئيسي. في الولايات المتحدة، وتشمل هذه الجمعيات: رابطة الدول الوسطى من الكليات والمدارس، الرابطة المركزية الشمالية للكليات والمدارس، الجمعية الغربية للمدارس والكليات، الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس، جمعية New England للمدارس والكليات، جمعية شمال غرب معتمد المدارس.

كيف أحصل على الرقم التسلسلي الخاص بي؟

بعد إكمال طلبك، يصلك بريد إلكتروني يتضمن الرقم التسلسلي. يمكنك أيضا عرض رقمك التسلسلي في أي وقت فيDownload Manager، بجوار رابط تنزيل المنتج. بعد التسجيل يمكنك الاطّلاع على منتجاتك في قسم المنتجات الخاصة بي في My Adobe.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع الأرقام التسلسلية ورموز الاسترداد ورموز المنتجات | "إصدارات الطالب و المعلم.

كم من الوقت يجب أن أقدم هويتي قبل انتهاء صلاحية الطلب؟

إذا اشتريت مباشرة من Adobe عبر Adobe.com أو الهاتف في أمريكا الشمالية، لديك 14 يوماً لتقديم إثبات أهليتك. إذا اشتريت من Adobe.com في مناطق أخرى، أو إذا اشتريت من مورد، فسيكون لديك ستة أيام لتقديم إثبات أهليتك.

في حالة انتهاء صلاحية الطلب، ستتلقى إشعاراً بالبريد الإلكتروني، ومن الضروري وضع الطلب مرة أخرى.

هل يقوم برنامج Adobe بالتحقق من بيانات اعتماد التعليم المتعلقة بالطالب/المعلم؟

منتجات الاشتراك

عندما تسعى للحصول على خصم تعليمي متعلق بتطبيق اشتراك Adobe، انظر تجديد خصم الطالب لمعرفة كيفية تأكيد Adobe على حالة تعليمك.

المنتجات الدائمة

إذا قمت بشراء منتج دائم من Adobe بواسطة رمز المنتج في أمريكا الشمالية، فقم باستخدام رمز المنتج لبدء عملية التحقق على موقع خدمة التحقق من الأهلية. بعد إدخال رمز المنتج الخاص بك، سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات عن نفسك وعند إجرائك للشراء. بعد ذلك سيُطلب منك تقديم ما يثبت أهليتك من الناحية الأكاديمية. سيتم التحقق من الأهلية من خلال أحد الإجراءات التالية:

  • التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالاستخدام الأكاديمي الذي قمت بتقديمه.
  • التحقق من المستندات الأكاديمية التي قد قمت بتحميلها. اعثر على قائمة بالوثائق المقبولة في دليل الأهلية.

بمجرد الموافقة على أهليتك، سيتم إرسال بريد إلكتروني يحتوي على الرقم التسلسلي للمنتج الخاص بك وإرشادات تفعيل البرنامج إليك من خلال خدمة التحقق من الأهلية.

إذا كانت معايير الأهلية لا تنطبق عليك، فستتلقى بريد إلكتروني يخطرك برفض أهليتك.

إذا قمت بشراء منتج Adobe خارج أمريكا الشمالية، فراجع استيفاء طلب شراء إصدار برنامج الطالب والمعلم من Adobe للحصول على معلومات حول الأرقام التسلسلية، ورموز الاسترداد، والتحقق من الأهلية.

متى سأحصل على الرقم التسلسلي الخاص بي؟ (ما المدة التي يستغرقها التحقق؟)

إذا اشتريت من Adobe.com:

  • في أمریکا الشمالیة: یمکنك توقع رد في غضون یومیّ عمل بعد استلام إثبات التأھل. إذا احتجت للمساعدة، اتصل بنا.
  • في مناطق أخرى: یمکنك توقع رد في غضون یوم عمل واحد بعد استلام إثبات التأھل. إذا احتجت للمساعدة، اتصل بنا.

إذا كنت قد اشتريت من Adobe عن طريق الهاتف: يمكنك توقع رد في غضون يوم عمل واحد بعد استلام إثبات أهليتك. إذا احتجت للمساعدة، اتصل بنا.

إذا اشتريت من مورد في أمریکا الشمالیة: یمکنك توقع رد في غضون یوم عمل واحد بعد استلام إثبات التأھل. إذا احتجت للمساعدة، اتصل بنا.

نصيحة: لاستخدام البرنامج قبل أن تتلقى الرقم التسلسلي، حدد خيار التثبيت لتثبيت المنتج كتجربة. يمكنك استخدام الرقم التسلسلي لتحويل المنتج إلى إصدار غير تجريبي لاحقا.

هل تحتفظ بالتحقق من الطلبات المستقبلية؟

في أمريكا الشمالية، تحتفظ Adobe بمعلومات التحقق لمدة سنة للمعلمين المؤهلين وستة أشهر للطلاب المؤهلين. في جميع المناطق الأخرى، تحتفظ Adobe بالمعلومات لمدة 90 يوماً. خلال هذه الفترات، ليس من الضروري تقديم دليل على الأهلية مرة أخرى للطلبات اللاحقة.

ولكن، بعد تخرج الطالب من المدرسة، يتلقى الطلاب فترة سماح لمدة عام فيما يتعلق بمصروفات التعليم. وبعد انتهاء السنة، يتم ترقية الاشتراك إلى مصروفات غير تعليمية أعلى. ينتهي الخصم الخاص بالطالب وتتم الترقية في تاريخ تجديد العقد بعد انتهاء فترة السماح التعليمية.

سوف يتلقى الخريجون إشعارًا عن طريق البريد الإلكتروني بخصوص الزيادة في المصروفات التعليمية المقبلة قبل 30 (ثلاثين) يومًا من تاريخ تجديد العقد. لمزيد من المعلومات، انظر انتهاء الخصم التعليمي في حالة التخرج.

(قبل تشرين الثاني (نوفمبر) 2011، لم تحتفظ Adobe بمعلومات التحقق.)

أين يمكنني العثور على رمز المنتج لديّ؟

رموز "منتج ترخیص الطلاب والمعلمین" مدرجة علی الجانب الأیسر من الكم الأسطواني لمشغل أقراص الفيديو. أمثلة:

رمز المنتج
رمز المنتج
رمز المنتج

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت