استخدم Adobe Bridge مع Dreamweaver لتحديد موقع الأصول وتنظيمها واستعراضها بهدف إنشاء محتوى مطبوع ومحتوى ويب وفيديو ومحتوى جوال.

مقدمة إلى Adobe Bridge

يوفر Dreamweaver تكاملاً تامًا مع Adobe Bridge، وهو عبارة عن مستعرض ملفات عبر التطبيقات مضمن مع مكونات Adobe Creative Suite 5. يساعدك Adobe Bridge في تحديد مكان الأصول التي تحتاجها وتنظيمها واستعراضها بهدف إنشاء محتوى مطبوع ومحتوى ويب وفيديو ومحتوى محمول. يمكنك بدء تشغيل Adobe Bridge من أي مكون من مكونات Creative Suite (باستثناء Acrobat 9)، واستخدامه للوصول إلى أنواع الأصول الخاصة ببرامج Adobe وغير الخاصة بها على حد سواء.

من Adobe Bridge، يمكنك:

  • معاينة الملفات وبحثها وفرزها ومعالجتها دون فتح تطبيقات Creative Suite فردية. تحرير بيانات تعريف الملفات واستخدام Adobe Bridge لتضمين الملفات في المستندات أو المشروعات أو التركيبات.

  • استيراد الصور الفوتوغرافية من بطاقة كاميرا رقمية وتحريرها وتجميع صور فوتوغرافية ذات صلة في مكدسات وفتح ملفات Camera Raw وتحريرها دون بدء تشغيل Photoshop.

  • تنفيذ مهام تلقائية، مثل الأوامر الدفعية.

  • مزامنة إعدادات اللون عبر مكونات Creative Suite المدارة بالألوان.

بدء تشغيل Adobe Bridge من Dreamweaver

يمكنك بدء تشغيل Adobe Bridge من Dreamweaver لعرض ملفاتك قبل تضمينها أو سحبها في تخطيط صفحتك.

  1. يمكنك بدء تشغيل Adobe Bridge بطرق عديدة ومختلفة:
    • حدد File > Browse In Bridge.

    • انقر فوق الزر Browse In Bridge في شريط الأدوات Standard.

    • اضغط على اختصار Browse In Bridge من لوحة المفاتيح: Control+Alt+O (Windows) أو Command+Option+O (Macintosh).

    يتم فتح Adobe Bridge في وضع File Browser، ليعرض محتويات آخر مجلد تم فتحه في Dreamweaver. إذا كان Adobe Bridge مفتوحًا بالفعل، فإنه يصبح النافذة النشطة.

    ملاحظة:

    يتم تثبيت Adobe Bridge فقط مع Dreamweaver CS5 عندما تقوم بتثبيت Creative Suite CS5، فهو لا يكون مضمنًا مع الإصدار المستقل من Dreamweaver CS5. على الرغم من ذلك، يكون Adobe Bridge مضمنًا إذا كنت قد قمت من قبل بتثبيت Dreamweaver CS3 أو CS4، لذلك إذا كان ما يزال لديك Adobe Bridge مثبتًا من هذه الإصدارات، فإن Dreamweaver CS5 ما يزال يمكنه الوصول إليه واستخدامه.

وضع الملفات في Dreamweaver من Adobe Bridge

يمكنك إدراج ملفات في صفحات Dreamweaver من خلال إدراجها أو سحبها من Adobe Bridge إلى صفحتك. يجب أن يكون مستند Dreamweaver الذي تريد إدراج الملف فيه مفتوحًا وفي عرض Design حتى يمكنك استخدام هذه الميزة.

يمكنك إدراج معظم أنواع الملفات في صفحاتك، ولكن Dreamweaver يتعامل معها بشكل مختلف:

  • فإذا قمت بإدراج صورة جاهزة للويب (مثل JPEG أو GIF أو PNG)، فإن Dreamweaver يدرج ملفات الصورة مباشرةً في صفحتك ويضمن نسخة منها في مجلد الصور الافتراضي لموقع الويب الخاص بك.

  • وإذا قمت بإدراج ملف Photoshop PSD، فلا بد أن تحدد إعدادات التحسين الخاصة به قبل أن يتمكن Dreamweaver من تضمينه في صفحتك.

  • وإذا قمت بإدراج ملف غير صورة، مثل ملفات mp3 أو PDF أو ملف له نوع غير معروف، فإن Dreamweaver يدرج ارتباطًا إلى الملف المصدر.

  • أما إذا قمت بإدراج ملف HTML، فإن Dreamweaver يدرج ارتباطًا إلى الملف المصدر.

  • (Windows فقط) إذا كان لديك Microsoft Office مثبتًا وكنت تقوم بإدراج ملف Microsoft Word أو Excel، فإنه يجب أن تحدد ما إذا كنت تريد إدراج الملف نفسه أو إدراج ارتباط إلى الملف المصدر. فإذا كنت تريد إدراج الملف، فإنه يمكنك تحديد كم تنسيق الملف الذي تريد الاحتفاظ به.

وضع ملف Adobe Bridge في صفحتك

  1. في Dreamweaver (طريقة عرض Design)، ضع نقطة الإدراج على صفحتك حيثما تريد إدراج الملف.
  2. في Adobe Bridge، حدد الملف واختر File > Place In Dreamweaver.
  3. إذا كان الملف غير موجود في مجلد الجذر الخاص بموقعك، فستتم مطالبتك بنسخه هناك.
  4. وإذا قمت بتعيين Edit > Preferences > Accessibility لعرض سمات عند إدراج الصور، فإنه يتم عرض مربع الحوار Image Tag Accessibility Attributes عندما تدرج صورًا جاهزة للويب مثل JPEG وGIF.

ملاحظة:

إذا كانت نقطة الإدراج في عرض Code، فإنه يتم بدء تشغيل Adobe Bridge بالشكل المعتاد ولكنه لا يمكنه تضمين الملف. يمكنك فقط تضمين الملفات في عرض Design.

سحب ملف من Bridge في صفحتك

  1. في Dreamweaver (طريقة عرض Design)، ضع نقطة الإدراج على صفحتك حيثما تريد إدراج الصورة.
  2. ابدأ تشغيل Adobe Bridge إذا لم يكن مفتوحًا بالفعل.
  3. في Adobe Bridge، حدد واحدًا أو أكثر من الملفات واسحبها في صفحة Dreamweaver الخاصة بك.
  4. إذا كان الملف غير موجود في مجلد الجذر الخاص بموقعك، فستتم مطالبتك بنسخه هناك.
  5. وإذا قمت بتعيين Edit > Preferences > Accessibility لعرض سمات عند إدراج الصور، فإنه يتم عرض مربع الحوار Image Tag Accessibility Attributes عندما تدرج صورًا آمنة على الويب مثل JPEG وGIF.

ملاحظة:

إذا كانت نقطة الإدراج في عرض Code، فإنه يتم بدء تشغيل Adobe Bridge بالشكل المعتاد ولكنه لا يمكنه تضمين الملف. يمكنك فقط تضمين الملفات في عرض Design.

بدء تشغيل Dreamweaver من Adobe Bridge

  1. حدد ملفًا في Adobe Bridge وقم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد File > Open With > Adobe Dreamweaver.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (النقر على مفتاح Control مع النقر بالماوس في أجهزة Macintosh) ثم اختر Open With > Adobe Dreamweaver من قائمة السياق.

ملاحظة:

إذا كان Dreamweaver مفتوحًا بالفعل، فإن هذا الإجراء يؤدي إلى تنشيط البرنامج. إذا لم يكن Dreamweaver مفتوحًا، فإن Adobe Bridge يبدأ تشغيله متجاوزًا شاشة الترحيب.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت