لتخصيص لوح اللصق والأدلة

يمكنك التحكم في الألوان المستخدمة لعرض الأدلة لهوامش الصفحة والأعمدة، كما هو الحال بالنسبة لمساحات التسييل والارتفاع التقريبي في لوحة اللصق. لتسهل التفرقة بين حالاتي العرض العادي والمعاينة، يمكنك تغيير لون خلفية المعاينة.

يتيح لك InDesign التحكم في مدى القرب الذي يحتاجه كائن للانجذاب إلى دليل، سواء كانت الأدلة معروضة أمام أو خلف الكائنات، كما هو حال حجم لوحة اللصق.

  1. اختر تحرير > تفضيلات > أدلة ولوح اللصق (في Windows) أو InDesign > تفضيلات > أدلة ولوح اللصق (في Mac OS).
  2. تحت اللون اختر اللون المرغوب من كل القوائم التالية، أو اختر مخصص لتحديد لون مخصص باستخدام لاقط اللون.

    Margins

    يضبط لون هوامش الصفحة.

    Columns

    يضبط لون أدلة العامود من أجل الصفحة.

    Bleed

    يضبط لون مساحة تجاوز الهوامش (والتي يتم ضبطها في مربع الحوارDocument Setup).

    Slug

    يضبط لون مساحة كتلة المستند (والتي يتم ضبطها في مربع الحوارDocument Setup).

    Preview Background

    يضبط لون لوح اللصق في حالة المعاينة.

  3. لضبط مدى قرب كائن من دليل للانجذاب إليه، قم بتحديد قيمة بالبكسل من أجل الانجذاب إلى منطقة.
  4. لعرض الأدلة خلف الكائنات، حدد إرسال الأدلة للخلف.
  5. لتحديد مدى امتداد لوح اللصق خارج الصفحة أو الحيز (أو مساحة التسييل أو الارتفاع التقريبي، إذا تم تحديدها)، قم بإدخال قيم للهوامش الأفقية والهوامش الرأسية.
  6. انقر موافق لإغلاق شاشة التفضيلات.

ملاحظة:

يمكنك تغيير لون ورقك المعروض على الشاشة. مع عدم تحديد نص أو كائن، قم بالنقر المزدوج على اللون الورقي في لوحة الحوامل (اختر نافذة > حوامل). يظهر لون ورقي على الشاشة فقط، ولا يؤثر على المخرجات، يهدف منه فقط محاكاة الورق غير الأبيض.

تغيير إعداد الوثيقة والهوامش والأعمدة

بعد أن تقوم بإنشاء وثيقة، يمكن أن تغير من رأيك بخصوص ما تريد إعداده. على سبيل المثال، قد ترغب في صفحات منفردة بدلاً من الصفحات المتقابلة، أو قد ترغب في تغيير حجم الصفحة أو إعدادات الهامش.

تغيير إعداد الوثيقة

يؤثر تغيير الخيارات في مربع الحوار Document Setup على كل صفحة في المستند. إذا قمت بتغيير حجم الصفحة أو اتجاها بعد إضافة كائنات إلى الصفحات، يمكنك استخدام خاصية ضبط المخطط لتقليل مقدار الوقت الذي تحتاجه لترتيب الكائنات الموجودة. انظر حول تعديل تخطيط التلقائي.

  1. اختر File > Document Setup.

  2. قم بتحديد خيارات الوثيقة، ثم انقر موافق. (انظر خيارات المستند الجديد.)

تغيير إعدادات هامش وعامود الصفحة

يمكنك تغيير إعدادات الهامش والعامود لصفحات وحيزات. عندما تقوم بتغيير إعدادات العامود والهامش في صفحة أساسية، يمكنك تغيير الإعداد لك الصفحات التي يتم تطبيق الأساسي عليها. تغيير الأعمدة والهوامش الخاصة بالصفحات العادية يؤثر فقط في تلك الصفحات المحددة في لوحة الصفحات.

ملاحظة:

لا تغير شاشة الهوامش والأعمدة في إطارات النص. أعمدة إطار النص توجد فقط ضمن إطارات النص، وليس في الصفحة نفسها. يمكنك أيضا ضبط أعمدة في إطارات نص باستخدام شاشة خيارات إطار النص. (انظر إضافة أعمدة إلى إطار نص.) يمكن أن تتأثر أعمدة إطار النص بميزة ضبط المخطط.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • لتغيير إعدادات الهامش والعامود لصفحة أو لحيز واحد، انتقل إلى الحيز الذي تريد تغييره، أو حدد حيز أو صفحة واحدة في لوحة الصفحات.

    • لتغيير إعدادات الهامش والعامود لصفحات متعددة، حدد تلك الصفحات في لوحة الصفحات، أو حدد أساسي يتحكم في الصفحات التي تريد تغييرها.

  2. اختر مخطط > هوامش وأعمدة، حدد الخيارات التالية، ثم انقر موافق.

    Margins

    اكتب قيم لتحدد المسافة بين أدلة الهامش وكل حافة في الصفحة. إذا كان خيار صفحات متقابلة محدداً في شاشة وثيقة جديدة أو إعداد الوثيقة، يتغير اسم الهامش الأيمن والأيسر إلى داخلي وخارجي بحيث يمكنك تحديد مسافة هامش داخلي إضافية ليلائم التغليف.

    الأعمدة

    حدد عدد الأعمدة.

    حدد Horizontal أو Vertical لتحديد اتجاه العمود. يحدد هذا أيضًا اتجاه الكتابة لشبكة المستند الأساسية.

إنشاء أعمدة ذات عروض غير متساوية

عندما يكون لديك أكثر من عامود في صفحة، تظهر أدلة العامود في المنتصف كأزواج. عندما تقوم بسحب دليل عامود، يتحرك الزوج. المسافة بين أدلة العامود هي قيمة الفاصل بين الأعمدة التي قمت بتحديدها، ويتحرك الزوج للحفاظ على تلك القيمة.

ملاحظة:

لا يمكنك إنشاء عروض غير متساوية للأعمدة في إطار نص. بدلاً من، الربط المنشء، إطارات النص المتجاورة بعروض أعمدة مختلفة.

  1. انتقل إلى الأساسي أو الحيز الذي تريد تغييره.

  2. إذا كانت أدلة الأعمدة مقفلة، اختر عرض > شبكات وأدلة > إغلاق أدلة العامود لإلغاء تحديدها.

  3. باستخدام أداة التحديد ، قم بسحب دليل عامود. لا يمكنك سحبها إلى قبل دليل عامود مقابل أو بعد حافة الصفحة.

سحب دليل عامود لإنشاء عروض أعمدة غير متساوية

ملاحظة:

لإنشاء أعمدة بفواصل غير متساوية، قم بإنشاء أدلة مسطرة متساوية ثم اسحب كل دليل إلى المكان الذي تريده. (انظر انشاء أدلة مسطرة.)

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت