حول المعاينات في After Effects CC 2015 (13.5)

لقد تغيرت كيفية معاينة التراكيب والطبقات والمواد الفيلمية كثيرًا في After Effects CC 2015 (13.5). فقد أصبحت المعاينات الآن سهلة البدء وتفاعلية وقابلة للتكوين.

ملاحظة:

قبل تثبيت After Effects CC 2015 (13.5)، يرجى قراءة هذه المقالة عن الاحتفاظ بالإصدارات السابقة. لمعرفة تفاصيل الميزات الجديدة وما تم تغييره، يرجى قراءة هذه المقالة. يمكنك الاطلاع على  المشكلات الشائعة في After Effects CC 2015 (13.5).

تشتمل هذه المقالة على معلومات حول ما تم تغييره بالمعاينات، بما في ذلك ما يلي:

لم يُعد يتم استخدام معاينة RAM لإجراء المعاينة:

أن After Effects ما زال يخزن الإطارات في ذاكرة الوصول العشوائي مؤقتًا لتشغيلها في الوقت الحقيقي. ومع ذلك، فإن بدء مثل هذه المعاينة لم يُعد أمرًا فريدًا في After Effects، لذا لم يُعد يتم استخدام مصطلح "معاينة RAM". وتسمى الآن "معاينة".

مفتاح المسافة لبدء معاينة

يمكن بدء المعاينة الآن باستخدام مفتاح المسافة والتي تقوم بتحسين التخزين المؤقت للإطارات للتشغيل في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى تشغيل الصوت. (وهما ميزتان فريدتان سابقًا لما كانت تسمى عادة "معاينة RAM".)

معاينة قابلة للتخصيص

يمكنك تكوين سلوكيات المعاينة لكل من اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بالمعاينة: مفتاح المسافة وNumpad 0 وShift + Numpad 0. إذا كنت تريد أن يقوم مفتاح المسافة ببدء معاينة مع الصوت والذي يعرض أيضًا عناصر تحكم الطبقة النشطة، فيمكنك القيام بذلك الآن.

المعاينات المستمرة

في الإصدارات السابقة من After Effects، يؤدي النقر في أي مكان أثناء المعاينة إلى إيقاف التشغيل. في After Effects CC 2015 (13.5)، يمكنك العمل في المقطع الموسيقي أو المشروع الخاص بك في نفس وقت معاينة أحد المقاطع الموسيقية أو إحدى الطبقات أو المواد الفيلمية. وتغير المعاينة المستمرة بالضرورة سلوكيات بدء المعاينات وإيقافها. ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول تحسينات الأداء التفاعلي التي تجعل من الممكن إجراء معاينات مستمرة في هذه المقالة.

لقد تم تغيير الكثير من الأشياء في المعاينات، ومع ذلك، في ما يلي بعض الأشياء التي لم يتم تغييرها في After Effects CC 2015 (13.5):

  • التشغيل في الوقت الحقيقي ما زال يتطلب أن يتم تخزين الإطارات المعروضة مؤقتًا في ذاكرة الوصول العشوائي. وعلى الرغم من أنه من الممكن عرض المقاطع الموسيقية البسيطة وتخزينها مؤقتًا بشكل أسرع مما يحدث في الوقت الحقيقي، إلا أن المعاينة تقوم دائمًا بتخزين الإطارات مؤقتًا على ذاكرة الوصول العشوائي قبل التشغيل بغض النظر عن محتوى المقطع الموسيقي.

  • ليس هناك استخدام جديد لـ GPU أثناء المعاينات. التغييرات في After Effects CC 2015 (13.5) متعلقة بالكامل بتحسين موارد CPU.

تعديل المشروعات والمقاطع الموسيقية أثناء المعاينات (معاينة مستمرة)

يمكنك الآن إجراء تغييرات على التأثيرات في المشروع المفتوح أثناء تشغيل معاينة ما في After Effects.

في الإصدارات السابقة من After Effects، بعد بدء معاينة ما في عارض مقاطع موسيقية أو طبقات أو مواد فيلمية، كان النقر في أي مكان في واجهة المستخدم يؤدي إلى إيقاف تشغيل تلك المعاينة. أما في After Effects CC 2015 (13.5)، يستمر تشغيل المعاينة إلى أن تتخذ إجراءً صريحًا لإيقافها، مثل الضغط على اختصار لوحة مفاتيح مثل مفتاح المسافة. يمكنك قراءة "إيقاف المعاينة" أدناه لمعرفة الإجراءات المعينة التي تؤدي إلى إيقاف معاينة ما.

عند معاينة مقطع موسيقي، يمكنك تعديل طبقاته في لوحات عناصر تحكم المخطط الزمني أو الطبقات أو التأثيرات. يبدأ After Effects مباشرة في تخزين الإطارات التي تم تحديثها مؤقتًا، والذي بدوره يؤدي إلى حدوث بطء في معدل إطار المعاينة إلى أن يتم تخزين الإطارات الجديدة مؤقتًا. ومع ذلك، لا يمكنك إجراء تعديلات داخل اللوحة "معاينة المقطع الموسيقي" لأن النقر في اللوحة يؤدي إلى إيقاف المعاينة.

ملاحظة:

لتعديل مقطع موسيقي عن طريق النقر في لوحة المقطع الموسيقي أثناء المعاينة، على سبيل المثال لتعديل مسار قناع، قم بفتح لوحة عارض ثانية لنفس المقطع الموسيقي وقم بإجراء التعديلات فيها. يتم تطبيق التغييرات التي تم إجراؤها في العارض غير المرتبط بالمعاينة في لوحة المقطع الموسيقي حيث يتم تشغيل المعاينة.

يمكنك إجراء تعديلات أثناء المعاينة في أي لوحة من لوحات المقطع الموسيقي أو الطبقة أو المادة الفيلمية غير المرتبطة بالمعاينة. وإليك المزيد من الأمثلة حول ما يمكنك القيام به كما يلي:

  • إنشاء طبقات جديدة، بما في ذلك مقاطع موسيقية فرعية وتعديلها.
  • تطبيق التأثيرات والإطارات الرئيسية أو إزالتها وتغيير قيم أي خاصية أو إطار رئيسي.
  • استيراد مادة فيلمية وتغيير إعدادات شرح مادة فيلمية بالنسبة لأي مادة فيلمية.
  • إضافة مقاطع موسيقية إلى قائمة انتظار العارض وتعديل الإعدادات أو عرض ترتيب العناصر. يؤدي بدء قائمة انتظار العرض إلى إيقاف المعاينات.
  • إعادة ترتيب مساحة العمل، بما في ذلك فتح لوحات جديدة للمقطع الموسيقي أو الطبقة أو المادة الفيلمية.
  • تغيير إعدادات العرض للوحة مقطع موسيقي أو طبقة أو مادة فيلمية. على سبيل المثال، يمكنك عرض قناة ألفا، أو التكبير أو التصغير أو التبديل من عرض فردي إلى عرض يضم أربع لوحات أو تغيير العرض الثلاثي الأبعاد.

على النحو المذكور أعلاه، عند إجراء تغيير يؤثر على الإطارات التي تتم معاينتها، يحدث بطء في معدل إطار المعاينة أثناء عرض الإطارات الجديدة وتخزينها مؤقتًا.

الوقت الحالي مقابل وقت المعاينة

هناك فرق واضح بين الوقت الحالي ووقت المعاينة من خلال توفير إمكانية تعديل مقطع موسيقي أثناء المعاينة.

في After Effects، الوقت الحالي في مقطع موسيقي هو الإطار الذي يتم فيه تسجيل العديد من الإجراءات، مثل إضافة الإطارات الرئيسية. ويشير مؤشر الوقت الحالي (CTI) وشاشة الوقت الحالي في أعلى الزاوية اليمنى من لوحة المخطط الزمني إلى الوقت الحالي.

أثناء المعاينة، يرسم مؤشر الوقت الحالي الآن خطًا عموديًا أزرق اللون من خلال منطقة الرسم البياني الزمني بلوحة المخطط الزمني. ويساعد هذا الخط في تعيين الإطارات الرئيسية أو غيرها من نقاط الاهتمام الموجودة في الوقت الحالي.

يختلف وقت معاينة مقطع موسيقي عن الوقت الحالي. حيث يتطابق وقت المعاينة مع الإطار المعروضة في لوحة المقطع الموسيقي أثناء المعاينة. وتتم الإشارة إلى وقت المعاينة عن طريق مؤشر وقت المعاينة (PTI). مؤشر وقت المعاينة عبارة عن خط عمودي أحمر اللون خلال منطقة الرسم البياني الزمني بلوحة المخطط الزمني والذي يتحرك من اليمين إلى اليسار أثناء المعاينة. وكذلك تشير شاشة الوقت في أسفل لوحة المقطع الموسيقي إلى وقت المعاينة. (في الإصدارات السابقة من After Effects، لم يكن لوقت المعاينة ومؤشر وقت المعاينة اسمي علم.)

عند إيقاف المعاينة، يصبح الوقت الحالي ووقت المعاينة بنفس الإطار.

تغيير الوقت الحالي أثناء المعاينة

كما هو الحال في الإصدارات السابقة After Effects، لا يتحرك مؤشر الوقت الحالي بلوحة المخطط الزمني أثناء المعاينة. في حالة سحب مؤشر الوقت الحالي أثناء المعاينة، سيتم إيقاف التشغيل لعرض الإطار في الوقت الحالي الجديد.

لتحريك مؤشر الوقت الحالي بدون إيقاف المعاينة، اضغط باستمرار على مفتاح الخيار (في نظام التشغيل Mac OS) أو Alt (في نظام التشغيل Windows) أثناء سحب مؤشر الوقت الحالي أو النقر في مسطرة الوقت. وإذا ضغطت أيضًا باستمرار على مفتاح Shift أثناء السحب، ينتقل مؤشر الوقت الحالي إلى الإطارات الرئيسية وغيرها من نقاط الاهتمام، على نحو ما كانت عند إيقاف تشغيل المعاينة.

لا تؤدي طرق تغيير الوقت الحالي الأخرى إلى إيقاف المعاينة.

سلوكيات المعاينة المبسطة والقابلة للتكوين

بالإضافة إلى إمكانية تعديل مقطع موسيقي أثناء المعاينة، يغير After Effects CC 2015 (13.5) كيفية بدء المعاينة وإيقافها.يمكن تخصيص سلوكيات المعاينة لاختصارات لوحة مفاتيح المعاينة باستخدام عناصر التحكم الجديدة في لوحة المعاينة.يتم من خلال مفتاح المسافة بدء معاينة بشكل افتراضي، والتي يتم تخزينها مؤقتًا للتشغيل في الوقت الحقيقي ويتم من خلالها تشغيل الصوت.

ونظرًا لأن هذه التغييرات قد قضت على الفوارق بين سلوكيات معاينة RAM القديمة وسلوكيات المعاينة القياسية (مفتاح المسافة)، فلم يُعد يتم استخدام هذه المصطلحات في After Effects. حيث تم توحيد المعاينة، باستخدام سلوكيات قابلة للتكوين بواسطة المستخدم.

ملخص التغييرات الرئيسية على سلوكيات المعاينة:

  • لم يُعد يتم استخدام مصطلح "معاينة RAM" لوصف وضع معاينة منفصل. تمت إزالة زر معاينة RAM من لوحة المعاينة.
  • يتم الآن من خلال مفتاح المسافة بدء معاينة تقوم بتشغيل الصوت وتحسين التخزين المؤقت للإطارات في التشغيل في الوقت الحقيقي.
  • يمكن الآن تكوين سلوكيات المعاينة لاختصار لوحة مفاتيح مفتاح المسافة.
  • تتيح لك عناصر التحكم الجديدة في لوحة المعاينة إمكانية تكوين سلوكيات المعاينة بحسب اختصار لوحة المفاتيح: عناصر تحكم الطبقة والنطاق والتخزين المؤقت والتكرار والصوت.
  • خيار النطاق الجديد: منطقة عمل موسعة بحسب الوقت الحالي.
  • عند إجراء تخزين مؤقت لمعاينة ما، يقوم After Effects ببدء التشغيل في الحال. ويتم تشغيل الصوت، في حالة تمكينه. وإذا كان من الممكن تخزين الإطارات مؤقتًا بشكل أسرع من الوقت الحقيقي، فإنه يتم تقييد سرعة التشغيل على معدل إطار الوقت الحقيقي.
  • يمكن الآن تشغيل الصوت مع جميع المعاينات، بغض النظر عن كيفية بدء المعاينة.
  • عندما يكون معدل إطار المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي (على سبيل المثال، أثناء التخزين المؤقت)، يتم كتم الصوت بشكل افتراضي. وتتيح لك التفضيلات الجديدة إمكانية اختيار ما إذا كنت تريد كتم الصوت أم تشغيله. في حالة اختيار تشغيل الصوت، يتمتم الصوت للحفاظ على المزامنة عندما يكون معدل إطار المزامنة أبطأ من الوقت الحقيقي.
  • الإجراء الصريح مطلوب لإيقاف المعاينة لأنه لا يتم مقاطعة المعاينات أثناء تعديل مشروع أو مقطع موسيقى ما.

ملاحظة:

لم يتم دمج المعاينة بالصوت فقط في سلوكيات المعاينة الموحدة. الضغط على Numpad period (.) أو Option + Numpad period (.) (نظام التشغيل Mac OS) أو Alt + Numpad period (.) (نظام التشغيل Windows) ما زال يشغل المعاينة بالصوت فقط. هذه الاختصارات غير قابلة للتكوين أو لا تتأثر بعناصر تحكم لوحة المعاينة الجديدة.

إزالة مصطلحات وزر معاينة RAM

لم يُعد يتم استخدام مصطلح "معاينة RAM" في After Effects وتمت إزالة زر معاينة RAM في لوحة المعاينة. لقد قضت سلوكيات المعاينة الجديدة على الفوارق بين سلوكيات معاينة RAM القديمة وسلوكيات المعاينة القياسية (مفتاح المسافة). يتم استخدام مصطلح "معاينة" لوصف تشغيل عارض مقاطع موسيقية أو طبقات أو مواد فيلمية في After Effects، بغض النظر عن السلوكيات.

على الرغم من إزالة مصطلح "معاينة RAM"، فإن سلوك تخزين الإطارات مؤقتًا إلى أن تصبح RAM ممتلئة ما زال موجودًا، على الرغم من إعادة كتابة التعليمات البرمجية الأساسية. تم تمكين تخزين الإطارات مؤقتًا إلى أن تصبح RAM ممتلئة الآن عن طريق تعيين عنصر تحكم تفضيلات المعاينة إلى معدل الإطار. أصبح هذا السلوك الآن وغيره من السلوكيات الأخرى المرتبطة بمعاينة RAM والمعاينة القياسية، مثل ما إذا كان سيتم عرض عناصر تحكم الطبقة أثناء المعاينة أم لا، قابلاً للتكوين بواسطة المستخدم.

السلوكيات الافتراضية عند بدء معاينة باستخدام مفتاح المسافة وNumpad 0

يؤدي الضغط على مفتاح المسافة الآن إلى بدء معاينة مع الصوت وتخزين الإطارات مؤقتًا إلى أن تصبح ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة ممتلئة، ولذا يمكن أن يحدث التشغيل في الوقت الحقيقي. وهذا سيساعد كل من المستخدمين الجدد والمستخدمين المتمرسين لـ After Effects في الشعور بالراحة حيال استخدام مفتاح المسافة لبدء المعاينات.

في الإصدارات السابقة من After Effects، وقبل معرفة المستخدمين الجدد بمعاينة RAM، كانوا يصلون أولاً إلى مفتاح المسافة. من المحتمل أن المعاينة الناتجة لم تكن في الوقت الحقيقي ولم يتم تشغيل الصوت مطلقًا، مما سبب خلطًا وأدى إلى إنشاء العديد من طلبات المساعدة.

سيقدر أيضًا المستخدمون المتمرسون لـ After Effects الذين يعملون على كمبيوتر محمول أو لوحة مفاتيح أخرى لا تشتمل على مفاتيح رقمية سهولة بدء معاينة مخزنة مؤقتًا باستخدام مفتاح المسافة.

ويؤدي الضغط على Numpad 0 إلى بدء معاينة مطابقة فعليًا لمعاينة RAM في الإصدارات السابقة من After Effects.

يمكن تكوين إعدادات المعاينة لكلا اختصاري لوحة المفاتيح في لوحة المعاينة التي تم تحديثها، بما في ذلك إعادة تعيين مفتاح المسافة لكي يعمل بنفس طريقة عمله في الإصدارات السابقة من After Effects.

عناصر تحكم لوحة المعاينة الجديدة

تم تحديث لوحة المعاينة لكي تسمح لك بتكوين السلوكيات الخاصة بأي من اختصارات لوحة المفاتيح التي تقوم ببدء المعاينة، بما في ذلك مفتاح المسافة. لتغيير السلوكيات الخاصة باختصار لوحة مفاتيح، حددها أولاً من قائمة السياقات ثم قم بتغيير الخيارات على النحو المرغوب.

نذكر في ما يلي وصفًا لجميع عناصر التحكم في لوحة المعاينة:

نقاط محاذاة ارتفاع اللوحة:

عند تغيير ارتفاع لوحة المعاينة، فستتم محاذاتها إلى ثلاث نقاط مختلفة للعرض:

  • عناصر التحكم في النقل فقط
  • عناصر التحكم في النقل وقائمة السياقات
  • جميع عناصر التحكم

الإطار الأول والسابق والتالي والأخير:

لم يتم تغيير سلوك هذه الأزرار.

زر التشغيل/الإيقاف:

سيؤدي الضغط على زر التشغيل إلى بدء معاينة بالإعدادات المعروضة حاليًا في لوحة المعاينة.

وهذا يعني أن سلوك زر التشغيل سيتغير عندما تحدد اختصارًا آخر. على سبيل المثال، في حالة تعيين الاختصار على مفتاح المسافة وتم تعيين "التشغيل من" على الوقت الحالي، فإن الضغط على زر التشغيل سيؤدي إلى بدء المعاينة من الوقت الحالي. في حالة تغيير الاختصار إلى Numpad 0 والذي بدوره يؤدي إلى تغيير "التشغيل من" إلى "بداية النطاق"، فإن الضغط على زر التشغيل سيؤدي إلى بدء المعاينة من بداية النطاق.

عند بدء المعاينة باستخدام تفضيلات المعاينة المعينة على "معدل الإطار"، سيتم تغيير زر التشغيل إلى أيقونة "تخزين مؤقت وتشغيل" أثناء عرض الإطارات وتخزينها مؤقتًا. وسيقاطع الضغط على زر التشغيل في هذه الحالة عمليتي العرض والتخزين المؤقت ويؤدي إلى تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا، كما يتغير زر التشغيل إلى أيقونة الإيقاف.

انقر على أيقونة الإيقاف لإيقاف المعاينة.

يرتبط أمر القائمة "المقطع الموسيقي > المعاينة > تشغيل المعاينة الحالية" بزر التشغيل/الإيقاف. حيث يؤدي اختيار أمر القائمة هذا إلى نفس نتيجة الضغط على زر التشغيل/الإيقاف.

التكرار:

يتم الآن حفظ عنصر التحكم في التكرارات لكل اختصار من اختصارات لوحة المفاتيح. وضع التكرار التبادلي لم يعد متوفرًا.

كتم الصوت:

يتم الآن حفظ عنصر تحكم "كتم الصوت" لكل اختصار من اختصارات لوحة المفاتيح. يمكن كتم الصوت أو إلغاء كتمه أثناء المعاينة بالنقر على هذا الزر؛ عند القيام بذلك، يتم تطبيق حالة عنصر تحكم "كتم الصوت" على الاختصار الذي كان مستخدمًا لبدء هذه المعاينة، وسيؤثر على المعاينة التالية التي تقوم ببدئها باستخدام هذا الاختصار.

اختصار:

يمكنك اختيار اختصار من بين ثلاثة اختصارات مختلفة للوحة المفاتيح والذي يمكن من خلاله بدء معاينة لتكوين سلوكياته: مفتاح المسافة وNumpad 0 وShift + Numpad 0. ويستخدم زر التشغيل/الإيقاف سلوكيات اختصار لوحة المفاتيح المعروضة حاليًا. راجع هذه المقالة لمعرفة التكوينات الافتراضية لاختصارات لوحة المفاتيح الثلاثة.

إعادة التعيين: انقر على زر إعادة التعيين لاستعادة إعدادات المعاينة الافتراضية لجميع الاختصارات. اضغط باستمرار على مفتاح الخيار على Mac OS أو مفتاح Alt على Windows وانقر على زر إعادة التعيين لتغيير إعدادات اختصارات لوحة المفاتيح لمطابقة سلوكها في الإصدارات السابقة من After Effects بدقة.

تفضيلات المعاينة:

اختر تحسين التخزين المؤقت وسلوك التشغيل للحصول على أداء أفضل في معدل الإطار أو طول غير محدود للمعاينة. يشبه عنصر التحكم هذا الاختيار بين معاينة RAM والمعاينة القياسية في الإصدارات السابقة من After Effects، ومع ذلك، هناك فوارق متعددة في After Effects CC 2015 (13.5).

عندما يتم تعيين تفضيلات المعاينة إلى معدل الإطار، يعرض After Effects الإطارات ويخزنها مؤقتًا إلى أن تصبح ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة ممتلئة ثم يقوم بتشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا في الوقت الحقيقي. أثناء مرحلة العرض والتخزين المؤقت، يتم عرض الإطارات وتخزينها مؤقتًا بأسرع ما يمكن. ويبدأ تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا مباشرة، ولكن بسرعة أقل من معدل الإطار في الوقت الحقيقي. إذا تم ملء ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة بواسطة ذاكرة التخزين المؤقت قبل عرض جميع الإطارات الموجودة في النطاق، فستتم معاينة الإطارات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت. وعند اكتمال مرحلة التخزين المؤقت، سيتم بدء التشغيل في الوقت الحقيقي من الوقت المحدد بواسطة عنصر تحكم "التشغيل من" أو ستتم متابعته ببساطة إذا كان العرض أسرع من الوقت الحقيقي.

يعتبر معدل الإطار الإعداد الافتراضي لجميع الاختصارات وموصى به للاستخدام العام.

عند تعيين تفضيلات المعاينة على الطول، يبدأ After Effects التشغيل بواسطة عرض الإطارات وتخزينها مؤقتًا مع إجراء تخزين مؤقت بتقدم بسيط فقط، وبسرعة أقل من معدل إطار الوقت الحقيقي. ستتم معاينة النطاق بالكامل، وإذا تم ملء ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة بواسطة ذاكرة التخزين المؤقت قبل عرض جميع الإطارات الموجودة في النطاق، فسيتم تجاهل الإطارات القديمة في ذاكرة التخزين المؤقت. يحدث التشغيل في الوقت الحقيقي إذا كان يتم عرض الإطارات بشكل أسرع من الوقت الحقيقي، أو بعد التكرار الأول إذا كان النطاق الكامل يلائم ذاكرة الوصول العشوائي.

يتم استخدام الطول استخدمًا أمثل عند معاينة الإطارات التي يتم عرضها بشكل أسرع من الوقت الحقيقي، وهو ما يحدث عادة في لوحة المواد الفيلمية أو عند معاينة نطاق طويل جدًا بحيث يتعذر ملاءمته لجميع الإطارات في ذاكرة التخزين المؤقت.

لكل من معدل الإطار والطول:

  • يبدأ التشغيل مباشرة وبشكل متزامن مع عرض الإطارات وتخزينها مؤقتًا.
  • ويتم تشغيل الصوت، في حالة تمكينه. يمكنك أيضًا الاطلاع على "كتم الصوت عندما تكون المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي" أدناه.

النطاق:

لتحديد نطاق الإطارات التي تتم معاينتها:

  • منطقة العمل: الإطارات داخل منطقة العمل فقط.
  • منطقة العمل الموسعة بحسب الوقت الحالي: يوسع هذا النطاق منطقة العمل بشكل حيوي حسب موضع مؤشر الوقت الحالي (CTI).
    • إذا تم وضع مؤشر الوقت الحالي قبل منطقة العمل، فسيبدأ طول النطاق من الوقت الحالي إلى نقطة نهاية منطقة العمل.
    • إذا تم وضع مؤشر الوقت الحالي بعد منطقة العمل، فسيبدأ طول النطاق من نقطة بداية منطقة العمل إلى الوقت الحالي، إلا إذا تم تمكين خيار "من الوقت الحالي"، وفي تلك الحالة يبدأ طول النطاق من نقطة بداية منطقة العمل إلى آخر إطار بالمقطع الموسيقي أو الطبقة أو المادة الفيلمية.
    • أما إذا تم وضع مؤشر الوقت الحالي داخل منطقة العمل، فسيصبح النطاق هو منطقة العمل بدون أي توسيع.
  • المدة بالكامل: جميع إطارات المقطع الموسيقي أو الطبقة أو المادة الفيلمية.

التشغيل من:

اختر ما إذا كنت تريد بدء التشغيل من بداية النطاق أو الوقت الحالي.

عناصر التحكم في الطبقات:

اختر ما إذا كنت تريد عرض عناصر تحكم الطبقات للطبقات المحددة وغيرها من تراكبات لوحة العارض أثناء المعاينة. عندما يتم إيقاف المعاينة، تعود عناصر تحكم الطبقات والتراكبات إلى مستوى الرؤية السابق.

تشتمل تراكبات لوحة العارض على الدلائل والهوامش الآمنة والشبكات والمحاور المرجعية الثلاثية الأبعاد.

  • وفي الوضع "إيقاف"، لا يتم عرض أي عنصر تحكم للطبقات أو تراكبات أثناء المعاينة.
  • وتعرض "الإعدادات الحالية للاستخدام" عناصر تحكم الطبقات الخاصة بالعارض والتراكبات أثناء المعاينة.

لاختيار عناصر التحكم في الطبقات التي تريد عرضها في العارض الحالي، افتح مربع حوار خيارات العرض (القائمة عرض > خيارات العرض). لاختيار التراكبات التي تريد عرضها في العارض الحالي، افتح قائمة "تحديد خيارات الشبكة والدليل" في أسفل لوحة العارض.

أثناء تشغيل معاينة ما، يمكنك إظهار عناصر التحكم في الطبقات أو التراكبات أو إخفاؤها بشكل حيوي عن طريق اختيار الخيار المناسب من القائمة "عرض" أو القائمة "تحديد خيارات الشبكة والدليل" في أسفل لوحة العارض. ويمكن أيضًا إظهار عناصر التحكم في الطبقات أو إخفاؤها أثناء المعاينة عن طريق الضغط على اختصار لوحة المفاتيح: Command + Shift + H (نظام التشغيلMac OS) أو Control + Shift + H (نظام التشغيل Windows).

لا يؤثر إظهار عناصر التحكم في الطبقات أو إخفاؤها أثناء المعاينة في حالة خيار عناصر التحكم في الطبقات في لوحة المعاينة.

معدل الإطار، التخطي، الدقة، الشاشة الكامل:

لم يتم تغيير سلوك عناصر التحكم هذه.

إيقاف المعاينة

في الإصدارات السابقة من After Effects، كان يؤدي اتخاذ أي إجراء تقريبًا أثناء المعاينة إلى إيقاف المعاينة.

في After Effects CC 2015 (13.5)، بسبب أنه يمكنك الآن إجراء تغييرات على المشروع المفتوح أثناء معاينة ما، أصبحت هناك إجراءات أقل يمكن أن تؤدي إلى إيقاف المعاينة. ولكن كما هو الحال في الإصدارات السابقة من After Effects، فإن إعدادات المعاينة المختلفة وكيفية إيقاف المعاينة ما زالت تؤثر على مكان وضع مؤشر الوقت الحالي بعد الإيقاف وما إذا كانت ستتم متابعة تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا بعد مقاطعة عرض الإطارات أو تخزينها مؤقتًا.

تؤدي الإجراءات التالية إلى إيقاف المعاينة:

  • الضغط على أي اختصار من اختصارات لوحة مفاتيح المعاينة: مفتاح المسافة أو Numpad 0 أو Shift + Numpad 0.
  • النقر على زر البدء/الإيقاف في لوحة المعاينة.
  • اختيار المقطع الموسيقي > المعاينة > تشغيل المعاينة الحالية.
  • الضغط على اختصار من اختصاري لوحة مفاتيح معاينة الصوت: Numpad period (.) أو Option/Alt + Numpad period (.)
  • الضغط على مفتاح Esc.

بعض الإجراءات الأخرى ستؤدي أيضًا إلى إيقاف After Effects للمعاينة. ونذكر في ما يلي أكثر الإجراءات شيوعًا بالرغم من أنها ليست قائمة كاملة:

  • النقر في لوحة عارض المعاينة. النقر على علامة تبويب لوحة العارض لن يؤدي إلى إيقاف المعاينة.
  • ضبط خاصية الوقت، مثل شريط منطقة العمل أو شريط متصفح الوقت.
  • سحب مؤشر الوقت الحالي (CTI) أو النقر على مسطرة الوقت، بدون الضغط باستمرار على مفتاح الخيار (نظام التشغيل Mac OS) أو مفتاح Alt (نظام التشغيل Windows). ويؤدي هذا الإجراء إلى تغيير الوقت الحالي أيضًا.
  • تغيير إعدادات المقطع الموسيقي لمقطع موسيقي قيد المعاينة.
  • إخفاء لوحة عارض المعاينة خلف لوحة أخرى في مساحة العمل. على سبيل المثال، النقر على لوحة مختلفة في نفس المجموعة أو فتح لوحة عارض جديدة في نفس المجموعة.
  • بدء قائمة انتظار العرض.

عند إيقاف معاينة ما، يتم التفكير في سلوكين مختلفين:

  • إذا قمت بمقاطعة المعاينة قبل عرض جميع الإطارات في النطاق، فسوف يتم النظر في ما إذا كان سيتم بدء تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا قبل عرض جميع الإطارات في النطاق. ولا يتم التفكير في هذا إلا في حالة بدء المعاينة مع تعيين تفضيلات المعاينة على معدل الإطار.
  • ما إذا كان سيظل مؤشر الوقت الحالي عند الوقت الحالي أم سيتحرك إلى وقت التشغيل (الوقت الذي تم إيقاف المعاينة فيه).

معظم الإجراءات المذكورة أعلاه تؤدي إلى إيقاف المعاينة مباشرة وعدم بدء تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا، كما سيظل مؤشر الوقت الحالي عند الوقت الحالي.

يؤدي الضغط على اختصارات لوحة مفاتيح المعاينة (مفتاح المسافة أو Numpad 0 أو Shift + Numpad 0) إلى سلوكيات إيقاف مختلفة على حسب الاختصار الذي تم الضغط عليه:

  • مفتاح المسافة: يؤدي إلى تحريك مؤشر الوقت الحالي إلى وقت التشغيل. في حالة مقاطعة عرض الإطارات، يتم بدء تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا.
  • Numpad 0: يظل مؤشر الوقت الحالي عند الوقت الحالي.في حالة مقاطعة عرض الإطارات، يتم بدء تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا.
  • Shift + Numpad 0: يظل مؤشر الوقت الحالي عند الوقت الحالي.في حالة مقاطعة عرض الإطارات، يتم بدء تشغيل الإطارات المخزنة مؤقتًا.

هام: يُعد سلوك الإيقاف لاختصارات المعاينة نتيجة للاختصار الذي تم الضغط عليه لإيقاف المعاينة، وليس للاختصار الذي استخدمته لبدء المعاينة.

أيضًا، يرجى تذكر أن زر التشغيل/الإيقاف في لوحة المعاينة والمقطع الموسيقي > المعاينة > تشغيل المعاينة الحالية مرتبط بالاختصار المعروض حاليًا في لوحة المعاينة. لذا فإن استخدام هذه الإجراءات لإيقاف المعاينة سيكون بنفس نتيجة الضغط على اختصار لوحة المفاتيح المعروضة حاليًا.

كتم الصوت عندما تكون المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي

عندما يكون معدل إطار المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي، فإن التفضيل الجديد يتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد كتم الصوت أو السماح بتشغيله.

في الإصدارات السابقة من After Effects، عندما يكون معدل إطار المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي، ستتم متابعة تشغيل الصوت في الوقت الحقيقي وبذلك سيتخطى المزامنة. أما في After Effects CC 2015 (13.5)، فيتم الحفاظ على مزامنة الصوت عن طريق إبطاء سرعة الصوت.

لا يتم تشغيل الصوت في المعاينات التي تكون أبطأ من الوقت الحقيقي بشكل افتراضي. لتمكين الصوت أثناء المعاينات التي تكون أبطأ من الوقت الحقيقي، قم بفتح التفضيلات > المعاينات وقم بتعطيل "كتم الصوت تكون ليست في الوقت الحقيقي". عند تمكين هذا الخيار، سيتم إبطاء سرعة الصوت عندما يكون معدل إطار المعاينة أبطأ من الوقت الحقيقي لذا سيظل الصوت في مزامنة مع الفيديو.

العارض الرئيسي لمعاينة الفيديو الخارجية والصوت

يمكنك الآن اختيار لوحة عارض مفتوحة أو طريقة عرض (على سبيل المثال، عرض ثلاثي الأبعاد) في لوحة لكي يتم استخدامها دائمًا لمعاينة الفيديو الخارجية والصوت. تعتبر طريقة العرض الرئيسية هذه مستقلة عن العارض أو طريقة العرض التي تقوم بمعاينتها حاليًا ومنفصلة عن العارض أو طريقة العرض التي تم فيها تمكين الخيار معاينة طريقة العرض هذه دائمًا. وهذه الطريقة مفيدة إذا كنت تريد عرض مقطع موسيقي معين دائمًا على جهار عرض خارجي للفيديو خاص بك أثناء العمل في مقاطع موسيقية أخرى.

ويوجد زر العارض الرئيسي بجوار زر "معاينة طريقة العرض هذه دائمًا" في أسفل يمين لوحات المقطع الموسيقي والطبقة والمادة الفيلمية.يعمل العارض الرئيسي على نحو مماثل لزر "معاينة طريقة العرض هذه دائمًا"، باستثناء أن العارض الرئيسي يحدد فقط العارض أو طريقة العرض المستخدمة لمعاينة الفيديو الخارجية والصوت.

يمكن تعيين طريقة عرض واحدة فقط كعارض رئيسي؛ وهذا يعني أن تمكين طريقة عرض ما لعارض أو طريقة عرض سيؤدي إلى تعطيلها في أي عارض آخر أو طريقة عرض أخرى تم تمكينها سابقًا فيها.

عند تعطيل العارض الرئيسي، سيتم استخدام أحدث عارض نشط أو طريقة عرض نشطة لمعاينة الفيديو الخارجية والصوت. وعند التبديل إلى عارض آخر أو طريقة عرض أخرى، سيتحكم هذا العارض أو طريقة العرض في معاينة الفيديو الخارجية أو الصوت.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت