يمكنك إنشاء قاعدة CSS لجعل تنسيق علامات HTML أو مجموعة من النصوص المعرّفة بحسب سمات class‎ أو ID تلقائيًا.

  1. حدد نقطة الإدراج في المستند، ثم قم بأحد الإجراءات التالية لفتح مربع الحوار New CSS Rule:
    • حدد Format > CSS Styles > New.
    • في اللوحة CSS Styles (Window > CSS Styles)، انقر فوق الزر New CSS Rule (+) الموجود بالجانب السفلي الأيمن من اللوحة.
    • حدد نصًا في النافذة Document، ثم حدد New CSS Rule من القائمة المنبثقة Targeted Rule في عارض CSS Property (Window > Properties)؛ ثم انقر فوق الزر Edit Rule أو حدد خيارًا من عارض الخصائص (على سبيل المثال، انقر فوق الزر Bold)، لبدء قاعدة جديدة.
  2. في مربع الحوار New CSS Rule، حدد نوع المحدد لقاعدة CSS التي تريد إنشائها:
    • لإنشاء نمط مخصص يمكن تطبيقه كسمة class‎ على أي عنصر HTML، حدد الخيار Class من القائمة المنبثقة Selector Type، ثم أدخل اسمًا للنمط في مربع النص Selector Name.

    ملاحظة:

    يجب أن تبدأ أسماء الفئات بنقطة ويمكن أن تحتوي على أي توليفة من الحروف والأرقام (على سبيل المثال، myhead1). إذا لم تقم بإدخال نقطة في بداية الفئة، يقوم Dreamweaver بإدخالها من أجلك تلقائيًا.

    • لتعريف التنسيق الخاص بعلامة تتضمن سمة ID معينة، حدد الخيار ID من القائمة المنبثقة Selector Type، ثم أدخل المعرّف الفريد (على سبيل المثال، containerDIV) في مربع النص Selector Name.

    ملاحظة:

    يجب أن تبدأ المعرّفات بعلامة شباك (#) ويمكن أن تحتوي على أي توليفة من الحروف والأرقام (على سبيل المثال، #myID1). إذا لم تقم بإدخال علامة شباك في بداية المعرّف، يقوم Dreamweaver بإدخالها من أجلك تلقائيًا.

    • لإعادة تعريف التنسيق الافتراضي لعلامة HTML معينة، حدد الخيار Tag من القائمة المنبثقة Selector Type؛ ثم أدخل علامة HTML في مربع النص Selector Name، أو حدد واحدة من القائمة المنبثقة.
    • لتعريف قاعدة مركبة تؤثر على علامتين، أو فئتين، أو معرّفين أو أكثر في آن واحد، حدد الخيار Compound ثم أدخل المحددات الخاصة بالقاعدة المركبة. على سبيل المثال إذا قمت بإدخال div p، تتأثر جميع عناصر p الموجودة ضمن علامات div بالقاعدة. أثناء قيامك بإضافة محددات أو حذفها، تحدد منطقة نص وصفية العناصر التي ستتأثر بالقاعدة على وجه التحديد.
  3. حدد الموقع الذي تريد تعريف القاعدة به، ثم انقر فوق OK:
    • لإدراج القاعدة بورقة أنماط مرفقة بالمستند بالفعل، حدد ورقة الأنماط.
    • لإنشاء ورقة أنماط خارجية، حدد New Style Sheet File.
    • لتضمين النمط في المستند الحالي، حدد This Document Only.
  4. في مربع الحوار CSS Rule Definition، حدد خيارات النمط التي تريد تعيينها لقاعدة CSS الجديدة. لمزيد من المعلومات، انظر القسم التالي.
  5. عند الانتهاء من تعيين خصائص النمط، انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    يؤدي النقر فوق OK دون تعيين خيارات نمط إلى ظهور قاعدة جديدة فارغة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت