إنشاء المستندات الجديدة | InDesign CC 2015 والإصدارات اللاحقة

ملاحظة:

اللغة المنصفة: نحن نستبدل اللغة غير الشاملة من InDesign 2022 (الإصدار 17.0) وما بعده، لتعكس قيم Adobe الأساسية للشمولية. يتم استبدال أي إشارة إلى الصفحة الرئيسية بالصفحة الرئيسية في مقالات المساعدة الخاصة بنا للغات الإنجليزية والدانماركية والمجرية والإسبانية والإيطالية والبرازيلية والبرتغالية واليابانية.

ملاحظة:

لإنشاء المستندات من مجموعة متنوعة من القوالب والإعدادات المسبقة، المقدَّمة في إصدار 2017 من InDesign CC، راجع إنشاء المستندات.

إنشاء مستند جديد

  1. اختر File < > New < Document.

    يجمع مربع الحوار New Document مربعي الحوارDocument Setup وMargins And Columns بحيث يمكنك إعداد حجم الصفحة والهوامش وأعمدة الصفحة كلها في مكان واحد. يمكنك تغيير هذه الإعدادات في أي وقت.

  2. حدد خيارات إعداد المستند. (راجع خيارات المستند الجديد.)

    لتحديد أبعاد منطقتي تجاوز الهوامش والارتباط الثابت، انقر فوق الزر Arrow قبل الملصق Bleed وSlug. تمتد منطقتا تجاوز الهوامش والارتباط الثابت خارج الحواف المحددة فيPage Size لتسوية امتداد منطقتي تجاوز الهوامش والارتباط الثابت على جميع الجوانب، انقر فوق أيقونة Make All Settings The Same.

  3. ‏(Only in InDesign) حدد خانة الاختيار Preview لترى الشكل الذي سيبدو عليه المستند الجديد. قم بإجراء التغييرات اللازمة.

  4. انقر فوق OK لفتح المستند الجديد بالإعدادات التي حددتها.

ملاحظة:

لتعيين إعدادات التخطيط الافتراضية لجميع المستندات الجديدة، اختر File > Document Setup أو Layout > Margins And Columns، وقم بتعيين الخيارات عند عدم فتح أي مستند.

خيارات المستند الجديد

Document Preset

اختر إعدادًا مسبقًا قمت بحفظه في وقت سابق.

Intent

إذا كنت تقوم بإنشاء مستند سيتم إخراجه كملف PDF أو SWF للويب، فسيؤدي اختيار الخيار Web إلى تغيير عدة خيارات في مربع الحوار مثل إيقاف تشغيل Facing Pages وتغيير الاتجاه من العمودي إلى الأفقي واستخدام حجم صفحة مستندٍ إلى دقة عرض الشاشة. يمكنك تحرير أي من هذه الإعدادات بعد إنشاء المستند.

CS6 and later: تمت إضافة غرض النشر الرقمي للمنشورات التي تستهدف Digital Publishing Suite. يمكنك أيضًا تغيير الغرض من المستند بعد إنشائه.

Number of pages

حدد عدد الصفحات التي سيتم إنشاؤها في المستند الجديد.

Start Page #

حدد رقم صفحة لتبدأ به المستند. إذا حددت رقمًا زوجيًا (مثل 2) مع تحديد الخيار Facing Pages، يبدأ الحيز الأول في المستند بحيز من صفحتين. راجع بدء مستند بحيز من صفحتين.

Facing Pages

حدد هذا الخيار لتجعل الصفحات اليمنى واليسرى متقابلة في حيز مزدوج الصفحات، مثل الكتب والمجلات. إلغي تحديد هذا الخيار لتجعل كل صفحة مستقلة، مثلما تطبع الملصقات والدعايات أو عندما تريد الكائنات تسيل في التجليد.

بعد إنشاء مستند، يمكنك استخدام لوحة Pages لإنشاء حيزات من صفحتين أو أكثر أو فرض فتح الصفحتين الأولى والثانية كحيز واحد. (راجع التحكم في صفحات الحيز.)

Primary Text Frame

CS5.5 والإصدارات السابقة: حدد هذا الخيار لإنشاء إطار نص بالمساحة الموجودة داخل أدلة الهامش، بشكل مطابق لإعدادات العمود التي قمت بتحديدها. تتم إضافة إطار النص الأساسي إلى الصفحة الأساسية. (راجع استخدام إطارات النص على الصفحات الرئيسية.)

يتوفر خيار Primary Text Frame فقط عندما تقوم باختيار File > New > Document.

Primary Text Frame

CS6  and later: حدد هذا الخيار لإضافة إطار النص الأساسي إلى الصفحة الرئيسية. عند تطبيق صفحة رئيسية جديدة، تنتقل المجموعة النصية الموجودة في إطار النص الأساسي إلى إطار النص الأساسي للصفحة الرئيسية الجديدة تلقائيًا.

Page Size

اختر حجم صفحة من القائمة، أو اكتب قيم Width وHeight. حجم الصفحة يمثل الحجم النهائي الذي تريده بعد قطع التسييل أو أي علامات أخرى خارج الصفحة.

Orientation

انقر فوق Portrait  (طويل) أو Landscape  (عريض). تتفاعل هذه الرموز ديناميكيًا مع الأبعاد التي تقوم بإدخالها في Page Size. عندما تكون قيمة Height هي الأكبر، يتم تحديد أيقونة الاتجاه العمودي. وعندما تكون قيمة Width هي الأكبر، يتم تحديد أيقونة الاتجاه الرأسي. يؤدي النقر فوق الأيقونة غير المحددة إلى تبديل قيم Height وWidth.

تلميح: لتحديد أبعاد منطقتي تجاوز الهوامش والارتباط الثابت، انقر فوق الزر Arrow قبل الملصق Bleed and Slug في مربع الحوار New Document لتسوية امتداد منطقتي تجاوز الهوامش والارتباط الثابت على جميع الجوانب، انقر فوق أيقونة Make All Settings The Same.

Bleed

تتيح لك منطقة Bleed طباعة كائنات مرتبة عند الحافة الخارجية لحجم الصفحة المحدد. من أجل صفحة ذات الأبعاد المطلوبة، إذا تم وضع كائن عند حافتها، فقد يظهر بعض اللون الأبيض عند حافة المساحة المطبوعة نظرًا لخطأ في المحاذاة أثناء الطباعة أو القص. لهذا السبب، ينبغي عليك وضع كائن موجود على حافة الأبعاد المطلوبة بعيدًا قليلاً عن الحافة، وقم بالقطع بعد الطباعة. تظهر مساحة Bleed بخط أحمر في المستند. يمكنك ضبط إعدادات منطقة تجاوز الهوامش من Bleed في مربع الحوار Print

Slug

يتم تجاهل مساحة الارتفاع التقديري عندما يتم قطع المستند إلى حجم الصفحة النهائي. تحتفظ مساحة الارتفاع التقريبي بمعلومات طباعة، معلومات شريط اللون المخصص، أو تعرض تعليمات وتوصيفات لمعلومات أخرى في المستند. الكائنات (بما في ذلك إطارات النص) موضوعة في مساحة الارتفاع التقريبي تتم طباعتها لكنها تختفي عند قطع المستند إلى حجم الصفحة النهائي.

الكائنات الموجودة خارج مساحة التسييل أو الارتفاع التقديري (أيهما يمتد أكثر) لا تتم طباعتها.

Preview

‏(Only in InDesign) حدد خانة الاختيار هذه لترى الشكل الذي سيبدو عليه المستند الجديد. قم بإجراء التغييرات اللازمة على الخيارات إذا لم تكن المعاينة على النحو المطلوب.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا النقر فوق الرمز Save Document Preset لحفظ إعدادات المستند للاستخدام المستقبلي.

نظرة عامة على نافذة Document

لكل صفحة أو حيز في مستندك لوحة لصق وأدلة خاصة بها/به، والتي يمكن رؤيتها في وضع Normal View. (للتحويل إلى Normal View، اختر View > Screen Mode > Normal.) يتم استبدال لوحة اللصق بخلفية رمادية عندما يكون المستند معروض باستخدام أحد أوضاع Preview. (راجع معاينة المستندات.) يمكنك تغيير لون خلفية المعاينة وخطوط الإرشاد في تفضيلات Guides & Pasteboard.

مستند وأدلة في حالة العرض العادية

A. حيز (خطوط سوداء) B. صفحة (خطوط سوداء) C. أدلة هامش (خطوط بنفسجية) D. أدلة العمود (خطوط أرجوانية) E. منطقة التسييل (خطوط حمراء) F. مساحة الارتفاع التقريبي (خطوط زرقاء) 

ملاحظات نافذة المستند:

  • الخطوط ذات الألوان الأخرى هي أدلة المسطرة والتي، عندما تكون موجودة، تظهر في لون الطبقة عند تحديدها. راجع الطبقات.

  • أدلة العمود تظهر أمام أدلة الهامش. عندما يكون دليل العمود أمام دليل هامش تمامًا، فإنه يخفي دليل الهامش.

إنشاء أحجام صفحات مخصصة

يمكنك إنشاء أحجام صفحة مخصصة تظهر في قائمة Page Size في مربع الحوار New Document.

  1. اختر File < > New < Document.

  2. اختر Custom Page Size من القائمة Page Size.

  3. اكتب اسمًا لحجم الصفحة، ثم حدد إعدادات حجم الصفحة، ثم انقر فوق Add.

لا يتوفر ملف New Doc Sizes.txt الذي يتيح لك إنشاء أحجام صفحات مخصصة في الإصدار السابق من InDesign في InDesign CS5 أو الإصدارات اللاحقة.

تعيين إعدادات مسبقة للمستند

يمكنك حفظ إعدادات المستند لحجم الصفحة، الأعمدة، الهوامش، ومساحات التسييل والارتفاع التقريبي في إعداد مسبق للحفاظ على الوقت وتأكيد التناسق عند إنشاء مستندات مماثلة

  1. اختر File > Document Presets > Define.

  2. انقر فوق New في مربع الحوار الذي سيظهر لك.

  3. حدد اسمًا للإعداد المسبق وحدد خيارات التخطيط الأساسية في مربع الحوار New Document Preset. (راجع خيارات المستند الجديد للحصول على وصف لكل خيار).

  4. انقر فوق OK مرتين.

ملاحظة:

يمكنك حفظ الإعداد المسبق لمستند في ملف مستقل وتوزيعه على مستخدمين آخرين. لحفظ ملفات إعدادات المستند المسبقة وتحميلها، استخدم الزرين Save وLoad في مربع الحوار Document Presets.

إنشاء مستند باستخدام إعداد مسبق

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اختر File > Document Preset > [اسم الإعداد المسبق]. (اضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift أثناء اختيار الإعداد المسبق لإنشاء مستند جديد استنادًا إلى الإعداد المسبق دون فتح مربع حوار New Document.)

    • اختر File > New > Document، ثم اختر إعدادًا مسبقًا من القائمة Document Preset في مربع الحوار New Document.

    يعرض مربع الحوار New Document خيارات التخطيط المعدة مسبقًا.

  2. قم بإجراء تغييرات على الخيارات (عند الرغبة) وانقر فوق  OK.

ملاحظة:

لتخطي مربع الحوار New Document، اضغط على المفتاح Shift أثناء تحديد إعداد مسبق من القائمة Document Preset.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك