تعرف على كيفية استخدام لوحة Properties للوصول إلى المزيد من عناصر التحكم السياقية في InDesign.

تم تقديمها في إصدار أكتوبر 2018 من InDesign CC (الإصدار 14.0)

تتيح لك لوحة Properties في InDesign عرض الإعدادات وعناصر التحكم في سياق المهمة الحالية أو سير العمل. تم تصميم هذه اللوحة الجديدة مع وضع سهولة الاستخدام في الاعتبار، مما يضمن وصولك إلى عناصر التحكم المناسبة عند الحاجة إليها.

تتوفر لوحة Properties بشكل افتراضي في مساحة عمل Essentials. وهي تتوفر أيضًا في Window > Properties.

يتم عرض عناصر التحكم المستخدمة بشكل متكرر لكل منطقة في لوحة Properties مسبقًا. يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم الإضافية من خلال النقر فوق في الزاوية السفلية اليمنى لمنطقة ما أو النقر فوق خيار مسطر.

لوحة Properties
لوحة Properties

عدم التحديد

عند عدم تحديد كائنات في مستندك وتحديد أداة Selection، تعرض لوحة Properties عناصر التحكم المرتبطة بالصفحة والمسطرة والشبكات والأدلة والمحاذاة وبعض التفضيلات المستخدمة بشكل متكرر. في هذه الحالة، تعرض لوحة Properties زر إجراء سريع يتيح لك وضع صورة في المستند.

بدون تحديد

الكائنات المحددة

بالنسبة لأي تحديد، تعرض لوحة Properties مجموعتين من عناصر التحكم:

  • عناصر تحكم التغيير والشكل: العرض والارتفاع والتعبئة والحد والكثافة وغير ذلك
  • عناصر التحكم الديناميكية: قد تصبح عناصر التحكم الإضافية، استنادًا إلى محتويات تحديدك، متاحة. على سبيل المثال، يمكنك ضبط سمات الحروف والفقرات لكائنات النص. بالنسبة لكائنات الصور، تعرض لوحة Properties عناصر تحكم التحويلوتحديد الشكلوالترتيب واستبدالصورةوالتضمين وإلغاء التضمين والتحرير والعرض في المستعرض.
properties-panel-selected-objects
الخيارات السياقية المتوفرة في لوحة Properties

A. عرض مزيد من الخيارات B. عناصر التحكم المتاحة لكائن نص C. عناصر التحكم المتاحة لكائن مستطيل D. عناصر التحكم المتاحة لملف مرتبط 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت