الأسئلة الشائعة حول برنامج Adobe الأصلي

تمنحك تطبيقات Adobe وخدماتها الأصلية وحدها أحدث المزايا والوظائف، بما في ذلك الوصول المستمر إلى الدعم وأحدث التحديثات الأمنية.

أسئلة عامة

إن البرامج أو التطبيقات الأصلية من Adobe هي برامج مرخصة قانونًا يتم شراؤها مباشرة من Adobe أو من بائع معتمد. تمنحك البرامج والتطبيقات الأصلية من Adobe وحدها أحدث المزايا والوظائف، بالإضافة إلى الوصول المستمر إلى الدعم وأحدث التحديثات الأمنية.

إن توفير البرامج غير الأصلية واستخدامها غير مصرح به من قبل Adobe وليس "مقبولاً". بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون البرامج غير الأصلية مصدرًا شائعًا للبرامج الضارة والفيروسات. تقدّر IDC أنّ المؤسسات التي تحصل على حزمة برامج غير مرخص أو تثبّتها أو تشتري جهاز كمبيوتر يضم برامج غير مرخصة تواجه فرصة واحدة من أصل ثلاث فرص (29 في المئة) في مواجهة البرامج الضارة.

سيساعد تنزيل البرامج أو شراؤها مباشرةً من Adobe.com أو من أحد التجار المعتمدين في ضمان حصولك على برامج Adobe الأصلية. تسعى Adobe جاهدة لحمايتك من البائعين المحتالين وتعمل على ضمان توفر برامج Adobe الأصلية فقط للشراء. 

  • إذا تلقيت إشعارًا من Adobe يشير إلى أن برنامجك غير أصلي، فانقر فوق الإشعار لمعرفة المزيد، واكتشف خيارات شراء برنامج Adobe الأصلي أو تواصل مع دعم العملاء في Adobe للحصول على مزيد من المعلومات.
  • إذا كان شخص آخر في مؤسستك مسؤولاً عن شراء البرامج (على سبيل المثال، مسؤول تكنولوجيا المعلومات)، فقد تحتاج إلى الرجوع إليه أولاً.
  • إذا تلقيت إشعارًا عند محاولة تثبيت البرنامج، فيُحتمل أن Adobe قد قامت بحظر رقم تسلسلي بسبب إساءة الاستخدام. انقر فوق الإشعار للاطلاع على خيارات لحلّ المشكلة.

كيف تساعد Adobe في الحد من توفر البرامج والتطبيقات غير الأصلية (المعروفة أيضًا باسم البرامج والتطبيقات المقرصنة)؟ 

تعمل Adobe بشكل استباقي على منع الاحتيال في المصدر من خلال مراقبة اتجاهات الاحتيال وحظر المشاكل المعروفة وسد الثغرات المحتملة وملاحقة الموردين المخالفين. علاوةً على ذلك، نحن نعمل باستمرار على تحسين قدرات رصد الاحتيال للمساعدة في منع تعديل تطبيقات Adobe وإعادة بيعها من دون إذن. نريد لعملائنا أن يستمتعوا بشكل كامل بفوائد التطبيقات والخدمات الأصلية من Adobe. لمزيد من المعلومات حول جهودنا الرامية إلى منع الاحتيال، يُرجى زيارة https://www.adobe.com/trust/fraud-prevention.html

تحدث قرصنة البرامج عندما:

  • يتم تعديل البرامج أو اختراقها و/ أو
  • يتم استخدام المفاتيح أو الحسابات التي من المعروف أنها مسروقة، و / أو
  • لا يتماشى الاستخدام مع شروط استخدام الترخيص (بما في ذلك اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي).

يمكن أن تؤدي قرصنة البرامج إلى عدم الكفاءة بالنسبة إلى المستهلكين والشركات مع زيادة احتمال التعرض للمخاطر الأمنية، بما في ذلك البرامج الضارة والفيروسات.*

تهتم Adobe وتريد أن يحصل عملائنا على أفضل التجارب في استخدام البرامج والتطبيقات التي تقدمها. لهذا السبب، نعمل على تطوير برامج للمساعدة في ضمان تثقيف العملاء على وإطلاعهم على المعلومات الضرورية وحمايتهم. تشمل البرامج ما يلي:

  • التحقيق مع تجار البرامج غير الأصلية واتخاذ إجراءات بحقهم
  • حظر الأرقام التسلسلية التي تم الحصول عليها أو إنشاؤها بشكلٍ غير قانوني
  • إعلام العملاء في حال رصدت Adobe أن لديهم برامج غير أصلية، عند التثبيت وأثناء استخدام المنتج، ومنحهم خيارات لحل المشكلة.

إن استخدام برامج غير أصلية يشكل خطرًا على الأفراد والمؤسسات. وغالبًا ما تم تعديل البرنامج غير الأصلي، ما يؤدي إلى مشاكل مثل:

  • زيادة خطر التعرض للفيروسات والبرامج الضارة التي يمكن أن تعرض بياناتك و/أو جهازك للخطر
  • زيادة فرص عدم عمل البرنامج بشكل صحيح أو فشله بالكامل

نبذة حول Adobe Genuine Service ‏(AGS)

تتحقق Adobe Genuine Service بشكل دوري مما إذا كانت تطبيقات Adobe المثبتة أصلية أم لا، مما يساعد في حماية العملاء من الثغرات الأمنية والبرامج الضارة التي قد تكون موجودة في التطبيقات غير الأصلية.* عندما يتم التعرّف على تطبيقات Adobe غير حقيقية، يمكن لخدمة AGS إعلام المستخدم من خلال الإشعارات. توفر الإشعارات معلومات مفصلة حول طريقة حل المشكلة. في محاولة لمنع النشاط الاحتيالي والمساعدة في حماية جهاز المستخدم، قد تعطّل Adobe تطبيق Adobe غير الأصلي. 

لمزيد من المعلومات حول خدمة AGS، تفضل بزيارة: https://helpx.adobe.com/ae/genuine/adobe-genuine-service.html.

تقوم خدمة AGS بالتحقق عبر إصدارات مختلفة من برامج Adobe بهدف التحقق من سلامة البرنامج وصلاحية التراخيص من خلال التحقق من بيانات مثل: الرقم التسلسلي لبرنامج Adobe ونوع الترخيص ورمز Adobe.

تأتي خدمة AGS مع عدة تطبيقات من Adobe. إذا كانت لديك تطبيقات من Adobe مثبتة، فقد ترى عملية التحقق من قبل خدمة AGS جارية في شاشة Activity  (نظام التشغيل macOS) أو Task manager (نظام التشغيل Windows).

تتضمن خدمة AGS ميزة إلغاء التثبيت التلقائي. عندما يقوم المستخدم بإلغاء تثبيت كل تطبيقات Adobe من جهازه، سواء أكانت أصلية أم لا، ستقوم خدمة AGS تلقائيًا بإلغاء تثبيت نفسها.

نرى أن العديد من العملاء لا يدركون أنهم قاموا بتثبيت تطبيقات وخدمات غير أصلية من Adobe أو شرائها وقد يحتاجون إلى معلومات إضافية لمعالجة الموقف. لذلك، نحن نوصي بأن تستمر بتشغيل خدمة AGS على جهازك. مع ذلك، إذا قررت إلغاء تثبيت خدمة AGS يدويًا، فيُرجى اتباع التعليمات الواردة هنا: https://helpx.adobe.com/ae/genuine/uninstall-adobe-genuine-service.html.

يُرجى العلم أنه في حين قد يتم إلغاء تثبيت خدمة AGS، تحتفظ Adobe بالحق في استخدام طرق أخرى لحماية برامج Adobe من الأنشطة الاحتيالية التي لا يمكن إلغاء تثبيتها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

حول إشعارات برامج Adobe - الإشعارات عند التثبيت

الأرقام التسلسلية غير الصالحة هي الأرقام التسلسلية التي يتم حظرها من قِبَل Adobe بسبب إساءة الاستخدام. وعندما تكتشف Adobe هذا السلوك الاحتيالي، يتم إلغاء تنشيط الأرقام التسلسلية غير الصالحة. وقد يدرك المستخدمون فقط أنه تم إلغاء تنشيط الرقم التسلسلي عند محاولة تثبيت البرنامج أو إعادة تثبيته، ويجب عليهم اتباع التعليمات المقدمة لمعالجة هذه المشكلة.

حول إشعارات برامج Adobe - الإشعارات أثناء استخدام المنتج

تعمل خدمة Adobe Genuine Service (AGS) على إجراء اختبارات التحقق وتُعلم الأفراد والمؤسسات التي تستخدم برامج غير أصلية من Adobe. تتحقق خدمة AGS من تعديلات البرامج والتراخيص غير الصالحة. لذا، إذا تلقيتَ أنت أو شخص ما في مؤسستك إشعارًا من Adobe، فهذا يعني أنه قد تم العثور على برنامج غير أصلي. 

تعرف على المزيد على https://helpx.adobe.com/ae/x-productkb/global/adobe-genuine-notifications.html.

تعمل خدمة Adobe Genuine Service (AGS) على إجراء فحوصات التحقق التي تحدد ما إذا كانت برامج Adobe أو تطبيقاتها المثبتة أصلية أو غير أصلية. وعند العثور على برامج أو تطبيقات غير أصلية، يمكن لخدمة AGS إبلاغ المستخدمين من خلال الإشعارات، ما يوفر خيارات لحل المشكلة. بالإضافة إلى الإشعارات، قد يرى العملاء أيضًا عملية التحقق من قبل خدمة AGS جارية في Activity monitor (نظام التشغيل macOS) أو Task manager (نظام التشغيل Windows).

إذا تلقيت أنت أو أي شخص في مؤسستك إشعارًا، فيرجع سبب ذلك إلى أن خدمة Adobe Genuine Service (AGS) عثرت على برامج أو تطبيقات Adobe غير أصلية على النظام. ومن أجل معالجة المشكلة، يجب اتباع التعليمات الواردة في الإشعار. 

إذا اخترت تجاهل الإشعارات والتحذيرات التي تم إنشاؤها بواسطة خدمة AGS، فقد تقوم Adobe بتعطيل تطبيقات Adobe غير الأصلية في محاولة لمنع النشاط الاحتيالي والمساعدة في حماية جهازك.

Adobe الأصلي - التخفيف من آثار الضرر

ينطبق هذا القسم على المستخدمين في قطاع الأعمال. 

ربما تكون قد تلقيت رسالة بريد إلكتروني لإخطارك بأن اختصاصيي منع الاحتيال لدينا قد اكتشفوا سلوكًا احتياليًا في ما يتعلق بالرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) من Adobe المرتبط (المرتبطة) بالبرامج التي قد تستخدمها شركتك. والرقم التسلسلي المتأثر بالاحتيال هو الرقم الذي ربما تم نسخه أو سرقته أو بيعه أو إساءة استخدامه. يُرجى الرد على رسالة البريد الإلكتروني للحصول على مزيدٍ من المعلومات.

في محاولة لتقليل التعطيل، ستوفر لك Adobe رقمًا تسلسليًا جديدًا لاستبدال كل رقم تسلسلي متأثر. وسيتم بعد ذلك إلغاء تنشيط كل رقم تسلسلي متأثّر لمنع استمرار إساءة الاستخدام. يجب إلغاء تثبيت العناصر المثبتة الحالية التي تستخدم الرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) المُتأثر (المُتأثرة)، كما يجب استخدام الرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) الجديد (الجديدة) لإعادة التثبيت والتثبيت الجديد.

لا، سيتم توفير رقم تسلسلي (أرقام تسلسلية بديلة) بديل من دون تكلفة إضافية. مع ذلك، لتجنب إساءة الاستخدام في المستقبل، يُرجى التأكد من أن الرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) الجديد (الجديدة) مُؤمّن (مُؤمّنة) ولا يُستخدم (تُستخدم) إلا من قِبَل الأفراد المسموح لهم.

ربما تكون قد تلقيت رسائل بريد إلكتروني لإخطارك بأن اختصاصيي منع الاحتيال لدينا قد اكتشفوا سلوكًا احتياليًا في ما يتعلق بالرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) من Adobe المرتبط (المرتبطة) بالبرامج التي قد تستخدمها شركتك. سيتم بعد ذلك إلغاء تنشيط الرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) المتأثّر لمنع استمرار إساءة الاستخدام. لذا، يجب إلغاء تثبيت العناصر المثبتة الحالية التي تستخدم الرقم التسلسلي (الأرقام التسلسلية) المتأثر. وسيتم توفير رقم تسلسلي (أرقام تسلسلية) جديد ويجب استخدامه لإعادة التثبيت والتثبيت الجديد. 

* إدارة البرامج: حتمية الأمن، فرصة الأعمال، استطلاع البرامج العالمي من BSA، يونيو 2018 

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك