يسمح لك الترخيص باستخدام البرنامج والمحتوى والخدمات وفقًا لشروط وأحكام معينة منصوص عليها في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA). اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA) هي وثيقة ملزمة قانونًا. ولا يجوز لك قانونًا استخدام البرنامج والمحتوى والخدمات بدون إبرام اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA).

عند شرائك للبرنامج، فإنك تشتري الحق في، أو الحصول على ترخيص يتيح لك، استخدام البرنامج وفقًا لاتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA).

تشرح اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA) بوضوح كيف يمكنك استخدام البرنامح الذي اشتريته وتحدد قيود معينة على استخدامك للبرنامج. وفي حالة مخالفتك لشروط اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA)، فإنك تخضع لإجراءات الإنفاذ والجزاءات.

تجيب هذه الصفحة على الأسئلة المتكررة بشأن اتفاقيات ترخيص المستخدم النهائي (EULAs).

هل يمكنني تثبيت المكونات المنفصلة لمجموعة منتجات على أجهزة مختلفة؟

لا. يتم بيع مجموعات المنتجات مثل Studio وCreative Suite وتسعيرها كمنتج واحد. ستحصل على خصم كبير على شراء مجموعة منتجات واحدة بدلًا من التراخيص المنفصلة لكل منتج من منتجات المكونات. تنص اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA) صراحة على أنه يجب تثبيت جميع المنتجات المضمَّنة في أي مجموعة واستخدامها على نفس الجهاز.

هل يمكنني استخدام برامجي على جهازي كمبيوتر؟

إذا كنت تمتلك أو المستخدم الأساسي يمتلك أحد منتجات Adobe لمستخدم واحد أو ذات ترخيص مجمع مثبتة على جهاز كمبيوتر في العمل، فيمكنك أيضًا تثبيت البرامج واستخدامها على كمبيوتر ثانوي من نفس بيئة العمل في المنزل أو على جهاز كمبيوتر محمول. ومع ذلك، لا يمكنك تشغيل البرامج على جهازي الكمبيوتر الأساسي والثانوي في آن واحد.

لا يمكن لأكثر من مستخدم واحد استخدام منتج Adobe بترخيص لمستخدم واحد.

ملاحظة: ينبغي على عملاء AVL شراء ترخيصين مختلفين لاستخدام نظامي التشغل، حتى وإن كان لديهم جهازي كمبيوتر مختلفين. يمكنهم استخدام نفس الترخيص على جهاز آخر (ليس في آن واحد) فقط مع نفس بيئة العملفي المنزل.

للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص سياسة تنشيط Adobe، بما في ذلك التغييرات الحديثة، راجع تعليمات التنشيط وإلغاء التنشيط.

هل يمكنني استخدام برامجي على قسمين في نظام تمهيد مزدوج؟

إذا كنت تستخدم نظام تمهيد مزدوج به منتج مثبت على القسمين، فمن الضروري شراء ترخيص منفصل لكل عملية تثبيت. قبل تثبيت المنتج على القسمين Mac OS وWindows على نظام التمهيد المزدوج، احصل على ترخيص منفصل لكل منتج.

لماذا لا يمكنني استخدام برامجي على أنظمة مختلفة؟

تقوم Adobe بتطوير البرامج للتشغيل على أنظمة مختلفة (مثل Mac OS وWindows وLinux) وتبيع إصدارات البرامج للأنظمة المختلفة كمنتجات منفصلة. إذا تريد استخدام المنتجات على أنظمة مختلفة، فمن الضروري شراء ترخيص للبرامج الخاصة بكل نظام تستخدمه. لا يمكن استخدام رقم مسلسل لمنتج خاص بنظام واحد لنفس المنتج على نظام أخر.

عندما أقوم بالترقية، هل يمكنني استخدام أو بيع أو تحويل الإصدارات السابقة من البرامج؟

لا. يمدد الشراء لترقية منتجك ترخيصك الموجود ليشمل الإصدارات الجديدة من برامج Adobe. لكنه لا يوفر لك ترخيصين منفصلين للإصدار القديم والإصدار الجديد. على سبيل المثال, إذا قمت بالترقية من Adobe Acrobat 6 إلى Acrobat 7، لا يمكنك بيع Acrobat 6 لشخص آخر.

إذا اشتريت ترخيصًا جديدًا، بدلًا من ترقية برامجك القديمة، يُسمح لك بنقل ترخيصك القديم، أي طالما أنك لم تشتري الإصدار الأصلي باتفاقية الترخيص المجمع.

كيف أعرف أنني مؤهل لاستخدام ترخيص تعليميّ من البرامج؟

للاطلاع على متطلبات شراء الإصدارات التعليمية من برامج Adobe، قم بزيارة متجر Adobe Education.

إلى من أوجه بلاغي عن أي شركة تستخدم البرامج بطريقة غير سليمة؟

وجِّه البلاغات عن الانتهاكات لاتفاقية ترخيص المستخدم النهائي ( EULA) أو أي استخدام غير سليم أو غير مصرح به إلى piracy@adobe.com، أو اتصل بدعم Adobe، أو اتصل على الرقم 800-343-3325. تستخدم Adobe جهود النية الحسنة لحفاظ على سرية جميع المعلومات الشخصية الدالة على الهوية التي تجمعها Adobe منك.

 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت