تعرف على المزايا الجديدة في أحدث إصدار من برنامج Bridge CC.
Adobe_Bridge_CC_icon

يتضمن إصدار أكتوبر 2018 من برنامج Bridge CC (الإصدار 9.0) مزايا جديدة مشوقة للمصمّمين والمصورِّين الرقميين والمحترفين المبتكرين. تابع القراءة للحصول على مقدمة سريعة عن هذه المزايا والروابط إلى الموارد التي تقدم المزيد من المعلومات.


تجربة مستخدم متجانسة

يتضمن Adobe Bridge الآن واجهة مستخدم محسّنة لتوفر لك تجربة مشابهة لتلك المتوفرة في تطبيقات Creative Cloud الأخرى. ويمكنك أيضًا تغيير مظهر واجهة المستخدم الافتراضية وحجم النص وتغيير الحجم من خلال إعداد تفضيلات User Interface في مربع حوار Edit ‏> ‏Preferences ‏> Interface.

واجهة مستخدم Adobe Bridge
واجهة مستخدم Adobe Bridge
تغيير تفضيلات واجهة المستخدم
تغيير تفضيلات واجهة المستخدم

لمزيد من المعلومات، راجع مساحة عمل Adobe Bridge.

تجربة تسجيل دخول وتسجيل خروج محسّنة

يوفر لك Bridge نموذج تسجيل دخول وتسجيل خروج يهدف إلى تزويدك بتجربة ترخيص تطبيق آمنة ومعاصرة وسلسة. عندما تقوم ببدء تشغيل Bridge، تطالبك نافذة تسجيل الدخول بإدخال معرّف Adobe وكلمة المرور الضروريَين لذلك. إذا قمت بتسجيل الدخول مسبقًا باستخدام معرّف Adobe الخاص بك من أحد تطبيقات Creative Cloud، فلن تظهر نافذة تسجيل الدخول وسيتم استخدام بيانات التسجيل عينها.

بهدف تسجيل الخروج من Bridge وإغلاقه، حدد خيار ‏Help ‏> ‏Sign Out. بمجرّد تسجيل الخروج من Bridge، يتم تسجيل خروجك من كل تطبيقات Adobe المثبتة على نظامك.

مكتبات Creative Cloud Libraries المحسنة

تعرض مساحة عمل المكتبات في Bridge الآن معاينة عالية الجودة لعناصر المكتبة. يمكنك تحديد عناصر متعددة لمشاهدة معايناتها معًا.

معاينة الصور في لوحة المكتبات
معاينة الصور في لوحة المكتبات

لمزيد من المعلومات، راجع مكتبات Creative Cloud Libraries في Bridge.

إدارة ذاكرة التخزين المؤقت المركزية

يمكنك الآن مشاركة ذاكرة تخزين مؤقت مع مستخدمي Bridge الآخرين ليتمكنوا من استخدام ذاكرة التخزين المؤقت التي تمت مشاركتها بدلاً من إنشاء واحدة.

بإمكان مستخدم Adobe Bridge تصدير ذاكرة تخزين مؤقت في المجلد المشترك، وبإمكان المستخدمين الآخرين استيراد نسخة من ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة إلى أنظمتهم المحلية. نظراً إلى أنّ الأنظمة متزامنة، تتيح لك إدارة ذاكرة التخزين المؤقت في مكان مركزي إعادة استخدام ذاكرة التخزين المؤقت التي تم تصديرها، من دون الحاجة إلى إعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت على أجهزة المستخدم المختلفة. 

بإمكانك إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة وإدارتها من خلال استخدام مربع الحوار Manage Cache (‏Tools >‏ ‏Manage Cache)، الذي تم تحسينه حتى الآن ليوفر لك خيارات لإنشاء ذاكرة التخزين المؤقت واستيرادها وتنقيتها. بالإضافة إلى ذلك، لقد تم تحسين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت (Edit >‏ Preferences >‏ Cache و Edit >‏ Preferences >‏ Cache Management).

مشاركة ذاكرة التخزين المؤقت في بيئة تعاونية
مشاركة ذاكرة التخزين المؤقت في بيئة تعاونية

لمزيد من المعلومات حول كيفية بناء ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة وإدارتها، راجع إدارة ذاكرة التخزين المؤقت في Adobe Bridge مركزيًا.

لمزيد من المعلومات حول ذاكرة التخزين المؤقت لـ Adobe Bridge، راجع العمل مع ذاكرة التخزين المؤقت في Adobe Bridge.

تحرير وقت الالتقاط

يتيح Adobe Bridge لك الآن تغيير وقت الالتقاط لملفات صور JPEG وRAW، بالطريقة عينها الموجودة في Adobe Lightroom. هذه الميزة مفيدة إذا سافرت إلى منطقة زمنية مختلفة ولم تغير إعداد التاريخ والوقت لكاميرتك قبل بدء التصوير. يمكنك باستخدام هذه الميزة تحرير وقت الالتقاط بعد التقاط الصورة.

تحرير وقت الالتقاط لملفات JPEG أو RAW
تحرير وقت الالتقاط لملفات JPEG أو RAW

لمزيد من المعلومات، راجع تحرير وقت التقاط الصور.

دعم تنسيقات ملفات XD

يدعم Bridge الآن معاينة ملفات Adobe XD وإنشاء صور مصغرة منها ووضع علامة بيانات التعريف لها وإنشاء كلمات أساسية لها.

تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط

تعالج Bridge الآن وتحتفظ بذاكرة تخزين مؤقت لكل ملفات تشغيل الفيديو والصوت. تحسن هذه القدرة أداء ملفات التشغيل، لأن الملفات متوفرة للوصول الفوري في أي وقت ترغب في عرضها في ما بعد. من الأفضل لك أن تنظف بشكل منتظم ملفات ذاكرة الوسائط المؤقتة القديمة وغير المستخدمة لتحسين الأداء. 

يُمكن ضبط تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط باختيار Edit > ‏Preferences > Media Cache.

إعداد تفضيلات ذاكرة الوسائط المؤقت
إعداد تفضيلات ذاكرة الوسائط المؤقتة

لمزيد من المعلومات، راجع إدارة ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط.

قص الملفات والمجلدات أو نسخها أو نقلها عبر Bridge وFile Explorer أو Finder

يتيح Bridge لك الآن القيام بالعمليات التالية:

  • قص الملفات والمجلدات أو نسخها أو نقلها من File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل MacOS) ولصقها في Bridge
  • قص الملفات والمجلدات أو نسخها أو نقلها من مساحة عمل Bridge ولصقها في File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل macOS)

تحسينات أخرى

  • يعرض Bridge الآن الأصول المحددة بتمييز وخلفية أكثر وضوحًا.
  • يستخدم Bridge الآن مساحة قرص أقل عند تصفح مقاطع الفيديو.
  • إذا رفضت عنصرًا مخزنًا بالذاكرة المؤقتة عن طريق تحديد Label > ‏Reject، فستظهر علامة Reject حمراء أسفل الصورة.
  • يقوم Bridge بإنشاء صور مصغرة للملفات الصوتية mp3 التي تحتوي على صور. يمكنك ضبط حجم الصورة المصغرة في لوحة Content باستخدام شريط التمرير Thumbnail.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت