الأساسيات

ما هو InDesign CC ومن الذي يستطيع العمل به؟

Adobe InDesign CC هو تطبيق ‏‫تخطيط صفحات احترافي للطباعة والنشر الرقمي يتيح لك تصميم نطاق واسع من المحتويات للطباعة والويب وتطبيقات الأجهزة اللوحية والتحقق المبدئي منها ونشرها. يوفر تحكمًا دقيقًا في أسلوب الطباعة، وأدوات إبداعية مضمنة، وبيئة تصميم سهلة الاستخدام وتكاملاً محكمًا مع برامج Adobe Photoshop وIllustrator وAcrobat وAdobe Animate.

تم تصميم برنامج InDesign CC للمصممين، ومحترفي خدمات ما قبل الطباعة والإنتاج، وموفري خدمة الطباعة الذين يعملون في المجلات، وشركات التصميم، ووكالات الإعلان والصحف والناشرين، وشركات البيع بالتجزئة، وكذلك في التصميمات الخاصة بالشركات، والطباعة التجارية، وغيرها من بيئات النشر الرائدة. معرفة المزيد عن InDesign.

ونظرًا لأن برنامج InDesign CC هو جزء من Adobe Creative Cloud، يمكنك الحصول على التحديثات الأخيرة بالكامل والإصدارات المستقبلية في لحظة توفرها للجميع. من خلال خطة جميع التطبيقات‬‏‫ من Creative Cloud، يمكنك أيضا الوصول إلى Adobe Digital Publishing Suite, Single Edition* من داخل InDesign لتصميم تطبيقات الإصدار الفردي غير المحدودة لجهاز iPad وحزمها وإرسالها إلى Apple App Store. تعرف على المزيد حول Creative Cloud.

أين يمكنني معرفة المزيد حول الميزات الجديدة؟

راجع صفحة ما الجديد لمزيد من التفاصيل.

ما أوجه المقارنة بين InDesign CC والإصدارات الأولية؟

يرجى التحقق من مقارنة إصدار InDesign.

كيف يتكامل برنامج InDesign CC مع منتجات Adobe الأخرى؟

يتكامل برنامج InDesign CC بشكل محكم مع برامج Photoshop CC وIllustrator CC وAcrobat DC Pro وInCopy CC وFlash Professional CC. يشترك برنامج InDesign CC في واجهة المستخدم، والأوامر، واللوحات، والأدوات مع Photoshop، وIllustrator، وFlash Professional، وInCopy، ولذلك من السهل تطبيق ما تعرفه عن أحد البرامج عند تعلمك لبرنامج آخر، والتحرك بكفاءة من برنامج لآخر. نظرًا لأنه يمكنك استيراد ملفات أصلية من Photoshop وIllustrator، أصبح من الأسهل عليك تخطيط الرسومات وتحسينها وتحديثها. يمنحك الدعم الأصلي لملفات PDF مخرجات متسقة وموثوق بها، سواءً قمت بنشرها للطباعة أو الويب أو للأجهزة. التكامل القوي بين كلٍ من InDesign وFlash Professional يعني أنه يمكنك تسليم تخطيطات الصفحات الخاصة بك بدقة متناهية مع المحافظة على الرسوم المتحركة، والصوت، وملفات الفيديو الموجودة في المستندات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يعمل كل من InDesign وInCopy معًا لتوفير إدارة سير عمل تحريرية وقوية للفرق الإبداعية الصغيرة.

هل يعمل InDesign CC مع Adobe Experience Manager Mobile (المعروف سابقًا بـ Digital Publishing Solution)؟

نعم، يمكنك الوصول. قم بإنشاء محتوى تخطيط ثابت من InDesign CC إلى Experience Manager Mobile. يتيح AEM Mobile للفرق الإبداعية وفرق التصميم إنشاء تطبيقات جوال جميلة بسهولة دون كتابة أكواد برمجية، وهو حل مؤسسي متوفر من خلال اشتراك منفصل. تعرف على المزيد حول Adobe Experience Manager Mobile.

ما هي مجموعة منتجات InDesign؟

يأتي برنامج InDesign CC على رأس مجموعة برامج نشر متكاملة تتضمن أيضًا برامج InCopy CC وInDesign CC Server. يعد InCopy CC برنامجًا احترافيًا للكتابة والتحرير يتكامل مع برنامج InDesign CC لتوفير تدفقات أعمال التحرير التعاونية بين المصممين والكتّاب والمحررين، كما يتم تضمينه في خطة جميع التطبيقات‬‏‫ من Creative Cloud. يوفر InDesign Server تركيبًا وتخطيطًا متطورًا لأنظمة الخوادم الأساسية، ويقدم مستويات جديدة من الأوتوماتيكية لسير العمل التحريري، وإنشاء وثائق مرفقة والنشر المخصص المعتمد على البيانات، وحلول التحويل من الويب إلى الطباعة المستندة إلى القوالب.

هل يوفر InDesign CC حلاً لبيئات النشر الضخمة؟

نعم. إذا كنت تحتاج إلى حل مخصص مصمم وفق تقنية InDesign الأساسية، يستطيع متخصصو تكامل الأنظمة في جميع أنحاء العالم توفير أنظمة نشر متوافقة مع برنامجي InCopy CC وInDesign CC. تعرف على المزيد حول حلول النشر التحريرية المخصصة.

هل يجب على مستخدمي QuarkXPress التحول إلى InDesign CC؟

نعم. وقد اعتمد الناشرون من شركات التصميم الصغيرة إلى منظمات النشر الكبرى في جميع أنحاء العالم برنامج InDesign. بدعم منه كشريك في بيئة العمل، واعتمادًا على رائد في هذه الصناعة، وإرشاد من المستخدم، يعتبر برنامج InDesign CC هو الخيار الصحيح لمشاريع النشر السريع.

ما هي اللغات التي يمكن بها إنشاء ملفات InDesign ونشرها؟

تقوم كل إصدارات InDesign CC بنشر تنسيق ملف مشترك، بحيث يمكنك فتح تخطيطات اللغات الهندية واليابانية والشرق أوسطية، والصينية، والكورية بالإصدارات الرومانية والهندية من InDesign CC، والملفات الرومانية والهندية بالإصدارات اليابانية، أو الشرق أوسطية، أو الصينية، أو الكورية وتعديلها بكل هذه اللغات أيضًا. ولكن الإصدارات الرومانية من InDesign CC لا تملك الأدوات المطبعية، أو شبكة التخطيط، أو أدوات شبكة الإطار لتحرير النصوص التي هي باللغات الشرق أوسطية أو باللغات الآسيوية المتاحة في الإصدارات اليابانية، والشرق أوسطية، والصينية، والكورية.

ما هو InDesign Server؟

InDesign Server هو عبارة عن محرك تخطيط وتكوين قوي ومرن للغاية، وقابل للتحجيم يوفر القدرة على إتمام التصميم، والتخطيط، والقدرات المطبعية لبرنامج InDesign CC. واستنادًا إلى أنه يشترك في قاعد الأكواد البرمجية نفسها مع InDesign، بإمكان InDesign Server تشغيل العديد من أنواع حلول النشر التلقائية، بما في ذلك حلول تحويل الويب إلى الطباعة، وVDP، وسير العمل التحريري، مع تقديم جودة المخرجات نفسها التي تتوقعها من برنامج InDesign. تستخدم معظم الحلول التي تعمل ببرنامج InDesign Server قوالب تم إنشاؤها من قبل المصممين باستخدام إصدار سطح المكتب من InDesign.

ما هو الفرق بين InDesign وInDesign Server؟

على الرغم من أن InDesign Server يشترك في قاعدة الأكواد البرمجية نفسها مع إصدار سطح المكتب من InDesign، إلا أن هناك العديد من الاختلافات المهمة بينهما:

  • InDesign Server هو عبارة عن محرك يُستخدم لتشغيل عدد أكبر من حلول النشر الأوتوماتيكية.
  • InDesign Server هو تطبيق بدون أجهزة ملحقة وبدون واجهة مستخدم مضمنة. ومن شأن العميل أو شريك الحل أن يقوم بتصميم واجهة مستخدم مصممة خصيصًا لحل النشر المؤتمت الذي يقوم بتشغيله InDesign Server.
  • كما هو الحال في InDesign، يمكن تخصيص برنامج InDesign Server من خلال البرمجة أو المكونات الإضافية لـ + + C. ولكن يمكن أيضًا تخصيصه من خلال واجهة SOAP أو واجهات برمجة تطبيقات Java. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام إطار العمل Flex وAdobe Flash Builder (المتوفران كلًا على حدة) لإنشاء تطبيقات إنترنت غنية جذّابة ورائعة (RIAs) تعمل داخل متصفحات الويب أو كعملاء مستقلين باستخدام برنامج Adobe AIR في وقت التشغيل، مع برنامج InDesign Server كمُكوّن خادم خلفي قابل للتحجيم وقوي.
  • يُمكن لحلول النشر الأوتوماتيكية التي تعمل من خلال برنامج InDesign Server تغيير حجمها تبعًا لتغير المتطلبات، مع دعم لمثيلات متعددة تعمل على معالجات متعددة.
  • وقد خضع InDesign Server لاختبارات صارمة للغاية للمساعدة على ضمان تقديمه لفترات طويلة من العمل المستمر.
  • وقد تم تصميم InDesign Server واختباره للعمل على إصدارات الخوادم لـ Windows و Mac OS، بما في ذلك نظام التشغيل Windows Server 2008 R2.
  • لم يتم تضمين InDesign Server في Creative Cloud، ويجب شراؤه بشكل منفصل.

للحصول على المساعدة في تقييم ما إذا كان برنامج InDesign Server هو التكنولوجيا المناسبة لك، تفضل بالاتصال بخدمة المبيعات الخاصة بـ Adobe على الرقم التالي: 888-649-2990، أو قم بتنزيل نسخة تجريبية بالضغط على رابط المحاولة الموجود على صفحات منتجات InDesign Server.

الأسئلة التقنية

ما هي أدنى متطلبات نظام لتشغيل InDesign CC؟

راجع متطلبات النظام للحصول على معلومات.

هل برنامج InDesign CC قابل للتوسعة؟

نعم. يمكن للمطورين توسعة قدرات InDesign CC وتحويله أوتوماتيكيا باستخدام تقنيات البرمجة القياسية بما في ذلك ActionScript، و‏+ + C، وJavaScript، وAppleScript، وVBScript. كما يمكن للمطورين أيضًا بيع ملحقاتهم وتوزيعها إلى قاعدة تثبيت Creative Cloud بالكامل، باستخدام Adobe Exchange المدمج مع InDesign CC.

توفر عدة تطوير البرامج (SDK) في InDesign CC الوثائق والأدوات وعينة تعليمات برمجية للمساعدة في تخصيص المكونات الإضافية لـ InDesign وإنشائها. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة مركز مطوري InDesign. تعرف على المزيد حول أتمتة مهام النشر في InDesign مع موارد البرمجة.

هل يمكنني تغيير واجهة مستخدم InDesign CC من الرمادي الداكن إلى الرمادي الفاتح؟

تم تصميم النوع الأغمق من واجهة المستخدم في برنامج InDesign CC لكي يطابق منتجات Adobe الاحترافية الأخرى مثل Photoshop وIllustrator وAdobe Premiere Pro. يمكنك بسهولة تغيير السطوع في مربع الحوار Preferences: اختر Edit > Preferences > User Interface (في Windows) أو InDesign > Preferences > User Interface (في Mac OS)

هل InDesign CC متوافق مع Windows 8.1؟

راجع متطلبات النظام للحصول على معلومات.

هل InDesign CC متوافق مع Mac OS X Mavericks ‏(v10.9)؟

راجع متطلبات النظام للحصول على معلومات.

نسخ تجريبية مجانية

أين يمكنني الحصول على نسخة تجريبية من برنامج InDesign CC؟

من خلال الاشتراك في عضوية Creative Cloud المجانية، يمكنك تنزيل نسخة تجريبية من InDesign CC وتطبيقات أخرى في Creative Cloud. عند الترقية إلى خطة جميع التطبيقات، ستتمكن من تحميل الإصدار الكامل لكل تطبيق من تطبيقات Creative Cloud.

هل يمكنني تحويل النسخة التجريبية إلى عضوية مدفوعة؟

نعم. يمكنك تحويل الإصدار التجريبي إلى Creative Cloud بعضوية جميع التطبيقات أو عضوية تطبيق فردي من خلال الشراء على موقع Creative Cloud عبر الويب. بعد شراء عضويتك، سيتم تلقائيًا ترخيص منتج سطح المكتب التجريبي الخاص بك إلى إصدار مرخص بعد إعادة التشغيل.

خيارات الشراء

كيف يمكنني شراء InDesign CC؟

تعرف على المزيد حول خيارات الشراء على صفحة خطط Creative Cloud.

تعلم InDesign

كيف أبدأ العمل مع برنامج InDesign CC؟

راجع InDesign Learn & Support لمعرفة كل ما تحتاجه للبدء، مع فيديو وتدريب خطوة بخطوة، وكذلك دعم شامل للمنتجات من Adobe بالإضافة إلى المجتمع واسع المعرفة لدينا..

أين يمكنني العثور على الدليل؟

يمكنك العثور على إصدارات الويب وPDF من دليل InDesign CC في صفحة تعليمات InDesign.