نظرة عامة على ضبط لون الصورة والدرجات اللونية فيها

ثمة طريقتان لضبط ألوان الصورة والدرجات اللونية فيها وهما استخدام طبقات الضبط أو تحريرها في Adobe Camera Raw. توفر الطريقتان نطاقًا واسعًا من التحكم والمرونة، دون تعديل معلومات الصورة الأصلية أو إتلافها بشكل دائم. وتتم المحافظة على سلامة الصورة الأصلية. يوفر لك هذا التحرير غير المتلف المرونة التي تتيح لك إجراء المزيد من التغييرات، أو البدء من جديد باستخدام أسلوب تحرير مختلف، أو التراجع عن عمليات الضبط حتى بعد حفظ عمليات التحرير.

باستخدام طبقات الضبط، يمكنك تطبيق عمليات تحرير على طبقة منفصلة في ملف الصورة من دون أن تمس الصورة الأصلية (طبقة الخلفية). توفر لوحة Adjustments أسهل طريقة للوصول إلى أدوات طبقات الضبط من خلال النقر فوق رمز فيها. يمكنك إضافة أكثر من طبقة ضبط واحدة لعمليات تحرير الصور الكثيرة التعقيدات. يمكنك أيضًا استخدام قناع لتطبيق الضبط على جزء معين من الصورة. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع تقنيع الطبقات

إن Adobe Camera Raw هو عبارة عن مكون إضافي لـ Photoshop لإجراء عمليات ضبط للألوان والدرجات اللونية. في نافذة التحرير الخاصة بهذه الأداة، توجد صورة معاينة كبيرة وقد تم ترتيب أدوات الضبط وفق الترتيب الذي تستخدمها به عادةً. على الرغم من اسمها، بإمكان الأداة الإضافية Adobe Camera Raw تحرير ملفات JPEG وTIFF بالإضافة إلى ملفات Camera Raw. إذا كنت تريد تطبيق عملية الضبط نفسها على صور متعددة، فيمكنك حفظ الإعدادات كإعداد مسبق وتطبيقها كما تقتضي الحاجة.

ملاحظة:

ما لم يكن ضبط محدد غير متوفر كطبقة ضبط أو في Camera Raw، لا تستخدم الأوامر في القائمة Image‏ > ‏Adjustments. فعمليات الضبط التي تتم من القائمة Image تغير أو تحذف معلومات البكسل بصورة دائمة من صورتك.

ضبط لون الصورة والدرجات اللونية فيها‬ بواسطة طبقات الضبط

  1. في لوحة Adjustments، انقر فوق أيقونة الأداة لعملية الضبط التي تريد تنفيذها:

    • بالنسبة إلى الدرجات اللونية والألوان، انقر فوق Levels أو Curves
    • لضبط اللون، انقر فوق Color Balance أو Hue/Saturation.
    • لتحويل صورة ملونة إلى صورة بالأبيض والأسود، انقر فوق Black & White.
  2. في لوحة Properties، اضبط إعدادات أدوات طبقات الضبط.

Video tutorial: What are adjustment layers?

Video tutorial: What are adjustment layers?
lynda.com

ضبط لون الصورة والدرجات اللونية فيها‬ في Camera Raw

  1. اختر File‏ > Open.

  2. في نافذة Open، حدد ملف Camera Raw واحدًا أو أكثر، ثم اختر Camera Raw من قائمة Format.

  3. انقر فوق Open.

  4. استخدم عناصر التحكم في Adobe Camera Raw لضبط الإعدادات. يمكنك استخدام الفرشاة Adjustment لتطبيق التحريرات على مناطق محددة من الصورة. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع إجراء التعديلات على اللون والدرجة اللونية في Camera Raw.

ملاحظة:

يمكنك تعيين التفضيلات لفتح ملفات JPEG وTIFF دائمًا في Camera Raw.

نصيحة: للحصول على نصائح حول إعداد صور JPG لتفتح في Adobe Camera Raw، راجع برنامج الفيديو التعليمي هذا بواسطة Terry White.

تمكين تحرير ملفات JPEG وTIFF في Camera Raw

  1. اختر (في Windows)‏ Edit >‏ Preferences >‏ Camera Raw أو (في Mac OS‏) Photoshop >‏ Preferences >‏ Camera Raw.

  2. في المقطع JPEG and TIFF Handling من شاشة Camera Raw Preferences، قم بأي مما يلي:

    • في قائمة JPEG، اختر Automatically Open All Supported JPEGs.
    • في قائمة TIFF، اختر Automatically Open All Supported TIFFs.

Video tutorial: What is Adobe Camera Raw?

Video tutorial: What is Adobe Camera Raw?
Laura Shoe

ملاحظة:

بالإضافة إلى سيري العمل اللذين ورد وصفهما أعلاه، يمكنك أيضًا استخدام الكائنات الذكية لتحرير الطبقات بطريقة غير متلفة. راجع الكائنات الذكية المرتبطة للحصول على مزيد من المعلومات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت